خاص بدولة الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
8 فبراير 2011
المشاركات
469
التفاعل
68 0 0
دعت جماعة كويتية معارضة أمس الاثنين إلى تغيير الحكومة وتعيين رئيس وزراء جديد، فيما تخطط جماعة أخرى للتظاهر في الثامن من مارس من أجل دفع رئيس الحكومة إلى الاستقالة.

وقالت كتلة العمل الشعبي المعارضة في بيان لها إن "الخطوة الاولى في اتجاه الاصلاح والتصحيح تتمثل في تشكيل حكومة جديدة برئاسة جديدة تكون قادرة على ادارة البلاد واصلاح الاختلالات".

واعتبرت الكتلة، وفق وكالة فرانس برس، أن على الحكومة الجديدة ان توقف قوى الفساد وتحافظ على الدستور وتصون الاموال العامة والحريات وتعالج مشكلات البطالة والاسكان.

وتعتبر الكتلة التي يقودها رئيس البرلمان السابق احمد السعدون إحدى أكثر الجماعات المعارضة نفوذا في الكويت، وهي ممثلة بأربعة مقاعد في البرلمان المؤلف من 50 عضوا.

ويتعرض رئيس الحكومة الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح، وهو احد اقرباء امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح، الى ضغوط متزايدة للاستقالة من منصبه.

ونجحت الحكومة الكويتية في يناير في الحفاظ على ثقة مجلس الامة (البرلمان) بها بعدما صوتت أكثرية النواب بفارق ضئيل ضد مذكرة لحجب الثقة عنها قدمتها المعارضة.

ومنذ تسلمه منصبه في بداية 2006، خاض الشيخ ناصر مواجهات عدة مع المعارضة داخل البرلمان، ما اجبر خمسة من الحكومات الست التي تراسها على الاستقالة.

كما امر امير البلاد بحل البرلمان واجراء انتخابات جديدة ثلاث مرات على خلفية الازمة السياسية المستمرة.

وكانت الجماعات المعارضة في الكويت وافقت على تعليق دعواتها للتظاهر ضد الحكومة في فبراير نتيجة الاحتفال بذكرى الاستقلال وبالذكرى العشرين للتحرر من الجيش العراقي وبذكرى مرور خمس سنوات على تولي امير البلاد الحكم.

وفي موازاة دعوة الكتلة المعارضة إلى تغيير الحكومة، تخطط مجموعة من الشبان تطلق على نفسها اسم "السور الخامس" للتظاهر في الثامن من مارس بهدف الضغط على رئيس الوزراء للاستقالة، وهي تدعو مناصريها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للمشاركة بأعداد كبيرة.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: دعوات بالكويت لتغيير الحكومة والتظاهر يوم 5 مارس

الخليج مقبل على مشاكل وقد تكون دماء لابد منها اللي اتمناه اذا كتب الله اي من هذه المضاهرات شيء واحد ,,

تصحيح الامور بالبلدان من فساد وبطاله وسرقه وسوء اداره بجميع الدول الخليجيه
 
رد: دعوات بالكويت لتغيير الحكومة والتظاهر يوم 5 مارس

الثورة العربية الكبرى بدء طوفانها من المحيط إلى الخليج
وسوف تزيل كل الأنظمة الديكتاتورية المريضة ليصبح الشعب هو سيد مصيره وصانع مستقبله
 
رد: خاص بمملكة الكويت

الشرطة تفض مظاهرة في الكويت
1_1047058_1_34.jpg
مظاهرة "للبدون" الشهر الماضي يطالبون فيها بالتجنيس (الأوروبية-أرشيف)

استخدمت الشرطة الكويتية قنابل مسيلة للدموع اليوم الجمعة لتفريق مظاهرة سلمية صغيرة لسكان لا يحملون الجنسية (البدون) يطالبون فيها بمزيد من الحقوق.

وتقدمت شرطة مكافحة الشغب صوب نحو مائتي محتج تجمعوا في أحد أحياء مدينة الكويت، ثم أطلقت بعد ذلك قنابل مسيلة للدموع على الجمع مما دفعهم إلى الجري والبحث عن ساتر.

وتأتي هذه المظاهرة بعد اعتصامات قام بها مئات من الكويتيين يوم الثلاثاء للمطالبة بتغيير رئيس الوزراء ومزيد من الحرية السياسية.

وقد اصطدم "البدون" الشهر الماضي مع الشرطة أثناء مظاهرة لهم يطالبون فيها بحق المواطنة والجنسية.
top-page.gif
 
رد: خاص بمملكة الكويت

شدني عنوان الموضوع !!!!


الكويت دولة لها أمير ، وليست مملكة .
 
رد: خاص بدولة الكويت

لا اعتقد أن اي دولة من دول الخليج ستطالها الثورات .. كل مايحدث بالحقيقة هي

مجرد إعتصامات من اعداد بسيطة نسبياً لاترتقي لكونها ثورة ..​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى