عاجل| استشهاد اثنين من قوات حرس الحدود السعودية برصاص الحوثيين
ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن اثنين من قوات حرس الحدود السعودية، استُشهدا مساء اليوم، إثر تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين، مشيرة إلى أن مدير عام حرس الحدود، اللواء البحري عواد بن عيد البلوي، أكد الحادث، حيث أجرى جولة على قطاعات حرس الحدود في مناطق جازان وعسير ونجران.
وأضافت الصحيفة، أن مغردين على وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا نبأ استشهادهما نقلاً عن زملائهما؛ ونشروا أسمائهما وهما (
عبدالرحمن القحطاني ومحمد الحربي)، وبذلك ينضم الشهيدان إلى العريف سليمان المالكي الذي استشهد عقب اشتباكات مع ميليشيات الحوثي أثناء محاولتهم التسلل عبر حدود المملكة من منطقة عسير.
الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين. كلنا فداء للوطن.. على قوات الجوية ضرب جميع الجبال التي تطل علينا. ونشر قناصه محترفين..
بصراحه اكثر كان هناك خطر كبير عمله التلفزيون السعودي لنشر زيارة الامير فيصل بن خالد كنت اتمنى الزيارة تكون في اليل. الان الحوثيين استفادوا من الفيديو خاصة موقع المراقبة وموضع الرشاش الثقيل الذي ليس له حماية أي درع يحمي رجل الامن وكذلك الطرق التي تسلكها الدوريات الحدودية. هناك خطاً استراتيجي اعلامي...
 
يقال بأنها من ضمن الدعم اللوجستي المقدم من التحالف للجان الشعبية في عدن

الصورة من احد الاصدقاء في اليمن

1428094702981.jpg



ما هذا ؟:D
 
اجتماع عسكري في الرياض بشأن تشكيل القوة العربية
مؤتمر الرياض يهدف إلى البحث في تفعيل قرارات القمة العربية الأخيرة في القاهرة بشأن تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة.
العرب
feather.png
[نُشر في 04/04/2015، العدد: 9877، ص(3)]

_49154_arab3.jpg

اوضاع المنطقة تعجل تشكيل قوة عربية
القاهرة - توجه الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أمس إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر رؤساء أركان الدول العربية وذلك في إطار تفعيل قرارات مؤتمر القمة العربية بإنشاء قوة عربية مشتركة تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
ويعكس عقد المؤتمر في ذاته جدّية لتنفيذ الفكرة التي تمثل منعطفا هاما في العمل العربي المشترك، خصوصا في ما يتعلّق بالحفاظ على الأمن القومي.

وكان الزعماء العرب وافقوا خلال مؤتمر القمة العربية الذي عقد في شرم الشيخ السبت الماضي على تشكيل تلك القوة على خلفية أحداث الفوضى التي اجتاحت بعض الدول العربية والتهديدات الأخرى من قبل الجماعات المتشددة.
وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت سابق إنه سيتم تشكيل فريق رفيع المستوى من القادة العسكريين العرب لبحث التفاصيل المتعلقة ببناء تلك القوة.

ويمكن اعتبار الوضع القائم في اليمن عاملا مسرعا لتطبيق فكرة القوة العربية المشتركة بعد نجاح عملية تشكيل تحالف عربي بقيادة السعودية شرع منذ أكثر من أسبوع في توجيه ضربات جوية للمتمردين الحوثيين استجابة لدعوة من الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
#الحوثيون يقتحمون القنصلية الروسية في #عدن

عدن – رويترز ، قناة العربية
 
لم تكن عندي مشكله بالفهم من السابق اصلا واعي كل شي
لكن الاسلوب الهجومي يمنعي من اكمال الحوار

الاخ العزيز

عندما يشاهد المتلقي العادي بعض الحسابات التي قد تكون كما يقال منتحله قد يتأثر بها . وعند غياب الدعم السياسي من القياده قد يزيد الطين بله في تفسير بعض المنشورات عند المتلقي العادي .
اصم اذنك ولا تشيل في بالك فستبقى زميلنا القدير والخلوق
 
