هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
نائب محافظ مؤسسة النقد يدشن الفرع في الرياض بحضور السفير الصيني
البنك «الصناعي والتجاري الصيني» أكبر مصرف في العالم يدخل السوق السعودي
768859485396.jpg

البنـك الصناعي والتجـاري أول بنك صيني يعلن دخوله للسوق السعودي​


دشن نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي عبدالعزيز بن صالح الفريح ونائب رئيس بنك الصين الصناعي التجاري قو شو أول فرع للبنك في المملكة.

ورحب الفريح في كلمته بمناسبة التدشين بافتتاح الفرع الأول للبنك بالرياض، والذي سيعمل على تعزيز العلاقة بين البلدين ويحقق تطلعات قادة وشعبي البلدين.

وحضر حفل التدشين السفير الصيني لدى المملكة لي تشنغون وعدد من رجال الأعمال.

وقد أعلن البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC) وهو اكبر بنك في العالم عن دخوله للسوق السعودي، وبهذا يكون أول بنك صيني يعلن تأسيسه في المملكة، عبر افتتاح فرع الرياض قريباً هو الفرع الخامس للبنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود في الشرق الأوسط بعد فرع دبي وأبو ظبي والدوحة والكويت.

وبهذه المناسبة قال غو شو نائب رئيس البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود أثناء التدشين
إن المملكة والصين تربطهما علاقة استراتيجية ولديهما تبادل اقتصادي وتجاري دائم ولديهما مساحة واسعة من التعاون، وتم تعزيز هذه العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى بعد زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان وليا للعهد للصين.

وأضاف غو شو،
ان المملكة هي الشريك التجاري الأكبر للصين في المنطقة العربية وهي وجهة استثمارية هامة وسوق للتعاقد على المشاريع الكبرى، وقد حقق البلدان على مر السنين تقدما كبيرا في التعاون الاقتصادي والتجاري وحققا نموا سريعا في التجارة الثنائية، كما أحرزا أيضا تقدما إيجابيا في التقنية والصحة والطاقة الجديدة وتطوير الموارد البشرية.

وأوضح غو شون أن البنك فرع الرياض سيسعى ليكون جسرا ورابطا للتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين والمنطقتين وسيصبح بنكا ممتازا موثوقا به لدى الناس المحليين يشيد به العملاء ويتمتع بسمعة طيبة في المجتمع.

ويعتبر البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود هو أكبر بنك تجاري في الصين ويتفوق على نظرائه في مؤشرات متعددة تشمل الودائع والقروض وإجمالي الأصول ورأس المال الأساسي والدخل العامل وقيمة العلامة التجارية. وفي السنوات الأخيرة تكيف البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود بصورة استباقية على طلب العملاء للخدمات المالية المتنوعة وحسّن نظامه الخارجي باتباع طريقة الصين للتجارة الخارجية والاستثمار بدقة، وحسّن بشكل ملحوظ قدرته على الخدمة العالمية، وبنهاية 2014 غطت شبكته الخارجية 41 بلدا ومنطقة في أنحاء العالم ولديه 338 شركة تابعة.
 
ماشاء الله التطوير النوعي خصوصا في نوعية التخصصات التي تم ابتعاث الطلبه عليها وشكراخاص للاخ السرب 99 لتزويدنا بالمعلومات القيمه
 
الابتعاث في الصحة

التعليم والصحة توقعان مذكرة لابتعاث 20 الف طبيب ومتخصص في العلوم الطبية

457226917380.jpg

الرياض - محمد الحيدر​

وقع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في مدينة أبها اتفاقية تفاهم وتعاون بين الوزارتين تتضمن قيام وزارة التعليم بابتعاث عشرين ألف مرشح لدراسة الطب والعلوم الطبية المساعدة، ضمن المرحلة الثالثة (وظيفتك وبعثتك) لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ليتم توظيفهم بعد تخرجهم في القطاعات التابعة لوزارة الصحة.

وأعرب الدكتور الدخيل عقب التوقيع عن سعادته بأن تكون وزارة الصحة شريكاً رئيساً في قائمة الجهات التي يتم التوقيع معها بوصفها مسئولة عن قطاع حيوي وجوهري يتيح فرصا عديدة ومتنوعة لابتعاث وتوظيف لأبنائنا وبناتنا في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها، مشيراً إلى أن أهمية هذه الاتفاقية تقررها الحاجة المستمرة لتوفير كوادر بشرية وطنية مؤهلة في التخصصات الطبية التي تمس حياة المجتمع بكافة أفراده، وتطلع وزير التعليم إلى أن تلبي اتفاقية #وظيفتك_وبعثتك جزءً مهماً من الاحتياجات النوعية التي يتطلبها القطاع الصحي في بلادنا الغالية، وأضاف إن التوقيع الذي تم مع معالي وزير الصحية يجسد نموذجاً من التكامل في الأدوار بين الوزارتين التي تمثل إحدى ثمار مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية الذي يسهم بشكل مؤثر وقوي في توحيد الجهود نحو تحقيق تنمية وطنية فعالة في ظل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً.

