ايران : تنفذ حكم الإعدام بحق 4 عملاء بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي

😂
لازم نعدم إيران لأنها تعاونة مع إسرائيل يوم الحرب بينها وبين العراق


شغلة كل من قتلوه قالو عميل إسرائيل هاذي يصدقها فقط القطيع
مثل هاذا 👇🏻شف كيف يحاولون يبررون للعملية ضده



 
المشكله صدام كان يحارب إسرائيل ويرسل عليها صواريخ
إيران مزعجتنا أنها تحارب إسرائيل وفي النهاية ولا صاروخ ارسلته عليها🥴
 
ا حبيبي هذول كانوا جزء من مجموعة الي في نفس هذة المنتدي​

ياخوفي تكون تقصدنا احنا انو لازم لنا اعدام :ROFLMAO:

على كل حال جماعة ايران واذنابهم من الاخوان والتكفيريين لو يصحلهم يعدمونا مايقصروا​
 
كذب

جميع اعدامات ايران تربطها بتهمة الموساد

على كذا صار نص الشعب موساد
الخميني ونظامه الارهابي

مثل فرعون

ففرعون عندما خاف على ملكه وعرشه

امر بقتل كل طفل يولد لبني إسرائيل

وهاهو الخميني علق المشانق بكل مكان ويقتل ويعذب كل من خالفه

لكن فرعون افضل منه
(يقتلون أبناءكم) كان يقتل فقط الذكورَ من أولادهم

(ويستحيون نساءكم) اي يستبقون إناثهم ما يقتلونهن
 
لمن تكون عدو لإسرائيل طبعا راح يكون هناك جواسيس
كما في جواسيس من ايران في اسرائيل
ماعرفناكم مرة تقولون مع بعض من تحت الطاولة
مرة تقولون الموساد شغال فيكم ضرب و اغتيالات 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
صحيح عدوا لاسرائيل. لكن لم تطلقوا طلقه واحده من ايران علي إسرائيل. تستخدمون اذنابكم من العرب وتقولون نحن اعداء إسرائيل.. والاسرائليون. يسرحون ويمرحون في بلادكم. ذهابا ويابا.
 
لا تخاف
ايرانيين عندهم في اسرائيل عملاء اكثر بكثير
نسيت واحد منهم كان يشتغل في بيت وزير الدفاع
و الثاني كان وزير
و الثالث عضو كنيست 😜😜
ادري الايرانيين كلهم خونه اللي باسرائيل يحمل الجنسيه الاسرائيليه ويتجسس علي دولته. واللي في ايران يحمل الجنسيه الايرانيه ويتجسس علي دولته..
 
الديكتاتورية الدينية اسوأ من الديكتاتورية العسكرية
حقيقه هم اذكياء عن العسكر يكفي انهم يستغلون اتباعهم لتحقيق اجندتهم ونفوذهم
بينما العسكر يبحثون عن الربح المادي والتكسب وليس لهم أي طموح خارجي
 
الشعب الإيراني
منقسمين لفريقين
فريق متدين مع المعممين
وفريق علماني مع الشاه ومدعوم من الغرب وقوميات أخري مثل الأكراد والأحواز والبلوش مدعومين خارجياً لكن دعم محدود

ايران أكثر دوله هشه داخلياً ويمكن تخريبها لو أراد الغرب ذلك جدياً
 
هذا تقرير مترجم من احد المعاهد المتخصصه. سأضع الرابط الأصلي في الأسفل

في 10 أكتوبر 2020، قبل أيام من رفع حظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على إيران منذ 13 عامًا، تفاخر قائد كبير ف.ي الحرس الثوري الإسلامي الإيراني بشبكة الميليشيات الموالية في البلاد. أعلن محمد رضا نقدي أن “القوة التي نظمناها والأشخاص [الذي قمنا بتجنيدهم في جميع أنحاء العالم] أخطر بكثير من التحالف مع أي جيش …. . . هؤلاء الناس مشتتون ولا يمكن التعرف عليهم”. وأضاف أنه عندما تضرب هذه القوة التي لا يمكن التعرف عليها فإن "العدو لن يعرف من ضربها".

