ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

  • F _15

    الأصوات: 30 13.1%
  • J_10

    الأصوات: 25 10.9%
  • Rafale

    الأصوات: 27 11.8%
  • Mig 29 m2

    الأصوات: 13 5.7%
  • Su_35

    الأصوات: 134 58.5%

  • مجموع المصوتين
    229
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

يعني من سنة 1976 الى سنة 1986 وهو وقت اعلان ان القيد المالي اوقف صفقة الميراج

هناك 10 سنوات لإنشاء البنية التحتية لمصنع الميراج والألفاجيت والجازيل.

هنا ظهر قانون حظر التسلح عبر القروض .

اذن انا لدي استثمارات عسكرية لمشروعي الألفاجيت والميراج بقيمة 1130 مليون دولار حتى عام 1986 غير شاملة الباتش الأول للميراج .

هنا رأيان ....

*الرأي الأول وهو الرواية الرسمية أن المصنع كان ينتج بعض منظومات ال chaff وأجزاء من البدن خاصة الأجنحة وكان يقوم بارسالها للشركة الأم .

*الرأي الثاني يتساءل حول ماهية المكونات تلك التي تتكلف عقدا بمليار دولار عام 1976 وخصوصا انها قد تتجاوز نقطة البدن وال chaff .
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

يعني من سنة 1976 الى سنة 1986 وهو وقت اعلان ان القيد المالي اوقف صفقة الميراج

هناك 10 سنوات لإنشاء البنية التحتية لمصنع الميراج والألفاجيت والجازيل.

هنا ظهر قانون حظر التسلح عبر القروض .

اذن انا لدي استثمارات عسكرية لمشروعي الألفاجيت والميراج بقيمة 1130 مليون دولار حتى عام 1986 غير شاملة الباتش الأول للميراج .

هنا رأيان ....

*الرأي الأول وهو الرواية الرسمية أن المصنع كان ينتج بعض منظومات ال chaff وأجزاء من البدن خاصة الأجنحة وكان يقوم بارسالها للشركة الأم .

*الرأي الثاني يتساءل حول ماهية المكونات تلك التي تتكلف عقدا بمليار دولار عام 1976 وخصوصا انها قد تتجاوز نقطة البدن وال chaff .


طيب اخ احمد ماذا عن صفقه العنقاء الا ينطبق عليها قانون الحظر
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة


دعني أعلمك ما لن تتعلمه من كائن حي أخر عبر التاريخ البشري.
فأنت الآن سوف تتعلم من المصدر المنبع رأسا.


علوم التشفير عامة تقوم بشكل رئيس على خوارزميات منطقية معقدة وهي بأكملها مبنية على تلك الخوارزميات وهذا العلم ينسب للعالم المسلم الخوارزمي..

مع العلم أن معادلات الخوارزمي كانت مجرد محاولة بدائية لتدشين تعريف علمي دقيق بين علوم الأرقام وتطبيقاتها الرياضية البحتة المختلفة وبين علوم الفيزياء أو علوم الواقع الملموس... وهذه المعادلات شديدة البدائية على بدائيتها تلك فلا تزال هي التي تستخدم حتى وقتنا هذا في علوم التدفق الوصفي المعلوماتي وتطبيقات الإنترنت والمعلومات وقواعد التشفير.


ولكن الشكل الفريد جدا من تلك المعادلات وشديد الثورية منها والذي سيؤدي لإعادة تعريف كافة العلوم والمعارف البشرية بالكامل وبشكل جديد تماما... هي معادلة أم واحدة للعبد لله تعالى الذي يخاطبك الآن..

وهذه المعادلة ومشتقاتها معقدة لدرجة تجعلها كافية لوصف الفيزياء رياضيا أو لوصف الرياضيات فيزيائيا أو تدشين علم واحد موحد يشكل بوتقة معرفية واحدة لكل المعارف البشرية بدون إستثناء.. حتى إن أعتى المتخصصين على كوكب الأرض في علوم الفيزياء الكونية وعلوم الكونيات شديدة التعقيد والحداثة لا يزالون حتى وقتنا هذا يعانون من صعوبات شديدة في فهم أو هضم تسريبات تلك المعادلات بشكل صحيح والتي قمت أنا بتسريب أجزاء متناثرة منها .... فضلا عن يفهم هؤلاء العلماء النوابغ توابع تلك المعادلات ومشتقاتها وتأثيراتها المتعاقبة في إعادة جدولة المعرفة والتاريخ البشري بأكمله.


وبإمكاني أن أشرح لك المزيد وأسرب لك خصيصا أجزاء جديدة وحصرية تنشر علانية لأول مرة في التاريخ البشري...

فهل أنت مستعد لتتعلم كيفية إعادة فهم وتعريف العلوم والمعارف البشرية كاملة من جديد... أم تكتفي بهذا القدر وتعود أدراجك سالم العقل وتكتفي بمقدار ما أنت عليه من معرفة متدنية الرتبة علميييييييياً؟!


ما اختيارك هل تريد المزيد؟!!

أم تكتفي بهذا القدر حتى تستطيع العودة لرتبتك المعرفية العادية سالما.

ارتقي بأخلاقك يا عزيزي وأبعد عن قلبك الكبر والغرور والاستهزاء بالآخرين قبل أن ترتقي بعلمك.
فالعلم مع التكبر والغرور لا ينفع ولكنه يضر صاحبه
وتذكر قول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ قَلْبٍ لاَ يَخْشَعُ، ومِنْ دُعَاءٍ لاَ يُسْمَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لاَ تَشْبَعُ، وَمِنْ عِلْمٍ لاَ يَنْفَعُ )

 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

هناك عدة تناقضات

Air force equipment
• K-8/E Karakorum basic trainer and light attack aircraft 
• Parts for F-16 
• Parts for Mirage 2000 
• Parts for Mystère-Falcon 50 executive aircraft 
• Aircraft fuel pods 
• CBUs (US design) 
• Aerial bombs

هذا تقرير inss بتاريخ 2010 وفيه نرى توقف تصنيع ال alpha jet في حين نرى استمرار تصنيع اجزاء mirage-2000 الصراحة هنا سؤال هام

ماهي طبيعة الأجزاء ..؟؟

هل هي قطع غيار اعتيادية ونستشهد بكلمة بعض قطع ال f-16 لنفس التقرير

أم مازالت قطع رئيسية وخط الإنتاج الأصلي للميراج متوقف

أعتقد قطع غيار اعتيادية

نلاحظ تصنيع بودات تزود بالوقود ولا أدري هل هي بودات أم خزانات
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

أولا ليس معنى ردي تسفيه من رد الخ ميج بالعكس انا امازحه وهو يعلم جيدا

بالنسبة لنقطة العلوم فأنا لم اطرح كل ماعندي فقط طرحت تصحيحا للنقطة التي ذكرها الأخ ازهري وهي سرقة فرنسا لأكواد بطارية وبينت له أن ماحدث شيئ مختلف بالمرة

هذا نوع من العلم لكن لتصحيح المعلومة دون أن أحسس من أمامي أنه مخطئ

ثالثا

بعد كل علم التشفير الذي ستطرحه وكان موجود مع العراق هناك سؤال ... مع من تبقى مفاتيح الشفرة

وأظن أن الزخم الذي تتمتع به مصر من تقوية نوعية لجيشها في بعض المناطق ماهو الا استفادة مباشرة من اخطاء الغير
عرفنا دور الأواكس من حرب 82

وعرفنا معنى sead الحديث من عملية ليبيا

وعرفنا حينما نكون منظومة c4i أن تبقى مفاتيحها مع من

كل هذا دليل أننا على أعلى المستويات نتعلم وهذا يعني أننا نتمم نقص موجود وليس كل النقص



أما تدني الرتبة علميا هذا الذي انت حكمت به حتى لم تقل انك تخمن فلا أعلم من أين جئت به

لأنك لم تسألني .. هل أفرغت مابجعبتك ولم تنتظر اجابتي هل سأفرغ أم لن أفرغ أم ليس لدي

فلسفية الردود لديك تجبرني لوضع ردي هذا فقط لا غير

غير ذلك قبل أن تقحم ردا غريبا بالموضوع عليك دراسة طبيعة العلاقة بين الأشخاص والسيد ميج 21 والسيد الدرع المصري خير من يدلونك عليها فمعرفتي بهم تمتد لسنوات وهم يعلمون أسلوبي معهم


أظن أن الجميع لو رجع للردود المقصودة السابقة من ميج21 ثم بسؤالي له ستتضح الصورة بدون لبس.

وذلك أنت لم تستطع تمالك نفسك بحسب ظن ظنك ... فأردت فقط من كلامي أن أوضح لك أن الظن ليس أثم فقط ولكنه في كثير من الحالات قد يكون تدني شديد في الرتبة المعرفية أو قصور شديد في وظائف الإدراك المناسب..

وسأتقبل كلامك لتجاوز الموقف بكل أريحية وبكل صدر رحب هنا تحديدا.




ولكني دعني أدون ملحوظة في غاية الأهمية:
أن ضعفي باللغة الأجنبية بفضل الله عز وجل كان من أفضل ما رزقني الله عز وجل به في حياتي...
فما سطرته من علوم ومعارف شديدة التخصص في الفيزياء واللغة والرياضيات والمنطق والكونيات لا يوجد به أي مصدر معرفي أجنبي من قريب أو بعيد... فهو إنتاج محلي خالص للغة العربية حصريا والعقيدة التوحيدية.
لذلك ضعفي الشديد باللغات الأجنبية كان واحدا من أهم مميزات ما كتبته مطلقا ولم يمثل أي عيب فيها بل على العكس تماما فهذا الضعف مانع وعائق عن نسبه هذه المعارف لأي مصدر بأي درجة لغير اللغة العربية.
وهذا الموضوع التالي يحتوي فائدة توضح طبيعة نشأة وتبلور مجموعة علوم ومعارف فيزياء اللغة شديدة الحداثة وحافة علم الكونيات ومشتقاته مطلقا.




