موسكو تحتضن ندوة تحضيرية لمؤتمر إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
5 فبراير 2012
المشاركات
229
التفاعل
38 0 0
واس /

موسكو 18 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 04 أكتوبر 2012 م

عقدت في موسكو اليوم ندوة تحضيرية تمهيدا لعقد المؤتمر الخاص بإقامة منطقة خالية من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في كلمة له خلال الندوة : "نرى ضرورة عقد المؤتمر الخاص بإقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط في عام 2012 في هلسنكي"، مؤكدا مشاركة روسيا في تنظيم هذا المؤتمر.

وأضاف : إن بعض بلدان الشرق الأوسط لم تنضم إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية ومعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية والبيولوجية حتى الآن, ولم تضع نشاطها النووي تحت مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية, مؤكدا أن روسيا تؤيد إقامة مناطق خالية من أسلحة الدمار الشامل وتساعد على إقامتها.

وأوضح مدير إدارة نزع السلاح والعلاقات متعددة الأطراف بجامعة الدول العربية وائل الأسد من جانبه في كلمته " أن المؤتمر المقرر عقده في هلسنكي في ديسمبر من عام 2012م يمثل خطوة مهمة في اتجاه إقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وشدد على ضرورة بذل قصارى الجهد لإقامة هذه المنطقة وعقد المؤتمر حتى لا تغدو آفاق الشرق الأوسط مظلمة".

 
رد: موسكو تحتضن ندوة تحضيرية لمؤتمر إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

اخى الكريم الخبر ينقل ويرفق معه رابط المصدر الذى نقل منه الخبر

الامر الاخر هذه المؤتمرات لا تقدم ولا تؤخر نريد وضع اخبار تخص الجيوش وتسليحها وصفقاتها العسكريه والتدريبات والمناورات العسكريه

اما موضوع مؤتمرات وندوات ولا يوجد نتيجه فى النهايه فهى اخبار لا تفيد


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى