مـيـــاديـن مـصـــر والمـحـــافـظــات تشـهــد تظــاهــرات حـاشـدة (( تؤدى الى عزل مرسـى ))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

القاهرة - رويترز
قالت مصادر قضائية إن حكماً نهائياً صدر الأربعاء بحبس رئيس الوزراء المصري هشام قنديل سنة وعزله من الوظيفة.
وقال مصدر إن محكمة جنح مستأنف الدقي أيدت حكما كانت محكمة أدنى درجة أصدرته بعد أن دانت قنديل بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائي بعودة شركة "النيل" لحليج الأقطان التي كانت قد بيعت للقطاع الخاص في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
وفي سياق آخر، أعلنت مصادر أمنية عن توقيف رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني ونائب المرشد العام رشاد البيومي وخيرت الشاطر. ويأتي ذلك في إطار في الأنباء التي تواردت عن اعتقال عدد من قيادات التيارات الإسلامية، ورؤساء قنوات إسلامية.
كما أكد مصدر أمني، الأربعاء 3 يوليو/تموز، منع سفر كل من الرئيس المصري محمد مرسي، والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، والقياديين بالجماعة عصام العريان ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي وعصام سلطان ومحمد العمدة وأبوالعلا ماضي.
وقال المصدر إن "كل المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون عام 2011، بمن فيهم الرئيس مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، تم وضعهم على قوائم الممنوعين من السفر بقرار من جهاز أمني رفيع".
وكانت محكمة في الإسماعيلية قررت في 23 يونيو/حزيران الماضي إحالة الرئيس مرسي و35 آخرين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم في اتهامات عدة من بينها التخابر في ما يُعرف بقضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون إبان الثورة على حسني مبارك في عام 2011.
ومن جهة أخرى، قال مساعد لمرسي إن "الرئيس المصري مازال يعمل في دار الحرس الجمهوري، لكن ليس واضحاً إن كانت له حرية المغادرة أم لا".
وأضاف المساعد أن "رسالة مرسي لكل المصريين هي مقاومة الانقلاب العسكري سلمياً وعدم استخدام العنف".
وفي السياق، أكد متحدث باسم حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن "ما يحدث في مصر هو انقلاب عسكري، وأن الدبابات تتحرك في الشوارع


يريدو اليوم ان يرجعوهم الى السجن
يريدوا ارجاع النظام السابق و احكامه بحق الناس
اعتقال اكثر من 300 من الاخوان المسلمين
لماذا كل التحرك ضد الاخوان اذا كانت القضية تتعلق بتنحي مرسي عن الحكم فقط؟
الامر اتضح جليا بكل هذه التصرفات
انقلاب على ثورة 25 ياناير و انقلاب على الانتخابات و الشرعية.
يسقط الانقلاب.
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

لم اجد في الجزيرة ولا العربية و وسائل الاعلام المعروفة اي تصريح عن قطر وتركيا

من ينزل الخبر يذكر المصدر فوراً

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

أحبك في الله ياشيخنا محمد حسان : بيان الشيخ حول أحداث مصر
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

خطاب محمد حسان

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

أكد المغرب، مساء الأربعاء، ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر وأمن شعبها واستقراره وطمأنينته.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ لها، إن المملكة المغربية " تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية".
وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية "إذ أخذت علما بالقرارات التي اتخذتها يومه الأربعاء، المؤسسة العسكرية المصرية وخارطة الطريق التي تتضمنها، بشأن المرحلة الانتقالية، فإنها تؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية".
ويعد هذا التصريح ثالث رد فعل عربي ودولي على البيان التي أصدره الجيش وأعلن بموجبه تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسا للبلاد بدلا من الرئيس المعزول محمد مرسي.....


 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

1016103_568603733186195_1575157114_n.jpg
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

مقتل عشرة أشخاص في اشتباكات في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي



القاهرة (رويترز) - قتل عشرة أشخاص على الأقل يوم الأربعاء في عنف في شوارع مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسي وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا بإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية.
وقال محمد نصر مدير الإسعاف في مدينة الإسكندرية الساحلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا بالرصاص في اشتباكات في المدينة بين مؤيدين ومعارضين لمرسي وتدخلت فيها قوات من الشرطة والجيش.
وأضاف أن القتلى وعددا من الجرحى سقطوا بالرصاص وإن مصابين سقطوا بطلقات الخرطوش.
وقال شاهد عيان إن حوالي 2000 معارض يحاصرون عددا من مؤيدي مرسي في مسجد بالمنطقة التي تدور فيها الاشتباكات وإن قوات من الجيش والشرطة تحاول إبعاد المعارضين وإلقاء القبض على المؤيدين.
وقال سكان إن بعض المحاصرين مسلحون لكن لم يتسن لرويترز التأكد من ذلك.
وقبل اندلاع الاشتباكات أعلنت قيادة الجيش في بيان تعطيل العمل بالدستور مؤقتا ضمن خارطة طريق للمستقبل للعودة إلى الحكم الديمقراطي تتضمن إجراء انتخابات برلمانية وانتخابات رئاسية.
وقالت مصادر طبية إن أربعة من مؤيدي مرسي قتلوا في مدينة مرسى مطروح عاصمة محافظة مطروح في أقصى شمال غرب البلاد اثناء اشتباك بالرصاص مع قوات من الجيش والشرطة.
وقال اللواء بدر طنطاوي محافظ مطروح في اتصال هاتفي مع رويترز "وقعت اشتباكات قتل فيها أربعة وأصيب خمسة."
وقال شهود عيان إن الاشتباكات بدأت بعد سماع دوي طلقات رصاص في وسط المدينة مما تسبب في إثارة الذعر بين المصطافين في مرسى مطروح والسكان
وقال شاهد "تدخلت قوات الجيش والشرطة واشتبكت مع مؤيدي مرسي."
ويخشى مصريون أن تتطور الاشتباكات إلى أعمال عنف واسعة النطاق بعد عزل مرسي وهو أول إسلامي يحكم البلاد.
وفي مدينة المنيا في جنوب مصر قال مصدر أمني إن ثلاثة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي قتلوا في اشتباكات مع قوات من الجيش والشرطة.
وأضاف أن أربعة هم ضابط شرطة ومجند وإسلاميان أصيبوا في الاشتباكات.
وقالت المصادرالأمنية إن مؤيدي مرسي بدأوا الاشتباكات ولم يتسن على الفور الاتصال بأحد من المؤيدين للحصول على تعقيب.
وقالت المصادر إن المؤيدين اقتحموا مبنى ديوان عام محافظة المنيا ورشقوا مبنى مديرية الأمن بالحجارة وحطموا عددا من السيارات وواجهات عدد من المتاجر وفرع بنك قبل أن تشتبك معهم الشرطة.
وكان 16 شخصا قتلوا وأصيب مئات في هجوم بالأسلحة النارية على معتصمين مؤيدين لمرسي ليل الثلاثاء أمام جامعة القاهرة.
وفي مدينة كفر الشيخ بدلتا النيل قال مدير عام مستشفي كفر الشيخ لطفي عبد السميع إن أكثر من 100 شخص أصيبوا بعضهم في حالة خطيرة في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي استخدمت فيها طلقات الخرطوش والزجاجات الحارقة والحجارة.
(شارك في التغطية الصحفية للنشرة العربية أحمد طلبة في القاهرة وهيثم فتحي في الإسكندرية وتريزا كمال في المنيا وأحمد منصور في كفر الشيخ - تحرير وجدي الالفي)


 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

من يتوهم انه سشعل مصر بتكفير اهلها وجر السذج لصراع دموى واهم لاننا على حق وهم اهل اللاطل يريدون ان يشعلوا مصر نارا خلقوا ايمانا شياطنيا خاص بهم كما وصفهم الشيح رسلان خاب مسعاكم مهما كفرتم المسلمين لقد جنبت مصر حربا اهلية خططوا لها عام 2012 اما الان فشعب مصر كله التحم مع شرطة وجيشة فهم كانوا يعيشون على التفرقة وبث الكراهية الاحقاد فخذلهم الله لانهم اوليا الشيطان




فتكلموا كما تشاؤ شعب مصر قال كلمته ونجى جيش الغرب من الفتنة التى حدثنا عنها رسول الله اما شيوخ الفتنة والناتو فعلمهم شعب مصر
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

الإِمَام وهب بن مُنَبّه لرجل تأثر بِمذهب الْخَوَارِج

إِنِّي قد أدْركْت صدر الْإِسْلَام فوَاللَّه مَا كَانَت للخوارج جمَاعَةٌ قطّ إلا فرّقها الله على شَرّ حالاتهم، وَمَا أظهر أحد مِنْهُم قَوْله إلا ضرب الله عُنُقه، وَمَا اجْتمعت الْأمة على رجل قطّ من الْخَوَارِج، وَلَو أمكن الله لهم لفسدت الأَرْض.

علم مصر ومحدثها احمد شاكر رحمه الله بعد اغتيال الاخوان للنقراشى

في السنوات الأخيرة وقعت الكثير من المجتمعات والحكومات العربية والإسلامية تحت وطأة الإرهاب، من خلال تسخير أبنائه للقيام بهذا الدور، وقد سبق ذلك التأثير عليهم من الناحية الفكرية والعقدية التي تتفق مع توجهات من جندهم لذلك، وهم الذين يسلكون وينتهجون مذهب الخوارج علماً بأن الخوارج في العصر الإسلامي الأول قد يتفوقون على خوارج هذا العصر من حيث العلم هذا إذا سلمنا بمنهجهم وهو مستحيل لأنه يناقض منهج السنة النبوية المطهرة، وخوارج هذا العصر وإن كانوا أكثر جهلاً ممن سبقهم من أصحاب مذهبهم، إلا أنهم يقتفون أثرهم، وتأثروا بالمتغيرات الثقافية الأخرى فبنظرة إلى تاريخنا العربي نجد أن الخوارج موجودون فيه بدءاً من العصر الإسلامي الأول حتى عصرنا الحاضر، وبالرغم من شدة سطوتهم إلا أنه بفضل الله، وجد علماء في عالمنا العربي والإسلامي قاموا بالتصدي لهؤلاء ودحض أقوالهم وآرائهم والدسائس التي يكيلونها للمسلمين، ولاسيما للعلماء ولولاة الأمر، ومن هؤلاء الذين تصدوا لهؤلاء الخوارج العلامة المصري أحمد شاكر في قضية مقتل محمود فهمي النقراشي - رئيس مجلس الوزراء المصري - سنة 1949م وما كان منه من تفاعل مع هذا الحدث، وبيان حكم الإسلام في ذلك حتى لا يكون هناك عذر لمعتذر لعل الله أن يهدي بعض هؤلاء الخوارج فيرجعوا إلى دينهم، ولكي تعم الفائدة وخصوصاً ما يحدث الآن في مجتمعنا العربي من ممارسات إرهابية، واعتبار أن مقتل النقراشي (قتل سياسي) وما يقوم به خوارج هذا اليوم يعتبر قتلا سياسيا، لأنه يستهدف ولاة الأمر وهم الحكام والقضاة، ومن يقوم بتنفيذ أوامرهم، فلهذا أحببت أن أنقل ما ورد في بيانه حول حكم الإسلام في ذلك:
قال- رحمه الله-: ما نصه وما ندري من بعد النقراشي في قائمة هؤلاء الناس إن الله سبحانه توعد أشد الوعيد على قتل النفس الحرام في غير آية من كتابه {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} وهذا من بديهات الإسلام التي يعرفها الجاهل قبل العالم وإنما هذا في القتل العمد الذي يكون بين الناس في الحوادث والسرقات وغيرها (القاتل يقتل وهو يعلم أنه يرتكب وزراً كبيراً) أما القتل السياسي الذي قرأنا جدالاً طويلاً حوله فذلك شأنه أعظم، وذلك شيء آخر يقتل مطمئن النفس راضي القلب يعتقد أنه يفعل خيراً فإنه يعتقد بما بث فيه من مغالطات أنه يفعل عملاً حلالاً إن لم يعتقد أنه يقوم بواجب إسلامي قصر فيه غيره، فهذا مرتد خارج عن الإسلام يجب أن يعامل معاملة المرتدين، وأن تطبق عليه أحكامهم في الشرائع وفي القانون، هم الخوارج كالخوارج القدماء الذين كانوا يقتلون أصحاب رسول الله-صلى الله عليه وسلم- ويدعون من اعترف على نفسه بالكفر وكان ظاهرهم كظاهر هؤلاء الخوارج بل خير منه وقد وصفهم رسول الله بالوحي قبل أن يراهم فقال لأصحابه (يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ) حديث أبي سعيد الخدري في صحيح مسلم ج1 ص 292، 293 وقال أيضاً سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم. يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة (حديث علي بن أبي طالب في صحيح مسلم ج1 ص 293) والأحاديث في هذا المعنى كثيرة متواترة وبديهات الإسلام تقطع بأن من استحل الدم الحرام فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه، فهذا حكم القتل السياسي هو أشد من القتل العمد الذي يكون بين الناس، والقاتل قد يعفو الله عنه بفضله، وقد يجعل القصاص منه كفارة لذنبه بفضله ورحمته، وأما القاتل السياسي فهو مصر على ما فعل إلى آخر لحظة من حياته يفخر به، ويظن أنه فعل الأبطال، وهناك حديث آخر نص في القتل السياسي لا يحتمل تأويلا، فقد كان بين الزبير بن العوام وبين علي بن أبي طالب ما كان من الخصومة السياسية التي انتهت بوقعة الجمل فجاء رجل إلى الزبير بن العوام فقال أقتل لك عليا؟ قال: لا. وكيف تقتله ومعه الجنود؟ قال ألحق به فأفتك به. قال: لا. إن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: (إن الإيمان قيد الفتك لايفتك مؤمن) حديث الزبير بن العوام رقم 1429 من مسند الإمام أحمد بن حنبل أي: أن الإيمان يُقيد المؤمن عن أن يتردى في هوة الردة، فإن فعل لم يكن مؤمناً. وما فعله هؤلاء الخوارج بقتلهم للنقراشي يعتبر خزيا واستحلالا للدم الحرام.
 
التعديل الأخير:
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

شعب مصر فرح وهم النار تاكل قلوبهم ويريدون حرق مصر هل هذا من الاسلام يا ادعياء الاسلام تريدون سفك الدماء وتكفير المسلمين اى اسلاما تتبعوه ام اسلاما خاص بكم اتقوا الله فالله ينصر من ينصرة
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

30 مليون فى الشوارع من شعب مصر فرحين والبعض لايفكر سوى فى القتل والتدمير والانتقام من شعب مصر هداهم الله ليست اشخاص هل ستحابرون شعب مصر وجيش مصر

 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

الرئيس محمد مرسى هو
الرئيس الشرعى لمصر
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

شعب مصر فرح وهم النار تاكل قلوبهم ويريدون حرق مصر هل هذا من الاسلام يا ادعياء الاسلام تريدون سفك الدماء وتكفير المسلمين اى اسلاما تتبعوه ام اسلاما خاص بكم اتقوا الله فالله ينصر من ينصرة
لطلع اكثر من واحد من جماعة الاخوان يهدد بسفك الدماء اذا سقط مرسي يقاتلون من اجل الكراسي


و الشعب المصري له الله


_______________________________
عموما عندي اكثر من علامة في دين يقولون انا الاخوان المسلمون حزب سياسي همه السلطة و ليس نشر الدين و العقيدة

اذا تسمح الادارة انزل المقاطع انا حاضر
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

نادي مستشاري النيابة الإدارية يؤيد بيان القوات المسلحة: من شأنه إعادة بناء دولة القانون - See more at:





«نور الحكمة» تؤكد دعمها لكل القرارات التي تحمي الدم المصري.. وتتبنى موقف شيخ الأزهر - See more at:


كتبت- فاطمة الضوي:

أعلنت ادارة قناة نور الحكمة الفضائية دعمها الكامل لأي قرارات أو اجراءات تساهم في حماية حرمة الدم المصري، كما أعلنت القناة تبنيها لموقف فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر.

وناشدت قناة نور الحكمة ابناء الشعب المصري الاستماع الي الرأي الشرعي والذى افتي به اليوم فضيلة الشيخ ابي اسحاق الحويني باعتزال الفتن، وجددت التزامها مرة أخرى بوقف جميع البرامج السياسية من على شاشة القناة خلال هذه الفترة العصيبة والصعبة من تاريخ الوطن وحتى هدوء الأوضاع السياسية فى مصر تماما.

وناشدت القناة أيضا القوات المسلحة المصرية بحماية جميع ابناء شعب مصر، وحماية الوطن من الفتن .
- See more at:


طبعا الاحباب لايعترون بالازهر ربما يكفرونه فى عقيدتهم
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

القوات المسلحة: لن نسمح بإهانة أو الاعتداء على المنتمين للتيار الإسلامي

وجهت القوات المسلحة، تحية إعزاز وتقدير إلى الشعب المصري الذي وصفته بالوعاء الحاضن لجيشه الوطني، وإلى شباب مصر الواعد الملهم الذي دائمًا ما يبهر العالم بعبقريته وإصراره على تحقيق طموحاته المشروعة بكل رقي وتحضر وسمو.



وأكدت أن عمق المؤسسة العسكرية المصرية ينبع من عراقة شعبها وقوة شبابه الدافعة فهم حلم مصر الحقيقي ومستقبلها المضيء في سبيل وطن تسوده مبادئ العدل والحرية والسلام المجتمعي.



