تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ياتري ماذا بعد العدوان ؟؟؟؟؟؟
ما موقف اهالي غزة من حماس بعد انتهاء هذه الحرب ؟؟؟؟؟؟؟
أحد يفكر معي لو سمحتوا
لأني شاكك ان كل هذا الطحن فى عظام حماس داخليا وخارجيا لإحراج حمااس امام الفلسطينيون كي يخرجوهم من الساطة بلا رجعة وهذا لمصلحة اليهود طبعا
انت القي نظرة لعى تعليقات البعض و تفهم ما يريد اليهود...
 
mJUfi6.jpg
 
القناة الثانية

ما هو ثمن الدخول إلى غزة؟

كم سيكلف القتال موازنة الدولة من 2014 - 2015

عندما بدات الحرب كان هناك سبع بطاريات من القبة الحديدة و الان اصبحوا ثمانية و عدد البطاريات سينمو الي ان يصل 10 - 13 وربما حتي عام 2015 ستكون اكبر من ذلك

صحيح كفاءة القبة الحديدة و منعت الكثير من الاضرار في الممتلكات و في الخسائر المدنية لكن تكلفة كل صاروخ معترض مرتفعة جدا و المدارس لا تعمل و السياحة تعطلت مع ذلك هناك شركات صغيرة في الجنوب اثارت علي القتال و علي الحكومة ان تساعدهم

2629752225.jpg


تكلفة كل بطارية القبة الحديدية، بما في ذلك صواريخ اعتراضية ورادار، ما بين 60 و 80 مليون تكلفة كل صاروخ اعتراضي ما بين 40-50000 دولار اما صواريخ القسام فتكلف مئات من الدولارات

3809146879.jpg


تقرير مراقب الدولة الذي نشر في مارس 2009، وتشير إلى عام 2008، وذكر أنه في 12 نوفمبر 2006 الخصم Mafat (إدارة بحوث التنمية الأسلحة والتكنولوجية البنية التحتية في وزارة الدفاع)، بقيادة رئيس R & D (البحث والتطوير)، ورافائيل (الهيئة العامة للتنمية التسلح) للبدء في تطوير واسعة النطاق للمشروع القبة الحديدية، مع ان لا رافاييل حجز عليه.

سعر العرض / / دون عملية برية - نظام أمني يمكن أن تمتص تكلفة القتال من دون ميزانية إضافية
ينفذ هو صخرة أكثر جارية، ولكن صناع القرار بدأوا بالفعل في التفكير في سعر ■ نجاح القبة الحديدية أدى الى الاهتمام المتزايد في الحصول على ■ لكن التكلفة الحقيقية للعملية تتحول بعد تقييم الأضرار التي لحقت المصانع والشركات في جنوب

  • 07:12لحرب الجوية - أرخص
نشطاء، صخرة ليست عسكرية فقط. الخلفية، يركض في أذهان صناع القرار، وخاصة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو مجلس الوزراء - الأمن والمالية، يائير لابيد، المسألة الاقتصادية - كم هو القتال الموازنة العامة للدولة في عام 2014 و-2015.

كما تبدو الأمور الآن، الممثلة وضرب صخرة القبة الحديدية. بدأت الحرب مع سبع بطاريات من النشاط، في نهاية هذا الاسبوع وانضم إليهم البطارية الثامن. خطط الجيش الإسرائيلي، أن عدد البطاريات تنمو ل-10-13 حتى عام 2015 وربما في برامج التغيير الصخور - وسوف عدد من البطاريات تنمو أكثر من ذلك.

صحيح، وتكلفة القبة الحديدية وتكلفة كل صاروخ اعتراض مرتفعة، ولكن القبة الحديدية، منعت إسرائيل السماء إلى حد كبير. وقد تسبب بعض الأضرار في الممتلكات، ولكن الخسائر في صفوف المدنيين، وذلك اعتبارا من الآن، فهي طفيفة نسبيا. إسرائيل هو أنيق، ولها ضريبة الأملاك. الناتج المحلي الإجمالي - باستثناء السياحة - أصيب. معظم الناس تستمر للذهاب الى العمل. العطلة الصيفية على قدم وساق والمدارس لا تعمل.

