مصادر إسرائيلية تكشف عن مشاركة الطائرة دون طيار Eitan في عمليات عسكرية نهاية الأسبوع الماض

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

8-5-2013

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1368029461-sdarabiauav_isamerided_Ednone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

كشف سلاح الجو الإسرائيلي في 8 أيار/ مايو أنه استخدم خلال عملية عسكرية في نهاية الأسبوع الماضي طائرة بدون طيار من طراز "إيتان" التي بمقدورها التحليق والهبوط في كافة الظروف المناخية بصورة أوتوماتيكية ومستقلة.

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية تحليق وهبوط هذه الطائرة "بأعين مغمضة" من دون توجيه من الأرض.
وأفاد موقع "واللا" الالكتروني بأن حالة الطقس والضباب الكثيف خلال نهاية الأسبوع الماضي ألزم سلاح الجو بإجراء تقييم خاص للوضع، وتحسب من إلحاق أضرار بهذه الطائرة خلال تحليقها في ظروف مناخية كهذه، لكن في أعقاب مصادقة قائد سلاح الجو اللواء أمير إيشل تقرر تفعيل الطائرة بشكل مستقل وتجربة قدراتها التكنولوجية لأول مرة وتمكنت من التحليق والهبوط بشكل أوتوماتيكي.

يذكر أن ليلة الخميس – الجمعة الماضية شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية ضد أهداف في سوريا، وتكررت هذه الغارات قبيل فجر يوم الأحد الماضي.
وقال ضابط في سلاح الجو الإسرائيلي إن "مراحل تحليق وهبوط 'إيتان' حرجة وخصوصاً في أحوال جوية يسود فيها ضباب كثيف مثلما كانت الأحوال في نهاية الأسبوع الماضي، وفي حالة كهذه وفي حال انعدام الحاجة إلى تنفيذ عمليات عسكرية ملحة فإن مشغلي الطائرة يفضلون إرجاء تحليقها إلى موعد لاحق، ولكن بسبب عملية عسكرية ملحة والإيمان الكامل بالأجهزة التكنولوجية في 'إيتان' تقرر السماح بأن تحلق وتهبط".

واضاف الضابط أن هناك طائرة من دون طيار من طراز "هيرون" ولديها قدرات مشابهة وتستخدمها القوات الأجنبية في أفغانستان، وتم بيعها لأسلحة الجو الألمانية والكندية والأسترالية والفرنسية والتركية.

وبدأ سلاح الجو الإسرائيلي باستخدام طائرة "إيتان" في العام 2010، ويوجد فيها محرك توربو بقوة 1200 حصان ميكانيكي وبإمكانها التحليق على علو 40 ألف قدم في أحوال جوية قاسية والمكوث في الجو لمدة 30 ساعة، كما أنها قادرة على التحليق لمسافة ألف كيلومتر، أي أن بإمكانها الوصول من إسرائيل إلى إيران، وحمل حمولة 250 كيلوغرام كما أنها قادرة على حمل كاميرات متطورة بزنة مئات الكيلوغرامات وتصور بنوعية عالية جدا.




 
رد: مصادر إسرائيلية تكشف عن مشاركة الطائرة دون طيار Eitan في عمليات عسكرية نهاية الأسبوع ا

بيجربوا الطيارة فى حرب حقيقية من الاخر
 
عودة
أعلى