%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B2%D9%85.jpg
 
اوافقك الرأى وان كنت لا اعتقد ان تركيا عدو حقيقى لايران ,, وقت الجد ما تلاقيش حد .
اكتر من الكلام ...مش حتلاقي من اردوغان......الاول يوقف التبادل التجاري المتعاظم مع ايران علي الرغم من العقوبات الاقتصادية علي ايران......في اول حكم اردوغان...التبادل التجاري كان 2 مليار دولار...2014 وصل الي 15 مليار دولار.....و المخطط الوصول الي 30 مليار في 2015.......المصدر.....الموقع الرسمي للخارجية التركية.....والعديد من تصريحات الوزراء الاتراك و الايرانيين......
 
صباح الخير يا شباب
بعد سكرات الضربه الموجعه علي الحوثيين واعوانهم اكثر شئ اعجبني ويعتبر الجندي المجهول في هذه العمليه هو

المخابرات السعوديه
وارفع لها القبعه احتراما ...... لماذا
انتقاء اهداف القصف بعنايه كبيره وبقوه مؤثره مما يدل علي توغل المخابرات السعوديه داخل اليمن
عدم علم القوي الكبري بميعاد الضربه كاميركا وروسيا واوروبا يدل علي قوه المخابرات وقدرتها علي استخدام اساليب التمويه والخداع
بالرغم من الامكانيات التجسسيه الكبيره لدي كبار العالم العسكريين
الاستخدام الامثل لادوات المملكه في الاستطلاع والتجسس وتحديد اماكن الحوثيين وتجمعاتهم وضربها
عندما يقول الممثل العسكري الامريكي ان السعوديين لم يبلغونا الا قبل العمليه بقليل هذه شهاده دكتوراه

للمخابرات السعوديه وجيشها العسكري
الصمت المطبق في عمل المخابرات السعوديه مهد الطريق لنجاح الضربه ولا احد يستهين بالقوه اليمنيه واتساع رقعتها
لكن علينا ان نكون حذرين من رد الفعل الايراني وسيكون عن طريق اذنابها في المنطقه او الخلايا النائمه في بلاد العرب
اتمني التوفيق للجميع
 
عاجل| موقع يمني: 40 قياديا من "حزب الله" محاصرون في اليمن
أفادت مصادر لموقع "يمن 24"، أن 40 قياديًا من ميليشيا "حزب الله" الشيعي محاصرون في اليمن، مؤكدًا أن قيادات في حزب الله اللبناني على تواصل مستمر اليوم مع طهران من أجل تأمين إجلائهم من خلال وساطة عمانية.
 
انتظروا خطاب لـ ابن ( ليلة الطفية ) المعروفة عند الرافضة حسن نصغ الله
وكلامه عن الحغب التي تشنها الدول العغبية
 
مني قادر الحقكم بيني و بينكم اكثر من 40 صفحة
بالمناسبه هناك عضوغائب عن المنتدى ولكن متواجد في قلوبنا كنت اتمنى تواجده بالمنتدى الاخ خالد F15as
لا تنسوه من الدعاء

ان شاء الله بتشوفون الاخ خالد اليوم

F15as @F15as

وشكرا
 
ملحوظه الحديث منشور يوم الاربعاء قبل بدايه العمليات
قائد القوات المصرية بحرب الخليج يكشف سيناريوهات التدخل العسكري باليمن
تطورات سريعة تشهدها الأحداث في اليمن، انتهت بشن طائرات حربية تابعة للحوثيين غارة على مجمع القصر الرئاسي في عدن اليمنية، وأطلقت عدة صواريخ عليه، في الوقت الذي قامت المملكة العربية السعودية بتحريك قوات باتجاه حدودها مع اليمن.
اللواء محمد علي بلال، قائد القوات المصرية في حرب الخليج، يكشف سينوريوهات احتمالية التدخل العسكري العربي في اليمن في ظل انعقاد قمة عربية بعد أيام، وموقف دول الغرب مما تشهده اليمن من تطورات حالية. بلال أكد أنه لن يكون هناك تدخلا عسكريا عربيا في اليمن، إلا في حالة تهديد الحوثيين للحدود السعودية مع اليمن، وهو ما لم يحدث حتى الآن، موضحا أن الحوثيين يتحركون الآن بكامل طاقاتهم في الجنوب دون أي تهديد للحدود مع السعودية، وأن قيام المملكة بتحريك قوات لحدودها مع اليمن جاء تأمينا لحدودها، واستعدادا لأي تطورات قد تطرأ في الأيام المقبلة.
الخبير الإستراتيجي أوضح لـ"الوطن"، أن تحرك دول الخليج عسكريا في اليمن سيكون نابعا عن الموقف السعودي، موضحا أن السعودية ستدخل مدعومة بقوات "درع الجزيرة" حيال تهديد حدودها، لإضفاء شرعية على تدخلها العسكري في اليمن، وسيكون مجلس التعاون الخليجي مساندا لها في تلك الحالة.
الأحداث التي تشهدها اليمن حاليا لا تستدعي تدخلا عسكريا مصريا وفقا للخبير العسكري، لأن ما يحدث الآن في اليمن لم يتعد صراعا داخليا رغم خطورته، إلا أن التدخل العسكري المصري سيكون مصاحبا لأي محاولة لتهديد أمن أي دولة من دول الخليج، لقناعة مصر الدائمة بأن "أمن الخليج خط أحمر".


التدخل العسكري الغربي احتمال بعيد وفقا لـ بلال، حيث اعتبر أن بعض ما يفعله حوثيو اليمن حاليا موجها، بدليل قيام أمريكا وبريطانيا بترحيل بعض دبلوماسييهما من مدينة "تعز" اليمنية قبل 4 أيام من سيطرة الحوثيين عليها، ما يدل على أن تلك الدول كانت على دراية بما سوف تقوم به تلك الجماعة، مشيرا إلى أن قرار مجلس الأمن بأنه قد يوقع عقوبات على الحوثيين إشارة إخرى لعدم نية أمريكا وبعض دول الغرب تفعيل أي مواجهات عسكرية ضد الحوثيين حاليا. الاحتمال الوحيد للتدخل العسكري الغربي يتمثل في قيام الحوثيين بالمغالاة في بسط سيطرتها على الدولة اليمنية، بما في ذلك مضيق "باب المندب"، الذي سيسبب غضبا عالميا ودوليا ضدهم، ما يؤدي إلى تدخل عسكري للقضاء عليهم
 
التعديل الأخير:
باب المندب تحت سيطرة البحرية المصرية
قالت مصادر مطلعة أمام (إيلاف) إن مضيق باب المندب الاستراتيجي بات تحت سيطرة قوات البحرية المصرية بإسناد جوي سعودي ورقابة واستطلاع في إطار عملية (عاصفة الحزم).
أكد مصدر في القاهر أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح الخميس.

واضافت ان القطع البحرية المصرية التي تحركت أمس الأربعاء، متجهة إلى المياه الإقليمية ناحية البحر الأحمر في طريقها إلى مضيق باب المندب تقودها فرقاطتا الصواريخ الموجهة (الإسكندرية) و(طابا).
 
رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين: حلفائنا لا يثقون بنا ولم يبلغونا بموعد بدء العمليات في
 
تفاصيل عملية تدمير صواريخ حوثية كانت في طريقها للسعودية
أفاد موقع "اليمن الآن"، بأن طائرات حربية تابعة لعملية "عاصفة الحزم"، تمكنت من تدمير صورايخ إيرانية وصينية بعيدة المدى تابعة للحوثيين كانت في طريقها إلى الأراضي السعودية. وفقًا لصحيفة "القدس العربي القطرية".
وأوضح الموقع أن الصواريخ التي كانت في محافظة "صعدة" الحدودية مع السعودية استهدفتها طائرات التحالف بالقصف ودمرتها، وكان الحوثيون تسلموا في وقت سابق دفعة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية، ومنها مضادات للطيران عن طريق الخطوط الجوية الإيرانية.
يذكر أن السعودية، شنت ضربات جوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن؛ في أول عملية عسكرية ضد عناصر "الحوثي"، منذ انقلابهم على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأُطلق عليها اسم "عاصفة الحزم".
 
رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين: حلفائنا لا يثقون بنا ولم يبلغونا بموعد بدء العمليات في

لا ويقول انهم يشكون اننا نتحالف مع ايران هههههههههه
يا ابن الشقرا نحن متأكدون
 
عاجل| موقع يمني: 40 قياديا من "حزب الله" محاصرون في اليمن
أفادت مصادر لموقع "يمن 24"، أن 40 قياديًا من ميليشيا "حزب الله" الشيعي محاصرون في اليمن، مؤكدًا أن قيادات في حزب الله اللبناني على تواصل مستمر اليوم مع طهران من أجل تأمين إجلائهم من خلال وساطة عمانية.

لا يجب التهاون
بل يجب الحزم ثم الحزم وعدم القبول باي وساطة
 
موقع يمني: 40 قياديا من "حزب الله" محاصرون في اليمن
أفادت مصادر لموقع "يمن 24"، أن 40 قياديًا من "حزب الله" محاصرون في اليمن، مؤكدًا أن قيادات في حزب الله اللبناني على تواصل مستمر اليوم مع طهران من أجل تأمين إجلائهم من خلال وساطة عمانية.
 
المغرب يرفع حالة التأهب في صفوف الجيش

عرض مواد بعض صحف الجمعة من "المساء" التي قالت إن الجنرال بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، أمر برفع حالة التأهب وسط صفوف الجيش، بحيث تم ابتداء من يوم الأربعاء الأخير، إلغاء جميع عطل العسكريين، كما وجهت تعليمات إلى الحنود المتواجدين في مهمات أو في عطلة أو في تداريب الإلتحاق بثكناتهم.

وأضافت الجريدة أن تعليمات صدرت كذلك إلى الجنود العاملين بالمنطقة الجنوبية برفع درجة التأهب 24/24 ساعة، وربما للأمر علاقة بالتهديدات الإرهابية التي تتعرض لها المملكة أو بمشاركة الجيش في العملية العسكرية باليمن وفق مصادر "المساء".



حرب الجبال والمرتفعات اقترب, سنستمتع باصحاب الاختصاص في هدا المجال.
 
خبير روسى: القوات البرية للتحالف العربى ستدخل اليمن خلال 3 أيام
قال إيجور كوروتشينكو، الخبير العسكرى الروسى وعضو المجلس العام التابع لوزارة الدفاع الروسية: " سيتم اتخاذ قرار بإدخال القوات البرية التابعة لتحالف الدول العربية إلى اليمن خلال يومين أو ثلاثة"، مؤكدا أن ذلك يعتمد على نتائج الضربات الجوية، ولكن تم توفير الدعم الجوى للقوات الحكومية فى اليمن سيكون الحل الأفضل والمناسب للتحالف.
وأضاف إيجور كوروتشينكو فى حديث خاص لوكالة "نوفستى" الروسية للأنباء إن الوضع سيكون واضحا خلال اليومين القادمين، وهذا يتوقف على نجاح أو فشل الدعم الجوى.
ويرى الخبير العسكرى الروسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بدورها فى توفير المعلومات الاستخباراتية للتحالف، ولكن أيضا لا يمكن استبعاد إجراء عمليات خاصة لأمريكا بطائرات بدون طيار، والتى يمكن استخدامها لتدمير زعماء المتمردين الحوثيين.
وكانت الدول العربية قد بدأت وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجى، بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين، الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية.
 
نفسي احدد موقع افراد حزب اللات المحاصرين و اروح بهم لاحد الجبال
واتسلى عليهم بعيار خمسين واجريهم بالجبل يمين وشمال
 
السعودية : استئناف الرحلات الى المحافظات الجنوبية ما عدا ابها
 
عودة
أعلى