2629752225.jpg

الصورة: الياهو هيرشوكوفيتز
ومع ذلك، هناك شركات الصغيرة في الجنوب، لا سيما الصغيرة وأساسا في الاستهلاك، وأثرت على القتال - وبالتأكيد إذا كان الجسم الحكومة سيأتي لنجدتهم.

في المقابل، الخسائر التراكمية في قطاع غزة - كل من العقل والممتلكات. وعلى أي حال نحن تقدير الخسائر، فمن ضربة قاسية، تخسر مليارات الكيان سيئة للغاية، من شأنه أن يستغرق سنوات عديدة لإعادة البناء.

سنغافورة شريك مشروع الحكومة

تكلفة كل بطارية القبة الحديدية، بما في ذلك صواريخ اعتراضية ورادار، ما بين 60 و 80 مليون تكلفة كل صاروخ اعتراضي ما بين 40-50000 دولار كل القسام يكلف بضع مئات من الدولارات، وغراد - عدة آلاف من الدولارات يفوز الأموال الكبيرة، ولكن هذه المرة، أو مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أن نضع في اعتبارنا أن فعالة من حيث التكلفة الفعلية للقبة الحديد هو أقل، حيث ان النظام لا محاولة لاعتراض الصواريخ لا تهدد المناطق المأهولة بالسكان.

3809146879.jpg

تقرير مراقب الدولة الذي نشر في مارس 2009، وتشير إلى عام 2008، وذكر أنه في 12 نوفمبر 2006 الخصم Mafat (إدارة بحوث التنمية الأسلحة والتكنولوجية البنية التحتية في وزارة الدفاع)، بقيادة رئيس R & D (البحث والتطوير)، ورافائيل (الهيئة العامة للتنمية التسلح) للبدء في تطوير واسعة النطاق للمشروع القبة الحديدية، مع ان لا رافاييل حجز عليه.

أكثر من ذلك الدول التي في وقت لاحق خمسة أشهر فقط، في أبريل 2007، أصدرت وزارة الدفاع دعوة لرافائيل للمرحلة الأولى من تطوير المشروع القبة الحديدية، وذلك قبل الموافقة على الجيش الإسرائيلي والحكومة المشروع. ينص تقرير مراقب الحسابات أيضا أن "أوجه القصور وجدت يمكن أن يؤدي إلى تطوير وتجهيز أنظمة لا تلبي الحاجة التشغيلية الكاملة، على النحو الأمثل، وخوفا من النفقات المالية التي لا داعي لها ومضيعة للوقت ".

وكان أول اختبار التشغيلية للقبة الحديد في 7 أبريل 2011، عندما أطلق النار على النظام باستمرار ثمانية من تسعة صواريخ غراد اطلقت على عسقلان. ومن غير الواضح ما يفكر اليوم الذي كتب هذا التقرير على القبة الحديدية، ما يفكر الذين وقعوا عليه في وقت لاحق عملية Nube، يمكن جائزة الدفاع الإسرائيلية الحديد قبة وثمانية مفاتيح، مباي ورافائيل. عملات إسرائيل وميداليات صدر تكريما للقبة ميدالية الحديد.

مشروع القبة الحديدية هو بالتأكيد ليس مشروعا رخيصة. الكبيرة، والوقوف وراء دافعي الضرائب تمويل المشاريع الأمريكيين والإسرائيليين. وفقا لتقارير أجنبية، الشريك في الحكومة السنغافورية قضايا التنمية. ليس من الواضح، إن وجدت، ومدى شركائها.