ارى اغلب او جميع الشهداء سقطو على الحدود ومن تقيمي للوضع ارى
1- ان الجنود موجودين في نقاط مراقبة معلومة و مكشوفة للحوثين
2-ان الاشتباك يكون بشكل مفاجئ للجنود و من مصدر غير معلوم
3-اماكن تواجد الجنود غير حصينة
4-اماكن و نقاط المراقبة تحتوي على نقاط ضعف في المراقبة ,وعدم قدرتها على مراقبة الصحيحه اما ضعف تجهيزات او طبيعة المنطقة المراقبة او موقع نقطة المارقبة

انصح بما يلي
1- وجوب ترك مسافة امان و كشف
2-استحداث نقاط مراقبة تكون غير معلومة و بشكل سري
3-في نقاط المراقبة التي يصعب حمايتها يتم الاستيعان بالكمرات و سحب الجنود منها و تلغيمها ,حتى في حالة احتلال الحوثين لها يتم تفجيرها
4-يفضل استخدام الكمرات الحرارية(ليسة اجهزة الرؤيه الليلية) او المناظير الحرارية
5-الاستعانة بالدبابات و الطائرات بدون طيار لتوقعي ان الاشتباك يجري باستخدام قناصة ,و خاصة بعيدة المدى ,فالدبابة محمبة بشكل اكبر و قادرة على الاشتباك لمسافات اكبر ,و مرونة حركتها
6-توقعاتي ان الحوثين يهاجمون نقاط المراقبة ذات التجهيزات قريبة المدى ,مما يجعل لديهم ميزة التفوق في المدى ,فمدى القناصة اكبر عادة من مدى سلاح حرس الحدود او جندي المشاه
 
تركيا تسترضي إيران بتعويم موقفها من عاصفة الحزم
وزير الخارجية التركي يقول إن بلاده مستعدة لتقديم الدعم اللوجيستي والمخابراتي للعملية التي تقودها السعودية في اليمن.
العرب
feather.png
[نُشر في 04/04/2015، العدد: 9877، ص(3)]

_49156_tur3.jpg

أوغلو ينتقد المقاتلين الحوثيين
فيلنيوس (ليتوانيا) - قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس إن بلاده تريد حلاّ سياسيا للأزمة في اليمن لكنها عرضت تقديم دعم لوجيستي للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية والذي ينفذ غارات جوية على المسلحين الحوثيين دعما للسطات الشرعية في البلاد.
ورأى مراقبون في كلام المسؤول التركي محاولة لتعويم الموقف من العملية العسكرية، والتوفيق بين استرضاء السعودية التي أبدت انفتاحا على أنقرة بعد جفاء نسبي بسبب خلافات على ملفات إقليمية، وإيران التي ما تزال تركيا ترتبط معها بمصالح اقتصادية رغم ما يظهر من خلافات سياسية معلنة بين الطرفين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في خطوة رأى مراقبون أنها تهدف إلى استعادة تركيا إلى صف الدفاع عن قضايا المنطقة.

وفي المقابل يستعد أردوغان لإجراء زيارة وشيكة إلى طهران أعلن منذ أيام إصراره على إتمامها رغم التراشق الحادّ بين المسؤولين في البلدين حول الأحداث في اليمن.

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي خلال زيارة لليتوانيا “أعلنت تركيا أن بمقدورنا تقديم دعم لوجيستي ومخابراتي -للعملية التي تقودها السعودية في اليمن- لكننا نؤيد الحلول السياسية”.

وتكتفي تركيا التي تمتلك ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي دورا نشطا في عاصفة الحزم، واكتفت إلى حدّ الآن بدعم العملية بالمواقف اللفظية دون أيّ إجراءات عملية.

وبينما قال وزير الخارجية التركي إن بلاده لم تتلق طلبا بتقديم ما يزيد على المساندة السياسية، انتقد المقاتلين الحوثيين، قائلا إنّ ما “يفعلونه في اليمن غير مقبول، ويقوض استقرار البلاد”.

وفي ترسيخ للموقف التركي “المطاط” من عاصفة الحزم، وجه دبلوماسي تركي أمس “النصح” بعدم تنفيذ تدخل بريّ في اليمن، محذرا من أن ذلك يحدث اختلالا في موازين القوى.

وقال السفير التركي لدى اليمن فضلي تشورمان إن توازن القوى قد يختلف بشكل كبير في حال وصلت الأمور إلى تنفيذ عملية برية على الأرض، مضيفا “ما رأيناه في العراق شاهدناه لاحقا في سوريا، بعض الحسابات لا تتطابق مع الحقائق الموجودة على الأرض”.
 
السعودية تتهم حزب الله بالتورط مباشرة في الأزمة اليمنية
حلفاء نصرالله ينأون بأنفسهم عن مواقفه المتهورة من دول الخليج على خلفية 'عاصفة الحزم' في اليمن.
العرب
feather.png
[نُشر في 04/04/2015، العدد: 9877، ص(4)]

_49150_400.jpg

بري يرفض الانخراط في حملة حزب الله ضد المملكة العربية السعودية
واشنطن - العلاقة بين السعودية وحزب الله تشهد أسوأ فتراتها في ظل انخراط الحزب في الأزمة اليمنية، وتشويه قيادته للعملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي تقودها الرياض ضد الحوثيين، بالمقابل يلتزم حلفاؤه في الداخل الصمت.

اتهمت المملكة العربية السعودية صراحة حزب الله اللبناني بالتورط في الأزمة اليمنية، معتبرة أن إيران والحزب ساهما في تغذية الصراعات بمنطقة الشرق الأوسط.

يأتي ذلك في وقت خفتت فيه أصوات قيادات الحزب المنتقدة لعملية “عاصفة الحزم” بعد أن وجدوا أنفسهم في مواجهة مباشرة مع الرياض، دون أن يكون لهم أي سند داخلي في ظل نأي حلفائهم بأنفسهم عن اندفاعاتهم بشأن الأزمة في اليمن.

وقال سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي، عقده بالعاصمة الأميركية واشنطن، إن “جماعة الحوثي لم يكن بإمكانها أن تتقدم وتستولي على المدن لولا دعم علي عبدالله صالح وإيران وحزب الله”.

وأضاف “توجد في لبنان ميليشيا حزب الله التي تسيطر على الدولة ولا نريد أن يحدث مثل هذا الأمر في اليمن عن طريق الحوثيين”.

واعتبر عادل الجبير “أن إيران وحزب الله يدفعان إلى إظهار الصراع على أنه طائفي، وعلى أنه صراع سني شيعي، ونحن لا ننظر إلى هذا الادعاء، إنه صراع بين الخير والشر وليس بين السنة والشيعة”.

وتشهد العلاقة بين حزب الله ذراع طهران في لبنان، والمملكة العربية السعودية توترا غير مسبوق على خلفية تصريحات قيادات الحزب المعادية للرياض عقب بدء عملية “عاصفة الحزم” في دك معاقل وحصون الحوثيين باليمن جوا.
وشن الأمين العام للحزب حسن نصرلله، الجمعة الماضية، هجوما عنيفا على المملكة، واصفا ما يحدث في اليمن بـ”العدوان السعودي على الشعب اليمني”.

وتقود المملكة العربية السعودية، عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن تحت تسمية “عاصفة الحزم”، بمشاركة عربية وإسلامية واسعة.

وجاء هذا التدخل العربي الإسلامي بعد أن استوفت جميع المحاولات الدبلوماسية لإنهاء الانقلاب، وإعادة الشرعية إلى الرئيس عبدربه منصور هادي.

وعزا الخبراء إصرار الحوثيين على السير قدما في انقلابهم إلى الدور الإيراني، وتحدثت مصادر يمنية عن وجود مستشارين لطهران وحزب الله اللبناني يدعمون جماعة الحوثي في تثبيت انقلابها ميدانيا.

