عن ليبيا وسوريا .. حديث في جامعة تل ابيب

رد: عن ليبيا وسوريا .. حديث في جامعة تل ابيب

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=2Ch7GLgj2V8&feature=related[/ame]
طيب ما رايكم في هذا ؟ :)

مرحبا أخوي معلم

كلام معمر القذافي 100%

لكن مثل ما قلت كلام

وين مصانعه مصانع التسليح التي يتكلم عنها

أين تطوير بلده لتكون من دول العالم الاول لكي تُقارع الدول التي يقول يجب ان تقاوم امريكا و غير امريكا

كل هذه أفلام في أفلام

نبغى شي واقع ملموس على الارض ما نبغى كلام ما يتعدى حدود الميكرفون اللي جالس يتكلم فيه

ماهي جهوده التي قام بها لنشر الدعوه لنشر الدين الاسلامي لم أرى خلفه الا القوات الخاصه للنساء

لم أرى دعوته الا للنساء الاوروبيات أشكال و الوان

ما نبغى كلام نبي فعل

اخي بري ميد انا الصراحه انصدمت اول ما شاهدت المقطع. لان القذافي في المقطع ذاك 180 درجه مختلف عن الذي اعتدنا عليه في السنوات القليله الماضيه.
بس على قولتك كلامه صح 100 في 100 و الاحداث تشهد على كلامه.

و كمان اذا ما خاب ظني هناك عقوبات على نظام القذافي منذ فتره عندما ارادوا الحصول على سلاح نووي و كاد العالم ان ينقلب ضدها.

الوضع كالتالي. لا تستطيع اي دوله ان تواجه العالم بمفردها. مثلا عندك باكستان عندما ارادت بناء السلاح النووي فلقد وجدت دعما من بعض الدول الشقيقه. اما تقول دوله تعارض الانظمه الدوليه بمفردها ولا تجد حتى من يدعمها بالكلام... صعبه اخي العزيز.

و ازيدك من الشعر اخي العزيز. اخو صديقي كان عايش في السعوديه و قبل فتره انتقل الى ليبيا. و صديقي كان يحكيلنا و يقول ان ليبيا مشابهه تماما للسعوديه. يعني في المدن و و و و و

الشرط الاول: الثورة تنظمها النخبة و ليس الشعب او العامة او السوق و الدهماء او سميهم ما شئت عن طريق فيس بوك و تويتر.

و من أين تنظم النخبة الثورة؟

من سجن بو سليم أو سجن المزة أو سجن تدمر.

و هل تعقد إجتماعاتها و مؤتمراته في قاعات المؤتمرات في دمشق و طرابلس أم تكتفي بالساحات العامة لتوفير النفقات.

أخي، هل تعيش في العالم العربي أنت؟

كلام معمر القذافي 100%

لكن مثل ما قلت كلام

وين مصانعه مصانع التسليح التي يتكلم عنها

أين تطوير بلده لتكون من دول العالم الاول لكي تُقارع الدول التي يقول يجب ان تقاوم امريكا و غير امريكا

كل هذه أفلام في أفلام

نبغى شي واقع ملموس على الارض ما نبغى كلام ما يتعدى حدود الميكرفون اللي جالس يتكلم فيه

ماهي جهوده التي قام بها لنشر الدعوه لنشر الدين الاسلامي لم أرى خلفه الا القوات الخاصه للنساء

لم أرى دعوته الا للنساء الاوروبيات أشكال و الوان

ما نبغى كلام نبي فعل

أؤيد العبارات الملونه بشده

هههههههههه اخي الوكيل هل تستطيع مصر بناء مفاعلات نووية بدون شراء وقود نووي من الخارج
ماذا حل بالسعودية لما حققت الاكتفاء الذاتي سنة 89
ماذا حل بوحدة مصر وسوريا
ومصر وليبيا
و و و و
كل ما فكر بلد عربي بالنهوض الا و دمروه

انظر للجزائر لما ثار الشعب سنة 88 دمروها

ولا يغرك رعاة الابل في قطر والامارات فهؤولاء يستوردون ورق الحمام من الخارج
ولا فائدة منهم

فهل تظن ان هءولاء الغوغاء سيصلون للقمر
لا بل سيغرقونها في الانحلال باسم الحرية والديمقراطية

اخي بري ميد انا الصراحه انصدمت اول ما شاهدت المقطع. لان القذافي في المقطع ذاك 180 درجه مختلف عن الذي اعتدنا عليه في السنوات القليله الماضيه.
بس على قولتك كلامه صح 100 في 100 و الاحداث تشهد على كلامه.

