داعش تطلق النار على دنماركي في الرياض

y.m.a.i

Archaeologist
إنضم
6 يوليو 2012
المشاركات
3,314
التفاعل
8,103 0 0
"داعش" وراء إطلاق نار استهدف دنماركيا في الرياض
قال موقع سايت الذي يرصد الحركات الإسلامية المتشددة إن مجموعة من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية نشرت تسجيلا مصورا تقول إنه يظهر أفرادها ينفذون الأسبوع الماضي عملية إطلاق نار في السعودية على مواطن دنمركي نجا من الهجوم.
يبدو أن أتباع "الدولة الإسلامية" كانوا وراء واقعة إطلاق نار في العاصمة السعودية الرياضة حسبما أظهر تسجيل مصور لم يتسن التحقق بشكل مستقل منه. لكن السعودية قالت يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني إن مواطنا دنمركيا أصيب في كتفه أثناء مغادرته عمله في الرياض وإن حالته مستقرة. وفي الشهر الماضي دعت "الدولة الإسلامية" أنصارها في السعودية التي تشارك في الضربات الجوية ضد الجماعة المتشددة في سوريا إلى مهاجمة الشيعة والمسؤولين الحكوميين والمواطنين الغربيين.

وقالت وزارة الداخلية السعودية الشهر الماضي إنها تعرفت على حوالي 2000 سعودي ذهبوا للقتال في سوريا والعراق لكن 600 منهم عادوا إلى المملكة وتم احتجازهم بينما توفي آخرون. وكثيرا ما عبرت السلطات السعودية عن قلقها في أن يتسبب الصراع في سوريا والعراق وصعود "الدولة الإسلامية" في هجمات في الداخل. وأدت آخر حملة لمتشددين سعوديين في الفترة من 2003 إلى 2006 إلى مقتل مئات الأشخاص. وفي أوائل نوفمبر / تشرين الثاني قتل متشددون سنة قالت الحكومة إنهم على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" ثمانية من الشيعة في المنطقة الشرقية. واعتقلت السلطات منذ ذلك الحين ما يزيد على 70 شخصا من المشتبه في صلتهم بالهجوم. ويوم الأحد الماضي قالت وسائل إعلام إن كنديا أصيب بعد أن طعنه سعودي في مركز تجاري بالمنطقة الشرقية لكن الدافع لم يعرف. وفي أكتوبر تشرين / الأول قتل مواطن أمريكي بالرصاص وأصيب آخر في حادث إطلاق نار في محطة بنزين في الرياض. وقالت السلطات ان دافعا شخصيا فيما يبدو وراء الحادث لان الرجلين كانا يعملان في شركة واحدة.

وقالت السلطات السعودية إنها تحقق في حادث الهجوم على الدنمركي. وقال موقع سايت إن مؤسسة البتار الإعلامية هي التي نشرت التسجيل المصور وزعمت أنها عملية نفذها أنصار "الدولة الإسلامية" في أرض الحرمين الشريفين في إشارة إلى السعودية. وتضمن التسجيل فقرات من خطب أبو بكر البغدادي زعيم "الدولة الإسلامية" وابو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم حثا فيها السعوديين على قتل والبصق على مواطني الدول الغربية المشاركة في الحرب ضد التنظيم.

ح.ز/ و.ب (رويترز)




فيديو العملية

 
اتضرب أكثر من 12طلقة عليه منهم تقريبا النص من كواتم صوت !!!!!!!!!
 
ما اعتقد الخبر صحيح
لأن ماله مصدر غير داعش
يعني معقول دينماركي يقتل في الرياض ولا أحد صور الحادثة او مكان الحادثة أو تجمع قوات الأمن ولا تصريح للوزارة الداخلية او الخارجية الدينماركيه !!

داعش في محاولة بآئسة لتحريك همم الدواعش في الداخل
 
تأكيداً لـ "سبق".. يعمل بإحدى الشركات بطريق الخرج
‏شرطة الرياض تكشف تفاصيل إطلاق النار على الدنماركي
عبدالله البرقاوي، ذياب الشمري- سبق- الرياض: كشفت شرطة منطقة الرياض تفاصيل إطلاق النار على مقيم دنماركي الجنسية، الذي انفردت "سبق" بنشره، وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض: إنه عند الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت الموافق 1436/ 1/ 29 هـ تعرض مقيم دنماركي الجنسية لإطلاق نار من مصدر مجهول، وذلك بعد خروجه بسيارته من مقرر عمله بإحدى الشركات في طريق الخرج بمدينة الرياض، ما نتج عنه إصابته بطلقة نارية في كتفه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحالته الصحية مستقرة.

وبين في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
 
عودة
أعلى