الحرب في اليمن
معركة تعز

بعد مقتل الرئيس علي عبداالله صالح وتجمع قوات الحرس الجمهوري تحت قيادة طارق عفاش وبدعم من الامارات وتسميتها باسم المقاومة الوطنية تشن اول تعرض لها في معركة الساحل من منطقة معسكر خالد تجاه مفرق المخا والبرح ومشاركة قوات من المقاومة الجنوبية والتهامية وقوات اماراتية وتسيطر على اطراف معسكر خالد


تعز 20 -4-18.png
 
التعديل الأخير:
الحرب في اليمن
معركة تعز

بعد مقتل الرئيس علي عبداالله صالح وتجمع قوات الحرس الجمهوري تحت قيادة طارق عفاش وبدعم من الامارات وتسميتها باسم المقاومة الوطنية تشن اول تعرض لها في معركة الساحل من منطقة معسكر خالد تجاه مفرق المخا والبرح ومشاركة قوات من المقاومة الجنوبية والتهامية وقوات اماراتية وتسيطر على اطراف معسكر خالد


مشاهدة المرفق 113318

1641.jpg


ايضا الحضارمة مشاركين معنا في المعارك.. اقل شيء ضع علمهم معنا ..
1f447.png

اغلب تشكيلات الحراس الجمهورية من الحضارمة.


1371717561.jpeg
 
من بدايتها
1f926-1f3fb-200d-2642-fe0f.png
حتى عفاش ما اخذ نفسه في المعارك على طول تشكيك وخيانة
2620.png
....دائما صفحات الجنوبية فيها نوع من الكوميديا السوداء .


DbOwHKdXcAAmK1u.jpg

 
الصماد يطير إلى الحديدة ويستنفر قواته ويطالب بمسيرة مسلحة للرجال والنساء بعد ساعات من قيادة طارق صالح عملية عسكرية

~15242074949046011_L.jpg


ستنفر رئيس مايسمى بالمجلس السياسي لمليشيات الحوثي الانقلابية صالح الصماد قياداته العسكرية والسلطة المحلية الخاضعة لسيطرة الجماعة في محافظة الحديدة - غرب اليمن .

وطار الصماد أمس الخميس في زيارة مفاجئة إلى مدينة الحديدة بعد ساعات من إعلان نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح إطلاق عملية عسكرية نحو مدينة الحديدة بدعم من قوات التحالف العربي .
وعقد الصماد اجتماع طارئ في مدينة الحديدة بحضور محافظ المحافظظة الحسن الهيج وقيادات محلية موالية للحوثيين .

وقال الصماد " أنه يجب على الجميع الاستنفار على كل أبناء المدينة رجالا ونساء في وجه ما أسماه الغزو.

وزعم الصماد : أن قواته وجماعته سيخوضون البحر قبل أبناء الحديدة حسب وصفه .

كما طالب الصماد الموالين للجماعة في المدينة الخروج في مسيرة حاشدة اليوم الجمعة حاملين السلاح في شوارع المدينة مطالبا أيضا بزخم عسكري كبيرة على مدى الأسابيع القادمة .

هذا وتغيب عن الاجتماع قائد ما يسمى بالمنطقة العسكرية الخامسة يوسف المداني الذي تغيب كافة اجتماعات الصماد مؤخرا وسط معلومات غاضمة عن مصيرة فيما معلومات أخرى تتحدث عن انحياز المداني إلى صف محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم .


 
نعى رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، القيادي الميداني البارز في الجماعة، ناصر القوبري، المكني بـ“أبو صلاح”،
وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”،:” رحم الله هذا الأسد البطل الحر ورحم جميع شهدائنا الابطال في كل الجبهات”.
وأضاف :” لقد كان ابو صلاح القوبري مثالا للوعي والولاء والالتزام العملي ومثالا للغيرة والكرامة والعزة عظم الله اجر اهله وذويه والهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا الية راجعون وندعوا الجميع لتشييعه يوم السبت ان شاءالله”.

وكانت جماعة الحوثي قد منحت القوبري رتبة عسكرية "لواء" على غرار مئات العناصر التابعة للجماعة الذين تم منحهم رتب ومناصب عسكرية عليا في الدولة بعد انقلاب الجماعة على الشرعية وسيطرة مسلحيها على كافة مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات اليمن، في سبتمبر 2014م..!
20-04-18-697171127.jpg
 
مقتل قيادي حوثي كبير مقرب من زعيم المليشيا وأحد أهم مهربي الأسلحة الإيرانية

منصور أحمد السعادي

~15240684794774005_L.jpg

1524240935698.png



قالت مصادر عسكرية رفيعة، إن قيادياً كبيراً بمليشيا الحوثي لقي مصرعه بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي في الساحل الغربي.
وأكدت المصادر، أن مشرف المليشيا على القوات البحرية، منصور أحمد السعادي، قُتل بغارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي، بحسب وكالة خبر.
وأضافت الوكالة، أن القيادي الحوثي لقي مصرعه مع مساعده ورفيقه المدعو صلاح الشرقعي بضربة جوية في الساحل الغربي.
وبحسب المصادر، فإن القتيلين الحوثيين ينتميان إلى منطقة فوط مران محافظة صعدة.
ويعتبر السعادي والمكنى بـ"سجاد" أحد القيادات التي تدربت بصورة مكثفة في إيران وكان يقوم بعملية تهريب أسلحة إيرانية لليمن، وكان من ضمن المحتجزين ممن ألقي القبض عليهم على متن السفينة الإيرانية جيهان، ويعد من أهم أذرع عبدالملك الحوثي ومن المرتبطين بعلاقة وطيدة مع الإيرانيين.
 
٣٠٠٠ رجل من نخبه الحرس الجمهوري و مدربين جيدا ؟

اذا الرجل امني فهذا يدل انه يعرف خبايا الأمور ومن اين تحرك الخيوط بحكم عمله



ننتظر ونشوف وش بيسوي ، ولو اني حاس انه منفوخ وماخذ اكبر من حجمه مدري ليه احساس

طارق كان قوي بمن حوله وقوي بسلطته في ذاك الوقت الان ما معه احد معه قوات شرعية الان طارق مثله مثل اي قيادي في الشرعية اتوقع والعلم عند الله ان طارق سيقتل في معركة من المعارك وتكون نهاية الحقبة العفاشية ويعيش اولادهم خارج اليمن مثل ما حصل لبعض اولاد القادة العرب قديماً .
مجرد توقعات ..
 
عودة
أعلى