" متابعة الحدث " هجمات ارهابية متفرقة بـ " فرنسا " عقب الهجوم المُسلح على صحيفة " شارلي إبدو "

هولاند: لا علاقة لمنفذي الهجوم بالديانة الإسلامية

54b0282f601e9bd54f8b45e4.jpg

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في خطاب ألقاه يوم الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني أن فرنسا لم تتخلص نهائيا من تهديدات وهجمات الإرهاب، وأن الدين الإسلامي لا علاقة له بما حدث.
وأشاد هولاند بأداء قوات الأمن في مواجهة سلسلة الهجمات التي تعرضت لها فرنسا منذ يوم الأربعاء، مشيرا إلى أن الحكومة ستستخدم جميع الأساليب والإمكانيات لحماية المؤسسات والمواطنين الفرنسيين.
ودعا هولاند الفرنسيين إلى التوحد في مواجهة كل من يريد تقسيم الشعب الفرنسي، مشددا على ضرورة الوقوف ضد العنصرية ومعاداة السامية في هذا الوقت الحرج.


 
وزير الداخلية الفرنسي يدين الهجمات على المساجد بعد حادث "تشارلي إيبدو"

54aeef50601e9b170f8b4573.jpg

وزير الداخلية الفرنسي

دان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الخميس 8 يناير/كانون الثاني، الهجمات التي تعرضت لها عدة مساجد في فرنسا بعد الهجوم المسلح على صحيفة شارلي إيبدو الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني.
وقال كازنوف، "لن نسمح بأي عمل أو تهديد يطال دور عبادة كما لن نسمح بأي عمل عدواني ضد فرنسيين على خلفية أصولهم أو ديانتهم، فليعلم كل الذين يرتكبون مثل هذه الاعمال أنهم سيلاحقون ويعتقلون ويعاقبون أيضا".
وتعرضت عدة مساجد في أنحاء فرنسا لهجمات دون وقوع ضحايا وفقا لمصادر قضائية يشتبه ان يكون بعضها على علاقة بالهجوم على صحيفة "شارلى إيبدو".



 
أوروبا تطلب مساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب ..


كشفت مصادر مطلعة عن أن مؤسسات أمنية ومخابراتية أوروبية، خاصة من فرنسا، أجرت اتصالات مكثفة مع عدد من المسئولين فى أجهزة الأمن المصرية، لوضع أسس لتعاون معلوماتى ومخابراتى مشترك خلال الفترة المقبلة، بعد موجة الإرهاب التى اجتاحت فرنسا وأبرزها هجوم عناصر تنظيم «داعش» على مقر صحيفة «شارلى إيبدو» الساخرة، ومقتل 12 من العاملين فيها.

وأوضحت المصادر أن «المخابرات الفرنسية جددت طلبها لتفعيل اتفاق مسبق، منذ نحو شهرين، بشأن هذا التعاون، إضافة إلى أن عدداً من الدول الغربية، وعلى رأسها إسبانيا وإيطاليا وأستراليا، طلبت التعاون مع المخابرات المصرية، خصوصاً مع نجاح مصر فى مواجهة الإرهاب».


 
العجيب أن يُطلب من صحفية غير مسلمة أن تتلو القرآن ؟؟ !!
و الأعجب أن " و ذلك حسب مقطع الفيديو " تحدث المعجزة و تتمكن غير المسلمة بأن تتلو القرآن بعد أن طلب منها ذلك صاحب العيون الزرقاء ؟؟!!
و السؤال هنا هل قامت بتلاوة القرآن من مصحف مترجم للفرنسية ام من مصحف باللغة العربية ام أنها كانت حافظة للقرآن .. !!

المقطع ككل يحمل الكثير من الألغاز التي تنسف مصداقيته من اساسها
il avait de trés beaux yeux bleus تقول الصحفية عن الخاطف
ثم تقول je sais plus
هههههههههه ادركت انها ارتكبت حماقة بتصريحها
 
il avait de trés beaux yeux bleus تقول الصحفية عن الخاطف
ثم تقول je sais plus
هههههههههه ادركت انها ارتكبت حماقة بتصريحها


لﻻشارة هدا التصريح يتطابق مع تصريح آخر لصحفية مغربية تعمل في الصحيفة كانت في اجازة في المغرب و قالت انها اتصلت بصديقتها التي حكت لها نفس القصة
 
شريف كواشي قبل مقتله يتحدث عن دفاعه عن الرسول وصلته بقاعدة اليمن وأنور العولقي

 
10922740_605205239610250_7486557880008768174_n.jpg

les services secrets algériens auraient alerté la France le 6 janvier dernier
تحذير المخابرات الجزائرية لنظيرتها الفرنسية في 6 جانفي
 
اوضح مقطع لعملية الاقتحام و التي كما اسلفت و ان قلت اعتقد شبه جازم بان الخاطف القى قنبلة يدوية على القوات او انه حاول ان يفجر القنبلة وسط القوات

 
شريف كواشي قبل مقتله يتحدث عن دفاعه عن الرسول وصلته بقاعدة اليمن وأنور العولقي



يقول بأنهم لم يقتلوا مدنيين وكان بامكانهم فعل ذللك.. وهم يدافعون عن النبي محمد وهم لا يقتلون النساء والأطفال الغرب من يفعل ذلك في العراق وأفغانستان...
 
اوضح مقطع لعملية الاقتحام و التي كما اسلفت و ان قلت اعتقد شبه جازم بان الخاطف القى قنبلة يدوية على القوات او انه حاول ان يفجر القنبلة وسط القوات


من افشل وأغبى العمليات التي رأيتها في حياتي
في بداية الإقتحام لم يدخل إلا جندي واحد والبقية بإختصار خائفييييين

الأمر الآخر المجرم عندما اتى راكضا إلى الباب الخارجي واطلقوا النار عليه الجنود الذين بالخارج
ماذا يفعلون الجندي الذي اقتحم في المرة الأولى؟!

وبرأيي أن الذي انفجر قنبلة صوتية وإلا لو كانت قنبلة يدوية لحصلت مجزرة أو على الأقل حصلت أضرار مادية

ومجددا إنها من أغبى العمليات على الإطلاق!
 
التعديل الأخير:
الحقيقة ياخي ثقة الذي حصل هو الرعب الكبير الذي القاه الله بقلوب هذه القوات التي هي رغم قوة تدريبهم وكثرة عددهم واسلحتهم مقارنة مع الشخص المتحصّن داخل المحل تجدهم كما بالمقطع مرتبكين مرعوبين ومترددين بالدخول للمحل وانقاذ الرهائن حتى انهم كادوا يقتلون بعضهم باطلاق النار العشوائي واتوقع لو كان مع الاخ قنبلة يدوية لقتل كل من كان متكدس عند الباب الامامي ...
 
ضحكت جدا لما شوفت فيديو الاقتحام .. ايه الفوضي دي ؟ مفيش خطه اقتحام و لا فيه اي حاجه و ضرب عشوائي !!
 
رئيس الرابطة الكاثوليكية الأمريكية: رسامو شارلي إيبدو تصرفوا كبلطجية
January 9, 2015



واشنطن – « » – من : خالف بيل دونوهيو، رئيس الرابطة الكاثوليكية الأمريكية المسار السائد في جميع وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية حول هجوم باريس الذي أودى بحياة 12 شخصا من صحيفة « شارلي إيبدو « الفرنسية الساخرة، وقال إن من حق المسلمين الغضب.
واتهم دونوهيو في برنامج « نيل كافيتو» وسائل الإعلام بأنها استفزازية للغاية. وقال إن رسامي كاريكاتير» شارلي إيبدو» تصرفوا مثل حفنة من البلطجية الفاجرين، مضيفا أنهم أفسدوا حقهم بالتعبير عبر نشر الشتائم، ودعا المتحدث إلى ضبط النفس الاخلاقي في جميع وسائل الإعلام.
وادان دونوهيو من وصفهم بالبرابرة «الذين قاموا بارتكاب جريمة هجوم باريس وقال أنه يأمل ان يدفعوا ثمنا غاليا على أعمالهم»، ولكنه كان على وشك الإيحاء أن الصحافيين نالوا ما كانوا يريدون حيث قال: «أنا أدين، ايضا، أولئك الذين يفتقدون لضبط النفس ويحرفون حرياتهم عن طريق اختيار تصويرات فاحشة وبذيئة للنبي محمد، مما يدل على نوايا بالإهانة»، مضيفا: «كما تعلمون، عندما تستمر في فعل ذلك، فأنت بالتأكيد ستحصل على ردة فعل».
وحاول دونوهيو الانسحاب قليلا من كلماته الغاضبة بالقول إنه لا يقصد أن المحررين ورسامي الكاريكاتير قد حصلوا على ما يستحقون، ولكنه أوضح أن هدف كلماته أن اعمالهم ساعدت على تأجيج غضب المتطرفين.
وردد رئيس الرابطة الكاثوليكية كلمات الرئيس الأمريكي الراحل جيمس ماديسون الذي حذر من فقدان الحريات عبر إساءة استخدام الحرية، وقال، «هنالك العديد من الناس الذين أساءوا لأهل الأيمان… وهذا يجب ان يتوقف حالا»، وتساءل: أين الكياسة واللباقة من هؤلاء الناس؟».
وقال: «أنا متعب من هؤلاء الصعاليك الذين يطالبون المسلمين بتحمل كل ما يوجه إليهم، لماذا لا تختلف مع المسلمين بطريقة حضارية بدلا من التصرف كحفنة من الفاجرين البلطجية؟».
وقد تزعم دونوهيو في السابق احتجاجات سلمية ضد مشاريع فنية أهانت الديانة المسيحية، من بينها لوحة تضع الصليب في زجاجة من البول وأخرى ملطخة بروث الفيل للسيدة مريم العذراء.
 
اوضح مقطع لعملية الاقتحام و التي كما اسلفت و ان قلت اعتقد شبه جازم بان الخاطف القى قنبلة يدوية على القوات او انه حاول ان يفجر القنبلة وسط القوات


انا عندى سؤال واحد بس
ايه الزحمة دى !!
دا لو معاه حزام ناسف او فتح النار وهو بيجرى للخارج
كنا شفنا نص القوات دى عالارض والنص التانى بيجرى !!
 
فرنسا التي تتدعي انها بلد الحريات تقوم منذ قليل بحذف مقطع كامل لعملية الاقتحام المقطع هو نفسه المنشور في المنتدى و لكن دون ايقاف لحظة خروج كوليبالي و كيفية قتله بطريقة بشعة.
 
عودة
أعلى