تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

تقارير قناة TG الأوكرانية:

‏استولى العدو على قرية بيرديتشي،
‏واحتلال الجزء الغربي المتبقي حيث قام بغرس العلم عند النقطة
📍 48.19308، 37.63352
‏وتقدمت على طول حزام الغابات في اتجاه الشمال في منطقة يصل عرضها إلى 2.75 كم وعمق 1.25 كم.

 
وفقا للتقارير الواردة من كييف، يشارك العديد من أعضاء هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في سرقة الأموال المخصصة لبناء نظام القيادة والتحكم للجيش الأوكراني.

تم "إنفاق" 15,000,000 دولار على نظام لم يتحقق أبدا

 
لم نعد نرى اخبار الهجمات المضادة الأوكرانية و تطبيلات اتباع الناتو
يبدو ان أوكرانيا دخلت فعليا في مرحلة اللاعودة
 
اختراق في اتجاه Avdiivka. لقد اخترق الجيش الروسي دفاعات الأعداء وهو الآن يتقدم بسرعة.

‏تراجع القوات المسلحة الأوكرانية وأسر 100 من أسرى الحرب.

 
لم نعد نرى اخبار الهجمات المضادة الأوكرانية و تطبيلات اتباع الناتو
يبدو ان أوكرانيا دخلت فعليا في مرحلة اللاعودة
الجيش الأوكراني يعاني وبدأ في التراجع الآن يحاول الحفاظ على مواقعه وليس الهجوم المضاد
 

'
#BREAKING :

الوحدة الأوكرانية تتفاوض على الاستسلام !


الكتيبة المحاصرة من اللواء 115 و104TRO عند تقاطع سيمينوفكا وبيرديتشي جاهزة للاستسلام.

انتهت المفاوضات مع القائد الأوكراني عبر الهاتف الخلوي بنجاح.


يحدث هذا في كثير من الأحيان الآن!




نبي اعدامات ميدانية
 
الناتو يبدأ بنشر قواته في أوكرانيا 🇺🇦

‏بدأ الناتو بنشر قوات قتالية في أوكرانيا. ويصل جنود من بولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وفنلندا ودول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي بأعداد أكبر.

‏ويتركز معظمهم في الجزء الغربي من البلاد، على الرغم من أنهم في بعض الحالات قريبون من القتال الفعلي في الشرق. -آسيا تايمز

أعتقد أن هناك خطر سقوط خط الدفاع الأوكراني والناتو يستعد لذلك!


 
🇺🇸 قُتل الأمريكي إيان بورديت من ولاية أوريغون في أوكرانيا.

أوليري هو رجل عسكري أمريكي متقاعد وله خبرة في العراق وأفغانستان وسوريا.

 
الناتو يبدأ بنشر قواته في أوكرانيا 🇺🇦

‏بدأ الناتو بنشر قوات قتالية في أوكرانيا. ويصل جنود من بولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وفنلندا ودول أخرى أعضاء في حلف شمال الأطلسي بأعداد أكبر.

‏ويتركز معظمهم في الجزء الغربي من البلاد، على الرغم من أنهم في بعض الحالات قريبون من القتال الفعلي في الشرق. -آسيا تايمز

أعتقد أن هناك خطر سقوط خط الدفاع الأوكراني والناتو يستعد لذلك!




تطورات متسارعة الأوضاع فعلا اخذه بالتصعيد بشكل ملفت
 


طائرة تدريب من طراز Yak-52 بمدفع رشاش تسقط طائرة العدو Orlan-10 في السماء فوق أوديسا. فكرة رائعة لمواجهة طائرات الاستطلاع بدون طيار للعدو في العمق الخلفي.

تعليقي الشخصي :

الحاجة ام الاختراع
 
💥

'
❗الطيران الروسي يدعم هجوم القوات المسلحة الروسية في مستوطنة كراسنوجوروفكا

اكتشف الكشافة تجمعًا لأفراد القوات المسلحة الأوكرانية في أحد المباني في كراسنوجوروفكا.

تم نقل الإحداثيات على الفور إلى الطيران الذي "أسقط" FAB أخرى.


يُذكر أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 35 شخصًا.

 

'
آثار الضربات الليلية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ الليلة الماضية.

ويجري حالياً اتباع
نهج منهجي لإيقاف "قاطع الدائرة الكهربائية" وإنشاء "جزر" حول أنظمة توليد الطاقة المتبقية بدلاً من شبكة طاقة موحدة.

وسيبدأ سكان
أوكرانيا في الشعور بآثار هذه الضربات
قريبًا جدًا.

IMG_6918.jpeg
IMG_6919.jpeg
IMG_6920.jpeg
IMG_6921.jpeg
 

'
دبابة أوكرانية مدمرة من طراز T-72EA (تم تجديدها من قبل الشركة التشيكية Excalibur Army T-72M) في نوفوميخيلوفكا.

 

'
في 24 أبريل، قضت القوات الروسية على مرتزق كولومبي آخر ، لويس بيريز

كان يمكنه أخذ الكوكايين إلى ميامي على متن غواصة لكنه قرر أن يموت في حرب لا تناسبه .


 
التعديل الأخير:

'
يقاتل أكثر من 3100 مرتزق أجنبي لصالح أوكرانيا، معظمهم من الولايات المتحدة

وأضافت لجنة التحقيق الروسية أن الإجراءات جارية لتحديد مكان وجودهم وتقديمهم للمسؤولية الجنائية

قال المكتب الصحفي للجنة التحقيق الروسية في بيان يوم الخميس إن أكثر من 3100 مرتزق أجنبي يقاتلون من أجل أوكرانيا خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة ويأتي معظمهم من الولايات المتحدة وكندا.

وجاء في البيان أن "المحققين لديهم معلومات حول العدد الإجمالي لأكثر من 3100 من المرتزقة الأجانب الذين يشاركون في الأنشطة القتالية على الجانب الأوكراني، ويأتي غالبيتهم من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا العظمى وجورجيا".


وأضافت اللجنة أن الإجراءات جارية لتحديد مكان وجودهم وتقديمهم للمساءلة الجنائية.

 


وبما أن هذا هو الحال، أعتقد أنه من المفيد أن نتذكر مشروعًا واحدًا منسيًا... Yak-52B

خلال الحرب في أفغانستان، وجدت القوات السوفيتية نفسها في وضع لم يكن لديها فيه طائرات هجومية فعالة (لم تكن الطائرة Su-25 موجودة بعد)، وبالتالي تم تحديد المهمة لإنشاء طائرة هجومية خفيفة الوزن وقادرة على المناورة بسرعة لمحاربة العدو في المناطق التي لا يوجد بها دفاع جوي.

كان أحد الحلول هو التعديل القتالي للطائرة Yak-52B.

تم تجهيز Yak-52 بحاوية معلقة UPK-23-250 ووحدات UB-32 NURS.

قد يبدو هذا خيارًا رخيصًا وفعالًا لمكافحة "النعال"، لكن تبين أنه ليس كذلك.

وكانت طائرة التدريب ياك-52 تمتلك محركا ضعيفا من طراز إم-14بي لطائرة هجومية تبلغ قوته 360 حصانا. ونتيجة لذلك، عند إجراء مناورات الاعتداء (الغوص) وإطلاق النار على NURS، حلقت الطائرة وفقدت أيضًا استقرار الاتجاه. علاوة على ذلك، لم يقتصر الأمر على إطلاق النار على NURS فحسب، بل أيضا إطلاق النار من UPK-23-250.

بحلول عام 1983، تقرر إغلاق المشروع، إلى جانب ذلك، في ذلك الوقت بدأ نجم Su-25 في الارتفاع، ومن بين "النعال" في أفغانستان، أصبحت منظومات الدفاع الجوي المحمولة أسلحة قياسية والحاجة إلى وسيلة قتال رخيصة اختفى الحزبيون.

ولكن ما الذي أتحدث عنه؟

لم ينتج Yak-52B طائرة هجومية، على الرغم من أن مهندسي مكتب تصميم Yakovlev أنفسهم زعموا أنه مع محرك أكثر قوة، 800 حصان، سيكون من الممكن التخلص من المشاكل عند إطلاق النار، ولكن... ولكن هنا هي نقطة أخرى. في حالة تدمير طائرة بدون طيار باستخدام طائرة مكبسية أو مروحية توربينية، لا يتم استخدام وظيفة الطائرة الهجومية بالضبط. علاوة على ذلك، وبفضل شركائنا الغربيين، لدينا حلول تكنولوجية أكثر قليلاً مما كان لدى الاتحاد السوفييتي في أواخر السبعينيات.

هناك شيء للتفكير فيه. وليس فقط لمنطقة أوديسا. انتشر خط الاستطلاع الروسي مؤخرًا في جميع أنحاء المنطقة القريبة والمتوسطة بأكملها من LBS.
 


حسنًا... في هذا الصدد، يتم تداول هذا الفيديو على جميع المصادر المفتوحة وسأقول هذا - نعم. دخلت طائرات المكبس بالفعل المعركة الجوية ضد التهديدات الروسية. وإلى حد ما، يسعدني بشكل خاص أن أوديسا أصبحت المكان الذي تم فيه استخدام هذا المكون.

بالمناسبة، كتبت قبل يومين 👉 أنه بسبب غباء جماهير Odessa Telegram، كاد أحد طيارينا أن يُسقط، ومن كان مخطئًا أنه Shahed-136؟ لذلك، كان هذا واحدًا منهم، الذين يبحثون الآن عن طائرات الكاميكازي بدون طيار وطائرات الاستطلاع بدون طيار.

مرة أخرى، يوضح هذا أنه إذا كان التلفيف المباشر الخاص بك لا يعرف شيئًا ما، فمن الأفضل عدم الكتابة، ولا تتحدث، ولا تفتح فمك على الإطلاق، ولا تضغط على لوحة المفاتيح، لأن هذا قد يؤدي إلى أخطاء بالغة عواقب حزينة. مجرد نداء إلى قنوات Odessa Telegram الطموحة والضامرة - فلا تفعل أشياء ليست من مستواك.

لكن بشكل عام سأقول هذا. نعم. ليست Embraer EMB 314 Super Tucano، ولكنها ليست سيئة أيضًا، في ظروف تدمير الأشياء بسرعة إبحار تبلغ 150 كم / ساعة.

لو كان هناك سوبر توكانو لكان أفضل. Ale maєmo أولئك الذين є.
 


لقد مرت أقل من ستة أشهر... وقد مرت السنة الثالثة من الحرب بالفعل وتلقى المحتلون الروس أول مركبة BMP-3 ذات حماية ديناميكية تعتمد على EDZ 4S24.

أعتقد أن الجميع يتذكر جيدًا كيف قمت في وقت ما بمراقبة توريد وتدمير المركبات القتالية المدرعة الروسية المزودة بمعدات حماية إضافية، على وجه الخصوص، BMP-2 675-SB3KDZ وBMP-3 688M-SB3KDZ وBTR-82AT المجهزة بـ مجموعات SB3KDZ مماثلة.

SB3KDZ عبارة عن درع معزز بألواح بوليمر يمكنها تحمل طلقة مدفع رشاش عيار 12.7 ملم، وكانت مهمتها هي زيادة قدرة المركبات القتالية المدرعة المذكورة أعلاه بطريقة أو بأخرى على البقاء. في المقابل، تم عرض BMP-3 مع 4S24 في المعارض.

والشيء المضحك هو أن DZ لـ BMP-3 تم وضعه في الخدمة منذ منتصف التسعينيات، لكن لم يصل أي منها إلى مستوى الإنتاج التسلسلي، على الرغم من أنه حال دون هزيمة BBM بوسائل مثل RPG-7 أو SPG. -9. حسنًا، دعونا نرى عدد طائرات BMP-3 المزودة بـ 4S24 EDS التي ستظهر الآن في منطقة قاعدة البيانات، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن صناعة الدفاع الروسية ليس لديها حتى القدرة على تزويد الدبابات بحاويات Kontakt-1 EDS.

إذا كنا نتحدث عن مجموعة الشركة شهريًا، فلن يحدث ذلك فرقًا في منطقة قاعدة البيانات، ولكن إذا استمر الاتجاه في النمو، فلا يمكن وصفه بأنه غير جدير بالاهتمام. بعد كل شيء، فإن زيادة قدرة المركبة القتالية المدرعة الهجومية الرئيسية على البقاء ليست واحدة من ألمع الاحتمالات، لأنها تزيد من قدرة المركبة على البقاء من التأثيرات الجانبية لكل من RPG-7 وSPG-9 والطائرات بدون طيار.

مرة أخرى، نتذكر الدفاع الشامل، وليس هيمنة عنصر واحد مع إهمال الباقي، ونطرح السؤال عما لدينا مع التشبع النسبي للحقول بالألغام، ووضع الأنظمة المضادة للدبابات في المواقع وذخيرة المدفعية ؟
 


بخصوص "تراجع" دبابة M1A1 أبرامز..

أفادت وكالة أسوشيتد برس أنه تم سحب دبابات M1A1 Abrams من خط المعركة بسبب تهديد الطائرات بدون طيار. لا أستطيع تأكيد أو نفي هذه المعلومات، ولم ترد أي تقارير رسمية بهذا الشأن. ولكن، مع ذلك، سألاحظ ما يلي.

حتى في بداية عام 2023، فوجئت بشكل غير سار بأن جميع الدبابات الغربية الصنع التي تدخل الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية قد تم إرسالها إلى منطقة قاعدة البيانات دون... حماية إضافية، والتي أصبحت ضرورة في ظروف التهديدات الحالية . فقط في النصف الثاني من العام، بدأت دبابات Leopard 2 مع الحماية الديناميكية Kontakt-1 المثبتة بشكل إضافي في الظهور، وفقط في نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، تمكنت أخيرًا، على الأقل، من اللحام على معظم الجزء الضعيف من الخزان، صخب البرج، على الرغم من أن الشبكة المضادة للتراكم...

في الواقع، استغرق الأمر عامًا قبل البدء في تثبيت حماية إضافية على ليوبارد 2... لماذا؟ ما سبب هذا التجاهل والتواطؤ تجاه المركبة القتالية؟ نعم، لديهم دروع أفضل من دبابات MBT السوفيتية، لكن هذا لا يعني أنه ليس لديهم مناطق ضعيفة ومعرضة للخطر، والتي يعرفها العدو جيدًا.

وكذلك M1A1 أبرامز..

لم تتمتع جميع طائرات M1A1 Abrams التي تم تدميرها أو تلفها تقريبًا بحماية إضافية. أول طائرة تم تدميرها من طراز M1A1 Abrams ، توقفت بعد اصطدامها بلغم مضاد للدبابات TM-62 ، ثم تم القضاء عليها ببساطة بطائرات بدون طيار ، مرة أخرى ، في محاولة لاختراق صخب البرج ، الذي كان غير محمي تمامًا بوسائل إضافية.

ولذلك، إذا تأكدت معلومات وكالة أسوشيتد برس، فليس من المستغرب أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار، ولكن السؤال هو، هل هذا قرار لمجرد توفير المعدات، أم حل لحل المشكلة؟ وهي تعزيز الدروع الأصلية للدبابات بأخرى إضافية؟

ولكن دعونا نكون صادقين. تم تسليم الدفعة الموعودة بالكامل من دبابات M1A1 Abrams، بحجم مجموعة كتيبة، إلى أوكرانيا في أكتوبر. تم نشر التحقق الأول من تدمير M1A1 Abrams في 26 فبراير 2024. خلال الأشهر الأربعة التي قضاها في أوكرانيا، كان من الممكن إجراء أي إصلاح من M1A1 Abrams على دبابة قتال رئيسية أكثر حماية، ولكن...
 
لماذا يتجاهل البنتاغون بهدوء عدم قابلية تطبيق GLSDB على حقائق الحرب؟

1000181467.jpg



لقد أظهر GLSDB في ظروف الحرب الإلكترونية النشطة فعالية منخفضة، وهذا يتعلق بالقدرات الحقيقية لـ GBU-39/B، وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة قد لا تهتم بها، إلا أنه لا يمكن قول هذا عن الدول المشغلة الستة الأخرى و نفس الرقم الذي طلبته

على الرغم من حقيقة أن GLSDB كان من المفترض أن يسمح بمهاجمة الأهداف على مسافة 150 كم وأن يصبح ذراعًا طويلة للقوات المسلحة، إلا أن استخدامها العملي الحقيقي في ساحة المعركة . تجدر الإشارة إلى أن هذا ما صرح به نائب وزير الدفاع الأمريكي لشؤون المشتريات والإمدادات بيل لابلانت، مشيرًا إلى أن السبب كان عامل الحرب الإلكترونية، وخصائص التكتيكات وتوافر المعدات، فضلاً عن عقيدة استخدامها وتنظيمها. .
إذا قمنا بتقسيم الأسباب المذكورة إلى مكونات بالتفصيل، فإن الجانب الفني الوحيد هو تقليل دقة GLSDB في ظروف قمع الملاحة عبر الأقمار الصناعية. هذا لا يعني أنه لا يضرب أي مكان على الإطلاق، لأن نظام التوجيه بالقصور الذاتي يعمل في ظروف الحرب الإلكترونية. إنه مجرد أن الانحراف عن الهدف يصبح أكبر ويتم قياسه بالفعل ليس بمقدار 1-3 أمتار، ولكن بمقدار 30-50 مترًا.

1000181468.jpg




ويجب أن يثير هذا الوضع اهتمام البنتاغون قدر الإمكان، ولا يؤدي فقط إلى الاعتراف بأن GLSDB لا يعمل كما ينبغي. على الرغم من أن GLSDB ليس في الخدمة في الولايات المتحدة، إلا أنه محرك صاروخي هجين من M26 لنظام HIMARS والقنبلة ذات القطر الصغير GBU-39/B، والتي تستخدمها القوات الجوية الأمريكية.