سلطت كلمات نقدي الضوء على أعظم رصيد تمتلكه الجمهورية الإسلامية ضد دول المنطقة والغرب، فضلاً عن جذور مشكلة ما يسمى بالوكلاء المدعومين من إيران: الإنكار المعقول.
وكان نقدي يدافع عن شبكة إيران من المقاتلين المدربين الذين استخدمهم الحرس الثوري الإيراني - الجيش الأيديولوجي للنظام الديني - لأكثر من أربعة عقود لتعزيز الأهداف الاستراتيجية والأيديولوجية للجمهورية الإسلامية. وظلت هذه الأهداف تتمحور حول ثلاث ركائز: تصدير الثورة الإسلامية، ودعم الحركات الإسلامية والمناهضة للولايات المتحدة، والقضاء على دولة إسرائيل. وسعياً لتحقيق هذه الأهداف، تراوح الدور الذي لعبه الحرس الثوري الإيراني في تغذية النزعة القتالية من تصنيع ميليشياته المتوافقة إيديولوجياً ــ مثل حزب الله في لبنان ــ إلى دعم الجماعات الشعبية ذات المصالح المشتركة أو التكتيكية، من حماس إلى طالبان.
ومع ذلك، على الرغم من التهديد المتزايد الذي يشكله دعم إيران للجماعات المسلحة، لم تتمكن الحكومات وصناع السياسات من تحديد مدى توافق هذه الجهات الفاعلة غير الحكومية مع طهران ومدى سيطرة الحرس الثوري الإيراني على أفعالهم. وقد أسفرت هذه الفجوة المعرفية عن عواقب سياسية كبيرة، الأمر الذي مكن قادة إيران من استخدام مثل هذه الميليشيات لاستهداف الحكومات في المنطقة ومهاجمة المواقف الغربية ــ وبقدر كاف من الإنكار المعقول لمنع الاستجابة الدولية.
إن المجهول المعروف عندما يتعلق الأمر بمدى نفوذ إيران خارج الحدود الإقليمية يعقد أي حسابات مخاطر مرتبطة بالصراع مع النظام. وتتراوح التقديرات حول حجم ما يسمى بوكلاء إيران بشكل كبير، وفي جميع الحالات، إما مبالغ فيها أو متحفظة للغاية.
وعندما سعى الغرب وحلفاؤه الإقليميون إلى احتواء الميليشيات المدعومة من إيران، فقد فعلوا ذلك في المقام الأول من خلال العقوبات الاقتصادية على طهران، على افتراض أن افتقار الجمهورية الإسلامية إلى الأموال سيؤدي في نهاية المطاف إلى كبح دعمها للجماعات المسلحة. ولكن في حين أدت العقوبات الاقتصادية إلى إضعاف الاقتصاد الإيراني المتعثر بالفعل إلى حد كبير، فإنها لم تغير أولويات النظام. وتزايد عدد الميليشيات المدعومة من إيران، واستمرت هجماتها على القواعد العسكرية الأمريكية.
شكل 1

