هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
تصدر بياناً عبر موقعها عن ترحيبها بقرار فتح نشاط التجارة للأجانب بنسبة ١٠٠٪ وعن الفوائد المرجوة من ذلك

 
شركة الكهرباء السعودية تُزين محطات توزيع الكهرباء بـ المقدسة بـ بصور جمالية وعبارات توعوية


CONHYjeUwAA35XQ.jpg

CONHYjzUEAAsKow.jpg

CONHYkFUkAELS1s.jpg

CONHYosUwAADN0E.jpg
 
التشغيل التجريبي للـ بمنطقة المعيصم بـ منتصف عام ٢٠١٦ لتصل طاقتها الى ٢ مليون م٣

COO67yVUwAAt4Al.jpg

COO670SUkAA6FuP.jpg

COO673vUwAA_VWK.jpg
 
مكتبة الملك فهد العامة بـ صرح ثقافي بتصميم عصري يزهو باعداد كبيرة من الكتب ، وتم تخصيص قسم خاص للأطفال ( ١ )


COS6idDUsAEgOeO.jpg

COS6idDUAAEhAFE.jpg

COS6idGVEAAGE2e.jpg

COS6jcFUAAABtIW.jpg


صور إضافية لـ مكتبة الملك فهد العامة بـ تُبرز جمالية المكان الثقافي عبر :

COS6uwJU8AAMTHY.jpg

COS6ux8UAAAKKn-.jpg

COS6ux9UcAAwc_5.jpg

COS6u0jVAAAraqn.jpg
 
يمتد بطول 18.25 كيلو متر وبقيمة 1.773 مليار دولار أمريكي
بعد 6 سنوات عملاً .. الشركة الصينية تسلّم قطار المشاعر
453120.jpg

سبق- مكة المكرّمة: وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية المحدودة محضر التسليم النهائي لمشروع قطار المشاعر المقدّسة، بعد ست سنوات من انطلاق المشروع.

وأوضحت الشركة الصينية أنه تمّ تنفيذ المشروع بأعلى طاقة استيعابية باستخدام أكثر أنماط التشغيل تعقيداً من خلال أقصر فترات تعاقب قطارات وأعلى درجات تكامل الأنظمة على مستوى العالم، حيث بذلت جهوداً هائلة على مدى 16 شهراً وحشدت ما يزيد على عشرة آلاف عامل من الشركة الصينية للتنفيذ، ودخل المشروع في مرحلة التشغيل المبدئي في شهر نوفمبر 2010م، وتمّ تشغيله بالطاقة الاستيعابية الكاملة خلال موسم حج 2011م.

ويمتد مشروع القطار على طول 18.25 كيلو متر، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 1.773 مليار دولار أمريكي، وتمّ إنشاء تسع محطات للقطار ومنطقة تخزين للقطارات ويمر القطار من خلال ثلاث مناطق رئيسة خلال موسم الحج، وهي: مشعر مِنى ومشعر مزدلفة ومشعر عرفات.

وتابعت الشركة: يعتبر مشروع قطار المشاعر المقدّسة هو أول أشكال التعاون الحكومي بعد توقيع اتفاقية تعزيز التعاون في مجال إنشاءات البنية التحتية بين جمهورية الصين والسعودية في شهر يونيو 2008م.

وهذا المشروع هو أول عقد تسليم مفتاح يتضمن نشاطات التصميم والتوريد والإنشاء والتشغيل والصيانة الذي تتعهد بإنشائه شركة صينية، مع طاقة استيعابية للقطارات اتجاه واحد بمعدل 72 ألف راكب في الساعة، يتم خلالها تشغيل القطارات باستخدام خمس حركات قطار.

وأضافت: حاز المشروع "جائزة الجدارة السنوية من منظمة فيديك"، وذلك خلال حفل الجوائز السنوية لعام (2012م / 2013م) الذي ينظمه ويستضيفه الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (FIDIC).

وقالت الشركة المنفذة: خلال ما يزيد على ست سنوات من أعمال الإنشاء والتشغيل لمشروع قطار المشاعر المقدّسة في المملكة العربية السعودية، وفّرت الشركة الصينية ما يزيد على 30 ألف فرصة عمل للشباب السعودي، كما قامت الشركة بوضع برنامج تدريب صارم وتقييم للموظفين السعوديين العاملين في هذا المشروع.

وتابعت: أسهم كذلك في تدريب وتجهيز عدد كبير من الموظفين الإداريين في مجال تشغيل وإنشاءات السكك الحديدية، كما أن الشركة الصينية قدمت فترات تدريبية وأنشطة تدريبات ما قبل التوظيف لما يقارب ألفي طالب سعودي من مختلف الجامعات وأسهم تشغيل مشروع قطار المشاعر المقدّسة في انخفاض عدد الحافلات داخل مكة المكرّمة بواقع 12 ألف حافلة نقل، وهو ما أسهم بشكل كبير في الحد من الازدحام المروري وتقليل نسبة التلوث داخل المدينة.

وقالت الشركة: ابتداءً من عام 2010م حتى 2014م، أكملت الشركة الصينية أعمال تشغيل مشروع القطار بشكل ناجح لخمسة مواسم حج متتالية، قامت خلالها بنقل ما يزيد على 16 مليون حاج خلال موسم الحج؛ ما وفّر أعلى درجات الراحة لحجاج بيت الله.

وانطلاقا من الدعم الكريم الذي قدّمته حكومة المملكة ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الحج والدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر والجهات المحلية وأبناء المملكة، استطاعت الشركة الصينية تحقيق الهدف الذي تنشده بتنفيذها المشروع دون أيّ حوادث سلامة والحفاظ على سلامة حجاج بيت الله خلال تشغيل مواسم الحج الخمسة.
 
تقدمت 200 طالبة من ثانوية في للمشاركة في ، فقامت أرامكو بإنشاء مكتبة نموذجية في ذات المدرسة


COYmQ6GVEAAvcLL.jpg

COYmQ5-VEAArxMH.jpg

COYmQ6EUAAE0Cl5.jpg
 
تم تجهيز لممارسة الهوايات المختلفة ومنها ( الدراجات الهوائية، المشي، الجري، ألعاب القوى، جداريات للرسم )


COY8689UEAANfXW.jpg

COY8689UwAAivdq.jpg

COY868-UEAAtClw.jpg

COY86-WUAAEsDPl.jpg
 
وصول أول رحلة تجريبية لـ " سار " إلى محطة وتستكمل الرحلات التجريبية تمهيداً لإفتتاحه للركاب

و
COZDAYwUkAANXrn.jpg

COZDAYvUwAIfi1a.jpg
 
رئيس الشركة يشكر صندوق الاستثمارات على دعمه
قطـــار "سار" يصل إلى محطة الركاب في الرياض
454058.jpg

فيصل المخلفي- سبق- الرياض: وصل قطار الركاب التابع للشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" صباح اليوم إلى محطة الرياض قادماً من مرافق الصيانة بمحافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية.

وكان القطار قد وصل إلى محطة الرياض عبر المسار الرئيس لمشروع قطار الشمال الذي تتولى الشركة تنفيذه، والذي سيوفر خدمتي نقل الركاب ونقل البضائع.

وكانت "سار" قد بدأت اختباراتها لقطار الركاب منتصف إبريل الماضي، حيث تأتي هذه الرحلة لمحطة الرياض ضمن إجراءات التشغيل التجريبية بهدف التأكد من كفاءة جميع تجهيزات القطار والوقوف على كفاءته التشغيلية في الأجواء والطبيعة الصحراوية للمملكة.

وقام رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من مسؤوليها بزيارة للمحطة لمتابعة سير الأعمال الإنشائية النهائية فيها والقيام برحلة تجريبية قصيرة على متن القطار، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عنه والخدمات التي سيقدمها بدرجتي الضيافة والأعمال إضافة إلى المكونات الأخرى، كعربات نقل الأمتعة والمطعم.

ويعتبر القطار الذي وصل صباح أمس إلى محطة الرياض، أحد القطارات النهارية التي تتكون من قاطرتين وتسع عربات مختلفة الأنواع والاستخدامات: أربع عربات للدرجة الاقتصادية، وثلاث عربات لدرجة الأعمال، وعربة المطعم، وعربة لنقل الأمتعة، ويبلغ الطول الإجمالي للقطار 280 متراً يتسع لـ 444 راكباً.

ويتكون القطار الليلي، الذي سيستخدم للمسافات الطويلة والمتوقع وصوله من الجهة المصنعة في وقت لاحق خلال فترة التشغيل التجريبي، من قاطرتين، و13 عربة مختلفة الأنواع: ثلاث عربات للدرجة الاقتصادية، وعربة واحدة لدرجة الأعمال، وثلاث عربات لمقصورات النوم، وأربع عربات لشحن السيارات، وعربة الوجبات الخفيفة، وعربة لنقل الأمتعة، ويبلغ الطول الإجمالي للقطار 383 متراً ويتسع لـ 377 راكباً.

وشكر رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور سعد بن عبدالرحمن القاضي الشركة مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة على دعمه ومساندته للشركة ومشاريعها، مثمناً الثقة التي وضعتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بشركة "سار" وقدراتها لتنفيذ هذا المشروع العملاق وحرصها ومتابعتها الدائمة لكافة مشاريع التنمية بالمملكة.

وقال: "المشروع سيرفع من وتيرة الحركة التجارية والعمرانية بشكل عام في تلك المناطق، وسيساهم في جذب استثمارات صناعية في مناطق كمدينة سدير للصناعة والأعمال ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد في حائل، واستثمارات أخرى تجارية في مختلف المدن الصناعية، بما يساهم في إيجاد فرص عمل ومعيشة أفضل للشباب السعودي".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رميح بن محمد الرميح: "هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من إجراءات وبرامج تعمل الشركة على تطبيقها في مجال التشغيل التجريبي والتي لا تتوقف على اختبارات القطارات التي تم توريدها وحسب، بل تتعدى ذلك نحو التأكد التام من التكامل بين كافة أجزاء بيئة المشروع، التي تبدأ بالبنى التحتية للخطوط الحديدية مروراً بالقطارات التي تسير عليها إضافة إلى الأنظمة المتكاملة للاتصالات والتحكم وكذلك مرافق الصيانة التي لا بد وأن تواكب في سعتها وكفاءتها الحجم الضخم لهذه البيئة، وانتهاءً بالعنصر الأهم وهو رأس المال البشري الذي سيقوم على إدارة التشغيل والصيانة لكافة تلك المرافق والبنى التحتية".

وأضاف: "الهدف الرئيس للشركة على مستوى خط الركاب هو توفير خدمة نقل آمنة ومريحة، وتتضمن خطة تدشين خدمة نقل الركاب التدرج في العمل على ثلاث مراحل؛ تستهدف المرحلة الأولى تسيير رحلات من الرياض إلى كل من المجمعة والقصيم، ثم خلال المرحلة الثانية سيصل التشغيل إلى حائل. ومع اكتمال المرحلتين الأولى والثانية وتزامناً مع استلام القطارات الليلية من الشركة المصنعة، سيتم تنفيذ المرحلة الأخيرة للوصول إلى كل من الجوف والقريات".

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، قد أنشأت عام 2006م بهدف تنفيذ وتشغيل شبكة خطوط حديدية تربط بين عدد من مدن المملكة، لتوفير وسيلة نقل آمنة للركاب المسافرين بين المناطق وتكون وسيلةً ذات اعتمادية عالية في نقل البضائع والمعادن.

وخلال السنوات الخمس الماضية نجحت "سار" في تدشين باكورة خدماتها على خط التعدين الذي يمتد على مسافة 1.400 كيلو متر، من مناجم الفوسفات في حزم الجلاميد في أقصى الحدود الشمالية مروراً بمنجم البوكسايت في البعيثة بمنطقة القصيم وصولاً لمعامل التكرير في رأس الخير على الخليج العربي.


42293_69102.jpg


86293_74223.jpg


10205_96321.jpg


57651_57219.jpg
 
صور حصرية لإنطلاقة من محطة القصيم باتجاه محطة الرياض ضمن المرحله التجريبية قبل التشغيل عبر :

COcN_HOVEAEnHt9.jpg

COcN_H-UYAANbRd.jpg
 
الأمير متعب يضع اليوم حجر أساس مستشفى التخصصي بـ بسعة ٣٠٨سرير بالإضافة لمجمع سكني وتجاري تابع له

COcW1xtVAAAdJbs.jpg

COcW1xvUAAAc1n3.jpg

COcW1xwUYAAjw0F.jpg

COcW12GVEAE4jFP.jpg
 
"الغرف السعودية": شركات سيارات عالمية بدأت خطوات بناء مصانع لها في المملكة


 
عودة
أعلى