وقالت القوات المسلحة، على لسان المتحدث الرسمي باسمها العقيد أركان حرب أحمد محمد علي: "إلى شباب مصر من التيارات الدينية بمختلف أشكالها وتوجهاتها، لا يوجد بين المصريين من يشكك في وطنيتكم وانتمائكم وإخلاصكم وعطاؤكم الصادق لصالح هذا الوطن ورفعته، شأنكم في ذلك شأن باقي المصريين، ونؤكد أن الإجراءات التي اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بالتوافق مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب لم تكن موجهة على الإطلاق ضدكم، ولم تكن تقليلاً من دوركم ولا مكانتكم في المسيرة الوطنية المصرية، ولا تفصلكم عن جسد مصر الواحد، ومهما تباينت الآراء والتوجهات، نحن على يقين من حرصكم على استقرار مصر في الماضي والحاضر والمستقبل".



وأكدت القوات المسلحة، أن حلم شعب مصر لمستقبل زاهر وواعد يحققه "تجمع الدولة المصرية" بسواعد جميع أبناءها وشبابها في ظل سلام مجتمعي، ودون إقصاء أو استبعاد لأحد.



وشددت على أنها لن تسمح بإهانة أو استفزاز أو الاعتداء على المنتمين إلى التيار الإسلامي كجميع أبناء مصر، لهم ذات القدر من الكرامة والاحترام والحب في قلب القوات المسلحة وكل المصريين، بحسب البيان.


 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

فيديو -
يدعو العقلاء في
إلى حقن الدماء، والتعاون فيما بينهم لتدارك الأوضاع:
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

المتحدث العسكرى لشباب الإسلاميين: لا يوجد فى المصريين من يشكك فى وطنيتكم وإخلاصكم. . والقوات المسلحة لن تسمح باستفزاز أو اعتداء على أى من دور العبادة أو أبناء التيار الإسلامى


ال العقيد محمد أحمد على، المتحدث العسكرى، "تتوجه القوات المسلحة بتحية إعزاز وتقدير إلى الشعب المصرى العظيم- الوعاء الحاضن لجيشه الوطنى- وإلى شباب مصر الواعد المُلهم الذى دائماً ما يبهر العالم بعبقريته وإصراره على تحقيق طموحاته المشروعة بكل رقى وتحضر وسمو".

وأضاف المتحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: " أن عمق المؤسسة العسكرية المصرية ينبع من عراقة شعبها وقوة شبابه الدافعة فهم حلم مصر الحقيقى ومستقبلها فى سبيل وطن تسوده مبادئ العدل والحرية والسلام المجتمعى".

وجه رسالة إلى شباب مصر من التيارات الدينية بمختلف أشكالها وتوجهاتها ،قائلا: " لا يوجد بين المصريين من يشكك فى وطنيتكم وانتمائكم وإخلاصكم وعطائكم الصادق لصالح هذا الوطن ورفعته، شأنكم فى ذلك شأن باقى المصريين.. ونؤكد أن الإجراءات التى اتخذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بالتوافق مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والشباب لم تكن موجهة على الإطلاق ضدكم، ولم تكن تقليلاً من دوركم ولا مكانتكم فى المسيرة الوطنية المصرية، ولا تفصلكم عن جسد مصر الواحد.. ومهما تباينت الآراء والتوجهات، نحن على يقين من حرصكم على استقرار مصر فى الماضى والحاضر والمستقبل".

واختتم قائلا: "حلم شعب مصر لمستقبل زاهر وواعد يحققه "تجمع الدولة المصرية " بسواعد جميع أبنائها وشبابها فى ظل سلام مجتمعى ودون إقصاء أو استبعاد لأحد، وأن القوات المسلحة لن تسمح بإهانة أو استفزاز أو الاعتداء على أى من دور العبادة أو على أحد المنتمين إلى التيار الإسلامى كجميع أبناء مصر، لهم ذات القدر من الكرامة والاحترام والحب فى قلب القوات وكل المصريين".






طبعا البعض لايعجبه الكلام يرد فقط الدم فيبدوا ان طاعة ابليس لديهم وسفك دماء المسلمين واجب فى معتقاتهم
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

وزير الداخلية لـ"اليوم السابع": مبروك للشعب انتصاره..وسنكرس جهودنا لإعادة الأمن..ويجب أن ننطلق للأمام لتعويض ما عانيناه الفترة الماضية..ويبعث رسالة للمواطنين: "اطمئنوا نحن نحميكم وسنتصدى لأعمال العنف"



 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر



تحيااا مصر​
 
رد: مـيـــاديـن مـصـــر والـمـحـــافـظــات تـشـهــد تـظــاهــرات حــاشـــدة (( تغطيه مباشر

:rolleyes[1]::rolleyes[1]:
قضى الامر وللجيش الكلمة العيا كما كانت دائما له

وللشعب ايضا كلمه هيا الاكثر اهميه وليس الجيش فقط ..:a020[2]:
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى