السعودية الحرب على المخدرات

جمرك مطار الملك خالد يُحبط محاولة تهريب أكثر من 115 ألف حبة "فاليوم" المحظورة

CSUKH1rXIAA_-kV.jpg


CSUKH1tW0AA79X6.jpg

CSUKH1uWwAAwhVG.jpg


CSUKH2jWEAADf6b.jpg
 
الدوريات اكتشفت مصنعاً للمسكر في موقع به أشجار
مجاهدو جازان يضبطون 1375 لتر خمور في الدرب
470844.jpg

عمر عريبي- سبق- جازان : تمكنت دوريات قطاع المجاهدين بالدرب من رصد مجموعة من الأشخاص في أعلى وادي عتود يمارسون تصنيع الخمور.

وقال الناطق الاعلامي باسم فرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان خالد عبدالله بن قزيز: "لوحظ سلوك هؤلاء الأشخاص في موقع كثير الأشجار؛ فترجل أفراد الدوريات من المركبات ولاحقوا المشتبه بهم سيراً على الأقدام من خلال تقفي الاثر".

وأضاف "بن قزيز": "تبين وجود ردميات في الموقع ثم تم العثور على مواسير بلاستك وعدد من أدوات الحفر، واتضح أن الموقع يستخدم في تصنيع الخمور".

وأردف: "تم العثور على خمس جراكل متنوعة بها 1225 لتراً من الخمور المصنعة محلياً".

وفي موقع آخر؛ تمكن أفراد الدوريات بقطاع الدرب من العثور على عشرة جراكل بها 150 لتر خمور، ثم قاموا بإتلافها.

وشكر مدير عام فرع المجاهدين بمنطقة جازان عبدالرحمن بن صالح المويشير، المشاركين في تحقيق هذه النجاحات.
 
الناس دي لا عندها دين ولا انسانيه ولا ضمير ولا دم ولا يوجد شئ يمكن ان يردعهم عن التهريب لا رحمه ولا شفقه ...افكارهم شيطانيه
فعلا سبحان الله القصاص من الناس دي احسن عقاب
 
الناس دي لا عندها دين ولا انسانيه ولا ضمير ولا دم ولا يوجد شئ يمكن ان يردعهم عن التهريب لا رحمه ولا شفقه ...افكارهم شيطانيه
فعلا سبحان الله القصاص من الناس دي احسن عقاب
هناك حملة قوية علينا

الحبوب عندنا مثل الرز مع أن هناك عمليات ضخمة ولكن ال
الدنيا مليانة أصلا

وبالنسبة للخمور أي أثيوبي يدخل السعودية همه الأول تصنيع الخمور ولاغيرها

بالطبع هناك جنسيات أخرى ولكن الإثيوبيين هم المسيطرين


تفضل هذا المقطع وبالطبع عملية المداهمة قبل أمس

شاهد كمية الخمر!!



 
في حوار مفتوح مع عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية
الشريف: مضبوطات المخدِّرات المهرَّبة للمملكة لم يسجِّلها أي بلد عربي
471048.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: التقي عبدالإله بن محمد الشريف، الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، على هامش الدورة التدريبية التي نظمها مركز حصين بمقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، بالشراكة مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ضمن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، 42 عميداً لشؤون الطلاب وعدداً من المهتمين بالأنشطة الطلابية، يمثلون الجامعات الحكومية والأهلية والكليات الفرعية والعسكرية.

وأوضح الشريف أن الكميات الكبيرة المضبوطة في عمليات تهريب المخدرات إلى السعودية لم تسجَّل في أي دولة عربية أخرى، في دليل على أن السعودية مستهدَفة من عصابات المخدرات لتدمير شباب هذا الوطن، وليس لأجل التجارة والربح.

