واشنطن تجمع حلفاء الحرب على "داعش" بالرباط

0ab3oo

عضو
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
278
التفاعل
358 0 0
alalam_635381973761556772_25f_4x3.jpg


كشفت كتابة الدولة الأمريكية في الدفاع، أول أمس (الأربعاء)، أن واشنطن اختارت المغرب من أجل احتضان لجان عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، خاصة لجنة التتبع المكلفة برصد تحركات شبكات التجنيد لـ «داعش».

وأوضح بلاغ البنتاغون أن الرباط ستستضيف، منتصف دجنبر الجاري، قمة دولية يفتح خلالها الحلفاء في الحرب على تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) ملف التهديدات التي أصبحت تشكلها الأعداد الكبيرة للمقاتلين المتوافدين على التنظيم من أوربا وإفريقيا وآسيا.
وجاء بلاغ كتابة الدولة الأمريكية في الدفاع، عقب الاجتماع الوزاري لدول التحالف ضد «داعش»، الذي ترأسه الرئيس الأمريكي باراك أوباما أول أمس بالعاصمة البلجيكية بروكسيل بمشاركة المغرب. ويأتي ذلك أسابيع قلية على إشادة كاتب الدولة الأمريكية في الخارجية جون كيري بالجهود الطلائعية للمغرب في مجال مكافحة الإرهاب ضمن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، إذ حرص رئيس الدبلوماسية الأمريكية خلال اجتماع للمنتدى على هامش الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على توجيه الشكر إلى المغرب وهولندا لأنهما في طليعة الجهود التي يبذلها المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بهدف إعداد الإطار الدولي الأول لأفضل الممارسات التي سيتم اعتمادها اليوم لمواجهة تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب، وعلى التأكيد بأن بلاده، التي تشارك رئاسة المنتدى مع تركيا، تتعهد بالمساهمة بأزيد من 40 مليون دولار بهدف دعم المنتدى الذي يعتبر المغرب أحد أعضائه المؤسسين. ويشكل المنتدى الذي أحدث من قبل وزراء خارجية الدول الأعضاء في 22 شتنبر 2011 بنيويورك أرضية فريدة بالنسبة إلى صناع القرار والخبراء بأبرز البلدان الشريكة في مختلف مناطق العالم من أجل تقاسم الأفكار وأفضل الممارسات لقطع الطريق على التطرف الديني والإرهاب الدولي اللذين يهددان البلدان الأعضاء.
وإلى جانب المغرب يضم المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب 30 دولة من بينها على الخصوص الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والصين واليابان وكندا وأستراليا والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن والعربية السعودية ونيوزيلندا.
ويأتي الإعلان عن موعد بدء أشغال لجنة المنتدى المكلفة برصد تحركات شبكات التجنيد لـ «داعش»، مع كشف «نيويورك تايمز» النقاب عن انضمام مقاتلات مغربية إلى أسراب الطائرات الحربية للتحالف الدولي ضد «داعش»، إذ أوضحت الصحيفة الأمريكية استنادا إلى تقارير عسكرية أن المغرب سيكون آخر الدول الملتحقة بالتحالف العسكري الدولي، مؤكدة في نسختها الورقية والإلكترونية، بحر الأسبوع الماضي، أن مقاتلات مغربية من طراز «F16» ستشارك في ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم في العراق، مع إمكانية استهداف مواقف لـ«داعش» فوق التراب السوري.

 
المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب انعقد فى نيويورك فى 23 سبتمبر 2014 كيف سينعقد في المغرب !!!
المصدر من فضلك
 
عودة
أعلى