و كمان اذا ما خاب ظني هناك عقوبات على نظام القذافي منذ فتره عندما ارادوا الحصول على سلاح نووي و كاد العالم ان ينقلب ضدها.

الوضع كالتالي. لا تستطيع اي دوله ان تواجه العالم بمفردها. مثلا عندك باكستان عندما ارادت بناء السلاح النووي فلقد وجدت دعما من بعض الدول الشقيقه. اما تقول دوله تعارض الانظمه الدوليه بمفردها ولا تجد حتى من يدعمها بالكلام... صعبه اخي العزيز.

و ازيدك من الشعر اخي العزيز. اخو صديقي كان عايش في السعوديه و قبل فتره انتقل الى ليبيا. و صديقي كان يحكيلنا و يقول ان ليبيا مشابهه تماما للسعوديه. يعني في المدن و و و و و

اذا تبغى تقيم حاكم عربي أو حاكم مسلم غير عربي

بأنه يُقارع الامريكان ينبذ الاستبداد

لا تنظر الى أقواله فقط كثير وكثير من الحكام الذين رأيناهم يتكلمون عن الوحده

يتكلمون عن الحريه يتكلمون لازم نفعل ونفعل ونقف في وجيه الدول

تقييم الحاكم يكون عن طريق

1- أزالة الحدود بين الدول العربية و الاسلاميه .
2- اعطاء الحرية للشعوب ( و لا أعني بالحرية الانحلال الذي يدعوا اليه الكثير في وقتنا هذا ولكن الحريه التي يستحقها الانسان كبشر تحت مبدأ الشريعه كتاب الله عز وجل وسنة نبيه )
3- الحاكم الحق عليه ان يسعى ويجتهد ويجد بالالتفاف و جمع قلوب الحكام الذين لديهم اخطاء لغرض توحيد الصف العربي و الاسلامي .
4-تقديم المصالح العربية و الاسلاميه الدوليه و الاقليميه وليس تقديم مصالح الغرب و الاروبيين و الصليب على حساب المسلمين .

لكن للاسف الواقع اللي احنا فيه الحين كل حاكم وكل شخص يشتغل على حدود دولته وليته يبقى على هذا الحال بل تجده يبحث على تدمير دول عربية و اسلاميه

أؤيد العبارات الملونه بشده

شكرا على تأييدك يالوكيل :12[1]:

و الله العظيم أننا كلنا كعرب ومسلمين ليس شعوبا مع تحفظي على بعض الامور كأفراد

لكن كحكومات نهائيا كل أعتمادنا على الخارج كل اعتمادنا على شغل برى

هل تعلم لو استغل العرب دول النيل المسلمه في الزراعه ودول البترول في الصناعه ودول في الاقتصاد كلا على حسب استطاعته ونكون يد وحده كان العرب و المسلمين بخير

و ضربنا بأم أمريكا وبأم الصليب عرض الحائط

لكن لا حياة لمن تنادي

هههههههههه اخي الوكيل هل تستطيع مصر بناء مفاعلات نووية بدون شراء وقود نووي من الخارج
ماذا حل بالسعودية لما حققت الاكتفاء الذاتي سنة 89
ماذا حل بوحدة مصر وسوريا
ومصر وليبيا
و و و و
كل ما فكر بلد عربي بالنهوض الا و دمروه

انظر للجزائر لما ثار الشعب سنة 88 دمروها

ولا يغرك رعاة الابل في قطر والامارات فهؤولاء يستوردون ورق الحمام من الخارج
ولا فائدة منهم

القاعده الاساسية في الحكم و الله اعلم حسب استنتاجاتي ^_^

اذا اردت البقاء في الحكم فعليك ان تدمر دول لكي لا تستقوي

حالاتنا حاله وقسم جالسين نضحك على بعض ههههههههههه

اذا تبغى تقيم حاكم عربي أو حاكم مسلم غير عربي

بأنه يُقارع الامريكان ينبذ الاستبداد

لا تنظر الى أقواله فقط كثير وكثير من الحكام الذين رأيناهم يتكلمون عن الوحده

يتكلمون عن الحريه يتكلمون لازم نفعل ونفعل ونقف في وجيه الدول

تقييم الحاكم يكون عن طريق

1- أزالة الحدود بين الدول العربية و الاسلاميه .
2- اعطاء الحرية للشعوب ( و لا أعني بالحرية الانحلال الذي يدعوا اليه الكثير في وقتنا هذا ولكن الحريه التي يستحقها الانسان كبشر تحت مبدأ الشريعه كتاب الله عز وجل وسنة نبيه )
3- الحاكم الحق عليه ان يسعى ويجتهد ويجد بالالتفاف و جمع قلوب الحكام الذين لديهم اخطاء لغرض توحيد الصف العربي و الاسلامي .
4-تقديم المصالح العربية و الاسلاميه الدوليه و الاقليميه وليس تقديم مصالح الغرب و الاروبيين و الصليب على حساب المسلمين .

لكن للاسف الواقع اللي احنا فيه الحين كل حاكم وكل شخص يشتغل على حدود دولته وليته يبقى على هذا الحال بل تجده يبحث على تدمير دول عربية و اسلاميه

وهل يملك عصى موسى او خاتم سليمان تريدون من الحاكم حتى ان يغير حفاظاتنا
بالله عليكم ومن يغير تفكير هذه الشعوب
لو جئنا بعمر بن الخطاب اليوم سيقدم استقالته من اول يوم او سيعلن عن نظام ديكتاتوري وتثورون عليه بحجة الديكتاتورية

شعوب مصنفة في مؤخرة الترتيب في كل شيئ حسن
اعلم ان هناك من سيبقي اللوم على الحاكم ايضا بسبب تخلفها
حوار بيزنطي

انتم هنا على المنتدى ولم تتحاوروا بشكل بناء فكيف على مستوى دولة او على مستوى اتحاد دولي

فهل تظن ان هءولاء الغوغاء سيصلون للقمر
لا بل سيغرقونها في الانحلال باسم الحرية والديمقراطية

العرب ماورطهم الا الكلمتين هذي حريه دمقراطيه

لاوم تجلس 10 سنوات تشرح لهم معنى الدمقراطيه
و10 سنوات تشرح لهم معنى الحريه

ياخذ ناخذ الالفاظ بفهم قاصر ولعن الله امريكا اللي طلعت لنا السوالف هذي وخلت الطفل اللي في سنه أولى ابتدائي يقول حريه هههههههه
لو المسلمين يرجعون للقرأن و للسنه النبويه كان عرفوا الحرية و الدمقراطيه

بس اهل التوراه و الانجيل المحرف حاليا وفي الاصل نسخ خلاص انتهى بوجود القرآن أصبحوا يملون علينا ماهي الحريه

وفقا لما تقتضيه مصلحتهم

وهل يملك عصى موسى او خاتم سليمان تريدون من الحاكم حتى ان يغير حفاظاتنا
بالله عليكم ومن يغير تفكير هذه الشعوب
لو جئنا بعمر بن الخطاب اليوم سيقدم استقالته من اول يوم او سيعلن عن نظام ديكتاتوري وتثورون عليه بحجة الديكتاتورية

شعوب مصنفة في مؤخرة الترتيب في كل شيئ حسن
اعلم ان هناك من سيبقي اللوم على الحاكم ايضا بسبب تخلفها
حوار بيزنطي

انتم هنا على المنتدى ولم تتحاوروا بشكل بناء فكيف على مستوى دولة او على مستوى اتحاد دولي

و الله أني الوم الحكام بالشكل الرئيسي لانه صحيح و انا معاك ان الشعوب احيانا ما تطور نفسها بنفسها

الحكام لو اقام الحق بكل الطرق كان صلح الشعب

و الشعب لو اقام الحق لصلح الحاكم

ولا انكر انه هناك اختلافات حتى بيننا كشعوب في ادب الحوار و الكلام

نحتاج لفرمته للعقول ولفرمته للعواطف

و ان نبدأ من جديد وبمفاهيم منطقيه

لكن تصدق احس انه مافيه أمل ههههههههه

و الله أني الوم الحكام بالشكل الرئيسي لانه صحيح و انا معاك ان الشعوب احيانا ما تطور نفسها بنفسها

الحكام لو اقام الحق بكل الطرق كان صلح الشعب

و الشعب لو اقام الحق لصلح الحاكم

ولا انكر انه هناك اختلافات حتى بيننا كشعوب في ادب الحوار و الكلام

نحتاج لفرمته للعقول ولفرمته للعواطف

و ان نبدأ من جديد وبمفاهيم منطقيه

لكن تصدق احس انه مافيه أمل ههههههههه

يوجد امل اخي ويوجد حل وهو عندي
يا ريت يعطوني القيادة سنة وحدة واعدكم بالجنة جميعا
:bud[1]:

يوجد امل اخي ويوجد حل وهو عندي
يا ريت يعطوني القيادة سنة وحدة واعدكم بالجنة جميعا
:bud[1]:

حاس انك بترتكب أكبر محرقه في التاريخ

و اقصد بالتاريخ من ايام الجاهليه حتى وقتنا هذا

أطالب بالترشح لمنصب نائب الرئيس لانه حقا فيه ناس لازم تولع فيهم عشان البقيه يعتبرون
:a034[2]:

التغير مش في يوم و ليله و لا حتى في ثوره ولا عشرين ثوره.
بالنسبه لكلامك اخي بري ميد. انا اذكر كلام كنت ادرسه من كتاب الوطنيه في الابتدائيه او المتوسطه عن التلفاز و الغزو الفكري و ماادراك ما الغزو الفكري :)

الامر ليش بالضخم.لا على مستوى العالم ولا اقليم ولا حتى دوله او حاره! كل شخص يصلح نفسه و انتهى الموضوع. نعم الدوله لها جزء من الاصلاح و لكنها فقط تعمل على دور المساعد.

التغير مش في يوم و ليله و لا حتى في ثوره ولا عشرين ثوره.
بالنسبه لكلامك اخي بري ميد. انا اذكر كلام كنت ادرسه من كتاب الوطنيه في الابتدائيه او المتوسطه عن التلفاز و الغزو الفكري و ماادراك ما الغزو الفكري :)

الامر ليش بالضخم.لا على مستوى العالم ولا اقليم ولا حتى دوله او حاره! كل شخص يصلح نفسه و انتهى الموضوع. نعم الدوله لها جزء من الاصلاح و لكنها فقط تعمل على دور المساعد.

وهذا الصح الواحد يبدأ بنفسه ويبدأ بأهله

بالطريقه هذي المجتمع كله بيصلح وضعه و اذا صلح المجتمع سوف يكون اجباري و الزامي ان الدوله تصلح بصلاحهم

لكن اذا حصلت الاساس منحل ولا اقصد انحلال شخص واحد او 20 ولكن اذا حصلت شريحه معينه من المجتمع في انحلال سوف يأثر هذا الوضع على البقيه

لان هذا الموضوع يشبه الامراض المعديه

سبحان الله المرض المعدي ينتشر ويتفشى بسرعه اذا لم يتم معالجته

لكن اذا تم علاجه بين الافراد و شرائح المجتمع تنحل المشكله

عسى الله يصلح الحال بأذن الله عز وجل

هذا انتم ياعرب مستحيل احد يقنع الثاني و العربي لو معه حق و الا ما معه حق و لكن تجد عنده حجج مقنع اذا سمعت الاول اقتنعت و اذا سمعت الثاني اقنعك و فند كلام الاول و اذا رجعت الى الاول اقنعك و هكذا مع ان الحق مع واحد منهم و الامم الملتحده الان صارت لا تصدقهم ابدا .
اتركو النقاش العقيم و اللي عندكم خلوه عندكم الى ان يخرج لنا المهدي المنتظر او بطل جديد يضاف الى الاسماء القديمه

يا جدعان مصر كدولة قامت فيها محاولات اصلاح اسلامية جادة قوبلت بالعنف والدم والتعذيب يكفى انه اى عالم حق فى مصر لو مدخلش امن الدولة ورأى فيها ما لذ وطاب من صنوف الضرب والعذاب بيتشك فيه وفعلا 99 فى المائة من العلماء شافوا مع الحكومة مصاعب رهيبة الاخوة اللى بيتكلموا تحبوا اجيب قائمة طويلة باسماء العلماء اللى ماتوا تحت التعذيب او اجرام الحكومة فى مصر بس

يا جدعان مصر كدولة قامت فيها محاولات اصلاح اسلامية جادة قوبلت بالعنف والدم والتعذيب يكفى انه اى عالم حق فى مصر لو مدخلش امن الدولة ورأى فيها ما لذ وطاب من صنوف الضرب والعذاب بيتشك فيه وفعلا 99 فى المائة من العلماء شافوا مع الحكومة مصاعب رهيبة الاخوة اللى بيتكلموا تحبوا اجيب قائمة طويلة باسماء العلماء اللى ماتوا تحت التعذيب او اجرام الحكومة فى مصر بس

والله يا اخ عزت سننتظر الانتخابات ونرى ماذا سيفعل العلماء

عودة
أعلى