عودة قوة الجيش الكويتي المشاركة في تمرين «صقر الجزيرة» بالإمارات

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
عودة قوة الجيش الكويتي المشاركة في تمرين «صقر الجزيرة» بالإمارات
القوة البرية احتفلت بمراسم تسلم وتسليم قيادة المدفعية


378714_1396446480025198800_Org__728x0.jpg




أفراد قوة الجيش الكويتي عقب عودتهم للبلاد
×
1 / 1

عادت إلى البلاد قوة الجيش الكويتي المشاركة في تمرين «صقر الجزيرة 2014» والذي نفذت فعالياته في الامارات خلال الفترة من 24 إلى 31 مارس الماضي وبمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي.

واستخدمت في التمرين طائرات عامودية بمختلف أنواعها «هجومية/ اسناد» والتي تغطي عمليات البحث والانقاذ سواء في حالة الحرب خلف خطوط العدو أو في أوقات السلم داخل حدود الدولة.

واشتمل التمرين أيضا على عمليات نقل وعمليات انزال القوات الخاصة على المباني للتعامل مع الإرهاب، بالإضافة لرماية حية للصواريخ الرادارية «الموجهة /الغير موجهة» والرشاش المستخدم في العاموديات.

وقال رئيس لجنة التحكيم لتمرين صقر الجزيرة لمقدم الركن طيار جهز العتيبي إن مشاركة الجيش الكويتي في التمرين تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري المشترك وتطويره واكتساب المزيد من الخبرات من مثل هذه التمارين مؤكدا أن أفراد الوفد الكويتي أظهروا مهارات فائقه ونالوا استحسان الجميع وحصلوا على مستويات عالية في الأداء.

من جانبه أشاد قائد التمرين بمشاركة الجيش الكويتي في هذا التمرين والذي سجلت فيه القوة الكويتية المشاركة بصمة واضحة كانت محل تقدير وثناء جميع القوات المشاركة بالتمرين.

ترأس القوة الكويتية المشاركة بالتمرين المقدم الركن طيار محمد القحطاني والتي ضمت وفدا من مختلف وحدات الجيش الكويتي.

على جانب اخر احتفلت القوة البرية بمراسم استلام وتسليم قيادة مدفعية القوة البرية، حيث كان فى استقبال راعي الحفل لدى وصوله العقيد الركن حمود حزام العنزي وذلك برعاية وحضور آمر القوة البرية اللواء الركن محمد خالد الخضر،

أستهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم،ثم ألقى عريف الحفل الوكيل عبدالعزيز البلوشي، كلمة رحب من خلالها براعي الحفل والحضور، وقدم فيها نبذة عن مدفعية القوة البرية واهم واجباتها في الجيش الكويتي بعدها استعرض اللواء الخضر طابور الشرف،وتسليم علم الوحدة للعقيد الركن حمود حزام العنزي.

بعد ذلك تفضل آمر القوة البرية اللواء الركن محمد خالد الخضر بالسلام على أمار وحدات المدفعية، ونقل لهم تحيات وتهاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان، ودعاهم إلى متابعة الإنجازات المميزة داعيا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان علي أبناء هذا الوطن المعطاء تحت ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.


 
عودة
أعلى