مجددا ,,,,, تحطّم مقاتلة سوخوي 24 في روسيا

alfaroq

عضو مميز
إنضم
17 مارس 2012
المشاركات
2,465
التفاعل
221 0 0
تحطّم مقاتلة سوخوي 24 في روسيا


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1351614701-sdarabia800px-SukhoDone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


6:30 PM 2012-10-30

تحطّمت مقاتلة روسية من طراز "سوخوي 24" خلال رحلة تدريبية في جنوب الأورال الروسي، ونجا طياراها.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن مصدر عسكري، أن مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من طراز "سوخوي سو- 24 " تحطمت يوم الثلاثاء 30 تشرين الأول/ اكتوبر أثناء رحلة تدريبية في منطقة تشيلابينسك.

وذكر أن طياريها نجيا، ولم يصب أحد على الأرض في مكان سقوط الطائرة الذي يبعد 67 كيلومترا عن المطار، كما لم يخلف الحادث أية أضرار مادية.

وقال جهاز الإعلام بوزارة الدفاع الروسية إن طياريْ الطائرة المنكوبة اتصلا بالمطار، وأبلغا برج المراقبة بالحادث، ولفت إلى أن الطائرة المتحطمة لم يكن على متنها أية قنابل.

وأشار إلى أن الحادث نتج عن فقدان السيطرة على الطائرة.

وكانت طائرة من الطراز نفسه تحطمت في المنطقة نفسها في بداية عام 2012 بعد محاولة فاشلة لإجراء تمرين التزود بالوقود في الجو، ونجا طياراها، وقد سقطت بمنطقة مقفرة خالية من السكان والمنشآت.


مصدر



 
رد: مجددا ,,,,, تحطّم مقاتلة سوخوي 24 في روسيا

طائرة انتهى عمرها الأفتراضي
 
رد: مجددا ,,,,, تحطّم مقاتلة سوخوي 24 في روسيا

وزارة الدفاع الروسية تكشف سبب سقوط طائرة "سو-24"


http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1351669279-sdarabia800px-Sukhoi_Su-24Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

9:40
AM 2012-10-31

رجح التحقيق الأولي في حادث تحطم قاذفة القنابل الروسية "سو-24" أن يكون سبب الحادث انخلاع غطاء رادار الطائرة، حسبما أفادت وزارةالدفاع الروسية.

وأخبر مصدر عسكري وكالة أنباء "نوفوستي" بأن قاذفة قنابل من طراز "سو-24" تحطمت في يوم 30 تشرين الأول/أكتوبر أثناء قيامها برحلة تدريبية بمقاطعة تشيليابينسك.
وقال مساعد قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية العقيد ياروسلاف روشوبكين إن الطياريْن نجيا بواسطة المقعدين الانقذافيين. ولم يصب أحد على الأرض في مكان سقوط الطائرة الذي يبعد 67 كيلومترا عن المطار.
ولم يخلف الحادث أية أضرار مادية على الأرض. واتصل طيارا الطائرة المنكوبة بالمطار، وأبلغا برج المراقبة بالحادث.
ويقود طائرة "سو-24" طاقم مؤلف من شخصين.
وذكر جهاز الإعلام بوزارة الدفاع الروسية أن الطائرة المتحطمة لم تحمل القنابل، وأشار إلى أن الحادث نتج عن فقدان السيطرة على الطائرة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان أصدرته في وقت لاحق إن التحقيق الأولي بيّن أن سبب الحادث كان انخلاع غطاء الرادار في مقدمة الطائرة.
وقرر الطياران بعد محاولة فاشلة للهبوط الاضطراري، الابتعاد عن المنطقة الآهلة بالسكان، وتركا الطائرة لدى وصولها إلى المنطقة المقفرة.
 
عودة
أعلى