2629752225.jpg


أدى نجاح قبة الحديد لاهتماما متزايدا في الحصول على صواريخ القبة - ومن المتوقع أن ينمو بعد أداء صخرة الفائدة. بعد كل شيء، وإسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم يواجه تهديدا من الصواريخ. وذكرت تقارير الصحافة الدولية أن القبة الحديدية قلقهم من دول مثل الهند وكوريا الجنوبية وتايوان وغيرها. جعلت إسرائيل بالفعل صفقات لبيع القبة الحديدية، وبعض الدول تفضل عدم ذكرها في هذا السياق. في آب 2011 ذكر أن رافائيل قد وقعت عقدا مع Rit'aon الأمريكية، والتي Rit'aon سوق الحديد قبة الولايات المتحدة الأمريكية.
في بداية عام 2012 ذكر أن رافائيل تعمل على تطوير الجيل الثاني من القبة الحديدية. الخبرة العملية المكتسبة في تشغيل الحديد قبة وأسفرت عن تحسينات كبيرة في الأداء. اليوم، اعتراض صواريخ القبة الحديدية يطلق النار على واحد على كل صاروخ يطلق على اسرائيل - وليس اثنين، كما في الماضي. أيضا، ليف بطاريات "القبة الحديدية من اعتراض الصواريخ الرادار الآن أكثر تقدما أصغر وأرخص وزيادة نطاق اعتراض.

1622210465.jpg


قبة الحديد يسمح نتنياهو، ومجلس الوزراء والجيش الإسرائيلي الصبر والوقت على التنفس، حتى يتمكنوا من إدارة القتال في الصحيح وليس التقاضي هذه هي واحدة من نجاحات أكبر - وتعلم الدروس المستفادة من حرب لبنان الثانية ويبدو أنه بسبب ذلك، في العالم المتقدم تعطي نتنياهو إدارة الفاصل الحرب على النحو الذي يراه مناسبا، وأن القادة العرب في هذه الأثناء مراقبين من الحملة.





كل حرب لها ثمن. كما تبدو الأمور حتى الآن، عندما كانت الحرب لا تزال مستمرة، ولا أحد يعرف متى وكيف تنتهي ومترابطة موضوع الهواء طأة القتال، وسوف تكون قادرة على استيعاب السعر جيش الاحتلال الإسرائيلي - كما كان عمود السحاب - دون الحاجة إلى ميزانية إضافية من الدولة.