وأضاف الدكتور الدخيل: إن مما يبعث على الفخر والاعتزاز – أيها الأخوة - أن يتم في هذا اليوم توقيع (#وظيفتك_وبعثتك)، مع وزارة الصحة، على نحو يساهم في توفير 20000 طبيب ومتخصص في العلوم الطبية، سيلتحقون بحول الله بفضل هذا التعون المثمر في مستشفياتنا ومستوصفاتنا في جميع مناطق ومحافظات بلادنا الغالية ليقدموا خدمات جليلة لكل من يعيش في هذا الوطن المعطاء.

من جانبه قال المهندس خالد الفالح "هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً على حرص الوزارة واهتمامها بتأهيل الكوادر الصحية الوطنية وتفعيلاً لمفهوم الشراكة المجتمعية بين كافة مؤسسات المجتمع" وأبان قائلاً "أن الوزارة ترحب بالمبادرات والبرامج الهادفة إلى تطوير أداء الخدمات الصحية . مؤكداً سعي الوزارة لدعم مرافقها وتأمين احتياجاتهم من القوى العاملة المؤهلة وبما يسهم في تجويد الخدمات الصحية والعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي".

وبموجب الاتفاقية ستقوم وزارة الصحة بالمشاركة في اختيار المرشحين بناء على الضوابط المهنية ذات العلاقة بتخصصاتهم، وذلك من أجل اختيار القائمة النهائية للمرشحين ومن ثم الإشراف على أدائهم الأكاديمي.
 
يعطيك العافيه اخوي طلال

كل عاده لاجديد مواضيعك مميزه

استمر يابطل
 
يضم مختبرات متخصصة للتعامل مع الفيروسات شديدة الخطورة والانتشار

مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية ينبئ بمشروعات بحثية عملاقة لمكافحة الأمراض المعدية

941626613027.jpg

مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية


يعد مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ضمن مشروعات الشؤون الصحية بالحرس الوطني، صرحا علميا هاما ينبئ بمشروعات بحثية عملاقة، حيث استطاع خلال السنوات الخمس أن يكون مركزاً عالمياً للأبحاث الطبية التطبيقية في تخصصات العلوم الصحية.

ويضم المركز عدة مشروعات أهمها البنك الحيوي السعودي الذي يهدف إلى استقطاب 200,000 متطوع من سكان مجمعات الشؤون الصحية وعياداته؛ للقيام بدراسة العوامل المؤثرة في الأمراض المزمنة التي تصيب سكان المملكة لدراسة أمراض الأسرة والسكري والسرطان وأمراض الأوردة التاجية والتهاب الكبد والسمنة والأزمة الشعبية وضعف الكلى المزمن وفشلها والجلطات وغيرها من الأمراض.

وكذلك مشروع بنك دم الحبل السري الذي يهدف إلى تخزين 10.000 وحدة دم حبل سري، ومشروع الجينوم السعودي الذي يختص بدراسة وتسجيل كافة المعلومات الوراثية في الإنسان والمعروفة ب(DNA) التي تساعد على معرفة الأسباب الوراثية لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان، والمساعدة على تسهيل الكشف المبكر للأمراض الخطيرة قبل ولادة الطفل، ويستهدف هذا المشروع إنجاز الخريطة الوراثية ل1000 مواطن سعودي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بإذن الله، من أجل بناء قاعدة بيانات وراثية شاملة للسعوديين.

(مدرسة علماء المستقبل)

لم يتوقف نهج قيادة المركز باستيراد المنتج الفكري من الخارج، بل قامت المدرسة الصيفية للأبحاث بتصدير البحوث والأفكار العلمية وتشجيع الطلاب والطالبات بحصد المزيد من التقدم من خلال احتضان المدرسة الصيفية في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية للأفكار البحثية الشابة، التي أنجز طلابها في العام الماضي 60 بحثا علميا، كما وصل عدد المشاركين في المدرسة الصيفية للأبحاث (405) طلاب خلال الأعوام الماضية.

(المتبرعون بالخلايا الجذعية)

قاد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، مشروع إنشاء السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية، منذ أن كان فكرة إلى أن تم إنجاز هذا المشروع في مختبرات مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، وبجهود فريق بحثي من علماء أبحاث وتقنيين سعوديين في مجال الخلايا الجذعية ومختلف التخصصات السريرية.

ويعد هذا المشروع الضخم الأول من نوعه في الشرق الأوسط، نظرا لعدم وجود أي سجل عربي للخلايا الجذعية، على الرغم من وجود سجلات للمتبرعين بالخلايا الجذعية في كافة أنحاء العالم، حيث قام المركز بإنجاز كل السياسات والإجراءات التنظيمية المطابقة للمعايير الدولية، وذلك من أجل بناء سجل صحي يسهل إيجاد متبرعين للمرضى المصابين بأمراض مستعصية كسرطانات الدم والأمراض الوراثية، والذين لا يجدون متبرعا مطابقا من الأقارب، حيث بلغ عدد المسجلين كمتبرعين بالخلايا الجذعية خمسة آلاف متبرع.

(أبحاث الأمراض المعدية)

يضم المركز مختبرا متخصصا بدرجة أمان عالية حسب المعايير والضوابط العالمية في كل من الرياض وجدة، وذلك للتعامل مع الفيروسات شديدة العداء والانتشار، كفيروس إنفلونزا الخنازير، وفيروس متلازمة الشرق الأوسط (كورونا)، وفيروس إيبولا الذي انتشر حديثاً، ويعكف المركز على تطوير قدرة البحث العلمي في أربعة مجالات رئيسة "الأمراض المعدية والمُمْرِضات الجديدة التي تصيب الإنسان، وتأثير المرض المعدي من البيئة، وعناصر المرض المُعْدي الذي يظهر على الحيوان، وعوامل المرض المُعْدي التي ترتبط باستهلاك الغذاء والماء". كما يهدف المعمل أيضًا إلى إجراء الدراسات الإكلينيكية على اللقاحات والأدوية وتطويرها بالتعاون مع المؤسسات الدولية وقسم الخدمات الإكلينيكية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

(التكافؤ الحيوي)

أسس مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث مركزاً لدراسة التكافؤ الحيوي لضمان وجود بدائل فعّالة للأدوية الأصلية، ويعتبر هو المختبر الأوحد في المملكة المتخصص في دراسة فعالية البدائل ومدى مماثلتها للدواء الأصلي، وبالتالي يسهم في وصول الدواء بأقل تكلفة وبنفس فعالية الدواء الأصلي للمرضى.
_​
 
الاهم من كل هذا هو الاهتمام بالصفوف الاوليه من حيث القراءه والكتابة
التعليم في العقدين الماضيين شهد انتاكسه كبيرة في الصفوف الاوليه وشهد تقدم كبير في التعليم العالي

وغرس مفاهيم الدين الاسلامي الصحيح في عقول الاطفال والمراهقين
وعدم تجاهل متغيرات العصر من تقدم تكنلوجي ومدى تاثيرة على عقول الشباب والمراهقين واخطارة في زرع مفاهيم خاطئه

الصفوف الاوليه هي البذرة الحقيقه التي ستخرج منها الثمار والازهار
 
And Sanctify My House - The Department of Cleaning and Furnishing
English



الفيلم العالمي .. وطهر بيتي .. النسخة العربية II إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام

Arabic


__________________​
 
وزير الحرس الوطني يهنئ الملك.. و"سبق" توثّق لحظاتها العصيبة
بالصور.. نجاح عملية فصل "التوأم" اليمني في الرياض
428528.jpg

تصوير: فايز الزيادي
عبدالله البرقاوي، مروان المريسي، فيصل الحذيفي، بندر آل فطيح، سبق- الرياض: تكللت- بحمد الله- عملية فصل التوأم السيامي اليمني للطفلين "عبدالعزيز، وعبدالله" ابني "فتحي بقيّة" بالنجاح، وفقاً لرئيس الفريق الطبي "الدكتور عبدالله الربيعة"، والتي استغرقت قرابة 10 ساعات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- قد وجّه بإجراء عملية فصل التوأم السيامي اليمني "عبدالعزيز، وعبدالله" بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، في عملية جراحية استغرقت 10 ساعات، وشارك فيها قرابة ثلاثين مختصاً من أقسام: التخدير، وجراحة الأطفال، والمسالك البولية، والعظام، والتجميل، والتمريض، والفنيين، والمساعدين؛ حيث تعتبر هذه العملية رقم "٣٧" في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تجرى في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني.

وأكد الفريق الطبي أن حالة الطفل "عبدالعزيز" أكثر استقراراً من شقيقه "عبدالله"، فقد واجهت الفريق صعوبات أثناء التخدير، لوجود تشوهات في قلب "عبدالله"، إلا أنه تم تجاوزها بنجاح مع الحفاظ على حيوية الطفلين.

ولفت الفريق الطبي إلى فصل حالب "عبدالعزيز" لتفادي إفرازاته على شقيقه، كما تم فصل الحوض لينال كلٌّ من الطفلين نصف حوض ورجلاً.

بدوره أوضح "الدكتور الربيعة" بالنيابة؛ أن هذه العملية ليست إلا لبنة في جسر العلاقات الأخوية بين البلدين، ونطمح إلى المزيد في رؤية اليمن أكثر أمناً ورقياً وازدهاراً".

ورداً على سؤال حول لحظات الإفطار ومرورها أثناء العملية؛ أشار "د. الربيعة" إلى أن من يعمل في هذا المجال يعمل تحت أي ظروف؛ حيث اكتفى بعض الزملاء بتمرات وماء ليواصلوا العمل".

إلى هذا، قال والد الطفلين "فتحي عبدالله بقية" لـ"سبق": إنه يتوجه بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى كل المسؤولين، وأضاف: "لا أستطيع وصف حجم الفرحة"، راجياً تمام التعافي للطفلين خلال الأشهر المقبلة.

من جانبه رفع وزير الحرس الوطني "الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز"؛ أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزــ حفظه الله ورعاه- بمناسبة نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "عبدالعزيز، وعبدالله"، التي أجريت تنفيذاً لأمره الكريم، أمس الجمعة، بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، التي استمرت قرابة ١٠ ساعات بعد اختصار ساعتين من مدة العملية المقرر لها بـ"١٢" ساعة، وشارك فيها أطباء مختصون في التخدير وجراحة الأطفال والعظام والتجميل والمسالك البولية للأطفال، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والفنيين.

وأكد وزير الحرس الوطني على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين- أيده الله- من اهتمام بالقطاع الصحي بالحرس الوطني، وما يلقاه من دعم ورعاية للنهوض بمستوى الخدمة الصحية في وطننا الكريم، كان آخرها هذا الصرح الطبي المتخصص للأطفال الذي يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- رحمه الله- وتشرفنا في الحرس الوطني أن يفتتحه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله ورعاه- الشهر الماضي.

وأشاد بالجهد المميز لأعضاء الفريق الطبي السعودي برئاسة المستشار في الديوان الملكي "الدكتور عبدالله الربيعة"، مقدراً جهود كافة منسوبي الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، متمنياً لهم المزيد من النجاحات والتوفيق في أداء رسالتهم لخدمة الوطن والمواطن.

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس"؛ قد أعلنت عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

وغرّد حساب "واس": الفريق الطبي السعودي يعلن نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

الجدير بالذكر أن التوأمين قد وصلا إلى المملكة منذ أكثر من خمسة عشر شهراً، وأجريت لهما العديد من الفحوصات والعلاجات بمدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، وأوضحت الفحوصات أن التوأم يشتركان في أسفل منطقة الصدر والبطن والحوض، ولكلٍّ منهما طرف سفلي واحد، ويمتلك التوأم "عبدالعزيز، وعبدالله" طرفاً علوياً به تشوهات. وتعد هذه العملية هي السابعة والثلاثين ضمن برنامج التوائم السيامية للمملكة العربية السعودية.




49006_53180.jpg


45849_17551.jpg


55948_76522.jpg


23994_68018.jpg


65445_17709.jpg


49473_82044.jpg


22081_21973.jpg


48260_24164.jpg


81829_37330.jpg


11660_10190.jpg


94139_48660.jpg


22959_13015.jpg


2013_30298.jpg


19399_88387.jpg


98421_26059.jpg


14890_35230.jpg
 
سابتكو تطلق خدمة الواي فاي على حافلاتها خلال الشهرين القادميّن ، ونظام إلكتروني لتتبع الحافلات
CH-PJikUMAIfGs7.jpg

 
صالة الفرسان بـ مطار الملك خالد الدولي بـ ويأتي هذا التطوير ضمن سلسلة من التطويرات تقوم بها الخطوط السعودية.
CIRS3R0UkAAt5SB.jpg


CIRS3R-UkAI0mfV.jpg


CIRS3WSUYAAzFHD.jpg


CIRS3S0UkAEDmjb.jpg


CIRS_XPUwAAAEk1.jpg


CIRS_XNVAAEHW4L.jpg


CIRS_XYUAAAQzgn.jpg


CIRS_ciUEAAY9DN.jpg


 
دشنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين عربات كهربائية بمواصفات طبية لخدمة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة بالحرم المكي.

CH82rDBUAAE-4Sf.jpg

CH82rDHUcAEBGUd.jpg



 
برنامج الابتعاث الحالي لو يستمر ل15 سنه قادمه بنفس الطريقه لحقق طفره حقيقيه في بلادنا ولكتفينا في معظم التخصصات ... ولاكن حتى الان لم ارى اتفاق بين الوزاره واي جامعه لتحقيق الاكتفاء بالسواعد الوطنيه في المجالات الاكاديميه .. لدينا نقص كبير في الكادر التعليمي الوطني في الجامعات .. اتمنى التوفيق
 
عودة
أعلى