ويبدو أن هجوم الحزب على المملكة العربية السعودية الذي كان شرسا مع انطلاقة “عاصفة الحزم” قد خفت في الأيام الأخيرة الماضية، حيث وجد نفسه وحيدا في مواجهة مع الرياض، دون دعم حلفاء الداخل الذين خير بعضهم التزام الصمت على غرار التيار الوطني الحر الذي يتزعمه ميشال عون. فيما حاول نبيه بري رئيس حركة أمل ورئيس مجلس النواب اللبناني تجنب إثارة غضب الدول العربية وفي مقدمتها السعودية، متمسكا في الآن ذاته بضرورة العودة إلى نهج الحوار في اليمن.

أما الشق المقابل للحزب والرافض لسياساته الموالية لإيران أي فريق 14 آذار فقد وجه انتقادات لاذعة للأخير بشأن تصريحاته حول اليمن والسعودية التي يخشى من أن ترتد سلبا على لبنان، ويؤكد هؤلاء أن لبنان دولة عربية ولا يمكن لها بأي حال الخروج عن التضامن العربي.

ولفتوا إلى الدعم السعودي عبر عقود للبنان، وفي هذا السياق تساءل سمير جعجع رئيس حزب القوات “أين المصلحة الوطنية بمهاجمة السعودية وماذا ارتكبت عاطلا بحق لبنان؟”، مشيرا إلى أن السعودية ليست بحاجة إلى أحد ليدافع عنها.

وحتى الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الذي شهدت علاقته مع الحزب هدنة مطولة، فقد شدد على دعمه ومساندته المطلقة لـ”عاصفة الحزم” لتقليم النفوذ الإيراني بالمنطقة، منتقدا ضمنيا جناحها في لبنان.

خفوت أصوات قيادات حزب الله، برز أيضا خلال الجلسة الأخيرة من الحوار مع المستقبل، حيث اقتصر وفد الحزب على توجيه بعض العتاب، وتم التوافق على إبعاد الأزمة اليمنية عن هذا الرهان الذي يرمي من خلفه اللبنانيون إلى كبح جماح التصعيد الطائفي.

بالمقابل استمرت الآلة الإعلامية الموالية للحزب في تشويه العملية العسكرية في اليمن وبخاصة المملكة العربية السعودية، وهو ما حدا بالأخيرة إلى تتبع “الأخبار” إحدى الصحف الموالية للحزب قضائيا.
 
الشخر أخضر والأسفلت أسود والمحيط صحراوي

دول لو عبط ميعملوش كه

كده بقياسهل

شجرة بتتحرك :D
ههههه يا اخي اجهزة التصويب و المراقبة تحوي انواع متعددة منها الكمرات الحرارية ,يعني لو زرعو سطح السياره برسيم راح تبقى ظاهره للطيران بفعل حرارة المحرك
 
أخي هادي المتحدث عميل إيراني ووسيلة الاعلام إيرانية وهي وكالة فارس أكذب قناة في العالم بعد قناة العالم الإيرانية يأتي بعدها وكالة تسنيم ومهر الإيرانيتيين وكلاهما تتبعان للحرس الثوري الإيراني ولا تقل أكاذيب عن سابقاتها.
لو ربط الكلام ده بكلام المتحدث العسكرى اليوم بانهم دمروا صواريخ ارض بحر فى جزيرة ميون فى باب المندب لعلمت ان تلك التهديدات كانت صحيحه
 
هل السعودية تملك يورانيوم مخضب
او اسلحة كيمائية؟

لا تمتلك ذلك ولكن عندها قنبله نوويه . :p:p
الاداره ارجو التعامل مع هذا العضووالتثبت منه فأنا صراحتاً اشك في وضعه . وايضاً عضو جديد جائنا اليوم
 
عاجل


استشهاد فردين من حرس الحدود في ظهران الجنوب قبل ساعات

المصدر

يوجد خلل يجب تلافيه والا سوف نسمع كل يوم نفس الخبر
 
CBrvhNTUEAEWUFi.jpg:large

الصورة اليوم لتجهيز الـf15 السعودية


كان فيه صور قبل فترة طويلة تحدثت عن تتدرب اطقم التسليح في القوات الجويه الملكيه السعوديه على تحويل جميع قنابل عائله MK-80 الى قنآبل ذكيه

491491319.jpg


648430686.jpg
 
عودة
أعلى