هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
صور لاخر لما وصلت اليه اعمال البناء في بـ


CSAqTLXWEAEiJS2.jpg

CSAqTL-W0AAxctu.jpg

CSAqTMgWsAAVCa4.jpg

CSAqTNXWEAAXkk1.jpg
 
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بـ وأيكيا يضعا حجر الأساس لأكبر منشأة للخدمات اللوجستية “FLOW "


CSBTeY_WIAA6CKI.jpg

CSBTeZ7XAAAp2CS.jpg

CSBTearWIAAyERy.jpg

CSBTediWoAEo_KH.jpg
 
أعمال الإنشاء في مشروع أبراج الغرفة التجارية والصناعية بـ على مساحة ١٤٦ الف م٢ وبارتفاع (٤٦ طابق و ٢٢ طابق)


CSBhLvcWUAA0AjH.jpg

CSBhLwDWIAADmJS.jpg

CSBhLwiWsAAKviR.jpg
 
الأجهزة الذاتية لتسجيل المسافرين توفر خدمة ذاتية لإنهاء اجراءات السفر في مطارات المملكة كدخول وخروج المسافرين آلياً

CSFK4X8WsAA4L-7.jpg

CSFK4YaXIAAqw8R.jpg

CSFK4Y_WoAADbO2.jpg

CSFK4ZeWUAALVuk.jpg
 
توقّعات بتسليم أول شحنة نفط سعودي لبولندا مطلع نوفمبر المقبل
856356333707.jpg

وارسو - رويترز

ذكر جاشيك كراويش الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تكرير بولندية بي.كيه.إن أورلن اليوم الخميس إنه يتوقع تسلم أول شحنة فورية من النفط السعودي في مطلع نوفمبر المقبل.



وأبلغ الصحفيين أن تسلم الشحنة قد يكون الخطوة الأولى صوب مزيد من التعاون بين بي.كيه.إن والمملكة.



الجدير بالذكر أن رئيس روسنفت أكبر شركة نفط روسية قال الأسبوع الماضي إن السعودية بدأت توريد الخام إلى بولندا وهي سوق عادة ما تخضع للهيمنة الروسية.
 
ولمن اراد التعرف على مشروع مركز الملك عبدالله المالي ... واحد من اكبر المراكز المالية في العالم وراح ينقل المملكة نقلة كبيرة اقتصادياً

 
صور حديثة لـ منتجع golden tulip sharma resort بـ على البحر الاحمر قرب يضم اكثر من ٢٠٠ شاليه و٥٠ جناح فندقي واندية صحية

CSQLrUZUsAAXxC-.jpg


CSQLrUaVAAA6wJy.jpg


CSQLrUdUEAAL3Uo.jpg


CSQLrUfUkAAW2Rx.jpg


CMs_kg3VAAEjNT_.jpg


CMs_km1UAAA_r8c.jpg


CMs_khrVEAEjBAA.jpg


CMs5cTyU8AAa3wv.jpg



CMs5cTWU8AACtQb.jpg


CMs5cX3UcAAGW8r.jpg


2404_p72984.jpg
 
ابتكرتها وطورتها جامعة الملك فهد للبترول

كوريا الجنوبية تحصل على ترخيص لتقنية سعودية لتكرير النفط تجاريا

a1600ddba43eea8fbfa0afcdd488d75b_w570_h0.jpg

تعتبر تقنية تكسير النفط الثقيل أول تقنية سعودية تغزو الأسواق العالمية.


عبدالعزيز الفكي من الدمام



رخصت كوريا الجنوبية، تقنية سعودية لتكرير النفط بكميات تجارية تقدر بنحو 76 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية، تنتجها مصفاة تابعة لشركة "إس أويل" الكورية، مستخدمة التقنية التي تم ابتكارها وتطويرها في معامل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ونجحت جامعة الملك فهد في تحويل نتائج بحث علمي إلى تقنية تستخدم على مستوى صناعي تدر ملايين الريالات على الاقتصاد الوطني، من خلال ابتكار وتطوير تقنية تحفيزية لتكسير وإنتاج النفط الثقيل نفذها فريق بحثي من الجامعة برئاسة البروفيسور حليم حامد رضوي.

وتعتبر تقنية تكسير النفط الثقيل أول تقنية سعودية تغزو الأسواق العالمية، بعد تجاوزها مراحل التسجيل كبراءة اختراع ثم الترخيص التجاري والنمذجة على مستوى صناعي، ليتم استخدامها في بناء معمل تكرير ضخم يدر ملايين الريالات على الجامعة وشركائها في تحالف تطوير تقنية التحفيز لتكسير وإنتاج النفط الثقيل.

