القوات المسلحة المصرية تنفذ أكبر مناورة عسكرية منذ 1996 (( المناورة بدر 2014 ))

ليس لديك إجابة مفيدة + معلومات مغلوطة.

لم أتحدث مطلقاً عن التكلفة المالية. فهذه الأمور خارج نطاق نقاش التكاليف المالية.

لم تقرر الولايات المتحدة بتعميم الزي Multi-Cam على جميع الوحدات بعد. فقط بعض الفرق والوحدات.
هناك موضوع للاخ ابو قحط في ارشيف الاخبار العسكرية الخاص بتعميم نسخة مشتقة من المالتي كام تسمي
Scorpion W2
 
الجيش المصرى يعمل االن فى كافه الجهات الاستراتيجيه ....مواجهه ارهاب ...اضخم مناوره فى الشرق الاوسط ...تامين حدود ...تامين منشات عامه

ربنا يحميكم من كلاب السكك اللى بيستنوا عضمه يترموا عليها ....عندنا منهم هنا :D:D
 
الفريق محمود حجازى يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى الذى تنفذه إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكى الذى تجريه إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى ، ويستمر على مدار عدة أيام فى إطار المناورة الإستراتيجية التعبوية بدر 2014 التى تنفذها الوحدات والتشكيلات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة .
وقد تضمنت المرحلة دفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لإقتحام الحد الأمامى لدفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة القوات الجوية التى نفذت طلعات إستطلاع وحماية ومعاونة لدعم أعمال قتال القوات تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وبمساندة عناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتطوير الهجوم لإستكمال تنفيذ باقى المهام .
ظهر خلال المرحلة تحقيق مبادئ معركة الأسلحة المشتركة والسرعة والدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية بإستخدام أحدث نظم ومقلدات الرماية
" المايلز " ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على إستخدام الأسلحة والمعدات وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الأرض وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين .
وناقش الفريق محمود حجازى عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها ، مؤكداً علي ضرورة الإهتمام بالتدريب الليلى وتحقيق المبادأة والمرونة على مستوى القادة الأصاغر وإستخدام كافة وسائل القيادة والسيطرة الحديثة تحت مختلف الظروف .
وكانت المراحل الأولى للمشروع قد تضمنت رفع حالات الإستعداد القتالى وتحرك القوات ليلاً وفتح الثغرات مع إستخدام الطبيعة الطبوغرافية للأرض ودفع القوة الرئيسية لإقتحام الحد الأمامى لدفاعات العدو وتدمير أنساقه وتطوير أعمال القتال فى العمق .
حضر المرحلة عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .

63408_560667267397593_800481981282818699_n.jpg


10339238_560667237397596_3034417642341087035_o.jpg


10402446_560667244064262_3871412789084469065_n.jpg
 
لديَ تساؤل بخصوص زيَ القوات المسلحة المصرية العام.

لماذا هو متأخر بجيل كامل ؟ نرى نحن هذه الأيام التمويه الرقمي هو الزي العام الرسمي المعتمد للعديد من الجيوش العصرية حول العالم.

لا أتحدث هنا عن الوحدات المتخصصة والتي رأينا أن بعضها تستخدم التمويه الرقمي لأزيائها.

هذا التساؤل ينطبق أيضا على جيش الاحتلال الإسرائيلي. بل إن زي جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتغيَر منذ إعلان نشأتها على ما أعتقد.


يمكنك ان تسأل نفس السؤال للجيش الفرنسي او الانجليزي او الهولندي مثلاً .. الذين يستخدمون التمويهات العاديه الغير رقميه

التمويهات الرقميه " صيحه " او " موضه " ... ليست شئ مهم او اساسي ... وتغيير تمويه الجيش من عادي لرقمي ليس انجاز او تطوير ..
 
دأت التشكيلات والوحدات التابعة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المشاركة في المناورة الاستراتيجية التعبوية " بدر 2014 " تنفيذ مهام الفتح الاستراتيجي والتعبوي وتنفيذ جميع التحركات البرية والبحرية والجوية في توقيت متزامن تحت ستر وسائل واسلحة الدفاع الجوي علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالدولة ، وذلك للأنتقال من مناطق التمركز الي اماكن الفتح والانتشار علي الانساق المختلفة استعدادا لتنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفه بها .

حيث قامت مجموعة من الوحدات البحرية بالابحار والتحرك لتأمين الاهداف الساحلية وتأمين القوات التي تعمل بمحاذاة الساحل ، كما تم اعادة تمركز عدد من التشكيلات الجوية من المقاتلات والطائرات متعددة المهام والهليكوبتر المسلح في القواعد والمطارات المخططة استعدادا لتنفيذ الهجوم الجوي وتوفير الدعم والحماية الجوية للقوات البرية المشاركة .

كما تحركت جميع القوات البرية المشاركة بالمناورة في توقيت متزامن علي طرق الفتح المختلفة حيث قامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة التابعة للجيشين الثاني والثالث الميداني بالتحميل والتحرك واعادة التمركز لبناء الانساق الدفاعية المختلفة . و قامت وحدات المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الشمالية العسكرية المشاركة في المناورة بالتحرك والأنتقال علي خطوط الفتح المختلفة للوصول الي المناطق المخططة. كما شاركت عناصر الشرطة العسكرية بفتح محاور التحرك وتنظيم عملية تدفق القوات علي طرق الاقتراب المختلفة ، فضلا عن منظومة التأمين الاشاري ومراكز القيادة والسيطرة ، وفتح نقاط اعادة الملئ لاستعواض نسب الاستهلاك في الوقود والزيوت والتعيينات والمياة وتقديم الدعم الطبي والتأمين الفني للمركبات والناقلات علي امتداد محاور التحرك .

وتعد مرحلة الفتح الاستراتيجي والتعبوي من اهم المراحل الرئيسية في اعمال التحول للمعركة والتي يتم خلالها نقل القوات الي الاتجاه الاستراتيجي المخطط بعد رفع درجات الاستعداد القتالي والوصول الي نسب الاستكمال التي تسمح بالبدء في اعمال القتال .

 
بدء مناورة "الفتح الإستراتيجي" للقوات المشاركة في "بدر 2014" على كل الاتجاهات

2013-635212431899017407-901_main.jpg


بدأت التشكيلات والوحدات التابعة للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المشاركة في المناورة التعبوية "بدر 2014"، اليوم الأربعاء، تنفيذ مهام الفتح الاستراتيجي والتعبوي وتنفيذ جميع التحركات البرية والبحرية والجوية في توقيت متزامن.

يأتي ما سبق تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية بالدولة، وذلك للانتقال من مناطق التمركز إلي أماكن الفتح والانتشار علي الأنساق المختلفة استعدادا لتنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفه بها.

كما قامت مجموعة من الوحدات البحرية بالإبحار والتحرك لتأمين الأهداف الساحلية وتأمين القوات التي تعمل بمحاذاة الساحل، كما تمت إعادة تمركز عدد من التشكيلات الجوية من المقاتلات والطائرات متعددة المهام والهليكوبتر المسلح في القواعد والمطارات المخططة استعدادا لتنفيذ الهجوم الجوي وتوفير الدعم والحماية الجوية للقوات البرية المشاركة.

كما تحركت جميع القوات البرية المشاركة بالمناورة في توقيت متزامن علي طرق الفتح المختلفة، حيث قامت الوحدات الميكانيكية والمدرعة التابعة للجيشين الثاني والثالث الميداني بالتحميل والتحرك وإعادة التمركز لبناء الأنساق الدفاعية المختلفة.

وقامت وحدات المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الشمالية العسكرية المشاركة في المناورة بالتحرك والانتقال علي خطوط الفتح المختلفة للوصول إلي المناطق المخططة.

كما شاركت عناصر الشرطة العسكرية بفتح محاور التحرك وتنظيم عملية تدفق القوات علي طرق الاقتراب المختلفة، فضلا عن منظومة التأمين الإشاري ومراكز القيادة والسيطرة، وفتح نقاط إعادة الملئ لاستعواض نسب الاستهلاك في الوقود والزيوت والتعيينات والمياة وتقديم الدعم الطبي والتأمين الفني للمركبات والناقلات علي امتداد محاور التحرك.

وتعد مرحلة الفتح الاستراتيجي والتعبوي من أهم المراحل الرئيسية في أعمال التحول للمعركة والتي يتم خلالها نقل القوات إلي الاتجاه الاستراتيجي المخطط بعد رفع درجات الاستعداد القتالي والوصول إلي نسب الاستكمال التي تسمح بالبدء في أعمال القتال.
 
مركز إنقاذ القوات المسلحة ينفذ تجربة لنجدة عبارة غارقة بالبحر الأحمر

S11201323135456.jpg

نفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة تجربة عملية لإنقاذ ونجدة إحدى السفن الغارقة بالبحر الأحمر، وذلك بمشاركة عدد من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر . يأتى ذلك بهدف التأكد من قدرة وجاهزية عناصر البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة على التعامل مع الكوارث والحوادث البحرية المختلفة والتدخل السريع لإنقاذ المنكوبين وانتشال الغرقى والمصابين، وذلك استمرارا لأنشطة وفعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية " بدر 2014 ". وبدأت التجربة بإلتقاط مركز البحث والإنقاذ إشارة استغاثة تفيد بتعرض عبارة للغرق على مسافة 10 ميل بحرى من سواحل البحر الأحمر، وعلى الفور صدرت أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بخروج إحدى الوحدات التابعة للقوات البحرية بالتحرك لمنطقة الاستغاثة والبحث عن العبارة المنكوبة والتقاط الجرحى . كما اقلعت احدى الطائرات الهليكوبتر للقيام بأعمال البحث والانقاذ الجوى وتأكيد موقع العبارة الغارقة والقاء الرماثات ومعدات الانقاذ إلى المنكوبين بالموقع وتوجيه الوحدة البحرية إلى مكان الحادث لالتقاط الناجين والمصابين وانتشال الغرقى ونقلهم إلى احد القواعد البحرية لتقديم الدعم الادارى والطبى وعمل الاسعافات الاولية اللازمة لهم . من جانبه، أكد اللواء طيار حسام أبو العز مدير مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة على الدور الذى يقوم به المركز بالتعاون مع القوات البحرية والجوية وحرس الحدود فى تنفيذ مهام البحث والانقاذ والتأمين ضد الكوارث والحوادث المختلفة بالتنسيق مع العديد من الاجهزة والوزارات المعنية بالدولة لتقديم خدمة البحث والإنقاذ بكفاءة عالية وتقليل زمن الاستجابة وسرعة انقاذ الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات والخسائر البشرية الناجمة عن الحادث . وأشار أبو العز إلى امتلاك المركز أحدث منظومات البحث والإنقاذ وتزويده بكافة الاجهزة والمعدات بما يمكنه من سرعة الاستجابة والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام المخططة والمواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها برا وبحرا على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .

 
للرجالة اللى بتسأل عن فيديو لبيان عبور قناة السويس اللى تم من ضمن الفعاليات لبدر 2014
الفيديو
 
تحرك القوات ضمن الفتح الاستراتيجي لبدأ تنفيذ العمليات
------------------------------

10393675_560992880698365_9202112409884194064_n.jpg

10571965_560992854031701_2144626459186967431_o.jpg


10509554_560992837365036_90679025741884494_n.jpg


بدر 2014
 
اللي عاجبني جدا في المناوره دي انها لا تقتصر فقط على اعمال القتال و لكن يوجد تدريبات اخرى جديده مثل تطهير منطقه ملوثه بالنيل و تدريبات البحث و الانقاذ
 
اخوانى انا قرات قبل كدة فى منتدى الساحات زمان انة فى حالات الفتح الاستراتيجى ممكن توصل عدد الفرق المصرية ( المدرعة) حوالى 20 فرقة الكلام دة صحيح ولا لا؟؟ وشكرا
 
هو انا بيتهيألي واللي بشوفها فوق الغربية دي طيارات قديمة ولا هو فعلا فيه طيارات جديده دخلت الخدمه
مفيش حد شاف حاجه جديده :D
 
Screenshot_٢٠١٤-١٠-٣٠-١٢-٠٤-٢٢-1.png


لفتت انتباهي اللقطه هذي بالفديو
تحياتي وتقديري للجيش العظيم
بحبك يامصر وبحب جيشكم الكبير
 
هو انا بيتهيألي واللي بشوفها فوق الغربية دي طيارات قديمة ولا هو فعلا فيه طيارات جديده دخلت الخدمه
مفيش حد شاف حاجه جديده :D
وضح يا ابو البلابل
مش فاهم انت عاوز تقول ايه ؟
يعنى انت ايه اللى شوفته بالظبط ؟
 
عودة
أعلى