رسم خرائط لأنشطة الحرس الثوري الإيراني حول العالم منذ عام 1979​

رسم خرائط لأنشطة الحرس الثوري الإيراني حول العالم منذ عام 1979


والأهم من ذلك، أن نهج العقوبات الذي يناسب الجميع يتجاهل حقيقة أنه في حين أن العلاقات بين النظام الإيراني وبعض الجماعات التي يعمل معها تعتمد على المنفعة المادية وتقارب المصالح، فإن الجماعات الأخرى لديها روابط أعمق بكثير مع الجمهورية الإسلامية. ، متجذرة في أيديولوجية وثقافة ونظرة عالمية مشتركة. والمجموعات في الفئة الأخيرة لم يتم تصنيعها من قبل الحرس فحسب، بل تبنت أيضًا تفسير طهران الضيق للمفهوم الإسلامي الشيعي المتمثل في ولاية الفقيه ، وهو المبدأ الذي يمنح المرشد الأعلى لإيران سلطة على المسلمين الشيعة. وبدرجات متفاوتة، تقبل هذه الجماعات التبعية الأيديولوجية للمرشد الأعلى والحرس الثوري الإيراني.
إن فهم جذور العلاقات بين إيران وشبكة الميليشيات التابعة لها، وطبيعة تلك العلاقات اليوم، يمكن أن يسلط الضوء على القيود المفروضة على النهج الذي يعتمد على العقوبات الاقتصادية وحدها. وسوف يحتاج الغرب وشركاؤه الإقليميون إلى بذل جهود أكبر وأكثر تضافراً لمحاولة تفكيك أو تعطيل الروابط بين إيران وتلك الميليشيات المحلية التي تتجاوز المصالح الذاتية المادية.
ولم يؤد اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، المسؤول عن شبكة الميليشيات في طهران، في يناير/كانون الثاني 2020، إلى تقليص الأعمال المسلحة التي ترعاها إيران. ولأكثر من عقدين من الزمن، كان سليماني يعتبر العقل المدبر وراء طموح آية الله علي خامنئي لإضفاء الطابع العسكري على الشرق الأوسط وإنشاء دولة شيعية تحت قيادته باعتباره المرشد الأعلى لجميع المسلمين الشيعة. ومن خلال قيامه بذلك، قام برعاية التشدد الشيعي في جميع أنحاء المنطقة وخارجها، وأنشأ ودعم جهات فاعلة مسلحة غير حكومية.
منذ وفاة سليماني، أشار المعلقون إلى أن الجمهورية الإسلامية والميليشيات المدعومة من إيران أصبحت أضعف بشكل كبير وتتراجع في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وعزاوا التوسع السابق لشبكة الميليشيات الإيرانية إلى سليماني فقط تقريبًا. ولكن في حين لعبت قيادة سليماني دورا فعالا في السماح لفيلق القدس بدخول المناطق المتنازع عليها بشدة من أفغانستان والعراق إلى سوريا واليمن، فإن عقيدة الميليشيات الإيرانية التي تطورت منذ فترة طويلة هي التي وجهت أنشطة القوة ــ ولا تزال تفعل ذلك. وبغض النظر عن مقتل سليماني والضربة الاستراتيجية التي تلقاها طهران، فإن تطبيق هذه العقيدة يظل أسلوب عمل إيران الأساسي في الخارج. ولا توجد أي علامات على تحول تركيز النظام، على الرغم من الضغوط الداخلية المتزايدة.

تفكيك عقيدة الميليشيات الإيرانية​

إن السياسة الفعالة التي تحاول احتواء تهديد الميليشيات المدعومة من إيران، إما عن طريق إضعاف النظام الإيراني أو تقليص أصول الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني، تحتاج إلى النظر في عاملين. الأول هو الوضع المميز الذي يتمتع به الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له داخل السياسة الخارجية الإيرانية وأجهزة الأمن، ومدى الدعم المباشر الذي يتلقونه من الجهات الفاعلة في القوة الناعمة والصلبة في طهران سعياً وراء عقيدة الميليشيات الإيرانية. أما العامل الثاني فيتكون من العلاقات بين الحرس الثوري الإيراني والميليشيات نفسها وطبيعة تأثيره على تصرفاتهم.
ولمعالجة هذين العاملين، أطلق معهد توني بلير للتغيير العالمي برنامج عمل حول الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الشيعية، بعنوان التجنيد والتطرف والانتشار: الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في الشرق الأوسط . يكشف هذا البرنامج كيف قام الحرس الثوري بتوسيع نطاق وصوله عبر مناطق متعددة وكيف يعطي الأولوية للميليشيات المختلفة ويقدم الدعم لها. وبالاعتماد على المصادر الأولية الأصلية، سيحدد هذا البرنامج طبيعة علاقات الحرس الثوري الإيراني مع عدد كبير من الميليشيات التي يرعاها. بشكل فريد، يقوم هذا البرنامج بتحليل الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران من خلال عدسة الحرس الثوري الإيراني لفهم أهداف إيران في الماضي والحاضر وفي المستقبل القريب.
يكشف هذا التقرير الأول في السلسلة عقيدة الميليشيات الإيرانية - أساس السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية التي سعت طهران من خلالها إلى توسيع نطاق نفوذها ونفوذها وقدراتها العسكرية. لقد تطورت العقيدة من خلال عملية التجربة والخطأ منذ عام 1979 وتشكلت من خلال الحقائق الجيوسياسية وتجارب مختلف القادة العسكريين. وتلخص عقيدة الميليشيات التزام طهران طويل الأمد بإضفاء الطابع العسكري على الشرق الأوسط كوسيلة لزعزعة استقرار المنطقة في سعيها لتحقيق أهداف سياستها الخارجية الأيديولوجية. وتشمل العقيدة السياسات والاستراتيجيات والتكتيكات والبنية التحتية التنفيذية التي طورها الحرس الثوري الإيراني لتوسيع النفوذ الإيراني ودعم التطرف وتعزيز قضيته الثورية من خلال شبكة من الميليشيات والخلايا والنشطاء.
إن فهم نشأة هذا المبدأ يمكن المحللين وصناع السياسات من تحديد اتجاهاته واستخلاص أنماطه الإجرائية. لكن هذا المبدأ في الأساس هو التزام مرتبط بوجود الجمهورية الإسلامية، وقد تحمل أربعة عقود وأزمات وأحداث سياسية وصراعات لا حصر لها.
ولا تقتصر عقيدة الميليشيا على الجهات الفاعلة في القوة الصارمة، ولكنها تستخدم أيضًا منظمات وأنشطة القوة الناعمة في طهران جنبًا إلى جنب مع التشدد لتحقيق أهداف النظام. ويشمل ذلك التعاون المتعمد مع – أو استغلال – الوكالات التعليمية والثقافية والإنسانية والدبلوماسية في طهران حيث تلعب أدوارًا رئيسية في المساعدة على تجنيد المتشددين وتطرفهم ودعم العمليات السرية. وقد مكّن هذا المبدأ طهران من الاستفادة من الفراغات والصراعات ووفر شبكة في أماكن لم يكن لإيران أن تتواجد فيها لولا ذلك. ومن الأهمية بمكان أن ترسيخ عقيدة الميليشيات باعتبارها ركيزة أساسية للسياسة الخارجية والأمنية للجمهورية الإسلامية قد مكن النظام من استخدام الجماعات شبه العسكرية التي يرعاها لتعزيز طموحاته الأيديولوجية وتعزيز قوة الردع لديه في الوقت نفسه.

النتائج الرئيسية​

  • وتوجه عقيدة الميليشيات استخدام إيران للجماعات شبه العسكرية، وهي مصممة لتستمر بعد انتهاء الجمهورية الإسلامية. إن وجود الجمهورية الإسلامية يرتكز على إيديولوجية توسعية تسعى إلى إنشاء دولة إسلامية شيعية ترتكز على سلطة المرشد الأعلى لإيران. ومن خلال عقيدة الميليشيات، فإن نظام الملالي لديه التزام طويل الأمد باستخدام التشدد لتحقيق هذا الطموح الأيديولوجي، المتجذر في المفهوم الإسلامي الشيعي للإمام والأمة الشيعية. ويرتكز هذا المبدأ على مبدأ ولاية الفقيه ، الذي يمنح المرشد الأعلى تفويضاً من الله ليحكم بسلطة مطلقة على الأمة (المجتمع الإسلامي العالمي)، ويوسع سلطته إلى ما وراء حدود إيران. إن الشبكة والبنية التحتية التي أنشأها الحرس الثوري الإيراني سعياً وراء هذه العقيدة مصممة لتستمر بعد انتهاء الجمهورية الإسلامية. وهذا يعني أنه في حالة انهيار النظام الديني، يمكن للحرس الثوري الإيراني أن يستمر في تعزيز عقيدة الميليشيات، ولو في وضع التمرد.
  • إن الحرس الثوري الإيراني - وعلى وجه التحديد، فيلق القدس التابع له - هو المنفذ الرئيسي لعقيدة الميليشيات الإيرانية. تأسس الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له خارج الحدود الإقليمية بتفويض دستوري لفرض الثورة الإسلامية الإيرانية في الداخل والخارج. يستخدم الحرس الثوري الإيراني، باعتباره خبيرًا في حرب المتمردين، التطرف والتلقين لرعاية شبكة من الخلايا شبه العسكرية والميليشيات في جميع أنحاء المنطقة. ويحظى الحرس الثوري الإيراني بدعم كامل أجهزة السياسة الخارجية للدولة الإيرانية.
  • وتحظى عقيدة الميليشيا والحرس الثوري الإيراني بدعم كامل من مؤسسات القوة الناعمة الإيرانية والوكالات الحكومية. وتلعب منظمات القوة الناعمة في طهران - وكالاتها التعليمية والثقافية والإنسانية والدبلوماسية - أدواراً حاسمة في دعم تجنيد المتشددين وتطرفهم، وتوسيع نطاق الحرس الثوري الإيراني. تعتبر المراكز الثقافية والتعليمية والدينية في طهران ضرورية للحفاظ على وجودها في الخارج ونشر الرسائل المعتمدة. تشكل هذه الرسائل مجموعة من الدعاية المتاحة بسهولة والتي تكون مؤيدة للنظام ومعادية لأمريكا، ومعادية لإسرائيل أو كليهما. كما قام فيلق القدس أيضًا بتضمين أفراد في هذه المنظمات يمكن الاعتماد عليهم، بما في ذلك العمليات السرية ونقل الذخائر والأفراد.
  • إن شبكة الميليشيات الإيرانية ليست كتلة متجانسة، وبعض الجماعات فقط هي وكلاء. تتكون الميليشيات المدعومة من إيران من مزيج من الميليشيات الشعبية المشكلة بشكل مستقل والمجموعات التي يصنعها الحرس الثوري الإيراني. وتتنوع أهدافهم وأولوياتهم على نطاق واسع، وقد يكون ولائهم للنظام معقدًا، اعتمادًا على جذورهم وقيادتهم والتزامهم بولاية الفقيه . ويؤثر نطاق التوافق الأيديولوجي بين الجماعات الشعبية المستقلة وتلك التي صنعها فيلق القدس بشكل كبير على الولاءات وديناميكيات السلطة بين الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التي يدعمها. يمنح الحرس الثوري الإيراني امتيازات للمجموعات التي أقسمت الولاء لولاية الفقيه والمرشد الأعلى لإيران باعتبارها السلطة المطلقة على المسلمين الشيعة.
  • إن الجماعات التي يصنعها الحرس الثوري الإيراني هي الفئة الأسرع نموا من الميليشيات المدعومة من إيران وأكبر تهديد للاستقرار الإقليمي. وقد تبنت هذه الميليشيات الأيديولوجية الإسلامية الشيعية التي تقرها الدولة الإيرانية كمسألة وجود، وقد وافقت على القيادات وأثبتت فعاليتها في الرد العسكري الإيراني في سوريا، على سبيل المثال. حزب الله اللبناني هو المعيار الذهبي للمجموعات المصنعة للحرس الثوري الإيراني ويمثل أخطر وكلاء إيران: يتماشى تمامًا مع رؤية الجمهورية الإسلامية لدولة شيعية شاملة وسلطة خامنئي المطلقة على العالم الشيعي وفي معارضة دائمة لإسرائيل والغرب. وحلفائهم الخليجيين. هذه المجموعات المصنعة هي أصول الميليشيات الأكثر قيمة لدى الحرس الثوري الإيراني وتشكل وكلاء لإيران.
