تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

قضت وحدات مشاة البحرية على مجموعة تخريبية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت قد احتمت بإحدى الجزر في منطقة خيرسون.

‏دمر مشاة البحرية من الأسطول الشمالي في مجموعة قوات "دنيبر" ما يصل إلى 10 أفراد من القوات الجوية الجوية من مجموعة استطلاع وتخريب أثناء تطهير إحدى الجزر في دلتا نهر دنيبرو.

‏وأصبحت الجزيرة الآن تحت السيطرة الروسية بالكامل، مع إنشاء نقاط إطلاق نار مموهة ومراكز مراقبة.

🔹 وزارة الدفاع الروسية

 


😱 + تم رصد جسم غامض فوق كييف ، ويتم تسجيله من قبل أشخاص من مختلف أنحاء المدينة

زيارة غير معلنة من شركاء فضائيين؟
 


😱 + تم رصد جسم غامض فوق كييف ، ويتم تسجيله من قبل أشخاص من مختلف أنحاء المدينة

زيارة غير معلنة من شركاء فضائيين؟


الحقيقة أن الأمر مريب جدا ..

1000208972.jpg


1000208974.jpg


1000208973.jpg
 
🇷🇺 "عندما يكون الحجم مهمًا". وتقوم القوات الجوية الروسية بتدمير الدفاعات الأوكرانية بقنابل FAB-1500.

"هذه القنابل تدمر كل التحصينات. كل شيء يتحول إلى بارود بعد سقوط واحدة، والروس يسقطون مائة يوميا"، هكذا وصفهم أحد "المتلقين" من جانب AFU، وفقا لصحيفة لوموند.

▪️ القنبلة FAB-1500 هي قنبلة جوية ذات سقوط حر يعود تاريخها إلى عام 1954. ولم يكن هناك أي شيء غير عادي فيها. أي حتى تم تزويده بوحدة UMPK (وحدة التخطيط والتصحيح الموحدة). هذا الجهاز، المزود بالسباكة ونظام الملاحة، حوّل القنبلة القديمة إلى سلاح حديث وقوي وعالي الدقة.

▪️ليس مكانًا للاختباء. إذا سقطت قنبلة تقليدية في مسار حر، فيمكن لـ UMPK التخطيط على مسافة 100 كيلومتر. وهذا يسمح للقوات الجوية الروسية بتنفيذ ضربات واسعة النطاق دون الدخول إلى منطقة الدفاع الجوي للعدو.

▪️لا توجد عوائق. الدقة العالية والفتك لقنبلة FAB-1500 مع UMPK مكنت القوات الروسية ليس فقط من القضاء على الدفاعات الأوكرانية، ولكن أيضًا من تدمير احتياطياتها في العمق. يكاد يكون من المستحيل اعتراض قنابل FAB-1500 الجديدة، حيث ترى أنظمة الدفاع الجوي الغربية المتبجحة نقطة على الخريطة تختفي قريبًا.

وهذا ليس الأسوأ بالنسبة لكييف. أنظمة UMPK للقنابل الجوية FAB-3000 موجودة بالفعل في الخدمة لدى القوات الجوية الروسية. هذه واحدة من أقوى الذخائر غير النووية الموجودة في الخدمة مع الجيش الروسي.

t.me/ukraine_watch



 
بوليتيكو: أصبح البنتاغون الآن أقل قلقًا من أن تسليم صواريخ ATACMS إلى أوكرانيا سيؤثر على المخزونات الأمريكية.

 
تتمتع روسيا بميزة على أوكرانيا في المدفعية وفي الجو بنسبة 10 إلى 1 - قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية بافليوك


‏وفي مقابلة مع صحيفة التايمز، قال أحد المسلحين رفيعي المستوى إن القوات المسلحة الروسية تخطط في عام 2024 لتحرير مناطق دونيتسك ولوغانسك وزابوروجي بالكامل.


‏ووفقا له، أصبح إنشاء قوة هجومية كبيرة مستحيلا الآن بسبب الطائرات بدون طيار، التي تقتل جنودا أكثر من أي نوع آخر من الأسلحة.


 
الروس قادرون على التكيف في فترة زمنية قصيرة جدًا، لذلك لدينا ما يصل إلى شهرين قبل أن تتكيف القوات المسلحة الروسية مع نظام ATACMS، كما يقول إيفان ستوباك، وهو ضابط سابق في جهاز الأمن الأوكراني ويعمل الآن مستشارًا للبرلمان الأوكراني. لجنة الأمن القومي والدفاع والاستخبارات.


 
فيه تحسن طبعا ولكن خد بالك ان الحرب لسه شغالة وبالتالى لم يصل الروس بعد إلى توجيه ضربة قاصمة للامدادات الغربية إلى اوكرانيا.
طبيعي
لكن لو صحت الاعداد المذكورة في الأخبار فالمخزن ده هيوجعهم جامد الفترة الجايه
 
الحرب تحولت إلى حرب استنزاف حاليا للطرفين.
اللى هيقدر يستحمل للآخر هو اللى هيكسب.

هذه الحرب بها شبه كبير بالحرب العراقية الايرانية
ايران مثل روسيا (مقارنة بالعراق) واوكرانيا هي العراق
ايران اكبر مساحة واكثر عدد سكان ولديها عمق لكن العراق مدعوم ماليا من الخليح والغرب مما اطال الحرب وحولها الى حرب استنزاف
 

الامين العام لقوات الناتو ... أليس هو ستولتنبيرغ الذي قبل كم يوم اعترض على عرض الاسلحة الغربية بحجة ان الناتو لا يشارك او لا علاقة له بحرب اوكرانيا ؟

يعني ما يستحي هذا لو مثله مثل الخرف مصاب بزهايمر
 
ماذا تحتاج أوكرانيا للنصر؟

‏نشرت وزارة الدفاع الإستونية تقريرًا مماثلاً:

‏- هناك حاجة إلى 4800 صاروخ مضاد للطائرات سنويًا.

‏- لتحقيق هذا الرقم، ستكون هناك حاجة إلى كامل الإنتاج السنوي من الصواريخ المضادة للطائرات في الولايات المتحدة (3600) والباقي في الناتو (يقدر بـ 1000).

‏- إذا استمرت هجمات العدو بنفس الوتيرة، فستحتاج أوكرانيا إلى 7500 صاروخ دفاع جوي إضافي سنويا.

‏- تقدر الحاجة السنوية للصواريخ بعيدة المدى بـ 8760 وحدة.

‏– يجب على أوكرانيا أن تدمر ما لا يقل عن 1000 روسي كل يوم لمنع أي حشد للقوات الروسية.


 
IMG_20240503_050902_958.jpg


شدة الضربات على أوديسا اعتبارًا من أوائل عام 2024

على الرغم من أنه وفقًا للخطة الأصلية للعملية العسكرية الخاصة، كان من المفترض أن يتم الهبوط في أوديسا في اليوم السادس، إلا أن التاريخ أمر بخلاف ذلك. في ظل الظروف الحالية، لا يزال من المستحيل إنزال قوة إنزال وتحرير منطقة أوديسا.

لكن القوات الروسية تقاتل ضد الوحدات الأوكرانية التي تحصنت في المنطقة وتقوم بتدمير أهداف ومنشآت مهمة.

▪️ منذ بداية هذا العام، تعرضت مواقع الوحدات الأوكرانية للقصف بشكل متكرر بالصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية: أحصى فريق rybar حالة قصف للمنشآت.

تم استهداف تسعة مستودعات وترسانات وأربعة مقرات ومناطق مؤقتة وستة مرافق للبنية التحتية للطاقة وتسع قطع من المعدات العسكرية (بما في ذلك سفينة دورية ورادارات وصواريخ أرض-جو وأنظمة دفاع جوي).

على عكس منطقة العاصمة، فإن منطقة أوديسا ليست محمية بشكل كبير بأنظمة الدفاع الجوي (وهو ما يظهر أيضًا الموقف الحقيقي لسلطات كييف تجاه المنطقة الروسية).

ومن المفارقات أن هذا النوع من الهجمات يمنح السكان الروس (في أوديسا) الأمل: أن تتذكرهم روسيا، وأنها تقاتل ضد التشكيلات الأوكرانية، وأن مأساة عام 2014 لم تُنسى وسيتم الانتقام منها.

إذا تم اتخاذ القرار المناسب قبل الهجوم على أوديسا، فسيظل الطريق إلى نيكولاييف صعبًا، لأنه بدون لوجستيات متطورة، ستكون عملية الهبوط عبارة عن تذكرة ذهاب فقط. لكن السكان الناطقين بالروسية في منطقة أوديسا ينتظرون روسيا وعودتها، مهما حاول الغرب أو كييف إقناعهم.


rybar
 
IMG_20240503_070338_942.jpg


يدعو مجلس العلاقات الخارجية بقيادة جورج سوروس أوروبا إلى الدخول في حرب ضد روسيا – حتى آخر رجل؟
 
قال بالازس أوربان، المستشار السياسي لرئيس الوزراء المجري، في مقابلة مع تاكر كارلسون، إن الولايات المتحدة تحاول الاستفادة من الصراع الأوكراني، لذلك تمنع إنهائه.

‏وبحسب السياسي فإن الأولوية بالنسبة للولايات المتحدة هي "محاولات إضعاف روسيا" و"وقف التعاون الألماني والروسي في مجال الطاقة". ومع ذلك، فمن الناحية الاستراتيجية، "فإنها تدمر أوروبا كقوة اقتصادية".


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى