إيران تأمل في تسليم الروسية S-300 في عام 2015

مقاتل

عضو
إنضم
13 يناير 2015
المشاركات
218
التفاعل
563 0 0
s-300pmu-1.t.jpg


تأمل طهران لتزويد روسيا في عام 2015، S-300، السفير الإيراني إلى الاتحاد الروسي مهدي الصنائع. "آمل أن أصدقاءنا الروس في عام 2015، وهذا النظام الدفاعي وضع في إيران،" - قال في مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية "روسيا اليوم".


مساعدة TSAMTO

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف 22 سبتمبر 2010 وقع مرسوما بشأن التدابير الرامية إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي N1929 بتاريخ 9 يونيو 2010.

يوفر مرسوم حظر استخدام الاراضي الروسية لحركة النقل (بما في ذلك النقل الجوي) الأسلحة إلى إيران، تصدير الأسلحة مباشرة من أراضي الاتحاد الروسي، فضلا عن نقل الأسلحة إلى خارج البلاد باستخدام السفن والطائرات تحت العلم الوطني لروسيا.

وينطبق الحظر على الأسلحة التقليدية تقريبا على تصنيف سجل الأمم المتحدة - الدبابات والمركبات القتالية المدرعة، وأنظمة مدفعية من العيار الثقيل والطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية والسفن الحربية والصواريخ وأنظمة الصواريخ وكذلك قطع الغيار وأدوات الدعم المادي لهذه التقنية. وينطبق الحظر، بما في ذلك S-300PMU-1.

تم توقيع عقد لتوريد خمس كتائب من S-300PMU-1 في كمية 800 مليون دولار في أواخر عام 2007.

ووفقا لبيانات رسمية، دفعت روسيا إيران دفعة مقدمة فقط لإلغاء عقد لتوريد S-300PMU-1 في كمية 166800000 دولار.

هذا المبلغ المدفوع إيران روسيا دفعة مقدمة في إطار العمل على تنفيذ العقد.

كما جاء في أكتوبر عام 2010، والمدير العام ل"Rostec" شيميزوف، "وفقا للشرط في العقد القوة القاهرة، ونحن يجب أن يعود فقط دفعة أولى."

ووفقا له، في حالة القوة القاهرة هو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1929 على أساسه صدر مرسوم من قبل الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف.

وفقا لقاموس الاقتصاد، والقوة القاهرة أو القوة القاهرة - هو غير عادية، مقنعة، لا تعتمد على إرادة وتصرفات المشاركين في الظروف الاقتصادية اتفاق في اتصال مع والمشاركين غير قادرين على الوفاء بالتزاماتها.

حظر الصادرات (الواردات) من المنظمات الدولية والحكومات والوكالات الحكومية ينتمي إلى فئة ما يسمى ب "على المدى الطويل" القوة القاهرة.

القوة القاهرة المقابل خالية من المسؤولية عن عدم الامتثال للالتزامات التعاقدية على شرط أن تخطر على الفور الشريك من حدوث ظروف غير عادية وشروط العقد واستئناف التنفيذ عند انتهاء أعمالهم.

قد يتم تضمين المسؤولية في حالة القوة القاهرة أو قد لا يتم تضمينها في العقود.

وعلى الرغم من دفع الروسية طهران نفذت قبل السلفة البالغة 166800000 دولار، وإيران 13 أبريل 2011 دعوى قضائية في محكمة التحكيم في جنيف ضد "روسوبورون اكسبورت" بمبلغ 4 مليارات دولار لرفضها توريد نظم الدفاع الجوي S-300PMU-1.

مبلغ المطالبة يشمل تكلفة العقد لتوريد S-300PMU-1، وتكلفة إعداد البنية التحتية لإنتاج المجمعات إيران على واجب القتال والضرر المعنوي.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين طهران أيضا في هذا المبلغ من العقوبة بموجب عقود مع روسيا في عام 1995، عندما نتيجة لهذه الصفقة وMTC غور-تشيرنوميردين بين روسيا وإيران جمدت.

