العراق: "صدام" تستر على طائرة مختطفة سقطت بالقرب من عرعر

الراية

عضو مميز
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
12,756
التفاعل
24,904 16 7
من طراز بوينغ 727 وقتل 63 بينهم ثلاثة من طاقمها

العراق: "صدام" تستر على طائرة مختطفة سقطت بالقرب من عرعر

273126.jpg


CNN- بغداد: كشف مصدر عن وثائق تثبت تستر الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، على حادثة اختطاف طائرة من نوع بوينغ 727 وسقوطها داخل الأراضي العراقية عام 1985، ولم تعلن السلطات العراقية عنها في حينها.


ونقل تلفزيون "العراقية" الرسمي عن وكالة الأنباء الوطنية العراقية "نينا" على لسان المصدر قوله: "إن الطائرة التي كان يقودها الكابتن مولود الرفاعي، الذي نجا من الحادثة، اختطفت بعد إقلاعها من مطار عمان الدولي باتجاه مطار بغداد الدولي، وأن معركة نشبت بين عناصر حماية الطائرة والخاطفين أدت إلى سقوطها في الصحراء السعودية بالقرب من منطقة عرعر وقُتل 63 بينهم ثلاثة من طاقم الطائرة، فيما نجا بقية الركاب".


وذكر تقرير الوكالة أن هذه الحادثة "واحدة من الحوادث التي أخفاها النظام السابق في ذلك الحين عن أسماع العراقيين والعالم، وكانت أصابع الاتهام في ذلك الوقت موجهة إلى جهة معينة بعد التعرف على أحد الخاطفين من خلال جهاز الاستخبارات الأمريكي سي آي إيه".


 
غير صحيح هذا الخبر لو سقطت في السعودية لا علنت عنها السعودية وليس العراق ولا تم انقاذ الطاقم من السعودية
هذا الكلام غير صحيح
 
الخطوط الجوية العراقية رحلة رقم 163

الخطوط الجوية العراقية رحلة رقم 163
ملخص الحادث
التاريخ
نوع الحادثاختطاف، انفجار الطائرة وتحطمها
الموقع -
الركاب91
الطاقم15
الوفيات63
الناجون43
نوع الطائرة الأولى
المالك
YI-AGJ
بداية الرحلة -
الوجهة -


في أقلعت طائرة الخطوط الجوية العراقية الرحلة 163 طراز في رحلة اعتيادية من بالعاصمة متوجهة إلى بالعاصمة ، وعلى متنها 91 راكباً، و15 من أفراد الطاقم، وبعد مرور بعض الوقت على إقلاع الطائرة من المطار؛ قام أربعة أشخاص بمحاولة اختطاف الطائرة، إلا أن مسؤول الأمن في الطائرة العراقية حاول منع الخاطفين من السيطرة على ، وهو ما أدى إلى قيام أحد الخاطفين بإلقاء على مقصورة الركاب، وهو ما أدى إلى حدوث فجوة في بدن الطائرة وانخفاض للضغط، وهذا ما جعل قائد الطائرة يتخذ قراراً بالهبوط الاضطراري، وأثناء ذلك ألقى أحد الخاطفين قنبلة يدوية ثانية على غرفة قيادة الطائرة، وهو ما أدى إلى انشطار الطائرة وسقوطها وتحطمها بالقرب من شمال .

تحطمت طائرة داخل الأراضي السعودية، موديةً بحياة 63 شخصاً؛ 60 راكباً وثلاثة من أفراد الطاقم، ونجى باقي الركاب وهم من قاموا بنقل تفاصيل عملية الاختطاف للعالم. وتعتبر عملية الاختطاف هذه من بين أسوأ الطائرات التي تمت ما بين عامي .

أتهمت الحكومة العراقية بالوقوف وراء عملية الاختطاف، وبعد فترة قصيرة من العملية، إدعت منظمة موالية تسمى " " المسؤولية عن عملية الاختطاف، وتعرفت وكالة الاستخبارات الأمريكية ( ) على أحد الخاطفين للطائرة العراقية ويدعى "ربال خليل جالول" وقد تطابقت صورته إلى بوستر "لشهداء " في أحد المساجد بالقرب من .

 
أحد الخاطفين للطائرة العراقية ويدعى "ربال خليل جالول" وقد تطابقت صورته إلى بوستر "لشهداء " في أحد المساجد بالقرب من .

حزب الشيطان ........... جزاك الله خيرا

اصبح من يقتل الناس ويفجر فيهم ....... شهيدا
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الخبر غير صحيح تناقض في الخبر

وسقوطها داخل الأراضي العراقية عام 1985

وأن معركة نشبت بين عناصر حماية الطائرة والخاطفين أدت إلى سقوطها في الصحراء السعودية

هل سقطت في العراق ام في السعودية !!!!!​
 
الخبر صحيح ولم يتستر عليه احد في حينه بل اذكر انه بعد يومين من الحادث الذي نجا منه باعجوبه احد معارفي، استقبل الرئيس الراحل صدام حسين رحمه الله
طاقم الحمايه الذي تصدى للارهابيين وكرمهم
 
عودة
أعلى