الفائدة التالية تعتبر فائدة مصدرية بنائية وتأسيسية وحاكمة مهيمنة في توضيح المرجعية المطلقة وكيفية تأسيس وتأصيل كافة طبقات كافة علوم ومعارف فيزياء اللغة والمنطق الوصفي ومختلف تطبيقاتها وتفرعاتها وعلومها الإشتقاقية أو المصدرية أو غيرها من علوم ومعارف تابعة له بالضرورة.
المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛









فائدة علمية مختصرة شديدة الاختصار والتركيز:

[ فوائد علمية شديدة الندرة في الأسماء والصفات والأفعال المقدسة الشريفة الحسنى لله الواحد الأحد وأصح طرق اشتقاقتها]


بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله...
﴿يَـا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ
تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُسْلِمُونَ [آل عمران:102]،

﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِن نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًاوَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا[النساء: 1]،
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا ` يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا[الأحزاب: 71]
أما بعد...

فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار...



ثم أما بعد...

فائدة علمية شريفة شديدة الندرة وعزيزة المقام في الفرق بين اسمه تعالى الواحد واسمه تعالى الأحد:


اسمه تعالى الواحد ينفي جواز التعدد أو المثلية في وحدانية الله تعالى..


أما اسمه تعالى الأحد فهو ينفي جواز التجزيء على اسمه الواحد فهو ليس واحدا في ذاته فقط ولكن الأحد هو صفة إطلاق لغوي ومعنوي ووصفي لاسمه تعالى الواحد...
فإن كان يجوز لغويا على اسمه تعالى الواحد التجزيء إلى أجزاء من واحد أو اتحاد بعض أجزاء الوحدة لتشكيل الواحد -بالطبع الكلام هنا عن ما تجيزه اللغة ولا يجيزه الشرع أو أجيزه أنا فالمقال ليس لإثبات الوثنية التعددية بأي صورها ولكنه على العكس تماما يدحضها ويهدمها ويكشف استحالة تحققها شرعا أو لغة أو وصفا أو عقلا-... فإن الأحد مطلق لا يجوز عليه التجزيء لغويا أو معنويا أو وصفا توحيديا... وكذلك اسمه تعالى الأحد يفيد منع مقارنة العدد لأن الواحد لغويا قد يكون بمقارنة مع باقي الأعداد... ولكن الأحد أصلا لا يقبل التصريف العددي اللغوي التقليدي للرياضيات بكل أشكاله وأنواعه فالأحد رقم عددي لا يجوز له أو عليه الانفصال إلى وحدات رياضية أخرى... كما أن الأحد لا يجوز عليه الاتحاد من عدة وحدات أو أجزاء رياضية أخرى...

فالأحد هو ليس هو الواحد... ولكن الأحد هو الواحد المطلق الذي لا نظير ولا ند ولا شبيه له وكذلك لا تصريف رياضي أو لغوي له فهو مطلق في المعنى ومطلق في التركيب اللغوي ومطلق في التركيب الرياضي..


وكذلك من عجائب اسمه تعالى الأحد أنه يمنع منعا باتا القول بجواز تعدد الآلهة سواء كان هذا التعدد ناتج عن انفصال لإله واحد كما يدعي بعض الوثنيين لأن الأحد أصالة لا يجوز له أو عليه الانفصال وكذلك فالأحد يمنع منعا باتا القول باتحاد الآلهة كما يقول فريق أخر من الوثنيين لأن الاتحاد يقتضي أن يشكل الأجزاء وحدات كسرية في الاتحاد الجديد واسمه تعالى الأحد منزه عن قبول التجزيء أو الاتحاد أو التقسيم أو التنسيب النسبي... فالأحد اسم مطلق مانع بالكلية لأي عوراض التعدد اللغوي أو المعنوي أو الرياضي لذلك فالأحد هو الواحد المطلق الذي لا ند ولا شبيه ولا نظير ولا قرين ولا مثال ولا كيفية له، فهو الأحد الذي ليس كمثله شيء مطلقا ...



وكذلك من عجائب اسمه تعالى الأحد أنه ينفي أي قول بالنسبية الفيزيائية أو الرياضية أو اللغوية على سبيل العلم الوضعي، فاسمه تعالى الأحد هو مثبت وحجر زاوية في تثبيت كل مفاهيم العلوم والمعارف البشرية الرياضية أو اللغوية أو الفيزيائية أو الوصفية الكونية المطلقة... وهذا يحتاج لشرح عريض جدا ويحتاج لعدة مؤلفات متراكبة لشرحه بما يسمح لتوضيح حقيقة المعنى المراد من قولنا أن اسمه تعالى الأحد هو المطلق على إطلاقه المطلق في تثبيت كل مفاهيم العلوم والمعارف البشرية بكل أنواعها مطلقا...

ولذلك فاسمه تعالى الأحد يستولي ويهيمن ويسيطر ويصرف مختلف أنواع العلوم والمعارف الشرعية والكونية الوصفية أو التطبيقية لأنه يشكل عامل التثبيت المعرفي لتعريف الكون بشكل صحيح وصفيا ولغويا وفيزيائيا ورياضيا.


ولذلك كله ولتبسيط المعنى بشكل أبسط من ذلك نقول أن الأحد ليس هو الواحد.. ولكنه هو الواحد المطلق على إطلاقه المطلق النافي لأي مسوتى من النسبية أيا كانت نوعها أو مجالها أو تصنيفها.

وإن يسر الله تعالى فسأتبع تلك الفائدة بعدة فوائد شبيهة مثلها شديدة الندرة في بعض الفوائد الشريفة حول أسمائه وصفاته وأفعاله المقدسة الشريفة الحسنى له تبارك وتعالى وبعض مسائل الشريفة حول أصح وأقوم تصريفات الاشتقاق اللفظي واللغوي بين الاسماء والصفات والأفعال الشريفة المقدسة الحسنى.




ذلك ومن كان من صواب فهو من الله تعالى وحده وما كان من خطأ فهو من ومن الشيطان والله بريء منه ورسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين.

ذلك والله أعلى وأعلم...
المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛


 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

حسنا لدينا عدة مراجعات للأفكار

أولا ... سألت أحد الجويين ( لواء سابق أكن له كل احترام ) هل معقول يكون لدي سرب ميراج 2000 واحد يظهر في كل العروض ويظهر في كل المناسبات واهلاكه فنيا وتكاليف صيانته و ....................... الخ

قال ممكن لو هذا السرب له فائدة عملياتية ... بمعنى أنه عند شراء الطائرة أنت تدفع تكاليف صيانتها وقطع غيارها لفترة معينة ولو أنك تقوم بصيانة محلية لها مثلا فكل ذلك لن تلحظه .

كنا نقول مثلا الميراج 2000 تحمل الميكا ... واستدللنا بالخبر الذي ذكر mirage-2000/mica combo حقيقة كل الميراجات فئة c وما بعدها تحمل الصاروخ mica ir بلا مشاكل وحاجه للتطوير والنموذج من الميراج 2000 الذي يحمل النسخه الرادارية من الصورخ هي فئة 2000-5 وطالع

والنموذج 2000-5 يتميز تطويره بشاشة للطيار والطيار الثاني من تاليس اسمها Thales VEH 3020 غالبا لا أتذكر اسمها

لكن هو غالبا

وبالتالي لدينا 3 أو4 احتمالات

*لا وجود للميكا نهائيا

*وجود النسخه الحرارية فقط بما أن طائرتنا هي نسخه ميراج سي

*أو أن المقصود بالميكا كومبو هو النوعين

كان خبر من فترة عن شراء شاشات لمصر لطائرات ميراج 2000 لا أتذكر صيغته لأبحث عنه لكن لو كانت Thales VEH 3020 اذن هي 2000/5
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

أظن أن الجميع لو رجع للردود المقصودة السابقة من ميج21 ثم بسؤالي له ستتضح الصورة بدون لبس.

وذلك أنت لم تستطع تمالك نفسك بحسب ظن ظنك ... فأردت فقط من كلامي أن أوضح لك أن الظن ليس أثم فقط ولكنه في كثير من الحالات قد يكون تدني شديد في الرتبة المعرفية أو قصور شديد في وظائف الإدراك المناسب..

وسأتقبل كلامك لتجاوز الموقف بكل أريحية وبكل صدر رحب هنا تحديدا.




ولكني دعني أدون ملحوظة في غاية الأهمية:
أن ضعفي باللغة الأجنبية بفضل الله عز وجل كان من أفضل ما رزقني الله عز وجل به في حياتي...
فما سطرته من علوم ومعارف شديدة التخصص في الفيزياء واللغة والرياضيات والمنطق والكونيات لا يوجد به أي مصدر معرفي أجنبي من قريب أو بعيد... فهو إنتاج محلي خالص للغة العربية حصريا والعقيدة التوحيدية.
لذلك ضعفي الشديد باللغات الأجنبية كان واحدا من أهم مميزات ما كتبته مطلقا ولم يمثل أي عيب فيها بل على العكس تماما فهذا الضعف مانع وعائق عن نسبه هذه المعارف لأي مصدر بأي درجة لغير اللغة العربية.
وهذا الموضوع التالي يحتوي فائدة توضح طبيعة نشأة وتبلور مجموعة علوم ومعارف فيزياء اللغة شديدة الحداثة وحافة علم الكونيات ومشتقاته مطلقا.




الفائدة التالية تعتبر فائدة مصدرية بنائية وتأسيسية وحاكمة مهيمنة في توضيح المرجعية المطلقة وكيفية تأسيس وتأصيل كافة طبقات كافة علوم ومعارف فيزياء اللغة والمنطق الوصفي ومختلف تطبيقاتها وتفرعاتها وعلومها الإشتقاقية أو المصدرية أو غيرها من علوم ومعارف تابعة له بالضرورة.
المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛









فائدة علمية مختصرة شديدة الاختصار والتركيز:

[ فوائد علمية شديدة الندرة في الأسماء والصفات والأفعال المقدسة الشريفة الحسنى لله الواحد الأحد وأصح طرق اشتقاقتها]


بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله...
﴿يَـا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ
تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُسْلِمُونَ [آل عمران:102]،

﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِن نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًاوَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا[النساء: 1]،
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا ` يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا[الأحزاب: 71]
أما بعد...

فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار...



ثم أما بعد...

فائدة علمية شريفة شديدة الندرة وعزيزة المقام في الفرق بين اسمه تعالى الواحد واسمه تعالى الأحد:


اسمه تعالى الواحد ينفي جواز التعدد أو المثلية في وحدانية الله تعالى..


أما اسمه تعالى الأحد فهو ينفي جواز التجزيء على اسمه الواحد فهو ليس واحدا في ذاته فقط ولكن الأحد هو صفة إطلاق لغوي ومعنوي ووصفي لاسمه تعالى الواحد...
فإن كان يجوز لغويا على اسمه تعالى الواحد التجزيء إلى أجزاء من واحد أو اتحاد بعض أجزاء الوحدة لتشكيل الواحد -بالطبع الكلام هنا عن ما تجيزه اللغة ولا يجيزه الشرع أو أجيزه أنا فالمقال ليس لإثبات الوثنية التعددية بأي صورها ولكنه على العكس تماما يدحضها ويهدمها ويكشف استحالة تحققها شرعا أو لغة أو وصفا أو عقلا-... فإن الأحد مطلق لا يجوز عليه التجزيء لغويا أو معنويا أو وصفا توحيديا... وكذلك اسمه تعالى الأحد يفيد منع مقارنة العدد لأن الواحد لغويا قد يكون بمقارنة مع باقي الأعداد... ولكن الأحد أصلا لا يقبل التصريف العددي اللغوي التقليدي للرياضيات بكل أشكاله وأنواعه فالأحد رقم عددي لا يجوز له أو عليه الانفصال إلى وحدات رياضية أخرى... كما أن الأحد لا يجوز عليه الاتحاد من عدة وحدات أو أجزاء رياضية أخرى...

فالأحد هو ليس هو الواحد... ولكن الأحد هو الواحد المطلق الذي لا نظير ولا ند ولا شبيه له وكذلك لا تصريف رياضي أو لغوي له فهو مطلق في المعنى ومطلق في التركيب اللغوي ومطلق في التركيب الرياضي..


وكذلك من عجائب اسمه تعالى الأحد أنه يمنع منعا باتا القول بجواز تعدد الآلهة سواء كان هذا التعدد ناتج عن انفصال لإله واحد كما يدعي بعض الوثنيين لأن الأحد أصالة لا يجوز له أو عليه الانفصال وكذلك فالأحد يمنع منعا باتا القول باتحاد الآلهة كما يقول فريق أخر من الوثنيين لأن الاتحاد يقتضي أن يشكل الأجزاء وحدات كسرية في الاتحاد الجديد واسمه تعالى الأحد منزه عن قبول التجزيء أو الاتحاد أو التقسيم أو التنسيب النسبي... فالأحد اسم مطلق مانع بالكلية لأي عوراض التعدد اللغوي أو المعنوي أو الرياضي لذلك فالأحد هو الواحد المطلق الذي لا ند ولا شبيه ولا نظير ولا قرين ولا مثال ولا كيفية له، فهو الأحد الذي ليس كمثله شيء مطلقا ...



وكذلك من عجائب اسمه تعالى الأحد أنه ينفي أي قول بالنسبية الفيزيائية أو الرياضية أو اللغوية على سبيل العلم الوضعي، فاسمه تعالى الأحد هو مثبت وحجر زاوية في تثبيت كل مفاهيم العلوم والمعارف البشرية الرياضية أو اللغوية أو الفيزيائية أو الوصفية الكونية المطلقة... وهذا يحتاج لشرح عريض جدا ويحتاج لعدة مؤلفات متراكبة لشرحه بما يسمح لتوضيح حقيقة المعنى المراد من قولنا أن اسمه تعالى الأحد هو المطلق على إطلاقه المطلق في تثبيت كل مفاهيم العلوم والمعارف البشرية بكل أنواعها مطلقا...

ولذلك فاسمه تعالى الأحد يستولي ويهيمن ويسيطر ويصرف مختلف أنواع العلوم والمعارف الشرعية والكونية الوصفية أو التطبيقية لأنه يشكل عامل التثبيت المعرفي لتعريف الكون بشكل صحيح وصفيا ولغويا وفيزيائيا ورياضيا.


ولذلك كله ولتبسيط المعنى بشكل أبسط من ذلك نقول أن الأحد ليس هو الواحد.. ولكنه هو الواحد المطلق على إطلاقه المطلق النافي لأي مسوتى من النسبية أيا كانت نوعها أو مجالها أو تصنيفها.

وإن يسر الله تعالى فسأتبع تلك الفائدة بعدة فوائد شبيهة مثلها شديدة الندرة في بعض الفوائد الشريفة حول أسمائه وصفاته وأفعاله المقدسة الشريفة الحسنى له تبارك وتعالى وبعض مسائل الشريفة حول أصح وأقوم تصريفات الاشتقاق اللفظي واللغوي بين الاسماء والصفات والأفعال الشريفة المقدسة الحسنى.




ذلك ومن كان من صواب فهو من الله تعالى وحده وما كان من خطأ فهو من ومن الشيطان والله بريء منه ورسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنين.

ذلك والله أعلى وأعلم...
المستنصر بالله... سيف السماء؛؛؛



جميل جدا ويمكنك ايصال رسالتك عالخاص لي يكون افضل منعا لتشتيت الموضوع فقط غير ذلك انا رددت في حدود الموقف دون ان يأخذ أكثر من حقه معي

غير ذلك الجميع هنا يعلم أنني أتعامل بشكل بعيد عن الأنوية والتعالي والغريب قبل القريب يشهد بذلك

غير ذلك العلم متداول بين الناس
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

كده يا أستاذ درع أنا شرحت لك قصة الميراج وكل الإحتمالات التي سمعتها عنها .

ننتقل لمشكلة ثانية

وهنا خبر جيد اتمنى فقط ان استطيع جلبه من مصدر موثوق ( الفريق صبحي في تركيا على رأس وفد لمعاينة الهيل التركي المسلح الجديد )

نعود للموضوع

مسألة منع أمريكا لوجود طائرة روسية في مصر من عدمه ... هذا شيئ أستبعده كلية

لأن الحل السهل هو تصعيج وتيرة التسلح الإسرائيلي نوعا

نحن لن نشتري صفقة أسلحة تشيكية جديدة تضرب ميزان القوى كلية

ستكون صفقاتنا في حدود معينة عملياتية و مالية ولا نؤسس جيش جديد وبالتالي يمكنهم ارهاقنا بصفقات تسليح لإسرائيل مقابل أن يقوموا بوضع قيود على تسلحنا منهم خصوصا في نقطة قطع الغيار

سيكون هناك فترة بين استيعاب السلاح الجديد الشرقي وبين القيود الموضوعة

هل سنعود للقروض .... ولا عسكرة الإقتصاد تصلح حاليا

وبالتالي سيكون لدينا حلول وهي تسلح في صورة تحديث عادي للقوات الجوية دون إثارة ضجة وبلبلة لن نصمد لها اقتصاديا وإن كنا نستطيع اليوم بقروض أن نشتري غدا لن نستطيع

الجيش في وضع حرج فخروج العملة الصعبة من مصر حتى لشراء سلاح سيخلق لمناهضيه فرصة ضربه داخليا بالإعلام الرخيص وفكرة تكديس السلاح
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

لماذا ننظر للأمور بزاوية واحده

فمصر مثلا تحتاج لعملية تطوير شامل تتخطى حدود المقاتلات

ونحن نسير بصورة جيدة نسبيا

تعاقدنا مع ايرباص لطائرة النقل الجديدة c-295 بعدد 3 ومتوقع رفع العدد الى 12

الأنتونوف الأوكراني an-74 بعدد 9 طائرات

وسنقول بأن طائرات h2k أو ال e2c hawkeye 2000 مطورة بشكل جيد رغم ان تطوير advanced hawkeye ظهر وأظن أننا بحاجه له

لكن موقف طائراتنا للحرب الإلكترونية beech 1900 c مثلا أو ec-130 مثلا ما موقفها من التطوير وهل عند قدوم شق جوي شرقي ألن نحتاج لمنظومات شرقية معه ضمانا للإستقلاليه ..؟

الطائرات ال tankers فمثلا أزمة كإثيوبيا حاليا هل سننتظر لحين قدوم الطائرات بلوك 52 للعمل حينها ..؟؟

العامل المالي فعلا مكبل بشكل غير طبيعي
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

وبالتالي نحتاج لمقاتلات تستطيع بأقل عدد تقليل الفجوة الجوية مع قدرة العمل لحين استمرار البناء والشراء

ولا يحدث ماحدث مع الميراج 2000
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

جميل جدا ويمكنك ايصال رسالتك عالخاص لي يكون افضل منعا لتشتيت الموضوع فقط غير ذلك انا رددت في حدود الموقف دون ان يأخذ أكثر من حقه معي

غير ذلك الجميع هنا يعلم أنني أتعامل بشكل بعيد عن الأنوية والتعالي والغريب قبل القريب يشهد بذلك

غير ذلك العلم متداول بين الناس

الجميع يدرك أنني هنا بالمنتدى غالبا ما أكون بموقع الطالب والتلميذ والمتعلم...

ولكنني لا أحب أن يستهزأ بي أحد علميا... وهو بالأصل لا يمكنه حتى أن يتصور ما هي أبسط الحدود العلمية التي يتعامل معها ويستهزأ بها وهو لا يستطيع حتى التواصل معرفيا مع أقل حدودها فضلا عن الإسهاب في ذلك.

وأنني لا أرفض الأنوية فقط لا غير... بل أنا بفضل الله تعالى أسحقها وأرفض قطعا أي هكذا أشياء ... ولكن بالمقابل أيضا لا أحب أن يسخر مني أحد.


وأرجو أن نكتفي سويا بهذا القدر.


وأرجو منك أن تتفهم أن موقفي لا يحمل أي شيء سلبي ولكنني فقط لا غير وجدت نفسي في موقف المدافع وبشكل سلبي للغاية ما أدى لتنشيط بعض الآليات الدفاعية البحتة.


أرجو الله تعالى أن يهدني وإياك للخير والحق والعدل والسلام.
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

الجميع يدرك أنني هنا بالمنتدى غالبا ما أكون بموقع الطالب والتلميذ والمتعلم...

ولكنني لا أحب أن يستهزأ بي أحد علميا... وهو بالأصل لا يمكنه حتى أن يتصور ما هي أبسط الحدود العلمية التي يتعامل معها ويستهزأ بها وهو لا يستطيع حتى التواصل معرفيا مع أقل حدودها فضلا عن الإسهاب في ذلك.

وأنني لا أرفض الأنوية فقط لا غير... بل أنا بفضل الله تعالى أسحقها وأرفض قطعا أي هكذا أشياء ... ولكن بالمقابل أيضا لا أحب أن يسخر مني أحد.


وأرجو أن نكتفي سويا بهذا القدر.


وأرجو منك أن تتفهم أن موقفي لا يحمل أي شيء سلبي ولكنني فقط لا غير وجدت نفسي في موقف المدافع وبشكل سلبي للغاية ما أدى لتنشيط بعض الآليات الدفاعية البحتة.


أرجو الله تعالى أن يهدني وإياك للخير والحق والعدل والسلام.

ومن قال أني استهزأت بأحد اصلا

أنا اقتبست رد الخ ميج ووضعت تعليقي

ده اسمه افيه

يعني ناس كتير أما تقول رد عالي المستوى كنوع من الدعابة تقوله

انجليزي ده يامرسي

اقتباس لمشهد قديم

غير كده انا ما قصدتش اي شيئ
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

ومن قال أني استهزأت بأحد اصلا

أنا اقتبست رد الخ ميج ووضعت تعليقي

ده اسمه افيه

يعني ناس كتير أما تقول رد عالي المستوى كنوع من الدعابة تقوله

انجليزي ده يامرسي

اقتباس لمشهد قديم

غير كده انا ما قصدتش اي شيئ

لا عليك ... وأنا عادة ما أتسامح بالكلية في أي شيء يخصني شخصيا مهما كانت درجة سلبيته طالما كانت هناك فقط مجرد رغبة من الآخر تجاوز الموقف. وعلى ذلك فأنني سالم الصدر كلية من أي شيء يخصني شخصيا.



وأرجو أن ترد على الدرع المصري وتوضح له هل حسابك تم تهكيره بخصوص مشاركاتك العسكرية فنيا... أم هي سحابة ثورة وستذهب لحال سبيلها.؟؟!!
لأنني كنت أريد مشاركة جمهور الدرع المصري في طرح هذا التساؤل والحصول على إجابة عسكرية فنية واضحة.:kap[1]:
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

لا عليك ... وأنا عادة ما أتسامح بالكلية في أي شيء يخصني شخصيا مهما كانت درجة سلبيته طالما كانت هناك فقط مجرد رغبة من الآخر تجاوز الموقف. وعلى ذلك فأنني سالم الصدر كلية من أي شيء يخصني شخصيا.



وأرجو أن ترد على الدرع المصري وتوضح له هل حسابك تم تهكيره بخصوص مشاركاتك العسكرية فنيا... أم هي سحابة ثورة وستذهب لحال سبيلها.؟؟!!
لأنني كنت أريد مشاركة جمهور الدرع المصري في طرح هذا التساؤل والحصول على إجابة عسكرية فنية واضحة.:kap[1]:
لا عليك استاذنا :ANSmile04[1]:
لا لا سحابة ولا شيئ كما قلت لحضرت العلم متجدد وكل يوم نضيف جديدا لمعلوماتنا فمن الطبيعي تبدل الرؤى
وأنا شرحت له موضوع الميراج زمنيا
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

احنا فى الفتره الحاليه المفروض فعلا اننا نخبى و نعمل زي القنفد لان سياسة القنفد دى الصهاينه عملوها قبل 67 و نجحت نجاح مذهل و على النقيد كنا احنا اللى منفوخين زيادة عن اللزوم و اتشكينا لكن انا متأكد ان اللى يخلى مصر تشتري سيارات شيربا سكوت من فرنسا بمبلغ يقارب نصف مليار يورو يخلينا من باب اولى نوفر 10 مليار و لو على سنوات لشراء 80 - 100 رافال ( مجرد اعتقاد فقط ) و الا مصر اللى بتحاول تبنى اقتصادها لن تستطيع ان تحميه و هيضيع برده بشكة دبوس زي بتاع 67 , و ساعتها بدل ما كنت هتوفر 10 مليار وقت الرخاء هتضطر انك تقترض و تشحت و تجوع عشان توفر 200 مليار عشان تبنى جيش بنصف قوة اللى كان في ايدك و ضيعته عشان مستخسر فيه 10 مليار !!!!! ( قناعه شخصيه لا الزم بها احد ) و بخصوص الميراج فهى جزء من الماضي و الموضوع منتهى لكن لو كانت مصر لا تريد الاعلان عن عددها و تري مصلحتها فى ذالك فلابد ان نراعى مصلحة بلدنا .
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

لا عليك استاذنا :ANSmile04[1]:
لا لا سحابة ولا شيئ كما قلت لحضرت العلم متجدد وكل يوم نضيف جديدا لمعلوماتنا فمن الطبيعي تبدل الرؤى
وأنا شرحت له موضوع الميراج زمنيا


بما إن المسألة عادت من جديد إلى ساحة المعرفة العسكرية الفنية.... :kap[1]:



سأخلي الساحة لصولات الفارس العنيد أو الطيفو أو ربما يتقدم الدرع المصري لإستكمال الحوار معك حول أهمية سو35 أو جيان 10 بي وسي وغيرهما في قمع أفكارك حول السترايك منزوعة الدسم.
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

احنا فى الفتره الحاليه المفروض فعلا اننا نخبى و نعمل زي القنفد لان سياسة القنفد دى الصهاينه عملوها قبل 67 و نجحت نجاح مذهل و على النقيد كنا احنا اللى منفوخين زيادة عن اللزوم و اتشكينا لكن انا متأكد ان اللى يخلى مصر تشتري سيارات شيربا سكوت من فرنسا بمبلغ يقارب نصف مليار يورو يخلينا من باب اولى نوفر 10 مليار و لو على سنوات لشراء 80 - 100 رافال ( مجرد اعتقاد فقط ) و الا مصر اللى بتحاول تبنى اقتصادها لن تستطيع ان تحميه و هيضيع برده بشكة دبوس زي بتاع 67 , و ساعتها بدل ما كنت هتوفر 10 مليار وقت الرخاء هتضطر انك تقترض و تشحت و تجوع عشان توفر 200 مليار عشان تبنى جيش بنصف قوة اللى كان في ايدك و ضيعته عشان مستخسر فيه 10 مليار !!!!! ( قناعه شخصيه لا الزم بها احد ) و بخصوص الميراج فهى جزء من الماضي و الموضوع منتهى لكن لو كانت مصر لا تريد الاعلان عن عددها و تري مصلحتها فى ذالك فلابد ان نراعى مصلحة بلدنا .

على ان اللي حصل سنة 67 كان دبوس ... ده كان ............ ولا بلاش
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

لا عليك استاذنا :ansmile04[1]:
لا لا سحابة ولا شيئ كما قلت لحضرت العلم متجدد وكل يوم نضيف جديدا لمعلوماتنا فمن الطبيعي تبدل الرؤى
وأنا شرحت له موضوع الميراج زمنيا
انا عندي تحليل اخر مختلف و له اسانيده لكنى فعلا قررت انى لا احاول اثبات شيئ او اظهر شيئ مصر لا تريد الاعلان عنه طالما ان القاده يرون المصلحه فى عدم الاعلان وخلى الايام و ميادين القتال تظهر كل طرف على ارض الميدان و اذا كان الله معنا فمن علينا ؟!!!!
 
رد: ما هى الطائرة الانسب لمصر فى الفترة القادمة

على ان اللي حصل سنة 67 كان دبوس ... ده كان ............ ولا بلاش
عارف اللفظ اللى انته كنت عايز تقوله بس بصراحه مفيش توصيف تانى ماهو الخاذوق برده مينفعش يفرغ بالون كبير مليان هوا يعنى .
 
عودة
أعلى