الجيش السوداني يشن هجمات على مواقع حركة التحرير في إقليم دارفور

إنضم
22 يوليو 2009
المشاركات
871
التفاعل
8 0 0
الجيش السوداني يشن هجمات على مواقع حركة التحرير في إقليم دارفور

634.jpg
AFP
أعلنت قوات حفظ السلام الدولية يوم السبت 11 ديسمبر/كانون الاول ان الجيش السوداني شن هجمات على مواقع حركة تحرير السودان الموالية لمني أركو مناوي التي تواجه اتهامات من الخرطوم بخرق اتفاق وقف إطلاق النار والانضمام إلى حركات التمرد في إقليم دارفور. وقالت ان عدة منازل أحرقت في الهجمات التي استمرت يومي الجمعة والسبت، في حين أجبر نحو 250 مدنيا على الفرار.
وأوضح المتحدث باسم قوات حفظ السلام إن الهجومين وقعا في قرية خور أبيشي الواقعة على بعد 80 كلم شمال شرق مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، مشيرا الى أن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب 16 آخرون في الاشتباك الأول، وأصيب 5 أشخاص على الأقل في هجوم السبت. ولم يعقب الجيش السوداني على تلك الأنباء.
وكان الجيش السوداني قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن قوات مناوي هدف عسكري، متهما إياها بخرق اتفاق وقف إطلاق النار والتآمر للانضمام إلى الحركات المتمردة الأخرى التي ما زالت تقاتل الحكومة.
يشار إلى أن مناوي عين في منصب المساعد الأول لرئيس الجمهورية بعد توقيعه على اتفاق أبوجا للسلام الذي رعاه المجتمع الدولي بالعاصمة النيجيرية في مايو/أيار 2006، وقاطعت الجماعتان المتمردتان الرئيسيتان الأخريان هذا الاتفاق. وبعد الانتخابات العامة التي أجريت في أبريل/نيسان الماضي، لم يُعد تعيين مناوي في منصبه الرئاسي كمساعد للرئيس عمر البشير، وانتقل مؤخرا إلى جوبا عاصمة جنوب السودان.

المصدر:


 
رد: الجيش السوداني يشن هجمات على مواقع حركة التحرير في إقليم دارفور

اللهم اعز السودان واحدا موحدا. وابعد عنه الفتنة والتفتيت.
 
رد: الجيش السوداني يشن هجمات على مواقع حركة التحرير في إقليم دارفور

المهم الغرب واليهود يتركو السودان ويرحلو عنه وكل شئ بصير افضل
 
عودة
أعلى