تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
logo.png


140105090359550.jpg

زعماء عشائر يحذرون من «كارثة إنسانية» في الفلوجة
بغداد - «الحياة»
الإثنين ٦ يناير ٢٠١٤
مع استمرار الاشتباكات في محافظة الانبار بين القوات الامنية ومسلحي العشائر من جهة، وتنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» (داعش) من جهة اخرى، حذر مسؤولون محليون وشيوخ عشائر من كارثة انسانية.

وتشهد مناطق شرق الرمادي، وخصوصاً أحياء البو ذياب والبو فراج والبو عساف اشتباكات عنيفة بين اطراف النزاع، ما ادى الى محاصرة الاهالي، ونفاد الامدادات الغذائية والوقود، فيما تخضع الفلوجة لحصار شامل بعد سيطرة مسلحي «داعش» عليها.

وقال عضو مجلس عشائر الفلوجة احمد الجميلي لـ «الحياة» إن «المدينة شهدت اليوم (امس) هدوءاً نسبياً، كما أن عمليات القصف التي تعرضت لها احياء العسكري والضباط ونزال المجاورة للطريق السريع توقفت نسبياً بعد سيطرة المسلحين على ثكنات عسكرية».

وأضاف أن «عمليات نزوح داخلية جرت في الفلوجة من هذه الأحياء الى وسط المدينة وتقدر أعدادهم بالمئات، لكن هناك مشكلة في مغادرة المدينة لأنها خاضعة للحصار، كما أن الاهالي يخشون الخروج منها خوفاً من استهدافهم».

وأشار الى أن «الإمدادات الغذائية والوقود انقطعت بالكامل عن المدينة بسبب الحصار، والمدينة تُستنزف منذ أيام».

إلى ذلك، افاد عدد من اهالي الفلوجة «الحياة» بأن اسعار المواد الغذائية ارتفعت الى عشرة أضعاف أسعارها قبل الاحداث.

وأضاف هؤلاء أن الوقود بدأ بالنفاد كما انقطع التيار الكهربائي بالكامل، فيما اضطر اصحاب المولدات إلى التوقف عن تشغيلها بسبب عدم وجود الوقود، فيما عمد الاهالي الى قطع الأشجار والنخيل للتدفئة، فيما وصل سعر أسطوانة الغاز الى 40 دولاراً بعدما كان لا يتجاوز 5 دولارات قبل الاحداث.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت اول من امس تدهور إنتاج الطاقة في الأنبار، ولفتت في بيان الى أن «خطين لنقل الطاقة تم استهدافهما في حديثة والفلوجة، وتم استهداف 80 في المئة من محولات وشبكات التوزيع».

وأوضح ان «الحصيلة الأولية للأضرار الناجمة عن العمليات المسلحة أسفرت عن تدمير ما يقارب 400 محول في قطاع التوزيع مختلفة السعات، وتقطع مئات الأمتار من الأسلاك في مدينة الرمادي وحدها».

وانتقد الشيخ محمد البجاري، عضو المجلس العشائري في الفلوجة الذي يدير شؤون المدينة، فرار المسؤولين، وقال لـ «الحياة» إن «الاتصالات مقطوعة مع الرمادي ومسؤوليها ونريد الاتفاق على السماح للمواد الغذائية والمؤن بالدخول الى المدينة».

وأشار الى أن «المرضى لا يتلقون العلاج، إما لنقصها او لخوف بعض الأطباء من فتح عياداتهم وصيدلياتهم». وأشار الى أن «شيوخ العشائر يحاولون الآن إقناع الموظفين والأطباء والشرطة المحلية بالعودة الى مزاولة اعمالهم من دون خوف».

وفي الرمادي (مركز محافظة الأنبار) بدأت الاوضاع بالاستقرار، وقال عضو مجلس محافظة الأنبار صهيب الراوي لـ «الحياة» إن «المدينة لا تعاني مشكلات انسانية، لكن الفلوجة تعيش في اوضاع صعبة».

وأضاف أن «معظم أحياء الرمادي تحت سيطرة القوات الامنية وأبناء العشائر باستثناء بعض الأحياء الشرقية التي تشهد اشتباكات مع تنظيم داعش»، وأشار الى أن «الشرطة المحلية، وبمساعدة أبناء العشائر، تحقق انتصارات ضد القاعدة».

ولكن الراوي عبّر عن اسفه لتعطل الدوام في المدارس والجامعات منذ اسبوع، كما أن بعض الدوائر الخدمية تلكأت في اداء عملها بسبب اعمال العنف.

وأفادت مصادر امنية امس بأن أحياء البو ذياب والبو فراج والبو عساف شرق الرمادي، تشهد اشتباكات عنيفة بين مسلحي العشائر والشرطة المحلية وتنظيم «داعش»، وسط غموض في موقف عشائر هذه المناطق من الاشتباكات.



هذا يثبت ان اهل العشائر يحاربون القاعدة
 
أفادت مصادر لقناة "العربية" في محافظة الأنبار العراقية بمقتل الرجل الثاني في المجلس العسكري لتنظيم "داعش" في العراق ويُدعى "أبو عبد الرحمن البيلاوي".

وفي سياق متصل، شهدت أطراف الفلوجة معارك بين عناصر من "داعش" ومسلحي العشائر.

ومن جانبهم، عقد عدد من شيوخ عشائر الفلوجة اجتماعا، أدانوا فيه قصف قوات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مواقع سكنية في بعض مناطق الأنبار، محملين السلطات مسؤولية سقوط ضحايا بين الأبرياء.

وأعرب المشاركون في اجتماع عشائر الفلوجة عن استعداد العشائر التام لتولي مسؤولية الأمن في مدينتهم. كما طالبوا قوات المالكي بالبقاء بعيدا عن الفلوجة.

ومن جهتها نفت وزارة الدفاع العراقية أي حشد لقواتها على أطراف المحافظة.

وكانت مصادر عراقية قد أفادت بأن الاشتباكات التي اندلعت في الرمادي خلفت 22 قتيلا في صفوف قوات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، و12 قتيلا بين المدنيين، و58 جريحا.



الله حيهممممم
 
هذا يثبت ان اهل العشائر يحاربون القاعدة

ليس كل ما يعرض يكون ذا مصداقيه (صحيفة الحياه الوجه الاخر من قناة العبريه) ...ولم انقل عنها...الا بسبب الكارثه الاقتصاديه والاجتماعية الوشيكه لأهالى الانبار وبالذات الفلوجه...اتمنى انك فهمت قصدي...وعلى فكره افراد الدوله الاسلاميه في العراق والشام هم من اهل الانبار الابطال الاشاوس..ومن يرفع عليهم السلاح من الخونه اذناب النظام البائس من صحوات النفاق والتضليل...اتوق انك الان فهمت
 
ليس كل ما يعرض يكون ذا مصداقيه (صحيفة الحياه الوجه الاخر من قناة العبريه) ...ولم انقل عنها...الا بسبب الكارثه الاقتصاديه والاجتماعية الوشيكه لأهالى الانبار وبالذات الفلوجه...اتمنى انك فهمت قصدي...وعلى فكره افراد الدوله الاسلاميه في العراق والشام هم من اهل الانبار الابطال الاشاوس..ومن يرفع عليهم السلاح من الخونه اذناب النظام البائس من صحوات النفاق والتضليل...اتوق انك الان فهمت

حبيبي انا عراقي اولا و اعلم بامور بلدي افضل منك مفهوم و ثانيا تقول ان قناة الحياة الوجه الاخر للعربية اي انها كاذبة بالنسبة لك ربما هي تكذب ايضا بخصوص الكارثة التي ذكرتها !! لماذا تصدقها بامور التي تعجبك و تكذبها بامور التي لا تعجبك ؟ و ثانيا العشائر هم جماعة الشيخ علي حاتم و قالها بنفسه لن ترفع في الساحات اعلام تاجرين الدين جماعة القاعدة !
 
بالمناسبة الى الاخ ابو مجاهد كان هناك فيديو للاخ UAV وهو للعشائر يقولون فيه انه لا وجود للقاعدة او داعش في الفلوجة
 
صحيفة: حرب المالكي علي الانبار سبقها اجتماعات عراقيه أمريكية في عمان
timthumb.php


-
كشفت صحيفة لبنانية، الأحد، عن اجتماعات عراقية أميركية تمت في العاصمة الاردنية عمان سبقت العملية العسكرية في الانبار، مؤكدة أن الأردن عرض على العراق القيام بوساطة مع عشائر الانبار حينذاك.
وقالت الصحيفة في تقرير لها أن “اجتماعات عدة عقدت بين القيادة العراقية وجهات من بينها الولايات المتحدة، التي قدمت معلومات استخبارية مهمة وكذلك الأردن، الذي تعهد بعدم تقديم أي عون للمجموعات المسلحة”، مشيرة الى ان “الأردن عرض في اجتماع امني عقد في عمان مع العراقيين، أن يقوم بوساطة مع عشائر الانبار ان أرادات الحكومة ذلك”.

المصدر: مرسى الاخبار
 
حبيبي انا عراقي اولا و اعلم بامور بلدي افضل منك مفهوم و ثانيا تقول ان قناة الحياة الوجه الاخر للعربية اي انها كاذبة بالنسبة لك ربما هي تكذب ايضا بخصوص الكارثة التي ذكرتها !! لماذا تصدقها بامور التي تعجبك و تكذبها بامور التي لا تعجبك ؟ و ثانيا العشائر هم جماعة الشيخ علي حاتم و قالها بنفسه لن ترفع في الساحات اعلام تاجرين الدين جماعة القاعدة !

ليس كل من قال " انا عراقي " يكون عراقياً اصلاً وفصلاً...فهمتها هذي..!!
العراقي المسلم الاصيل ...من يقول انا عربي مسلم على نهج سيدنا محمد وصحبه الكرام..لا ان يذهب يقاتل المسلمين " الصادقين" ويضع رمز الكفر والشرك ." ياحسين" على بذلته العسكريه...وعلى فكره العراق الحبيب متابعه منذ زمن وهي اقرب الدول عندي بعد بلدي..واعلم ان النظام المجوسي الايراني قد ادخل الكثير الكثير من الاسر الايرانيه ..وتم تصفية الكثير من العوائل العراقيه "سنة وشيعه" ولا ننسى كم بقيت الحدود العراقيه الايرانيه فترة طويله من الزمن " بلا حسيب او رقيب" ..لأن من اجندات العدو الايراني اولاً :قتل وتهجير سنة العراق وتخويف من يتبقى..شغل تصفيات وقتل على الهويه " اتوقع ماتنكر هذا " وهو ما مكن " عملاء ايران" من بسط نفوذهم على كرسي الحكومه...ثانيا : تصفية الشيعه العرب العراقيين...وادخال من يتكلم اللغه العربيه واعطائه هويه وطنيه عراقيه...فهمتني الان ...
اذا لاتجي انت وغيرك (وانتم كثير) وتقول هذي عراقنا وبلدنا وانتم مايخصكم ...لا حبيبي انت نسيت او تناسيت ان اخوة الدين اقوى حتى من اخوة الدم ...اما القوميه فلاتهمني..ووالله الذي لا اله الا هو ...لو قدر لي ان اذهب الى العراق واجاهد دفاعا عن اهلى واخواني لما ترددت لحظه...وهذا ليس بفضل احد على احد بل هو حق نسأل عنه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم..فهمت الان ..ارجع الى قال الله وقال الرسول ستعلم كل شي..
 
جيش الدفاع المناطقي: اقتحام الفوج 28 لجيش المالكي في ذراع دجلة
timthumb.php

-
أعلنت القيادة العامة لجيش الدفاع المناطقي ان ثوار القيادة العامة وأبناء العشائر الأبطال اقتحموا الفوج 28 لجيش المالكي في منطقة 1رىع دجلة بعد محاصرته لمدة 12 ساعة
وقالت القيادة عبر صفحتها علي موقع التوصل الاجتماعي فيس بوك : أن ثوار القيادة العامة وأبناء العشائر الأبطال يقتحمون فوج 28 لجيش المالكي في منطقة ذراع دجلة بعد محاصرته لمدة أكثر من 12 ساعة .
كما تمكن ثوار القيادة العامة وأبناء العشائر من اسقاط معسكر لمليشيات المالكي في الكرمة شرق الفلوجة، وأغتنام ما فيه من أسلحة واسر عدد كبير من الضباط والجنود.
وفي سياق متصل قالت مصادر في بغداد ان المالكي أمر بتحريك الفوج 1 اللواء 6 شرطة اتحادية من مقره في الشعلة إلى الانبار

المصدر: مرسى الاخبار
 
الحملة العالمية لمقاومة العدوان تدعو إلى نصرة الشعب العراقي الذي يرزح تحت حصار داخلي وخارجي
timthumb.php

-
دعت الحملة العالمية لمقاومة العدوان؛ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى تقديم أنواع الدعم المادي والمعنوي للشعب العراقي، والعمل على كف يد العصابة المجرمة المتمثلة في نوري المالكي ومن يؤيده، ومنع إيران من التدخل في شؤون العراق.
وأكّدت الحملة في بيان أصدرته اليوم الأحد؛ أن نظام المالكي الذي لم يعتبر من سلفه في تونس وليبيا ومصر وسوريا ممن أعلنوها حربًا مفتوحة على شعوبهم اعتمدوا فيها على دعم الخارج، واستقووا بالشرق والغرب على شعوبهم المقهورة فأمعنوا فيهم تقتيلاً ونهباً وتشريدًا؛ يسعى لحرب طائفية شعواء على ظن منه أن إيران ستقلب الموازين التي أخفقت أمريكا في تغييرها.
وأشاد بيان الحملة بأبناء العراق الأبطال الذين تصدّوا لهذا العدوان الآثم مع قلة الزاد والعتاد غير مبالين ولا مترددين، منتقدًا المالكي الذي وصفه بـأنه دمية إيران، كونه نسي أن مجاهدي العراق الأشاوس دحروا أعتى قوة عسكرية في الأرض اليوم وأرغموها على الخروج من العراق تجر أذيال الخيبة والهزيمة.
وفيما يأتي نص البيان:
وَإِنْ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمْ النَّصْرُ
بيان
تابعت الحملة العالمية لمقاومة العدوان مجريات الأحداث في العراق بقلق بالغ لأنه من الواضح أن نظام المالكي لم يعتبر من سلفه في تونس وليبيا ومصر وسوريا ممن أعلنوها حرباً مفتوحة على شعوبهم اعتمدوا فيها على دعم الخارج، واستقووا بالشرق والغرب على شعوبهم المقهورة فأمعنوا فيهم تقتيلاً ونهباً وتشريداً. لكن دمية إيران نسي أن مجاهدي العراق الأشاوس دحروا أعتى قوة عسكرية في الأرض اليوم وأرغموها على الخروج من العراق تجر أذيال الخيبة والهزيمة. نسي أن أمريكا لم تنفع ابن علي ولا القذافي ولا مبارك ولا بشار المجرم وهي لن تنفعه يقيناً.
هو يريدها حرباً طائفية شعواء ظناً منه أن إيران ستقلب الموازين حيث أخفقت أمريكا فيضرب أهل السنة ضربة لا تقوم لهم بعدها قائمة لكن هيهات!! “إن ربك لبالمرصاد”. وقد قام المخلصون من أبناء العراق الأبطال بالتصدي لهذا العدوان الآثم مع قلة الزاد والعتاد غير مبالين ولا مترددين ووقفوا وقفة عز وإباء بوجه المد الصفوي الغاشم والخطر الداهم وأعلنوها مدوية: إما أن نكون أو لا نكون.
والحملة العالمية لمقاومة العدوان إذ تستنكر هذا العدوان السافر على شعبنا في العراق من قبل عصابة ارتهنت للغرب مرة وللشرق مرات وباعت نفسها للشيطان الأكبر(أمريكا) والشيطان الأصغر (إيران) لتشد على أيدي إخواننا المنتفضين على الظلم والذل والقمع والقتل، وتطالب كل حر شريف في العالم أن يمد يد العون لأهلنا في العراق.
لذلك فإن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي مدعوون اليوم لتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا الشعب الذي يرزح تحت نير حصار داخلي وخارجي، ومدهم بكل أنواع الدعم المادي والمعنوي، والعمل على كف يد العصابة المجرمة المتمثلة في نوري المالكي ومن يؤيده، ومنع إيران من التدخل في شؤون العراق.
يا أبناء أمتنا الإسلامية، إن أهل الأنبار يستنصرونكم ويطلبون منكم – بعد الله – العون والمدد فماذا أنتم فاعلون؟؟
الأمانة العامة
للحملة العالمية لمقاومة العدوان
4 ربيع الأول 1435هـ – 5 ك2/يناير 2014م

المصدر: مرسى الاخبار
 
علماء وشيوخ الفلوجة يحملون محافظ الانبار وأبو ريشه مسئولية إراقة الدماء في المدينة
timthumb.php

-
إستنكرعلماء وشيوخ ووجهاء الفلوجة، اليوم الأحد، القصف المكثف على الإحياء السكنية وتصريحات محافظ الانبار وأحمد ابو ريشة “التصعيدية” ضد الفلوجة، وفيما لفتوا الى ضرورة ايقاف الحكومة المركزية وقيادة العمليات وحكومة الانبار القصف بشكل “عاجل وفوري”، حملوا المحافظ وأبو ريشة مسؤولية إراقة الدماء في المدينة، مؤكدين “عدم وجود عناصر مسلحة فيها”.
وقال علماء وشيوخ عشائر الفلوجة في بيان تلقت “مرسي الأخبار” نسخة منه إن “يستنكر علماء الدين وشيوخ العشائر والمجاهدون من أبناء العشائر ومثقفو الفلوجة القصف الكثيف على الاحياء السكنية وسقوط عدد من الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ بين قتيل وجريح”، مبينين أنه “كان من الأجدر بالحكومة المحلية في الانبار وقيادة العمليات والحكومة المركزية وقف القصف بشكل عاجل وفوري”.
وأضاف علماء وشيوخ الفلوجة “ندين ونستنكر تصريحات السيد المحافظ وأبو ريشة ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة بخصوص تصعيد الخطاب الذي يفسر بانه ضد أهالي الفلوجة”، مبينين أن “في حالة الاعتداء على الفلوجة نحمل أحمد الذيابي محافظ الانبار واحمد ابو ريشة وكل من يشارك بذلك مسؤولية اراقة الدماء في الفلوجة واهالي المدينة قادرين على الدفاع عن مدينتهم ولا يحتاجون من يعاونهم”.
وتابع علماء وشيوخ في بيانهم ان “لا وجود لعناصر مسلحة في الفلوجة وفي الاحياء والاسواق والوضع الامني مستقر بشكل كبير ومن يريد مصلحة اهل الانبار لا يكون له وجهين”.
وكان مجلس شيوخ عشائر الفلوجة اكد ، اليوم الأحد، أن الوضع الأمني بات “مستقراً بنحو كبير” في القضاء، فيماأكد أن قوات الشرطة والدوائر الحكومية عادت للعمل منذ ثلاثة أيام، على الرغم من استمرار قوات الجيش بـ”قصف منازل المدنيين والتسبب بسقوط الضحايا في صفوفهم”.

المصدر: مرسى الاخبار
 
الشيخ عبد الحكيم السعدي : الانخراط في الصحوات الجديدة محرم .. والانبار ليس فيها سوي إرهاب المالكي
timthumb.php

-
أكد الشيخ الدكتور (عبد الحكيم عبد الرحمن السعدي) ان انخراط بعض ابناء محافظة الانبار في ما يسمى بالصحوات الجديدة يتناقض مع ما هو مشهور عنهم وما كتبه التاريخ لهم من الغيرة والشهامة والكرم ونصرة المظلوم والالتزام بالشريعة الغراء.
واوضح الشيخ (السعدي) في نداء وجهه الى ابناء الانبار، ان تشكيل الصحوات بحجة القضاء على (الارهاب) ما هو الا لعبة من الاعيب نوري المالكي يسانده فيها اهل الاطماع الشخصية .. مشددا على ان المحافظة لا يوجد فيها سوى إرهاب المالكي وقواته المعتدية وميليشياته الدموية.
وقال: لقد جربنا اكاذيب المالكي واعوانه من الساسة المنتفعين الذين لا تهمهم سوى تحقيق اطماعهم الشخصية على حساب كرامة وعزة العراقيين المظلومين .. مؤكدا ان الموقف الشرعي يوجب على الجميع التكاتف والتلاحم والوقوف مع باقي ابناء العشائر الكريمة في مواجهة المالكي واتباعه، كما يحرِّم الموقف الشرعي، الوقوف مع هؤلاء الظلمة الذين افصحوا عن حقدهم وعداوتهم لكل عربي غيور على دينه وشرفه وعرضه.
ودعا الشيخ (السعدي) الذين انخرطوا في الصحوات من ابناء الانبار الى عدم تصديق الأقوال المعسولة المنمقة التي يطلقها المالكي، والعودة الى صوت الحق ونصره اهلهم ومحافظتهم، وان تأخذهم الغيرة على نسائهم وشبابهم ومجاهديهم .. محذرا اياهم من سماع فتاوى الجهلة الذين أعمت ابصارهم وبصائرهم رشوات المالكي التي اشترى بها ضمائرهم، فافتوا بما يغضب الله ارضاء للمالكي ومشروعه الخائب.
وخلص الشيخ (عبد الحكيم السعدي) في ندائه الى القول ” ان من يُقتَل من الصحوات فإنه يُقتَلُ عاصياً لله ورسوله، لأنهم ناصروا الظلم وأيدوا الباطل، ومن يعش منهم يعش ملاحقاً بالعار والخيبة ومحاسبة الاجيال” .

المصدر: مرسى الاخبار
 
ناشطون : قيادة عمليات الجزيرة تنهار وحسن البيضاني يطلب الأمان
timthumb.php

-
قال ناشطون عراقيون أن قوات الدفاع المناطقي وثوار العشائر يحاصرون قيادة عمليات الجزيرة والبادية مما دف قائدها الفريق الركن حسن البيضاني إلي طلب الأمان من احدي عشائر مدينة القائم
وتمكن ثوار العشائر من تدمير همر بتفجير عبوة ناسفة وذلك في شارع ستين في الرمادي
وكانت القيادة العامة لجيش الدفاع قد أعلنت أنها تمكنت مع أبناء العشائر الأبطال من اقتحام فوج 28 لجيش المالكي في منطقة ذراع دجلة بعد محاصرته لمدة أكثر من 12 ساعة.

المصدر: مرسى الاخبار
 

المروحيات الروسية في العراق ستشارك في العمليات ضد الإرهابيين

zq6v.jpg

وصلت إلى العراق 13 طائرة مروحية روسية من طراز Mi- 28N "الصياد الليلي"، وبعد تزويدها بالأسلحة مباشرة،

ستنطلق للمشاركة في عمليات القضاء على الإرهابيين. أعلن هذا، اليوم الأحد، النائب عن الكتلة الحاكمة في البرلمان العراقي فؤاد الدركي.

ووفقاً له، فقد وصلت مروحيات "الصياد الليلي" إلى ميناء أم قصر في جنوب العراق يوم الجمعة.

وبالإضافة إلى ذلك، حث الدركي المجتمع الدولي، وخاصة روسيا ، على "دعم الجيش العراقي في حربه ضد إرهابيي (القاعدة)، وضد إرهابيي الجماعات المتطرفة الأخرى، الذين استقروا في منطقة الانبار غربي الجمهورية".

ووقعت روسيا والعراق عقداً لتوريد 40 طائرة مروحية عسكرية عام 2012. وقامت مجموعة من الطيارين العسكريين العراقيين بالتدرب في روسيا على استخدام المعدات الموردة.




المصدر:
 
1528519_277520592396001_1995241943_n.jpg


هاي دولتنا بالموصل .. وينها قوات السوات مو سوات ؟

أتحدى أي أحد يجيب لي صورة او فيديو لقتلى القاعدة و يقولك قتلنا 100 و 50 و 40 .. يا خي آتونا بالدليل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى