تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الحكومة الروسية لم تعلق وأؤكد انها ستتهم الغرب بتدبير الانقلاب .

المصلحة الأولى في مقتل قائد فاغنر هي للغرب .

هو لم يكن على خلاف حقيقي مع بوتين وكان انقلابه سيناريو متفق عليه بشكل واضح .

ستبدي الأيام ماكنت جاهلا .
 
هههههه عسى صاروخ به عجلات للهبوط ولا بارشوت
استنسختها روسيا و انتجت نسخة اقوى لكن للأسف العقوبات منعت روسيا من استيراد المكونات المدنية الأمريكية 😢 خسارة.
 
لنبتعد قليلا عن الحرب الأوكرانيه الروسيه انت دخلت معاي بالعميق في مجال تخصصي اخي العزيز نمر 🌹 الدرونات التي تستخدمها الصين في عمل أشكال في السماء بالضوء لا علاقه لها بالذكاء الصناعي ، بل هي تطير حسب الأشارات التي تتلقاها من الكمبيوتر الأرضي الذي تم برمجته بهذه الأشكال واعطيك دليل بسيط علي كلامي ، هذه التقنيه ظهرت واستخدمت في الصين سنه 2020 من قبل شركه ehang الصينيه واستخدمت في دول الخليج ودول اخري بالعروض الجويه الخاصه بالمناسبات قبل ظهور تقنيه الذكاء الصناعي التي نسمع بها اليوم.





نعم واستخدمها لدينا
الدرونز تقبل اكواد ولغات برمجه OOP
وتبرمج لاتخاذ قرار تحرك جماعي وفق التشكيل او الشكل المطلوب تنفيذه
هذا بلا شك احد أشكال الذكاء الصناعي
برمجة لاتخاذ قرار
اتمني ان تشارك علمك في أمر نافع مستفاد من الحرب الروسية الاوكرانية ;)
 
نشرت مصادر روسية هذه اللقطات التي زعمت فيها أنها ضربت دبابة M-55S اوكرانية بطائرة لانسيت كاميكازي بدون طيار.

لكنها في الحقيقة كانت دبابة روسية مهجورة من طراز T-90M.




بروباغندا الروس كالعادة

عن اي عادة تتحدث، الروس مساكين فى البروباجندا امام الغرب و كذبهم
 
من ناجية اغتيال بريغوجين ,, روسيا ليست بحاجة لكل ذلك , لأن قائد فاجنر كان يدخل ويخرج من روسيا من بعد انقلابه بكل اريحية كان بامكان الروس اعتقاله ومحاكمته على الخيانة العظمى بكل سهولة .

مثل سالفة يقول وين أذنك ياحبشي .


أعتقد للغرب يد واضحة خاصة بعد أن هبط بريغوجين في افريقيا و تأكد الغرب أنه مرضي عنه من الروس وأن انقلابه كان مسرحية كاذبة .

تدبير الانقلاب اما أمريكي أو فرنسي بعد خشيتهم من تغلغل فاغنر في أفريقيا .


ليس للروس اي مصلحة بقتل بريغوجين بل لو كان خائن في نظرهم قبضوا عليه وحاكموه ومن سيمنعهم من ذلك ؟!! .
 
بحر الصين مياه أقليمية للصين ,, تمعن ماذا أتى بأمريكا من عشرات الاف الكيلومترات لتجاور الصين على حدودها في تايوان واليابان وكوريا , وتجاور روسيا على حدودها في أوكرانيا .

بينما تعتبر اي اقتراب من امريكا الشمالية او الجنوبية بأكملها كقوة عسكرية من أشد المحرمات .(( قانون مونرو الشهير )) , كذلك قامت قيامتها عندما انشئت قاعدة سوفيتية في كوبا في ستينات القرن العشرين وكادت تقع الحرب , وكذلك القاعدة الاستخبارتية الصينية في كوبا منعتها منع كلي رغم أنها لاتشكل اي تهديد عسكري .

أمريكا تعجرفت على العالم ولازالت في نشوة انتصارها في الحرب العالمية الثانية بعد ان سحق ومحق حلفاءها وبقوا ضعفاء وسحق اعداءها ,, كذلك نشوة سقوط ابرز منافس لها وهو الاتحاد السوفيتي .

الان لاتريد بروز منافس وتحاصر الصين والروس وتتلاعب بقوانين الأمم المتحدة لتفصيلها على مقاسها ,, والأشد من ذلك انها تسعى لأضعاف حلفاءها الأوربيين اكثر وأكثر وذلك يتضح من فعلها في فرنسا في افريقيا ومنعها فرنسا كذلك من صفقات سلاح ضخمة لأستراليا حتى لاتعقد تحالفات تخرجها من الحاجة لأمريكا ..... الخ .