تكلفة الحرب هي وظيفة من عدد أيام من القتال، حشد عدد من جنود الاحتياط والأسلحة المستخدمة من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية لهم. كل يوم من القتال يعني المزيد من المال. الدفاع مجلس الوزراء لم يسمح الجيش الإسرائيلي لرفع 40 ألف من جنود الاحتياط، ولكن المعينين حتى الآن سوى جزء منه .
كانت حرب لبنان الثانية طويلة نسبيا - 34 أيام (12 يوليو - 14 أغسطس 2006) ومكلفة. اتهم مبدئيا مع إدارة القانون من قبل سلاح الجو، ودخلت القوات البرية في وقت لاحق لبنان. نظام الأمن بعد الحرب طالبت بزيادة الميزانية الفلكية من 30 مليار دولار. في نهاية المطاف، تلقى الجيش الإسرائيلي 8.2 مليار في التعويض المباشر للحرب - وأكثر من ذلك مبالغ كبيرة لملء النقص في إمدادات الطوارئ عقب الحرب أنشئت لجنة Brodt لتحديد ميزانية الدفاع، قررت زيادة بمقدار 100 مليار دولار في -2٬008-2٬017.
كان حتى عملية الرصاص المصبوب في غزة فترة طويلة نسبيا - 22 يوم (27 ديسمبر 2008 الى 18 يناير 2009). أن نظام الضمان تكلف 3.8 مليار. بيتزا الخزانة زيارتها وزارة الدفاع في -2450000000، وبقية المبلغ لتغطية مصادره الخاصة ثابتة.
كان عملية Nube قصيرة نسبيا - 8 أيام (14 نوفمبر - 21 نوفمبر 2012). ويقدر تكلفة العسكرية بنحو 2 مليار دولار، وتكلفة المدنية مليار شيكل. لم تصدر أرقام رسمية بشأن التكلفة. وكانت عملية تعبئة الاحتياطي الهائل، إلا أن الاحتياط لا تدخل قطاع غزة.
ميزانية الدفاع لديها احتياطي السنوي، وفقا لتوصيات اللجنة Brodt، 800 مليون دولار الحرب. التي يوجد فيها أي حرب أو عمليات عسكرية واسعة من المبلغ الإجمالي الاحتياطي.
هناك فرق كبير في التكلفة بين الحرب على أساس الحرب سلاح الجو يستخدم أيضا القوات البرية -. الدروع والمدفعية والمشاة والهندسة ومزيد من الحرب على أساس سلاح الجو يعتبر عموما أكثر بأسعار معقولة، على الرغم من أنه يستخدم أساليب مكلفة وأكثر تطورا ومع ذلك، لأن الحرب. استخدام الأراضي قوات كبيرة مع الكثير من الأسلحة، وأيضا تستمر عادة لفترة أطول.
على سبيل المثال، وفقا لتقديرات مسؤولين أمنيين، فإن تكلفة طائرة مقاتلة الوقت الهواء يقدر متوسط 15 ألف دولار، وتكلفة الوقت هليكوبتر الهواء تقدر ب 5000 $ ويقدر ساعة بدون طيار في $ 1،500 - عندما العملية الحالية أطول الحظ "تيم. كما أن لديها سعر قذيفة، والوقود وما شابه ذلك.
متوسط تكلفة الاحتياطي يوم الجندي، وفقا لشركة التأمين الوطنية هي شيكل 450. لديه كل جندي احتياطي أيضا تكاليف إضافية، مثل المواد الغذائية والملابس، على سبيل المثال. كانت التكلفة 10،000 الاحتياط كما هو 4.5 مليون، وتكلفة التمويل من 40 ألف من جنود الاحتياط كما هو 18 مليون نسمة. لا يشمل هذا المبلغ تكلفة الوظائف التي تمتص الاحتياط والتكلفة لكل خسارة المنتج.
اللجنة خلع الملابس - تعيين لجنة ميزانية الدفاع في -2016-2025، التي بدأت عملها منذ بضعة أسابيع، هو الآن خيارا باز تتابع عن كثب، في الوقت الحقيقي، وسلوك من ميزانية الدفاع خلال القتال، بما في ذلك الاحتياطي استدعاء الجنود والأسلحة وأسلحة القوات المجندين. وربما هذا يعكس استنتاجات اللجنة، من المقرر أن يصدر في نهاية العام.
فقدان الدخل والشركات التجارية
وتعتبر الضرر في إصابة مباشرة من صاروخ قسام وغراد الصواريخ وقذائف المورتر ومثل المهمشة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تزداد مع طول القتال. عملية الرصاص المصبوب، وبلغت الأضرار المباشرة 100 مليون دولار. كانت حرب لبنان الثانية أضرار مباشرة بلغ مجموعها 400 مليون دولار.
بالإضافة إلى التكاليف المباشرة، لديها الحرب أيضا التكاليف غير المباشرة - مثل فقدان الدخل وفرص العمل للمصانع - أنه أكبر من حيث التكلفة. العملية صخرة، فإن معظم المنطقة الجنوبية في منطقة القتال. في الجنوب تعمل حوالي 1،000 المصانع والعديد من الشركات الصغيرة الأخرى التي تقلل من نطاق عملهم. يتم استبعاد بعض المخيمات الصيفية، وبالتالي فإن الموظفين غائبة عن العمل إلى البقاء في المنزل مع أطفالهن. كل هذا الثمن الاقتصادي.
سكان محيط غزة (باستثناء بوليفارد)، الواقعة على بعد 7 كلم من قطاع غزة، والمدفوعات مؤهلة تلقائيا تحت الضرر غير المباشر. وفيما يتعلق المستوطنات الأخرى، والمالية تحديد ما إذا كان يحق لهم دفع عن الأضرار غير المباشرة فقط مع القتال أو على وشك الانتهاء، بالتشاور مع الهستدروت ومنظمات أرباب العمل - سيتم المنصوص عليها واتخاذ قرار بشأن أهلية في اللوائح.
تحدد عملية Nube سيتم إعطاء تلك الدفعة عن الأضرار غير المباشرة المجتمعات الواقعة على بعد 40 كيلومترا من قطاع غزة بالخريطة HFC كما حدث في الماضي، HFC يعطي تعليمات أثناء القتال - فرض حظر على افتتاح مشروع تجاري أو عقد مخيمات، على سبيل المثال - سوف يكون عاملا رئيسيا في اتخاذ قرار بشأن استحقاق الدفع عن الأضرار غير المباشرة.
كما سيتم أثرت على قرار ويقدر لهم مدفوعات عن الأضرار غير المباشرة. الدولة لا يمكن، على سبيل المثال، تحمل غير المباشرة سكان غوش دان. في أي حال، فإن القرار بأثر رجعي.
الثمن هو ضرر آخر غير المباشرة الأجنبية والسياحة الداخلية موسم الذروة، عندما تظهر التجربة السابقة Sltashiit السياحة يستغرق عاما للتعافي من مجموعة عملية عسكرية. حتى الآن، لم يكن هناك ضرر في الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل، وكان سوق الأوراق المالية لا أعجب الهاوية معهم.
 
اللي يخليني مقهور وحزين عندما اقرا
الدول العربيه الفلانيه ترسل شاحنات مليانه ادويه ووالخ
الفلسطينيون مايحتاجون ادويه لانها مالها فائده
تعالج المصاب وبكره يقصونها ثم يموت المصاب
فقط يحتاجون اسلحه تقلب موازين القوه
منظومات دفاعيه قصيره المدی سهله التنقل
كا هوك وامون
وزيادة مخزونهم من صواريخ مضاده للدبابات والسفن
لا يا اخي
المستشفيات عندنا بحاجة للادوية
لكن ما يغيظ فعلا
هو منع وفود الاطباء من الدخول
طيب ليه ؟؟؟؟؟
هما بيشكلوا خطر على الامن القومي مثلا؟
واذا اردنا نقل المريض للعلاج في الدول النصرانية عذبوه على المعبر
طيب تعرف قديه تتفاقم حالة مالريض مع السفر خصوصا ان كانت حرجة ؟
في تعذيب منهجي لنا باستخدام المعبر لتكريه الناس في حماس
وانا اعيش في البلد و اسمع ما يقوله البعض
من يوم ما اجت حماس للحكم انخرب بيتنا
وكأنه قبل حماس كان عند كل واحد فيراري و فيلا في فلسطين
ولا دولة عربية تجرؤ على اعطائنا طلقة
هذا ببساطة سيضعها في مهب الريح
صدام حسين كان كل شهيد يرسل له قرابة ال15 الف دولار امريكي لاهله كتعويض مالي سريع وليس هذا ما نتطلع له لكن اضربه كمثال
البشير في السودان تعاون مع المقاومة و ارسل لها الاسلحة الكثيرة وانت ترى ما يحل به
والمشكلة ان ما يحل باي شخص يدعمن المقاومة يكون باستخدام عرب اخرين
بالمحصلة اقول لك
من صنع صاروخ بمدى 160 كلم واكثر سيصنع مضاد دروع ومضاد سفن و مضاد طيران
حماس احتاجة 10 سنوات للانتقال من صاروخ ماده 1 كلم الى صاروخ مداه 100 كلم
وقامت بتحويل قذائف الاربيجي العادية الى ترادفية
وصنعت بنفسها القنابل اليدوية بكفاءة عالية جدا
وصنعت العبوات الموجهة بنفسها بشكل رائع
وصنعت الغام الافراد الموجهة بنفسها باحتراف
ولا زال العرب يتهمونها انها تجر الشعب الفلسطيني للدمار ....
 
عميره هاس في هآرتس: العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة دعمت حماس ورفعت اسهمها بين الفلسطينيين
_صواريخ حماس نجحت في اعادة الشعور بالكرامة للإنسان الفلسطيني وجعلته ينظر بازدراء لعباس وسلطته
_صواريخ حماس نجحت في جعل الفلسطينيين يرون الخوف على وجوه الإسرائيليين وهذا يعني عمليا فشل العملية العسكرية في تحقيق اهم أهدافها
 
القبة الحديدية نسب نجاح اسقاطها صواريخ المقاومة تتزايد في كل حرب عن التي قبلها
 
تعزيز طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة




إلى ذلك، وبتوجيهات من جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اوعز سمو نائب جلالة الملك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الى رئيس هيئة الأركان المشتركة بأن تقوم القوات المسلحة بتعزيز طواقم المستشفى الميداني العسكري في غزة بكوادر طبية من الجراحين وأطباء العظام والتخدير ومختلف الاختصاصات بالإضافة للمعدات والإجهزة الطبية والعلاجات وكميات كبيرة من وحدات الدم وعدد من سيارات الإسعاف التي غادرت من مديرية الخدمات الطبية فجر اليوم لنقل عدد من الجرحى والمصابين الذين تعذر تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لهم جراء إصاباتهم البالغة ليصار الى علاجهم في مدينة الحسين الطبية .

وتجدر الإشارة بأن المستشفى الميداني العسكري الأردني موجود في غزة منذ أكثر خمس سنوات ويقدم الخدمة للمواطنين على مدار الساعة حيث قدم الخدمة لأكثر من مليون وربع من المواطنين في قطاع غزة وأجرى مئات العمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة والصغرى وقام بتحويل العشرات من المصابين الذين تعذر إستكمال علاجهم في المستشفى لإستكمال علاجهم في مدينة الحسين الطبية وقد عبر المواطنون في قطاع غزة عن بالغ شكرهم وتقديرهم وإمتنانهم لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني والقوات المسلحة الأردنية على وقفتهم الأخوية مع اخوانهم في قطاع غزة في مختلف الظروف والأحوال .
 
هارتس

الامين العام للامم المتحدة : يعارض بشدة عملية برية اسرائيلية ويقول انها ستفاقم معاناة المدنيين في غزة
 
هارتس

مقتل جندي وسبع مدنيين في سيناء بعد اطلاق مسلحون صواريخ علي موقع عسكري
 
جيرزوليم بوست


مصدر عسكري : الهدف من العملية البرية استعادة الهدوء وليس اسقاط حماس

الجيش الاسرائيلي قام بتبيه عشرات الالاف من سكان قطاع غزة لاخلاء منازلهم لحمايتهم من الهجمات الجوية التي تستهدف اطلاق الصواريخ و القادة ( هذا هو المكان الذي تطلق صواريخ أكثر بكثير من غيرها من المناطق. وقال المصدر نخطط لزيادة هجماتنا )

حماس وممثلي مختلف الجماعات الوطنية والاسلامية يوم الاحد دعا سكان شمال قطاع غزة لتجاهل الجيش الإسرائيلي يدعو إلى مغادرة منازلهم.

وقال بيان صادر عن الجماعات ينبغي أن يظل السكان في منازلهم لمنع إسرائيل من تحقيق أهدافها واستهداف "المقاومة".
على الرغم من النداء، فر الآلاف من الفلسطينيين من منازلهم في الساعات ال 24 الماضية.

وقال المتحدث باسم الأونروا كريس جونيس اتخذت الآلاف من الناس المذعورين الى الفرار من القتال اللجوء في منشآت الأونروا.

وأضاف "لقد فتحت 10 مدرسة تابعة للأونروا لاستقبال الفارين من القصف، واتخذت أكثر من 10،000 شخص اللجوء اليوم [الأحد]،" قال. "نحن ندعو جميع الاطراف الى التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني.

يجب أن يكون هناك احترام قدسية الحياة المدنية وحرمة منشآت الامم المتحدة ".

تحدث في وقت سابق يوم الاحد قال مصدر عسكري كبير ان الغرض من العملية الحالية ليس لاسقاط حماس، ولكن "للعودة الهدوء للسكان المدنيين.

والاحتكاك المستمر الآن لأنه لا يوجد حل آخر في الأفق ".

واضاف "في المستقبل، نود أن نرى حماس حماس ضعف السيادية، دون القدرات الهجومية لمهاجمة إسرائيل، والحفاظ على النظام كما فعلت في الماضي"، وقال المصدر.
 
جيرزوليم بوست

تحاول حماس لتحقيق "صور من النصر"، وقال المصدر، ولكن اسرائيل لديها "دفاع قوي للغاية."
لقد كنا مستعدين لهذا الصراع مع حماس في غزة لبضع سنوات. بالطبع نود حربا قصيرة، ولكن لا توجد حلول سحرية، ونحن في كل وقت التعلم عن أهداف إضافية وجمع المعلومات الاستخبارية. وقال المصدر ان الجيش الاسرائيلي يتصرف وفقا لتوجيهات الحكومة ".
وقال هناك عدد كاف من الأهداف في غزة لمواصلة الغارات الجوية، ولكن اعتمادا على القوة الجوية حصرا لها حدودها، مثل عمق صاروخ تستطيع أن تضرب، ودقتها.
وقد هاجم الجيش الإسرائيلي أكثر من 1،300 أهداف في غزة، مقارنة مع بعض 1،500 خلال عملية عمود الدفاع، التي استمرت ثمانية أيام في عام 2012.
ويقول الجيش الاسرائيلي 36 في المئة من جميع اطلاق الصواريخ منذ يوم الاثنين نشأت من شمال قطاع غزة. جميع من الصواريخ بعيدة المدى التي تطلق من قبل الفلسطينيين، وجاء 30٪ من سكان بيت لاهيا، في حين أن 10٪ من جميع الصواريخ التي أطلقت نشأت في بيت لاهيا.
 
جيرزوليم بوست


عباس يطلب من الامم المتحدة الى "وضع أراضي" دولة فلسطين "تحت حماية دولية."

يوم الاحد طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسميا الحماية الدولية للفلسطينيين وأراضيها.

وقال عباس ان هذا القرار اتخذ لطلب الحماية الدولية من قبل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح قادة وأعضاء الذين تم عقد لقاءات مكثفة في رام الله خلال الايام القليلة الماضية لمناقشة عملية الجيش الإسرائيلي ضد حماس.
واضاف ان "الوضع لا يسمح لنا أن ننتظر أكثر من ذلك"، وقال عباس. "بالغت إسرائيل في كل شيء. يجب علينا وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، والتي بدأت في الخليل، وانتقل الى القدس والضفة الغربية ويجري أخيرا في قطاع غزة. أصبح الوضع لا يطاق وهذا هو السبب في أننا أرسلت هذه الرسالة ".
 
جيرزوليم بوست

انتصار غزة يمكن أن يؤدي إلى سباق الزعامة في حزب الليكود
 
استهداف بالطيران الحربي لمنزل يعود لعائلة زيارة في حي التفاح شرق وانباء عن العديد من الاصابات.
 
القبة الحديدية نسب نجاح اسقاطها صواريخ المقاومة تتزايد في كل حرب عن التي قبلها



واضح جدا من الثقة الكبيرة للجمهور الاسرائيلي في هاذه القبة لدرجة نزول 3 ملاين الى الانفاق كالجرذان
لقد اثبتت هاذه المسخرة الحديدية ان الجمهور الاسرائيلي لا يثق الا في صفارات الانذار و الباقي انت تعرفه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى