هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .



الحمدلله ستكون للمدينه رقم 38 بالاضافه لمصانع اكساجون والمدينه الصناعيه القادمه في الرياض

IMG_0450.jpeg



ان شاء الله اجهزة مواد البناء المتطوره التي تسرع الاعمال تنتج محليا ونبتعد عن تخلف العمال اليدوي

مثل : المعده









اهم معده تسرع الاعمال وتنهي تكسير العماله العشوائيه


 
.
من المتوقع الإنتهاء من مشروع ‫#جوهرة_الرياض‬ في منتصف عام 2025 والواقع على طريق الملك خالد بحي ‫#الرائد‬ حيث سيحتوي المركز على العديد من العلامات التجارية ومنها تسلا بالاضافة إلى خدمات ترفيهية مقدمة من أمريكا وأوروبا ودبي.


IMG_0512.jpeg

IMG_0511.jpeg
 
1715009556005.png




دخلت أرامكو السعودية في محادثات مع شركة شل العالمية، تعتزم بموجبها الاستحواذ على محطات الوقود التابعة لشركة النفط العالمية متعددة الجنسيات في ماليزيا.

من شأن الصفقة الجديدة، حال إتمامها، أن تدعم خطط عملاقة النفط السعودية في التوسع داخل الأسواق الآسيوية بعد استحواذها نهاية العام الماضي على حصة 40% في واحدة من أكبر شركات تخزين وبيع الوقود في باكستان.

ووفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، من المتوقع أن تبلغ قيمة صفقة استحواذ أرامكو السعودية على محطات الوقود التابعة لشل في ماليزيا نحو مليار دولار.

وتعدّ محطات شل ثاني أكبر شبكة من نوعها في ماليزيا، بعد بتروناس المملوكة للدولة، إذ تُقدَّر بنحو 950 محطة وقود في جميع أنحاء الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا.

محطات شل في ماليزيا
بدأت المحادثات بين أرامكو السعودية وشل في أواخر عام 2023، ومن المرجّح التوصل إلى اتفاق خلال الأشهر المقبلة، وتُقدَّر قيمة الصفقة بنحو 844 مليون دولار إلى 1.06 مليار دولار، حسبما ذكرت رويترز.

بالإضافة إلى محطات الوقود الخاصة بها، تبيع شل مواد التشحيم الصناعية، وتنتج النفط الخام والغاز الطبيعي قبالة سواحل ولايتي ساراواك وصباح، وهي شريك بمشروع مشترك في مشروعين للغاز الطبيعي المسال.








وتأتي عملية البيع في إطار جهود الرئيس التنفيذي لشركة شل وائل صوان، لتركيز عمليات الشركة على الأعمال الأكثر ربحية.

وتتطلع شل إلى تصفية 500 محطة وقود هذا العام والعام المقبل، إذ تخطط أيضًا لبيع مصفاة سنغافورة ومجمع البتروكيماويات التابع لها.

وتتفق جهود شل لبيع محطات الوقود التابعة لها في ماليزيا مع تحرّكها لبيع مصفاتها في جزيرة بوكوم في سنغافورة، التي تزوّد الشبكة بالإمدادات.

محطات أرامكو
لا تمتلك أرامكو السعودية محطات وقود في ماليزيا، رغم استحواذها على 50% من مصفاة بنجيرانج البالغة طاقتها 300 ألف برميل يوميًا في جوهور بمشروع مشترك مع بتروناس التي تبيع الوقود محليًا وللتصدير.

وتدير الشركة محطات بنزين في السعودية ومحطات وقود في أماكن أخرى في مشروعات مشتركة مع توتال إنرجي الفرنسية وشركة إس أويل (S-Oil) الكورية الجنوبية.

ووقّعت أرامكو، في 12 ديسمبر/كانون الأول (2023)، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان المحدودة (قو)، التي تدير أكثر من 1100 منفذ بيع بالتجزئة في باكستان، وتوفر البنزين والديزل ومواد التشحيم، ولديها أسطول يضم أكثر من 800 شاحنة وقود.
 
٥٠٠٠ بدون خصم التأمينات خخخخخ
ماتسوى 7 الف وفوق المجتمع يحتاج بما ان الاسعار تدبلت وتدبلت الارباح

لكن الحقيقه 3500 و4000 الف هيا الغالب ومشاويرك عليك مسافات بعيده خاصة وظيفة امين مستودع
 
عودة
أعلى