وأكد "الشريف" أن السعودية تبذل جهوداً كبيرة في مجال مكافحة المخدرات، سواء في الجانب الأمني من خلال المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أو الجانب الوقائي من خلال المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس". مشيراً إلى أن هذا المشروع جاء بمبادرة من شركة "سابك".
وبيَّن أن مشروع "نبراس" الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بُني على العديد من الدراسات العالمية والعربية، وعلى 12 تجربة من تجارب الدول، من أبرزها تجربة مشروع "غراس" في الكويت، ومشروع التربية الأمنية في الإمارات، ومشروع صندوق الإدمان في مصر.
وكشف "الشريف" عن أولى الدورات التدريبية التي يقدمها مشروع "نبراس"، المختصة بتدريب الأطفال من سن 7 – 9 سنوات، التي ستنطلق الشهر القادم؛ لمساعدة الأسرة في العملية التربوية، وتعزيز القيم الأخلاقية، وترسيخ الانتماء الوطني، وتعزيز الجانب الديني.
وأشار إلى أن أغلب حالات الإدمان من الطلاب في سن 19-21 من منسوبي الجامعات الأهلية، مطالباً بالتركيز على إقامة دبلومات وندوات علمية وقائية توعوية داخل الجامعات، تكون بقيادة مديري الجامعات، وبحضور الطلاب والطالبات.
وافتتح البرنامج عميد مركز (حصين)، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن عسيري، بكلمة للمشاركين بالبرنامج، أكد خلالها أن برامج الوقاية من المخدرات من البرامج المهمة في جميع دول العالم؛ فالوقاية هي اللبنة الأولى في مجال مكافحة المخدرات بشكل عام، ومعظم دول العالم الآن تبذل جهوداً كبيرة جداً في برامج الوقاية.
ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية ليست مستثناة من ذلك، وهي ممثلة في الجهات العاملة في مجال الوقاية، وفي مجال المكافحة، وفي مجال العلاج. موضحاً أن هذا البرنامج مشترك بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة في المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية.
وطالب عدد من الحضور بإقامة ملتقيات تعريفية بمشروع "نبراس" داخل الجامعات والمدارس؛ لتعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بماهية "نبراس" وأهدافه وبرامجه وسياساته، كما طالبوا بإقامة ملتقيات تعريفية في القرى والمحافظات الصغيرة للوصول إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع، كما طالب عدد منهم بإضافة جانب التوعية بأضرار المخدرات إلى المناهج التعليمية، وكذلك إقامة دورات تدريبية للأساتذة في الجامعات، تساعدهم على اكتشاف الطالب المتعاطي للمخدرات.
يُذكر أن مشروع "نبراس"، من خلال دعمه للبرامج كافة الموجهة للوقاية من المخدرات، يسعى للريادة العالمية في مجال الوقاية من المخدرات لحماية أبناء الوطن من الوقوع في براثن هذه الآفة
 
ضبطت في سيارة بعد كمين محكم بعقبة الشرحاء
"مجاهدو عسير" يحبطون تهريب ٢٤٢ حزمة " قات "
471312.jpg

سبق- ابها: أوضح المتحدث الرسمي لفرع الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير، سعيد بن جرمان آل مريح، أن دوريات الفرقة الثانية للمجاهدين بظهران الجنوب بقيادة محمد سالم السريعي ضبطت سيارة من نوع "جيب تويوتا" بكب " موديل ٢٠١٦ بداخلها (٢٤٢) حزمة من نبات القات المخدر بعد عمل كمين محكم في عقبة الشرحاء بتهامة قحطان.

وأضاف آل مريح أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم المركبة وما بداخلها لجهة الاختصاص .

من جهته أكد مدير عام فرع المجاهدين بمنطقه عسير محمد بن سعد بن شفلوت أن رجال المجاهدين بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار وطننا الغالي.
 
هناك حملة قوية علينا

الحبوب عندنا مثل الرز مع أن هناك عمليات ضخمة ولكن ال
الدنيا مليانة أصلا

وبالنسبة للخمور أي أثيوبي يدخل السعودية همه الأول تصنيع الخمور ولاغيرها

بالطبع هناك جنسيات أخرى ولكن الإثيوبيين هم المسيطرين


تفضل هذا المقطع وبالطبع عملية المداهمة قبل أمس

شاهد كمية الخمر!!





فعلا لي صاحب كان يعمل في الطائف لمدة ثلاث سنوات اكد لي نفس كلامك
اعتقد في الامارات مغلظين عقوبة تناول العقاقير المخدره بالذات هل السعوديه كذلك؟
 
فعلا لي صاحب كان يعمل في الطائف لمدة ثلاث سنوات اكد لي نفس كلامك
اعتقد في الامارات مغلظين عقوبة تناول العقاقير المخدره بالذات هل السعوديه كذلك؟
الذي أعرفه أن عقوبة تهريب المخدرات هي القتل

upload_2015-11-7_1-42-25.jpeg


بالنسبة للتناول والترويج بصراحة غير ثابتة العقوبات عندنا
تدخل فيها أمور كثيرة
عمر المتعاطي
القاضي نفسه
نوع المخدرات
وهكذا
 
ضَبْط 6 جوالين و8 براميل.. و"آل هادي": الحملات مستمرة
شاهد.. سقوط وافدَيْن غير نظاميَّيْن يُصنِّعان العرق المسكر ببلجرشي
471620.jpg

محمد الزهراني - سبق – الباحة: تمكَّن رجال البحث الجنائي ببلجرشي من ‏‫القبض على وافدَين، يقيمان في السعودية بطريقة غير نظامية، ويقومان بتصنيع وترويج العرق المسكر بالمحافظة. وقد تم ضبط 6 جوالين و8 براميل من العرق المسكر لديهما.

وتفصيلاً، فقد أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة، العقيد سعد صالح طراد، أنَّ "رجال التحريات والبحث الجنائي بمحافظة بلجرشي، ضمن حملاتهم الأمنية المستمرة لملاحقة مصنعي ومروجي الخمور والمسكرات، تمكنوا من رصد موقعَين يُستخدمان لتصنيع وترويج المسكرات والخمور بأحد الجبال الوعرة بالمحافظة. وبمداهمتهما تم القبض على وافدَين من الجنسية الإفريقية مقيمَين في البلاد بطريقة غير نظامية. وعُثر بالموقعين على 6 جوالين سعة 2.5 لتر مملوءة بمادة العرق المسكر، و8 براميل سعة 250 لتراً مملوءة بمادة تصنيع العرق المسكر، إضافة إلى مواد وأدوات تُستخدم لتصنيع هذه المواد الخبيثة. وقد اتُّخذت الإجراءات الأمنية اللازمة، وأُحيلت القضية للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم حيالها".

ووجَّه مدير الشرطة العميد علي بن محمد آل هادي شكره لرجال الأمن بمحافظة بلجرشي على جهودهم الأمنية الموفقة، مؤكداً سعادته باستمرارية هذه الحملات للقضاء على كل ما من شأنه الإخلال بالنواحي الأمنية، ومطالباً جميع المواطنين بضرورة التعاون مع رجال الأمن؛ لما لهم من دور مهم وفعَّال، يسهم في استتباب الأمن بالمنطقة.




25787_85919.jpg



3610_72743.jpg


90735_17770.jpg
 
أطلق النار عليه من مسدس والجاني أدين أيضاً بترويج المسكرات والتعاطي
تنفيذ حد الحرابة في سعودي قتل جندياً بـ "مكافحة المخدرات" أثناء ضبطه
472322.jpg

واس- جدة: نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حد الحرابة في جان سعودي بمحافظة الليث؛ كان قد أقدم على قتل جندي أول بإدارة مكافحة المخدرات، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس أثناء محاولة القبض على الجاني؛ لإدانته بترويج المخدرات والمسكرات وتعاطيها.

وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

أقدم عائض بن عطية الله بن مبارك الجحدلي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل أحمد بن إسماعيل بن علي الخيري ـ جندي أول بإدارة مكافحة المخدرات، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس أثناء محاولة القبض على الجاني؛ لإدانته بترويج المخدرات والمسكرات وتعاطيها.

وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه، وأنه نظراً لشناعة ما أقدم عليه وما انطوت عليه هذه الجريمة من إخلال بالأمن وافتيات على السلطة وقتل رجل أمن يؤدي واجبه، فقد تم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة، وأن تكون عقوبته القتل وصدق الحكم من مرجعه وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني عائض بن عطية الله بن مبارك الجحدلي ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الإثنين 27 / 1 / 1437 هـ بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذّر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
 
جهود كبيرة لرجال حرس الحدود بقطاع العيساوية بمنطقة الجوف
"الحربي": إحباط تهريب 136 ألف قرص إمفيتنامين للمملكة عبر الحدود الأردنية
473340.jpg

سبق- الجوف: كشف المتحدث الرسمي بحرس الحدود العقيد البحري الركن/ ساهر بن محمد الحربي بأن رجال حرس الحدود بقطاع العيساوية بمنطقة الجوف تمكنوا بتوفيق الله تعالى في يوم الثلاثاء ١٤٣٧/١/٢٨هـ من إحباط محاولة تهريب (١٣٦٠٠٠) مائة وستة وثلاثين ألف قرص إمفيتنامين للسعودية من الحدود الأردنية .


 
جارٍ القبض على مديره بعد إتلاف الخمور
"شرطة شرورة" تضبط مصنعاً للعرق المسكر
474250.jpg

ياسر العتيبي- سبق- شرورة: تمكّنت دوريات البحث والتحري بشرطة محافظة شرورة، أثناء عملها بالمسح الميداني وتفتيش الأماكن المشبوهة والمساكن المهجورة، من العثور على مصنع للعرق المسكر مجهز بآلات التبريد والتسخين، إضافة للمواد التي تُخلط لتصنيع الخمور، وذلك بمتابعة من مدير شرطة محافظة شرورة، وبقيادة رئيس وحدة البحث والتحري بالمحافظة النقيب متعب القثامي.

وكانت دوريات الشرطة قد أتلفت الخمور بحضور عضو هيئه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفريق الأدلة الجنائية، فيما لا تزال عمليات البحث جارية للقبض على من يدير المصنع ويقوم بإعداد المسكر.

1585_35755.jpg
 
اشتبه به وتمت متابعته بالكاميرات والرادارات
"حرس حدود جدة" تضبط "سنبوك" محملاً بـ"الحشيش"
474238.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ضبطت الدورية البحرية بمركز صروم بقطاع جدة، التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، اليوم "سنبوك" يحمل بداخله كمية من الحشيش المخدّر تقدر بحوالي ٢٦٨ كيلوجراما.

وتبين التفاصيل أنه تم الاشتباه بالسنبوك، حيث تمت متابعته بواسطة أجهزة الرادار والكاميرات الحرارية والدوريات البحرية حتى اقترابه من الشاطئ، ليتم ضبط السنبوك وحمولته بالكامل، والقبض على قائد السنبوك ومرافقيه.
 

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بـ من القبض على أحد مروجي المخدرات و بحوزته650 حبة مخدرة وقطعة من الحشيش

CT4OodPWcAEr2-z.jpg
 
عودة
أعلى