اتفاق على إنشاء جيش خليجي موحّد بنصف مليون عسكري

فتى الوطن انت من ابناء الخليج وتدرك وتعرف كل ماقول هذا ليس تشائم
هذا نقد سريح واسبابه واضحه
الاوضاع في الخليج وصلت عنق الزجاجه بستثناء الكويت ،هي الدوله الوحيده المستقره سياسيا نوع ما

لم تصل عنق زجاجه ولا شي
هذا الكلام كان يردده اعلام اتباع ايران والممانعه اللي كان حلف بين سوريا وحزب الله وقطر وليبيا من سنوات
كل مره نفس الشي

ياعيني عليك انت جبت البعيده
من هنا يجب ان تنحدث ونضع ايدينا علي مكامن الخلل ;)
ياخي هذا هو كل مايحتاجه الخليج
يجب قطع الطريق على اهل المصالح الضيقه
الطامعين في السلطه سوى من الجيوش او الافراد
يجب ان يكون هنا مؤسسات قويه تحفظ الخليج سياسيا
يجب ان يكون هناك انظمه واضحه للحكم في الخليج
يجب ان يكون هناك مجلس شعبي يضم وجهاء الدوله مرتبط بالقضاء حتى
تصبح قراراته ساريت المفعول على الجميع
هنا مربط

الفرس
اذا انت تبحث عن الا ستقرار سياسيا

اغلب الدول التى حولنا يحدث فيها نزاعات كله بسبب المشاكل السياسيه
ياخي الخليج في سعه من امره ويستطيع
سن قوانين تحدد كل شي اذا اردو الحفاظ على او طانهم

التعديل الأخير:
لم تصل عنق زجاجه ولا شي
هذا الكلام كان يردده اعلام اتباع ايران والممانعه اللي كان حلف بين سوريا وحزب الله وقطر وليبيا من سنوات
كل مره نفس الشي
ياخى سوى ذكروه ام لم يذكروهم يجب ان نتبه

فتى الوطن انت من ابناء الخليج وتدرك وتعرف كل ماقول هذا ليس تشائم
هذا نقد سريح واسبابه واضحه
الاوضاع في الخليج وصلت عنق الزجاجه بستثناء الكويت ،هي الدوله الوحيده المستقره سياسيا نوع ما

عفوا اي ضع الزجاجه اذا بشهادة الجميع ان الخليج مستقرة مع الصراعات الطفولية التي تقوم بها قطر كل حين وحين لكن لا يمنع وجود دولة مشاكسه بعض الشيء بين دول الخليج لكسب مكاسب سياسية وعجبا كيف قلت ان الكويت مستقرة سياسيا والامارات والسعودية والبحرين لا هل تعلم عن البدون او الاخوان في الكويت او الشيعة الفرس او او او بالنهاية يتمنى كل الدول العربية بل العالمية ان تكون مشاكلهم كا مشاكل اهل الخليج لانها مشاكل صغيرة هل تعلم بثورة حنيني المزعومة تم تجيش عالمي صحافة واعلام لها وبالنهاية لم يخرج السعودين لانهم يثقون بحكومتهم اشد الثقة بل اننا نضحي فداء لهم لانهم ضحو لنا هل تعلم الامارات عيال زايد مستعدين يهبون ارواحهم فداء لحكامهم لانهم يعلمون ماذا فعل لهم حكامهم ماذا تقول يا عزيزي انت الخليج مستقر ومستقر جدا بل ان العالم كله مشغول بحروب والخليج مشغول ببطولة الخليج لكره القدم المتشائمين كثر نعم وهذا تعودنا عليه لكن اصحاب الهمز واللمز اكثر وهذا ما نحب ان نتصدى له