والمشكلة هي أن هذه القنبلة تزن 93 كجم فقط، منها 36 كجم للرأس الحربي (لنسخة SDB I GBU-39/B). وهذا يعني أننا لا نتحدث حتى عن نظير FAB-100، بل عن FAB-50. ويمكن أن تكون ذخيرة فعالة حقًا، ولكن عندما تصيب الهدف بدقة قياسية تبلغ 1-3 أمتار


لاحظ أن هذه الدقة يتم ضمانها بدقة عن طريق الملاحة عبر الأقمار الصناعية والقصور الذاتي، وهناك أيضًا إصدار من SDB I مع إضافة توجيه ليزر شبه نشط LSDB. ولكن لاستخدامه، من الضروري إضاءة الهدف بالليزر، وهي مهمة إشكالية إلى حد ما عند نطاق استخدام GLSDB الذي يبلغ 150 كم



في الوقت نفسه، فإن البنتاغون، بناءً على كلمات بيل لابلانت، ليس قلقًا للغاية من أن هذا قد يؤثر بطريقة أو بأخرى على الاستخدام القتالي لـ SDB بواسطة الطيران. وهناك عدة أسباب لذلك، منها الأمل في أن يعوض التكتيك والعقيدة هذا النقص. أما بالنسبة للمبدأ، فهو بطبيعة الحال أن القوات المسلحة الأميركية لابد أن تحقق تفوقاً جوياً كلياً حاسماً. بعد ذلك، تصبح مهمة الطيران هي القصف المنهجي للعدو، وهو بالفعل تكتيك عندما تكون مجمعات الحرب الإلكترونية هي الهدف الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، تدرك الولايات المتحدة في الواقع أن الملاحة عبر الأقمار الصناعية وحدها لا يمكن أن تكون حلاً فريدًا. ويتضح هذا أيضًا بشكل جيد من خلال مثال قنبلة GBU-39/B من إنتاج Boeing و GBU-53/B من إنتاج Raytheon، وكلاهما قنابل ذات قطر صغير، ولكن تم تصنيفهما على أنهما SDB I وSDB II. النسخة الثانية لها وزن مماثل يبلغ 93 كجم ورأس حربي أكبر قليلاً يبلغ 48 كجم، بالإضافة إلى مدى إطلاق مماثل من الطائرات يصل إلى مدى يصل إلى 110 كم.


والفرق الرئيسي بينهما هو أن قنبلة GBU-53/B تمتلك أربعة أنظمة استهداف عالية الدقة في وقت واحد: رأس رادار نشط، وتصوير حراري، وليزر شبه نشط. ويستخدم القصور الذاتي مع القمر الصناعي فقط كوسيلة للملاحة في منطقة السير. وبدأ تطويره في عام 2006، أي بعد مرور 4 سنوات فقط على إطلاق SDB I.



أي أن GBU-53/B SDB II لا يزال يعتمد على وجود الملاحة عبر الأقمار الصناعية بشكل عام، لأنه سيطير إلى المنطقة المستهدفة بنظام القصور الذاتي. وأيضا ضد الدخان وستائر الهباء الجوي على أي حال، لأنه يحتوي على رأس رادار نشط قادر على تمييز الأهداف الأرضية. هذا هو النظام الرئيسي، في حين أن التصوير الحراري والليزر شبه النشط مساعدان.

وقد تم اختيار GBU-53/B من شركة Raytheon، والمعروف أيضًا باسم StormBreaker، من قبل البنتاغون وبدأ في عام 2015 إنتاجًا محدودًا منخفض الكثافة وتسليمه إلى القوات الجوية الأمريكية. في الوقت نفسه، تم توريد قنبلة GBU-39/B من شركة Boeing منذ عام 2006، وكان يُطلق عليها بالفعل مستوى عام 2012 كحل مؤقت حتى ظهور GBU-53.

1000181469.jpg


وبالتالي، قد لا يكون البنتاغون قلقًا جدًا بشأن مصير قنبلة GBU-39/B. لأنهم فهموا أن هذا هو بالضبط ما سيكون عليه الحال في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه إذا لم تكن الفعالية القتالية الحقيقية لـ SDB I في الولايات المتحدة الأمريكية مثيرة للقلق، فإن الدول التي اشترتها في وقت ما، وهي أستراليا وإسرائيل وإيطاليا وهولندا والمملكة العربية السعودية وكوريا والسويد، قد حسنا افعل ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، هناك ستة دول أخرى بصدد الحصول على هذه القنابل، بما في ذلك تركيا وبلغاريا.

على الرغم من أنه يبدو أنه في هذه الحالة، يمكن لشركة Boeing بذل جهد إضافي ومحاولة تجهيز SDB I الخاص بـ GLSDB برأس رادار سلبي للتغلب على أنظمة الرادار والحرب الإلكترونية.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى