صور قوية جدا لقوات الجو الفينيزولية

السلام عليكم
شكرا أخي على الموضوع الجميل
لكن من أين تقتني فنيزويلا قطع العيار لل F16 و F5 إدا لم تكن من و.م.أ ?

فعلا اخي الغالي سؤالك هام

وهدا ماطرحته محط النقاش في بداية الموضوع

لكن في انتظار اراء الاخوة الاعضاء حول سؤالك اخي

كلنا يعلم او على الاقل الواضح للعيان ان هناك عداء واضح بين ايران وامريكا.....ومع ذلك لازالت طائرات الف-14 والف-4 والف5 والسمتية الكوبرا والسي-130 تعمل في ايران!!!!!!!!الا يستغرب احدا منكم لهذا الموضوع!!!!!!!!
نفس الشيئ يحصل الى الف-16 في فنزويلا اما الشيئ الاغرب انه رغم العداء السافر بين الاخيرة وامريكا فلازالت فنزويلا تبيع
النفط الى امريكا ولها مصانع تكرير على الاراضي الامريكية......السياسة عاهرة لاتعمل في العلن والشاطر يفهم.

مشكور يا اخي ولكن هل عند العرب من هذه الطائرات باعداد كبيرة وهل تمتلك اقوى منها؟؟؟؟؟

اهلا وسهلا بك اخي الغالي وتشكر على الاضافة المميزة حقا

بخصوص الاف16 كما دكرت ...عام 1982اي قبل بداية الخلافات الفنزويلية الامركية

فعلا وهو كدلك... مشكور :smile::
أولاً شكراًً على الموضوع
ثانياًً إسمح لي بمداخلة بسيطة
أمريكا في ورطة فالبرغم من عدائها لفنزويلا عليها أن تبيعهم قطع غيار لصيانة الإف16
والسبب أن فنزويلا تهدد أمريكا إذا لم تبعها قطع غيار ستعطي المقاتلات الأمريكية للصين.

للصراحه حدثني احد الاشخاص من اقربائي وهو يعيش في فنزويلا .
ان الرئيس تشافيز قال عصر هيمنة امريكا علينا قد ولى .
نشتري ما نشاء من السلاح من روسيا فنحن احرار .
وفعلا بدأ بتسليح قوات الجو بطائرات روسيه ودبابات T 72 المطوره .
السلاح القياسي للجيش هو بندقية AK 74 وتم بناء مصنع هناك لانتاجه باشراف خبراء ومهندسين روس .
الصفقات القادمه سفن وفرقاطات حربيه وغواصات اصبح تسليح القوات الفنزويليه روسيه بالكامل .
وهناك اتفاقيه عسكريه بين روسيا وفنزويلا منحت فنزويلا ان تكون الحليف الاستراتيجي لروسيا في امريكا اللاتينيه .
اما طائرات F 16 فهي قديمه وشارفت على خروجها من الخدمه و لديهم طائرات ميراج فرنسيه .

فينزويلا هي الشبح الجديد القادم لامريكا من الجنوب

عودة
أعلى