أمريكا تتلاعب بالجميع منافسين وحلفاء .

ولكن هناك حكومة داهية ولا أشك أنها ستسقط أمريكا للأبد من خارطة السيطرة الأقتصادية والعسكرية وهي الصين ,, تشتغل على المدى الطويل وبنفس طويل جدا وتستغل أي ثغرة تضعف أمريكا و توسع نفوذها مع اي تردي لنفوذ أمريكا , وهذا بدأ منذا حكم أوباما 2008 , سلط الله على أمريكا ضعفها من داخلها برؤساء أما حمقاء او يعانون الزهايمر أو جبناء .
امريكا مجرمة صحيح ولكن الصين كذلك ، انظر الى تنمرها على جيرانها من الدول الضعيفة (كوريا ، الفلبين ، اندونيسيا ، ماليزيا ، الخ…) في بحر الصين ببساطة تبي تبلع البحر بالي فيه من جزر لها وكأنها ملك لها ولا تعطي احد حقه .

اذا لا قدر الله الصين حيدت اميركا (وهذا امر استبعده) واصبحت القطب الوحيد ستكون قمعية واسوء من امريكا ، تغلب طرف على اخر ليس بمصلحتنا .
 
يد ما تقدرها صافحها

الروسي الى الان ما استخدم النووي،،وانت تقول الموت حق،، ريحنا بالله عليك
كلامك ينطبق على الحالة الاوكرانيه والا بشكل عام
 
أظن أن اغتياله بتدبير أمريكي وليس روسي ,, لأن حركته الانقلابية في الاصل بتدبير روسيا وسيناريو استخباراتي لهدف خفي ,, أمريكا تخاف مما كان يدبره بريغوجين مع بوتين لذلك فضلت القضاء عليه ,, الان لاشك أن هناك هدف غربي بحجم بريغوجين ولا استبعد رأس أمين حلف الناتو ينس ستولتنبرغ .


ها مين الي اغتال الحين خلال٣ دقائق جبت خبرين
 
آسف: الطائرات المقاتلة من طراز F-16 لن تفوز في حرب أوكرانيا
مشاهدة المرفق 615097

كتب بواسطة
دانييل إل. ديفيس هو زميل أول في قسم أولويات الدفاع ومقدم سابق في الجيش الأمريكي وقد انتشر في مناطق القتال أربع مرات. وهو مؤلف كتاب "الساعة الحادية عشرة في أمريكا 2020"

لا يعني ذلك أن طائرة F-16 هي منصة سيئة أو أنها لن تؤدي وظيفتها بكفاءة. إنها قطعة صلبة من الأسلحة الهجومية. ولكن هناك عدد قليل للغاية منها، وعدد قليل للغاية من الطيارين الأوكرانيين القادرين على السيطرة على طائرات إف-16 في المدى القريب، والعديد من أوجه القصور اللوجستية والتكتيكية، والتدابير المضادة التي تتخذها روسيا ضد الصقر المقاتل فعالة للغاية.


في نهاية الأسبوع الماضي، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلاً من هولندا والدنمارك، حيث وعد قادة الحكومة في كل دولة بتسليم طائرة F-16 Fighting Falcon التي طال انتظارها إلى القوات المسلحة الأوكرانية (UAF). وكما هو الحال مع سلسلة من المنصات العسكرية الغربية الرئيسية الأخرى التي تم منحها لكييف طوال الحرب، أشاد أنصار كييف بالطائرات باعتبارها تغييرًا محتملاً لقواعد اللعبة. تمامًا مثل جميع المعدات التي سبقت الصقور المقاتلة، فإن هذه الطائرات العسكرية لن تغير مسار الحرب.

رداً على الإعلانين المزدوجين، قال زيلينسكي إن قرار تسليم طائرات F-16 إلى أوكرانيا كان "تاريخياً وقوياً وملهماً للغاية بالنسبة لنا". ومع ذلك، من المحتمل أن يكون حماس الرئيس الأوكراني قد خَفتَ عند النظر في العملية اللازمة حتى لتشغيل الطائرة والدخول في الحرب الجوية. وقالت رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن إنه "نأمل" أن يتم تسليم ستة مقاتلات قبل نهاية هذا العام، وثمانية أخرى في عام 2024، والباقي في عام 2025.


ولم يحدد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عدد طائرات F-16 التي ستساهم بها بلاده ولا الموعد المتوقع للتسليم. وقال إن الطائرات سيتم تسليمها عندما “يتم استيفاء شروط هذا النقل”. كما لم يحدد ما هي تلك الشروط. لكن زيلينسكي زعم أن الحصول على هؤلاء المقاتلات سيكون له تأثير كبير وذو معنى على الحرب.

وقال الزعيم الأوكراني إن طائرات F-16 “ستمنح بالتأكيد طاقة جديدة وثقة وحافزاً للمقاتلين والمدنيين. أنا متأكد من أنها ستحقق نتائج جديدة لأوكرانيا وأوروبا بأكملها».


هذا هو أمل زيلينسكي، لكن الواقع سيكون مختلفاً. من المحتمل أن تكون مختلفة بشكل كبير. منذ وقت مبكر من الحرب، كانت هناك آمال مختلفة في أن اكتساب أوكرانيا لمعدات وقدرات حلف شمال الأطلسي الحديثة من شأنه أن يوفر القدرة على تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لأوكرانيا.

في وقت مبكر من الحرب، تم تسليم صواريخ ستينغر للدفاع الجوي، وصواريخ جافلين المضادة للدبابات، وأنظمة الطائرات بدون طيار التكتيكية. ثم جاءت مساهمة مدافع الهاوتزر M777 عيار 155 ملم، والتي وصفها وزير الدفاع الأوكراني بأنها "تغير قواعد اللعبة".


ثم تم تقديم "مغير قواعد اللعبة" لمنصات إطلاق الصواريخ HIMARS، ثم نظام الدفاع الجوي IRIS-T، ودبابات تشالنجر 2 "مغيرة قواعد اللعبة" من المملكة المتحدة، ودبابات ليوبارد 2 "مغيرة قواعد اللعبة" من ألمانيا، ومركبات برادلي القتالية، ومركبات سترايكر القتالية. مركبات من الولايات المتحدة، وأنظمة الدفاع الجوي باتريوت "التي ستغير قواعد اللعبة". ومع ذلك، لم ينجح أي منها، فردياً أو جماعياً، في إحداث تأثير يغير قواعد اللعبة. ولن يكون الحصول على طائرات F-16 مختلفًا.

فأولا، ظلت الطائرة إف-16 تعمل لأكثر من نصف قرن من الزمن، ودخلت الخدمة في البداية في عام 1979. ولن تكون الإصدارات التي سيتم توفيرها لأوكرانيا هي أحدث الإصدارات وأكثرها تحديثا، بل من بين أقدم الإصدارات. فالهولنديون، على سبيل المثال، سوف يتبرعون بطائرات إف-16 ذاتها التي وصفوها بالفعل بأنها طائرات عفا عليها الزمن وبدأوا في التخلص منها تدريجياً (قبل الإرتقاء إلى طائرات إف-35).

ثانيًا، بصرف النظر عن مشكلات تدريب الطيارين الكبيرة، تتطلب الطائرة F-16 دعمًا كبيرًا للبنية التحتية، وموظفي صيانة مدربين تدريباً عالياً، وصيانة كبيرة بعد كل رحلة قتالية (والتي يجب أن يكون مخزون كبير من قطع الغيار في متناول اليد)، وبناء مدارج خاصة. . كل هذه المتطلبات لها فترات زمنية طويلة للإنتاج كما أن صيانتها مكلفة.


ثالثًا، تعتبر طائرة F-16 طائرة قوية ولكنها لا تستطيع الوصول إلى إمكاناتها الكاملة إلا عندما تعمل كجزء من نظام دفاع جوي وجوي متكامل. علاوة على ذلك، وربما الأمر الأكثر أهمية، هو ضعفها أمام أنظمة الدفاع الجوي الروسية، مثل S-300 أو S-400، وستكون في وضع غير مؤات في القتال الجوي ضد مقاتلات SU-35 الروسية.

لا يعني ذلك أن طائرة F-16 هي منصة سيئة أو أنها لن تؤدي وظيفتها بكفاءة. إنها قطعة صلبة من الأسلحة الهجومية. ولكن هناك عدد قليل للغاية منها، وعدد قليل للغاية من الطيارين الأوكرانيين القادرين على السيطرة على طائرات إف-16 في المدى القريب، والعديد من أوجه القصور اللوجستية والتكتيكية، والتدابير المضادة التي تتخذها روسيا ضد الصقر المقاتل فعالة للغاية.

تمامًا مثل مدافع الهاوتزر M777، وأنظمة الدفاع الجوي IRIS-T، ومركبات برادلي القتالية، وناقلات سترايكر، وصواريخ باتريوت، وغيرها من الأسلحة الحديثة التي تم تسليمها إلى كييف طوال هذه الحرب، ستكون طائرات F-16 "فعالة" ولكنها لن تغير توازن القوى العام أو تغير نتيجة الحرب.

وكما كتبت عدة مرات في هذه الصفحات، فإن الحروب يتم خوضها أولاً وقبل كل شيء والانتصار فيها – أو الخسارة – بواسطة الرجال، وليس بواسطة التكنولوجيا. لقد أظهرت أوكرانيا شجاعة ملحوظة، ومثابرة، وجرأة في سلوكها طوال هذه الحرب، وقد فاقت التوقعات في كثير من النواحي.

لكن قوات أوكرانيا والطيارين ليسوا آلات، وبعد تكبدهم خسائر فادحة على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، تضاءلت قدرتهم على شن الحرب. إن امتلاك عدد قليل من الطائرات لن يغير مسار الحرب. لقد حان الوقت لقبول كل من واشنطن وكييف هذه الحقيقة القاسية.



اي شخص يقول ان هذه الطائره تستطيع هزيمة روسيا هذا جاهل جهلا مدقع في ابجديات الحروب
 
الف الف مبروك مقتل الارهابيون الروس السبعة وعلى راسهم قائد فاغنر
دماء السوريون وعرب افريقيا باقي بوتين ان شاء الله


انها بشرى للمسلمين افضل من قتل الارهابي الإيراني قاسم سليماني
 
اللهم ياحيى ياقيوم السموات والأرض أشغل الروس في أنفسهم وشتت شملهم وأذهب كيدهم عن ديار المسلمين وأهلها

آمين
استجاب الله دعائك بعد سنه هذا بوتين يغتال قياداته وبعظهم اختفى واشغلهم الله في اوكرانيا وانتقم للسورين من فاغنر في باخموت

اللهم لك الحمد
 
استجاب الله دعائك بعد سنه هذا بوتين يغتال قياداته وبعظهم اختفى واشغلهم الله في اوكرانيا وانتقم للسورين من فاغنر في باخموت

اللهم لك الحمد
يا رب وعقبال ما الغرب والصين والهند وكل اعداء المسلمين ينشغلوا في انفسهم
 
بحر الصين مياه أقليمية للصين ,, تمعن ماذا أتى بأمريكا من عشرات الاف الكيلومترات لتجاور الصين على حدودها في تايوان واليابان وكوريا , وتجاور روسيا على حدودها في أوكرانيا .

بينما تعتبر اي اقتراب من امريكا الشمالية او الجنوبية بأكملها كقوة عسكرية من أشد المحرمات .(( قانون مونرو الشهير )) , كذلك قامت قيامتها عندما انشئت قاعدة سوفيتية في كوبا في ستينات القرن العشرين وكادت تقع الحرب , وكذلك القاعدة الاستخبارتية الصينية في كوبا منعتها منع كلي رغم أنها لاتشكل اي تهديد عسكري .

أمريكا تعجرفت على العالم ولازالت في نشوة انتصارها في الحرب العالمية الثانية بعد ان سحق ومحق حلفاءها وبقوا ضعفاء وسحق اعداءها ,, كذلك نشوة سقوط ابرز منافس لها وهو الاتحاد السوفيتي .

الان لاتريد بروز منافس وتحاصر الصين والروس وتتلاعب بقوانين الأمم المتحدة لتفصيلها على مقاسها ,, والأشد من ذلك انها تسعى لأضعاف حلفاءها الأوربيين اكثر وأكثر وذلك يتضح من فعلها في فرنسا في افريقيا ومنعها فرنسا كذلك من صفقات سلاح ضخمة لأستراليا حتى لاتعقد تحالفات تخرجها من الحاجة لأمريكا ..... الخ .

أمريكا تتلاعب بالجميع منافسين وحلفاء .

ولكن هناك حكومة داهية ولا أشك أنها ستسقط أمريكا للأبد من خارطة السيطرة الأقتصادية والعسكرية وهي الصين ,, تشتغل على المدى الطويل وبنفس طويل جدا وتستغل أي ثغرة تضعف أمريكا و توسع نفوذها مع اي تردي لنفوذ أمريكا , وهذا بدأ منذا حكم أوباما 2008 , سلط الله على أمريكا ضعفها من داخلها برؤساء أما حمقاء او يعانون الزهايمر أو جبناء .


الحقيقة يا أخي أنه لا يوجد ما يسمى
" حق الدول "

الموجود هو القوة
أمريكا خارقة وليست قوية فحسب
لهذا تفعل ما تشاء متى تشاء كيف تشاء

الصين و روسيا ليسوا بقوة أمريكا
لهذا لا يستطيعون فعل شيء حقيقي أمامها
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى