المفاعلات الووية الايرانية ....

النسر

عضو
إنضم
14 أغسطس 2009
المشاركات
96
التفاعل
0 0 0
برنامج إيران النووي بدأ في الخمسينات ، بمساعدة من بدعم وتشجيع ومشاركة حكومات الغربية، استمر التعاون حتى إسقاط في سنة . تم ايقاف البرنامج بعد الثورة مؤقتا و اعادة تشغيله مجددا بقليل من المساعدة الغربية. البرنامج النووي الإيراني الحالي يتألف من عدة مواقع بحث، منجم ، ، و محطة . الحكومة الإيرانية تسعى الحصول من خلال البرنامج النووي تطوير القدرة على إنتاج الطاقة النووية لتوليد و الوصول إلى 6000 ميغاواط من الكهرباء سنة
- منجم ساغند


تم الكشف عن وجود خام فيه عام . وكان من المزمع أن يبدأ المنجم والمصنع في العمل مع بداية ، باستخدام 120 طناً من اليورانيوم الخام لإنتاج من 50 إلى 60 طن يورانيوم سنوياً.

2- مصنع أردكان

يتم تنقية اليورانيوم الخام كي يصبح يورانيوم خاماً مركزاً ويعرف أيضاً بإسم ( ) ويمكن أن ينتج المصنع من 60-70 طن يورانيوم سنوياً.

3- جيهان

تطور إيران منجماً ومصنعاً جديداً لإنتاج 24 طناً من (الكعكة الصفراء) سنوياً

4- مفاعل أصفهان

يتم تنقية اليورانيوم من الشوائب هناك من أجل تحويله كيميائياً إلى غاز ومن ثم يتم تبريده وتنظيفه إلى أن يصير صلباً . أكثر التقارير الاخبارية دقة فيما يتعلق بالموضوع النووي الإيراني هي ما قدمه الاستاذ بشار النعيمي عبر قناة روسيا اليوم وهو من أكثر الصحافيين في إيران فهما ودراية بالشأن الإيراني.

5- مركز ناتانز

تستخدم أجهزة الطرد المركزي لزيادة نسبة نظائر في اليورانيوم الصلب النقي ، وتستخدم مفاعلات الماء الخفيف لإنتاج الكهرباء وتتطلب هذه العملية أن يصل تركيز اليورانيوم 235 إلى ما بين 2،5-3،5% .
يجب أن تصل نسبة 235 إلى ما فوق 90% حتى يتسنى إنتاج . وتم تعليق عمليات التخصيب في نوفمبر .

7- بوشهر

من المتوقع أن يبدأ مفاعل الماء الخفيف الذي بنته روسيا في العمل خلال العام الحالي . ويمكن أن ينتج مادة المنضب الذي يستخدم لأغراض نووية.

8- مفاعل أراك

مفاعل لأبحاث . يتناسب مع إنتاج البلوتونيوم المنضب الذي يدخل في صنع الأسلحة النووية

9- أناراك

موقع لتخزين .

10- خوزستان

هناك مخطط لانشاء مفاعل جديد بالمنطقة.


و تقولون لي ليس هناك مفاعلات نووية ايرانية ....:a035[2]:


المصدر لكي تصدقون كلامي :

 
رد: المفاعلات الووية الايرانية ....

وكالة الفضاء الإيرانية ( :سازمان فضایی ایران) وتختصر (ISA) وهي الوكالة الحكومية التابعة لإيران.
ورئيس الوكالة هو واحد من مفوضي وزارة الإتصال وتقنية المعلومات. أنشئت الوكالة لإدارة الأبحاث في مجالات الفضاء والتقنية، وهذه المجالات تتضمن الإستشعار عن لابعد والتطوير الوطني في قطاعات شبكات الإتصالات وتقنيات الفضاء العالمية. الوكالة تنفذ طلبات ، الذي أنشىء للاستخدام السلمي لتقنيات الفضاء و علوم ما خارج الفضاء الجوي ليطوروا الثقافات، الفضائية ولتحسين دخل البلاد. ورئيس المؤتمر هو رئيس .
المقر الرئيسي ، ، مهداشت، رمز الاختصار ISA تأسيس 2004 الإدارة دكتور طاغيبور






أداة إطلاق القمر الصناعي

أنشئت الوكالة أداة الإطلاق للقمر القمر الصناعي وهو من عائلة وهو شبيه بمراحل إطلاق صاروخ وسمي طوله 22متراً، مع سوائل TM-185/AK-27I المخصص لبعض مراحل الإطلاق، غرفة إطلاق واحدة في المرحلة الأولى و غرفتان في المرحلة الثانية، يبلغ وزن الصاروخ 26 طناً.

الأقمار الصناعية

أول قمر صناعي أطلق في إيران هو قمر ، والذي أطلق على يد الروس 28 أكتوبر 2005 على متن المركبة كوسمو 3، وذلك يجعل إيران الدولة 43 الأولى التي تطلق أقمارها، إيران تأمل قي أن تكون إحدى الأولى في إطلاق الصواريخ. بعد شهر من الإطلاق المداري الأول، أعلن الرئيس الإيراني 25 سبتمبر 2008، في تقرير صحفي، أن إيران قريباً ستطلق قمراً صناعياً. وقال أحمدي نجاد أن القمر الصناعي سيكون ذو 16 محركاً ووزن 700 كيلو جرام 695 كم في الفضاء. . وفي 2 فبراير 2009 أعلنت نجاح عملية إطلاق أول قمر إيراني الصنع انظر ..

مراكز الفضاء

المركز الرئيسي للإطلاق التابع للوكالة هو في منطقة ، تحديداً في . ، تحديداً ، وهو مركز إطلاق أخر.
كشفت إيران في 4 فبراير، 2008، أول محطة إطلاق للأقمار صناعية لها. وتحتوي على قيادة تحت أرضية ومركز تحكم، محطة تتبع ولوحة إطلاق والمزيد من الخصائص الأخرى
المصدر:

 
رد: المفاعلات الووية الايرانية ....

أخي وش دخل أم المفاعلات النووية الإيرانية في قسم الصواريخ الاستراتيجية
أطالب بإغلاق الموضوع
 
رد: المفاعلات الووية الايرانية ....

أخي وش دخل أم المفاعلات النووية الإيرانية في قسم الصواريخ الاستراتيجية
أطالب بإغلاق الموضوع

وكمان الموسوعات مصدر غير موثوق
 
عودة
أعلى