عفوا اي ضع الزجاجه اذا بشهادة الجميع ان الخليج مستقرة مع الصراعات الطفولية التي تقوم بها قطر كل حين وحين لكن لا يمنع وجود دولة مشاكسه بعض الشيء بين دول الخليج لكسب مكاسب سياسية وعجبا كيف قلت ان الكويت مستقرة سياسيا والامارات والسعودية والبحرين لا هل تعلم عن البدون او الاخوان في الكويت او الشيعة الفرس او او او بالنهاية يتمنى كل الدول العربية بل العالمية ان تكون مشاكلهم كا مشاكل اهل الخليج لانها مشاكل صغيرة هل تعلم بثورة حنيني المزعومة تم تجيش عالمي صحافة واعلام لها وبالنهاية لم يخرج السعودين لانهم يثقون بحكومتهم اشد الثقة بل اننا نضحي فداء لهم لانهم ضحو لنا هل تعلم الامارات عيال زايد مستعدين يهبون ارواحهم فداء لحكامهم لانهم يعلمون ماذا فعل لهم حكامهم ماذا تقول يا عزيزي انت الخليج مستقر ومستقر جدا بل ان العالم كله مشغول بحروب والخليج مشغول ببطولة الخليج لكره القدم المتشائمين كثر نعم وهذا تعودنا عليه لكن اصحاب الهمز واللمز اكثر وهذا ما نحب ان نتصدى له
قال ثور قال احلبه
ياخي الكويت عندها مجلس امه منتخب يمتص غضب الشارع ولو بقدر بسيط
وعدد سكانها قليل مقارنة بالسعوديه السعوديه الاصلاح السياسي فيها صفر
مجلس شوى يتكلم عن بيض الحباري
انت شايف هذا استقرار

هذا من زود الاستقرار لايوجد مشاكل سكن لا يوجد مشاكل عماله
لا يوجد مشاكل فساد:D:D:D:D:D:D

التعديل الأخير:
قال ثور قال احلبه
انت شايف هذا استقرار
وانت عندك داوود الشريان خله يمتص غضبك
ي حبيبي احمد ربك عالامن والامان والصحة قالها خوينا شعبك يفكرون بكاس الخليج والهلال والنصر ومواقع التواصل الاجتماعي شغاله 24 ساعة
الصراع السياسي حاليا هو مع قطر بعدين وش دخل مجلس الشورى في الاستقرار السياسي
مجلس الشورى يناقش اهتمام المواطنين ما ابي اقولك انه مره جيد فيه تقصير لكن كل شيء متوفر يا طويل العمر
يعني مجلس الشورى ماله بالسياسة
بعدين احترم نفسك وانت تناقش يالطيب
اذا انت تتكلم عن المواضيع الدايخه ذي استقرار سياسي ومدري ايش ذي المواضيع حق السينما وقيادة المراة ومدري ايش
ذي خليناها لك كل شيء زي الفل عندنا الحمدالله الله لا يغير علينا ولا مشاكل بالحدود والكلاب الي سوو عملية ارهابية مسكو 30 واحد في اسبوع الحمدالله

قال ثور قال احلبه
انت شايف هذا استقرار

شفنا مجالس الامة بسوريا وش سوت بالشعب السوري وشفناها بالعراق وش سوت لهم وشفناها بكثير من الدول العربية كانت هي اساس المشكلة مجلس الشعب في مصر مكروه من الشعب هل تعلم ذلك يا عزيزي يكون عندي مجلس شورى يناقش بيض حباري ولا يكون عندي مجلس امه يطلع على التلفزيون يسبون ببعض وعلى مصالح شخصية ان كان هذا ما تعتقده انه استقرار سياسي فسلم لي على الثور المذكور

شفنا مجالس الامة بسوريا وش سوت بالشعب السوري وشفناها بالعراق وش سوت لهم وشفناها بكثير من الدول العربية كانت هي اساس المشكلة مجلس الشعب في مصر مكروه من الشعب هل تعلم ذلك يا عزيزي يكون عندي مجلس شورى يناقش بيض حباري ولا يكون عندي مجلس امه يطلع على التلفزيون يسبون ببعض وعلى مصالح شخصية ان كان هذا ما تعتقده انه استقرار سياسي فسلم لي على الثور المذكور

القضاء يحشرهم اذا بغيت عمل المجلس يصير محدود في امور الدوله
ويبعد عن التعصب واي متعصب يطرد
سوريا كان فيها عصابه وليس سياسيين

ياخي ساريه تذكر سالفه انتخبات البلديه رغم انها تجربه
هههه كل واحد صوت لعيال قبيلته
اجل تبي برلمان و ومجلس امه وانتخابات

ياخي ساريه تذكر سالفه انتخبات البلديه رغم انها تجربه
هههه كل واحد صوت لعيال قبيلته
اجل تبي برلمان و ومجلس امه وانتخابات

انا اؤيد مجلس امه خليجي تابع لمجلس التعاون الخليجي لكل الخليج ولا اؤيد مجلس امه سعودي خاص لانه عندنا فشلة كثير مطاوعه او ليبرالية المطاوعه يبون يبنون انهم هم افهم ناس في العالم كله وهم المؤمنين فقط وتحريم وتحليل وافتاء على كيفهم والليبرالين هم المثقفين الوحيدين في العالم وهم من يفكرون بعقل وحكمه وهم من يريدون التنوع الحر ووووو واخرها تلقاهم مبلطين ببيروت على جلسه مع قناة تابعه لحزب الله وقناة تابعه لتيار المستقبل

قال ثور قال احلبه
انت شايف هذا استقرار

هذا من زود الاستقرار لايوجد مشاكل سكن لا يوجد مشاكل عماله
لا يوجد مشاكل فساد:D:D:D:D:D:D
هذي مالها دخل بالسياسة
السكن يا طويل العمر الحين شغالين فيه توني مار من مشروعهم بجدة ما شاء الله عامرة معمرة ولهم مشاريع في اغلب المدن يعني سنتين وينحل 50% من مشاكل السكن
العمالة يا طويل العمر العيب فينا يعني لو مافيه عماله في البلد مافي حراس للجامعات ولافي اي محل الا قليييل بس الشعب قادر لكن ماخذين انك تكون نجار وخلافه او بائع في محل انك انت وعائلتك وقبيلتك ومدري ايش وانت عارف ذا الشيء
الفساد يا طويل العمر هي المشكلة الرئيسية لكن مالها دخل بالاستقرار السياسي واغلب الدول فيها فساد نقول ان شاء الله ينحل الفساد ذا

وانت عندك داوود الشريان خله يمتص غضبك
ي حبيبي احمد ربك عالامن والامان والصحة قالها خوينا شعبك يفكرون بكاس الخليج والهلال والنصر ومواقع التواصل الاجتماعي شغاله 24 ساعة
الصراع السياسي حاليا هو مع قطر بعدين وش دخل مجلس الشورى في الاستقرار السياسي
مجلس الشورى يناقش اهتمام المواطنين ما ابي اقولك انه مره جيد فيه تقصير لكن كل شيء متوفر يا طويل العمر
يعني مجلس الشورى ماله بالسياسة
بعدين احترم نفسك وانت تناقش يالطيب
اذا انت تتكلم عن المواضيع الدايخه ذي استقرار سياسي ومدري ايش ذي المواضيع حق السينما وقيادة المراة ومدري ايش
ذي خليناها لك كل شيء زي الفل عندنا الحمدالله الله لا يغير علينا ولا مشاكل بالحدود والكلاب الي سوو عملية ارهابية مسكو 30 واحد في اسبوع الحمدالله
عاد تصدق اني عايش قلق ليس على بل على مستقبلنا جميعا
مجلس الشورى عندنا جهه استشاريه
وليس جهه تنفيذيه
مجلس الشوى ،، وظفيه كافا بها الملك موظيف سابقين خدمو الدوله
ولكن لا يجب ان يصل الى هذا الانحطاط يجب ان يكون جهه استشاريه محترمه تحترم المواطن ووطنه وتناقش امو تخس الموطن وتعرض على الملك
اما تناقشامور تافهه ليس من اختصاص مجلس الشوى بل من اختصاص الحمايه الفطريه فهذا قمة الانحطاط
لا تنسى ان الشعب اصبح متعلم ويعرف كل ما يدور من حوله بوجود وسائل الاعلام وما يدور فيها

انا اؤيد مجلس امه خليجي تابع لمجلس التعاون الخليجي لكل الخليج ولا اؤيد مجلس امه سعودي خاص لانه عندنا فشلة كثير مطاوعه او ليبرالية المطاوعه يبون يبنون انهم هم افهم ناس في العالم كله وهم المؤمنين فقط وتحريم وتحليل وافتاء على كيفهم والليبرالين هم المثقفين الوحيدين في العالم وهم من يفكرون بعقل وحكمه وهم من يريدون التنوع الحر ووووو واخرها تلقاهم مبلطين ببيروت على جلسه مع قناة تابعه لحزب الله وقناة تابعه لتيار المستقبل
لا اؤيد مجلس امه خليجي لانه بعض القرارات لا تستطيع تطبيقها في كل الدول وهذا شيء من سابع المستحيلات
لكن كلامك عن المطاوعة والليبرالية كلام صحيحح والبعض يحسب ان الشعب السعودي انقسم نصين يا ليبرالي يا مطوع مشتدد وهذا شيء عاري عن الصحة 90% من الشعب لا هذا ولا هذا وعاجبهم وضعهم الحالي باستثناء المشاكل البسيطة وانا منهم طبعا

عفوا اخي البحريه في الكويت هذا المجلس الي تتكلم عنه لو حصلت قضيه فساد ونهب اموال بسيطه يتم فضح مرتكبها والتشهير فيه وعقابه , مجلس الامه الكويتي مهما كثر الجدال فيه الا انه في الاخير يحل المشاكل والفساد عندهم ولا يمكن لأي كان منصبه في الدوله ان يسرق وتمر سرقته مرور الكرام كما يحدث هنا , ومجلس الشورى لدينا شكلي و وجاهه للعالم فقط

كلام الاخ الجبل يا ساريه صحيح 100% الكويت هي الدوله الوحيده المستقره واهم اسباب هذا الاستقرار نظامهم ومجلس الامه والقضاء

كل دول الخليج يجب عليها التحول الى الملكيه او الاميريه الخ < الدستوريه لتحفظ استقرارها الداخلي وسلاسه انتقال السلطه من حاكم لأخر ومن جيل الى جيل بالتالي تكون مستقره سياسيا وقويه داخليا ولا يمكن هزها وهذا ينعكس على استقرار دول الخليج كافه

يوجد صراعات قويه جدا في دول الخليج على خلافه الحكم والكويت اقلها

عاد تصدق اني عايش قلق ليس على بل على مستقبلنا جميعا
مجلس الشورى عندنا جهه استشاريه
وليس جهه تنفيذيه
مجلس الشوى ،، وظفيه كافا بها الملك موظيف سابقين خدمو الدوله
ولكن لا يجب ان يصل الى هذا الانحطاط يجب ان يكون جهه استشاريه محترمه تحترم المواطن ووطنه وتناقش امو تخس الموطن وتعرض على الملك
اما تناقش انور تافهه ليس من اختصاص مجلس الشوى بل من اختصاص الحايه الفطريه فهذا قمة الانحطاط لا تنسى ان الشعب اسبح متعلم ويعرف كل ما يدور من حوله