  • لقد دعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني مرارًا وتكرارًا مجموعات مثل طالبان والقاعدة، حيث لديه رؤية عالمية متضاربة حيث يرى ضرورة تكتيكية. ويشكل دعم هذه الجماعات أحد ركائز عقيدة الميليشيات الإيرانية ويرتكز على توريد الأسلحة والتدريب والدعم اللوجستي للحصول على ميزة تكتيكية. ولا تشكل هذه الجماعات وكلاء لإيران، ولا يملك الحرس الثوري الإيراني سيطرة على قراراتهم. ومع تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعد عام 2003، دعمت قوة القدس الجماعات المسلحة العراقية والأفغانية المحلية، بما في ذلك تلك المتحالفة مع تنظيم القاعدة وطالبان، بناءً على الهدف المشترك المتمثل في صد قوات التحالف الأمريكية. وفي حين أن دعم هذه الجماعات هو النهج الأقل تفضيلاً لدى فيلق القدس، فقد احتفظ الحرس الثوري الإيراني ــ وسيستمر في الاحتفاظ ــ بخيار العمل مع الحركات التي تعتبر من أعداءه في السعي لتحقيق أهدافه الشاملة.
  • ولم يؤد الاتفاق النووي لعام 2015 وتخفيف العقوبات على إيران إلى كبح أو تخفيف التشدد الذي تدعمه إيران أو إلى حل عقيدة الميليشيات. إن الفرضية القائلة بأن إيران ستخفف من التزامها بإنشاء ورعاية الميليشيات بسبب ذوبان الجليد في العلاقات الأمريكية الإيرانية بعد الاتفاق النووي لعام 2015 وتخفيف العقوبات عن طهران كانت فرضية خاطئة. وارتفع عدد الميليشيات التي أنشأها الحرس الثوري الإيراني بعد هذه الفترة، وبلغ تواجد الحرس في الخارج ذروته، مع قيام فيلق القدس بتوسيع عملياته في العراق وسوريا واليمن. إن التوصيف الخاطئ الشائع لاستخدام إيران للميليشيات كجزء من استراتيجية الردع يتجاهل حقيقة أن عقيدة الميليشيات التابعة للنظام كانت موجودة قبل فترة طويلة من العقوبات الدولية وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران.
  • إن الميليشيات الرسمية التي تشكل شبكة إيران من الميليشيات والوكلاء ليست سوى قمة جبل الجليد. ويتألف مصدر الحياة لشبكة الميليشيات من منظمات القوة الناعمة التي تضمن بقاء الأفكار والنظرة العالمية التي تقوم عليها عقيدة الميليشيات وولاية الفقيه على المدى الطويل . لقد كانت شبكة أدوات القوة الناعمة الموجودة تحت تصرف الجمهورية الإسلامية تعمل على تطوير قدراتها لعقود من الزمن. والتهديد الآن أكبر بكثير من النظام نفسه.
ومن دون فهم أسس عقيدة ميليشيات طهران، هناك خطر النظر إلى مجموعة وكلاء إيران والميليشيات الشيعية ككتلة موحدة والفشل في التعرف على نطاق الولاءات وديناميكيات السلطة بين النظام وشبكة ميليشياته. وقد أدى ذلك إلى استخدام مصطلحي "الوكيل" و"الميليشيا الشيعية" بشكل تبادلي، وأدى إلى إعاقة السياسات بشكل كبير لمواجهة هجماتهم وأنشطتهم المزعزعة للاستقرار.
ويطرح هذا التقرير نموذجًا للتمييز بين أصول الميليشيات التابعة لإيران من حيث انسجامها الأيديولوجي مع النظام وخصائص تشكيلها. ويكشف هذا النموذج القيود المفروضة على عقيدة الميليشيات في طهران، والأهم من ذلك، أنه يزيل الغموض عن ما يسمى بمحور المقاومة. ومن خلال التمييز بين تلك الجماعات التي تؤيد بالكامل النظرة الإسلامية الشيعية في إيران، يستطيع صناع السياسات أن يفهموا بشكل أفضل مدى تأثير الحرس الثوري الإيراني على الجماعات المختلفة. وهذا سيسمح للحكومات بتحديد المجالات التي تحتاج إلى نهج مكافحة الإرهاب والتطرف ومكافحة التمرد إلى جانب العقوبات التقليدية لمواجهة التشدد الشيعي في الشرق الأوسط.
ومن أجل تفكيك التهديد الذي يشكله التشدد الشيعي في المنطقة، فإن بذل جهود واسعة النطاق لمكافحة التمرد أمر ضروري. ويتطلب هذا، من بين تدابير أخرى، تحالفاً من التحالفات التي تفهم الديناميكيات المحلية المعقدة التي اكتسب النظام الإيراني من خلالها الولاءات المحلية. ويعني أيضاً مواصلة حملة لكسب الدعم الشعبي في مجال النفوذ الإيراني إلى جانب بذل جهود متضافرة لتعطيل المؤسسات التي يتغلغل النظام من خلالها في المجتمعات على أساس يومي.
وخارج منطقة الشرق الأوسط، سوف يتطلب هذا من الحكومات وصناع السياسات مراقبة منظمات مثل جامعة المصطفى الدولية ومؤسسة الإمام الخميني للإغاثة، وربما فرض عقوبات عليها، والتي تستخدمها إيران لدعم نشاطها العسكري. لا تلعب هذه القوى الناعمة أدوارًا حاسمة في تجنيد المقاتلين الأجانب ودفعهم إلى التطرف فحسب، بل تمكّن أيضًا فيلق القدس من أن يكون له وجود في الخارج تحت ستار شرعي مفترض لعملياته السرية، بما في ذلك الاغتيالات والمؤامرات الإرهابية.




 
الجاسوس هو كمن يرقص بين الثعابين ، بتحليلي غالب الجواسيس الذين يقبض عليهم بسبب حدوث اختراق داخل جهاز المخابرات الذي يعملون لصالحه ، وهذه حدثت لكثير من الجواسيس وادت الى انكشافهم لدولهم عبر معلومة اما اتت بشكل مباشر او عبر طرف ثالث
 
درود خدا بر محمد و آل او
احسنت جزاك الله خير 👍🏻
ورد في كيفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عدد من الأحاديث منها:

١- حديث كعب بن عجرة رضى الله عنه:

فعن كعب بن عجرة رضي الله عنه قال: "إن النبي صلى الله عليه وسلم خرج علينا فقلنا: يارسول الله، قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك؟قال: "قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد" متفق عليه١
 
المشكله صدام كان يحارب إسرائيل ويرسل عليها صواريخ
إيران مزعجتنا أنها تحارب إسرائيل وفي النهاية ولا صاروخ ارسلته عليها🥴
صدام ارسل صاروخين لإسرائيل طاحوا في صحراء الاردن
و السبب كان علشان ياخذ عطف العرب و المسلمين لمن بداءت حرب التحرير الكويت
😃
و كانت محاولة فاشلة 🥴🤦🏻‍♂️
 



ياخوفي تكون تقصدنا احنا انو لازم لنا اعدام :ROFLMAO:

على كل حال جماعة ايران واذنابهم من الاخوان والتكفيريين لو يصحلهم يعدمونا مايقصروا​
لا حبيبي بعيد شر عنك
انت ماعرفت السالفة
اقول قبل سنة وًنص تقريبا نزل في هذا المنتدي موضوع عن الموساد الاسرائيلي يستوجب عنصر من حرس الثوري في طهران
و كان وراءهم 10 اشخاص من ضمنهم 4 الي اعدموا الامس
عرفت قصدي ؟!
لو ترجع لموضوع راح تشوف شنو القصد
تحياتي 🌹
 
الخميني ونظامه الارهابي

مثل فرعون

ففرعون عندما خاف على ملكه وعرشه


امر بقتل كل طفل يولد لبني إسرائيل

وهاهو الخميني علق المشانق بكل مكان ويقتل ويعذب كل من خالفه

لكن فرعون افضل منه
(يقتلون أبناءكم) كان يقتل فقط الذكورَ من أولادهم

(ويستحيون نساءكم) اي يستبقون إناثهم ما يقتلونهن
يا عمي انت شيتقول ؟!
اقول اعدموا جواسيس لإسرائيل
تقول فرعون هم كان يقتل اطفال بني اسرائيل 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣
 
الشعب الإيراني
منقسمين لفريقين
فريق متدين مع المعممين
وفريق علماني مع الشاه ومدعوم من الغرب وقوميات أخري مثل الأكراد والأحواز والبلوش مدعومين خارجياً لكن دعم محدود

ايران أكثر دوله هشه داخلياً ويمكن تخريبها لو أراد الغرب ذلك جدياً
لا اخي اكثريه مع النظام
و الي ضد نظام اكثرهم خارج ايران من زمان
لو تشوف المظاهرات ضد و مع النظام تشرف فرق كبيرررررررر جدا بين الاعداد
 
صدام ارسل صاروخين لإسرائيل طاحوا في صحراء الاردن
و السبب كان علشان ياخذ عطف العرب و المسلمين لمن بداءت حرب التحرير الكويت
😃
و كانت محاولة فاشلة 🥴🤦🏻‍♂️
غير صحيح ..اولا العراق اطلق ما يقارب الـ 39 صاروخا. ثانيا, اشاعة ان الصواريخ "نزلت في الصحراء" و لم تسبب ضرر هي اشاعة اطلقتها اسرائيل وقتها (بعد منع النشر في الصحافة الاسرائيلية عن الموضوع) لضمان ان لايحدث ضغط شعبي على حكومة اسرائيل يدفعها للرد بحيث تصبح هي و العرب في صف واحد ضد العراق مما قد يؤدي لانفراط عقد التحالف.


مؤخرا رفعت السرية عن عدة تقارير عن الحادثة وقتها و اتضح ان الصواريخ اصابت تل ابيب و تسببت بخسائر بشرية و مادية (قالت اسرائيل وقتها انهم ماتو نتيجة ازمات قلبية).


The 39 modified Scud missiles that reached Israel directly killed two people and injured about 230 more

جدير بالذكر ان اغلب الاصابات (ما عدا القتيلين المذكورين اعلاه) كانوا ضحايا غير مباشرين نتيجة التدافع للملاجئ او سوء استعمال اقنعة الغاز او فرط جرعات مادة الاتروبين الذي وزعته اسرائيل على مواطنيها تحسبا لهجوم كيماوي

بالنسبة للخسائر المادية, كانت اكبرها في ضاحية رامات غان في تل ابيب التي تعرضت على مدى ايام لعدة ضربات بصواريخ سكود معدل (تحت اسم الحسين). وفقا لدراسة امريكية معتمدة على صحف اسرائيلية فان ما يقارب الـ 8 الاف مبنى او شقة سكنية تضرروا في الهجمات.


The Jerusalem Post reports that a total of 4,095 buildings were damaged and that 1,644 families were evacuatedin Israel. The latter number probably corresponds to the number of apartments damaged seriously enough to renderthem at least temporarily uninhabitable. ("Scud Toll: Summing Up the 39 Missile Attacks," Jerusalem Post, 1 March1991, p. 2.)


من معاريف

A table in the Tel Aviv newspaper Ma'ariv gave totals for both the City of Tel Aviv and for the most heavilydamaged Tel Aviv suburb, which was Ramat Gan. In these two cities 7,559 apartments were damaged, with 2,493 ofthese heavily damaged (the article does not indicate how many apartments were actually destroyed). At least 28buildings (containing about 118 apartments) were destroyed in Ramat Gan


- مصادر لمن اراد الاستزادة :

)

- (دراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا)
 
غير صحيح ..اولا العراق اطلق ما يقارب الـ 39 صاروخا. ثانيا, اشاعة ان الصواريخ "نزلت في الصحراء" و لم تسبب ضرر هي اشاعة اطلقتها اسرائيل وقتها (بعد منع النشر في الصحافة الاسرائيلية عن الموضوع) لضمان ان لايحدث ضغط شعبي على حكومة اسرائيل يدفعها للرد بحيث تصبح هي و العرب في صف واحد ضد العراق مما قد يؤدي لانفراط عقد التحالف.


مؤخرا رفعت السرية عن عدة تقارير عن الحادثة وقتها و اتضح ان الصواريخ اصابت تل ابيب و تسببت بخسائر بشرية و مادية (قالت اسرائيل وقتها انهم ماتو نتيجة ازمات قلبية).



جدير بالذكر ان اغلب الاصابات (ما عدا القتيلين المذكورين اعلاه) كانوا ضحايا غير مباشرين نتيجة التدافع للملاجئ او سوء استعمال اقنعة الغاز او فرط جرعات مادة الاتروبين الذي وزعته اسرائيل على مواطنيها تحسبا لهجوم كيماوي

بالنسبة للخسائر المادية, كانت اكبرها في ضاحية رامات غان في تل ابيب التي تعرضت على مدى ايام لعدة ضربات بصواريخ سكود معدل (تحت اسم الحسين). وفقا لدراسة امريكية معتمدة على صحف اسرائيلية فان ما يقارب الـ 8 الاف مبنى او شقة سكنية تضرروا في الهجمات.




من معاريف




- مصادر لمن اراد الاستزادة :


)

- (دراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا)
لا اخوي معلوماتك غلط
العراق ضرب فعلا قريب ب 40 صاروخ بس اكثرهم على معسكرات الجيش الامريكي و السعودي في السعودية
ضرب كم صاروخ طاح 2 منهم في صحراء الاردن و الي وصل اسرائيل مانتج عنه حتي خسائر نادية تذكر وو كان السبب ضرب كما ذكرت
ان يحاول تكسب وعد العرب و المسلمين بعدماشاف التحالف حازمين على تحرير الكويت و ممكن دخول العراق
سالفة كانت واضحة جدا
مامشي على اي شخص
لان دخول صدام على دولة عربية و مسلمة و جارة التي ساعدتها 8 سنوات الحرب مع ايران فعل ما تغفر
🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
 
لا اخوي معلوماتك غلط
🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️🤦🏻‍♂️
هذه ليست معلوماتي ...هي كلام الاسرائيليين انفسهم (وضعت لك روابط جيروزاليم بوست و الدراسة الامريكية التي استندت لعدة مصادر عبرية منها معاريف) ...

فالوضع الان كالتالي:
صدام قال: ضربنا اسرائيل
اسرائيل قالت: قام صدام بضربنا
عادل امام\ابو كالد يقول: لا محصلش

بامكانك انكار كلام العراقيين و الاسرائيليين معا بسبب كرهك لصدام حسين , وستكون في نفس جوقة من ينفي حصول اي معارك في جنوب لبنان الان و يصر ان ما يحصل هو "معركة عواميد" بسبب كرهه لحزب الله.
 
عودة
أعلى