وقال لـ"الاقتصادية" الدكتور سمير البيات؛ المشرف على نقل التقنية والابتكار والريادة في الجامعة، إن تقنية تكسير النفط الثقيل، تعد أول تجربة نجاح لجامعة سعودية تصل بتقنيات تم إنتاجها من خلال البحوث الأساسية، إلى الأسواق العالمية للتقنية المتقدمة.

وأضاف البيات، أنه "رغم وجود قصة نجاح سابقة للجامعة في تحويل مخرجات البحوث في مجال تنقية المياه شديدة التلوث التي تم ترخيصها إلى شركة أمريكية ناجحة، تقوم الآن بإنتاج المياه المنقاة وبكميات شبه تجارية، إلا أن تقنية تكسير النفط الثقيل هي التقنية الأولى التي بدأ استخدامها في الإنتاج بكميات تجارية".

وتابع، "يميز هذه التقنية أنها تطبق في كوريا الجنوبية التي تعتبر من أكثر دول العالم تقدما في تقنيات تكرير النفط وبناء مصافي التكرير، حيث يعتبر اختراق أسواق التقنية الكورية للتقنية بتقنية تكرير أمراً صعباً للغاية".

وأشار البيات إلى أن نجاح الجامعة في ترخيص تقنية متقدمة يتم إنتاجها بشكل تجاري كبير يصل إلى 76 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية، مايدر على الجامعة ملايين الدولارات سنويا، واصفاً ذلك بأنه إنجاز فريد من نوعه على مستوى جامعات المنطقة، كما يعد مؤشرا على أن الجامعة تجاوزت مرحلة الحصول على براءات اختراع إلى تسويق التقنية وتحويلها إلى مشاريع إنتاج صناعية أو شركات تقنية ناشئة.

وبين، أن الجامعة قامت بتطوير التقنية على مدى 20 عاما، مشيراً إلى أن البداية انطلقت في مختبرات الجامعة، حيث صمم باحثو الجامعة النموذج المخبري للمصفاة الذي لم يتجاوز إنتاجه 0.1 برميل في اليوم، ثم بنت نموذجا تجريبيا خارج الجامعة وصل إنتاجه إلى 30 برميلاً في اليوم.

وأضاف: ولأخذ التقنية إلى مراحل أكثر تقدما أنشأت الجامعة تحالفا مع شركة نيبون اليابانية ونتج عن هذا التحالف بناء نموذج وصل إنتاجه إلى ثلاثة آلاف برميل في اليوم، وتم ترخيص التقنية لشركة أكسنس الفرنسية كحليف جديد.

وقامت شركة أكسنس بتصميم عملية المعالجة المبتكرة، ووصل حجم إنتاج التقنية إلى 30 ألف برميل، وفي نهاية المطاف تم بيع التقنية إلى شركة إس أويل الكورية التي أنشأت معملا ضخما قائما على التقنية وصل إنتاجه إلى 76 ألف برميل في اليوم وصولا إلى 120 ألف برميل في اليوم بنهاية العام الجاري 2015.

وألمح إلى أن السعودية تولي اهتماما كبيرا بالتحول إلى الاقتصاد المعرفي، معتبرا وصول تقنية سعودية للسوق العالمية مؤشرا مهما لهذا التحول، مشيرا إلى أن الاقتصاد المعرفي يعني أن تحصل على إيرادات مالية بناء على معرفة ومنتجات فكرية، ولا يعني فقط تصنيع منتجات صناعية لأغراض محلية، بل يرتكز على تطوير منتجات تقنية تدر عوائد على الاقتصادات المحلية.

وأشار إلى أنه رغم نجاح الجامعة في السنوات الأخيرة في تصدير التقنيات إلى الأسواق العالمية، إلا أنه لا يزال هناك قصورا في سلسلة الإمداد الابتكاري في السعودية، ويشمل ذلك ثقافة ريادة الأعمال التقنية والاستثمار الجريء والنمذجة والمهارات التسويقية للتقنية، مبيناً أنه رغم قيام الجامعة من خلال منظومتها الابتكارية بالعمل على سد هذه الفجوات إلا أنها لم تنتظر حتى تنجز هذه المهمة، بل قامت بالاستفادة المثلى من خلال تحالفات الجامعة البحثية العالمية للوصول بتقنياتها إلى الأسواق العالمية.

وأضاف، أن صناعة التكرير والبتروكيماويات في السعودية وقفت لسنوات طويلة عند مرحلة معينة، حيث تأخذ المصافي وشركات البتروكيماويات مواد خام وتحولها إلى منتجات أولية تستخدم كلقيم لصناعات أخرى في مناطق أخرى من العالم، أي أن صناعة التكرير والبتروكيماويات في السعودية تقف في مرحلة مبكرة جدا.

واستدرك، أنه مع إنتاج تقنيات تكرير حديثة ترتفع الكفاءة وتزيد الفرص، والذهاب إلى مراحل أبعد في الصناعة، لأن الإمكانيات والفرص الاستثمارية والوظائف في صناعة التكرير والبتروكيماويات أكثر من فرص صناعة الاستخراج، ولذلك سيتم التركيز في وادي الظهران في مرحلته الثانية على استقطاب شركات التكرير والبتروكيماويات.

وأشار إلى أن وصول التقنيات السعودية إلى الأسواق العالمية، سيشكل نموذجا للتركيز على المشاريع البحثية ذات العلاقة بالاحتياجات الاستراتيجية ذات القيمة المضافة للسعودية.
 
أنجاز سعودي جديد .... فحينما تصدر تقنية الى بلد التقنية كوريا = انت تسير بالطريق الصحيح الى العالم الاول
 
السعودية تحصل على جائزة المياه العالمية

حيث حصلت السعودية على :-

المركز الاول
في أفضل منظمة تحلية مياه
المركز الاول في أفضل محطة تحلية مياه في العالم

CSPsKuRXIAAK-As.jpg
 
محطة لتحلية المياه المحطة الأكبر عالمياً والفائزة مؤخراً بجائزة افضل محطة على مستوى العالم لتحلية المياه

 
مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئة عامة مستقلة ، تسمى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة برئاسة وزير التجارة







قرار رائع ...... فجميع الدول المتطورة نهضة عبر نهوض المنشات الصغيرة والمتوسطة

فحينما تكون المنشات الصغيرة والمتوسطة قوية وذات ممارسات عالمية ينعكس بالايجاب ويحرك المنشات العملاقة
 
Gulfbusnisess : خطة طموحة من للوصول إلى إنتاج 600 الف سيارة محلياً عند عام 2025


 
برج بودل الفندقي الجديد بـ خلف فندق نارسيس ، يمتاز بتصميمه الكلاسيكي وبارتفاع ٢٠ طابقاً عبر :

CSPfPMGWIAALI5f.jpg

CSPfPMIXAAAOrNm.jpg

CSPfPMJWwAA5A45.jpg
 
تصميم مقترح لتطوير شرق

CSL63s8WsAAtcCX.jpg

CSL63tEXIAAFn2T.jpg

CSL63tDWsAAPag6.jpg


CSL63tGWIAAyJtx.jpg




حيث توجد ارض كبيرة فاضية شرق المركز المالي وشرق طريق الملك فهد

CR1t_QhWEAAmDtF.jpg


الفكرة تكمن في تطويرها وربطها بالمركز المالي عبر جسر يخترق طريق الملك فهد ويربطهما ببعض جسر يوفرحركة مشاة وحركة سيارات وكذلك مونوريل المركز المالي

11311630_795202363933344_1192653320_n.jpg



المشكلة ان الارض مملوكة لورثة الراجحي وصعب يبيعهوا اقل من مليااااااارات خصوصاً ان الارض كبيييييييييرة وعلى موقع استراتيجي تقع بين الدائري الشمالي وطريق الملك فهد

يعني تثمينها يبي يكلف ملياااااااااااااااارات


صور للمركز المالي

10666190_866236193468319_1657254439_n.jpg


11236414_109004912764402_190302310_n.jpg


11296657_400012800196403_635827230_n.jpg


11336160_1800848930141603_1381956525_n.jpg



CRRVzYtWEAAjKbN.jpg


CFnLek9UkAEIsQz.jpg


CFnLeiMVAAAIivm.jpg


CFnLeoNVEAE9HgV.jpg


CFnLemGUgAIs7OP.jpg


CHzi3TYVAAEM2Fz.jpg


CHzi3UfVEAAwbr5.jpg


CBiKB0pWgAE8jNv.jpg


CBiKBzFWUAATxAy.jpg



 
عودة
أعلى