بس للمعلومة مناقشة اسعار اي سلع هي من واجب مجالس الشورى لانها امور تهم الشعب اما بخصوص ما ذكرت عن المساكن او العماله والي سابقا تقولون ايضا البطاله فهذه تم حلها اذهب فقط الى الموارد البشرية اليوم واطلب وظيفة وغدا تباشر بالعمل حتى لو شهادتك ثانوية فقط اما الاعمال المهنية فا باب رزق جميل مو باقي الا يجي بيوت العالم يترجاهم تعالو اعملو اما على العماله فا الفترة الاخيرة انخفض بما يقل عن 20% منهم فقط من الحملة التصحيحية مع ان سوق العمل يحتاج عمال اكثر واكثر الغلط من الاساس مو الدولة سلمك الله الغلط منك ومني

جيش السعودية حوالى 300 الف
والامارات بعد التجنيد الاجبارى لن يتعدى 100 الف
جيش قطر لا يستحق ذكر عدده
والجيش الكويتى 16 الف
والعمانى لا اعرف العدد صراحة
بعملية رياضية بسيطة تكاد تصل كل جيوش الخليج الى 500 الف
فكيف سيكونون جيش عدده اكبر من عدد كل الجيوش النظامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جيش كوريا الشمالية تجاوز مليون جندي نظامي واضعافهم احتياط !!
وعدد مواطنين الخليج اكثر من كوريا بكثير فـ بالتأكيد نستطيع الوصول إلى 500 ألف جندي بسهوله ..
مع انني اظن انه سيتم دمج الجيوش لا إنشاء جيش جديد

عفوا اخي البحريه في الكويت هذا المجلس الي تتكلم عنه لو حصلت قضيه فساد ونهب اموال بسيطه يتم فضح مرتكبها والتشهير فيه وعقابه , مجلس الامه الكويتي مهما كثر الجدال فيه الا انه في الاخير يحل المشاكل والفساد عندهم ولا يمكن لأي كان منصبه في الدوله ان يسرق وتمر سرقته مرور الكرام كما يحدث هنا , ومجلس الشورى لدينا شكلي و وجاهه للعالم فقط

كلام الاخ الجبل يا ساريه صحيح 100% الكويت هي الدوله الوحيده المستقره واهم اسباب هذا الاستقرار نظامهم ومجلس الامه والقضاء

كل دول الخليج يجب عليها التحول الى الملكيه او الاميريه الخ < الدستوريه لتحفظ استقرارها الداخلي وسلاسه انتقال السلطه من حاكم لأخر ومن جيل الى جيل بالتالي تكون مستقره سياسيا وقويه داخليا ولا يمكن هزها وهذا ينعكس على استقرار دول الخليج كافه

الله ينور عليك هذا ماكنت اريد ان يصل شكرا

شوف يا عزيزي مجلس الامه الي تقول عنه كم مره امير الكويت حله يا اخوي رسلان الف مره يحله ويعلن اعادة تشكيله انا ما احتاج مجلس يناقش فساد وهو فاسد او بمعنى اصح ما احتاج مجلس على الشاشه يقول 50 مليون اين ذهبت ويخرج ليوظف اشخاص بشركة نفط الكويت بالصلاحيات التي يملكها اخي رسلان اعلم خفايا كثيرة في الكويت وهو اي نعم مستقر ودولة مثال بالدمقراطية لكن بالصلابة السعودية والامارات اصلب بكثير سياسيا وهذه الحقيقة

وهمزه اخيرة من لا يرى ان السعودية تتحول دستوريا اكثر واكثر يوم بعد يوم انه لا يرى شيء لكن على طريقتنا وليس طريقة الغرب المهم ان تؤدي المطلوب

يعني قصدك اي سرقة يتم التشهر في السارق يا سبحان الله ولا دولة خليجية مافيها فساد كلهم
مجلس الشورى شكلي فقط وهذا لتهدئة الشعب
اذا كانت المشكلة مع قطر هي الاستقرار السياسي حقكم ذا فقط
يمكن نقول مافيه استقرار سياسي

عودة
أعلى