وكانت المفاوضات بين روسيا وإيران بشأن استعراض المطالبة صعبة للغاية. في مرحلة معينة من المفاوضات، وعرضت روسيا تزويد ايران بدلا من S-300PMU-1 أنظمة الدفاع الجوي الأخرى، ولكن طهران ترفض لهم.

في هذه اللحظة، الوضع مع عملية التفاوض مع إيران بشأن مسألة الانسحاب من المطالبة غير معروف، على الأرجح، يبقى هذا السؤال مفتوحا.
 

ذكرت صحيفة «موسكو تايمز»، أول أمس الإثنين، نقلًا عن عضو في المجلس الاستشاري
العام لوزارة الدفاع الروسية، طلب عدم ذكر اسمه، أنه إذا زودت الولايات المتحدة
أوكرانيا بالأسلحة، فسوف تنظر موسكو إلى هذا الأمر على أنه عمل من أعمال الحرب
وستكون هناك استجابة روسية مماثلة ضد واشنطن وحلفائها على جبهات أخرى.وقال المصدر لـ«موسكو تايمز»: «يمكننا أيضًا تشجيع إيران، أو حتى دعم إيران
في معركة ضد المملكة العربية السعودية، وسوف ترتفع أسعار النفط عندها».بدوره قال «يفغيني بوجينسكي»، وهو جنرال سابق في الجيش الروسي يعمل الآن في
مركز قوات التدخل السريع في موسكو، للصحيفة: «إن روسيا سوف تنظر إلى
الولايات المتحدة حينها كمشارك مباشر في الصراع».وذكرت وكالة الأنباء الروسية «تاس» أول أمس الإثنين، أن «فيتالي تشوركين»
وهو الممثل الدائم لروسيا لدى «الأمم المتحدة»، قال: «نحن نرى ضغطًا كبيرًا
يمارس في هذا الشأن في الولايات المتحدة، ولا سيما في الكونغرس.. إذا بدأت
الولايات المتحدة، وبناءً على طلب من الحكومة الأوكرانية، بتوريد أسلحة إلى كييف
فإنها سوف تنتهك عددًا من الوثائق الدولية».ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن «رسلان بورتنيك»، مدير المعهد الأوكراني للسياسات
والإدارة، وصفه لموقف الولايات المتحدة بأنه مجرد خدعة.وقال «بورتنيك»: «إنها مجرد خدعة، محاولة للضغط على بوتين لكي يصبح أكثر تساهلًا».

وأضاف: «هل ستزود الولايات المتحدة أوكرانيا بالسلاح؟ بالطبع لا، هذا قد يؤدي إلى
سباق تسلح ينتهي بهزيمة عسكرية كاملة لأوكرانيا».وبينما ترك «أوباما» الباب مفتوحًا أمام إمكانية حدوث هذا التسليح أثناء مؤتمر صحفي
مشترك مع المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل»، أول أمس الإثنين، كان في الوقت نفسه
رافضًا لفكرة أن يكون الجيش الأوكراني قادرًا على مواجهة الهجوم الروسي.وقال «أوباما» إن المساعدات الأمريكية سوف تهدف إلى ردع روسيا عن القيام بمزيد
من العدوان، وليس منع هذا العدوان تمامًا.وأضاف «أوباما»: «لقد كانت آمال الوصل لحل عسكري لهذه المشكلة منخفضة دائمًا
لدى روسيا جيش قوي للغاية كما هو واضح، ونظرًا لطول الحدود الروسية مع أوكرانيا
وبالنظر إلى التاريخ بين روسيا وأوكرانيا، لا يبدو من المرجح أن أوكرانيا ستكون
قادرة على صد الجيش الروسي تمامًا».وكانت أوكرانيا قد فقدت الأرض في مناطقها الشرقية لصالح الانفصاليين الموالين لروسيا
والذين تم تسليحهم على ما يبدو من قبل موسكو، ووجه الرئيس الأوكراني
«بترو بوروشينكو»، خلال عطله نهاية الأسبوع، نداءً عاطفيًا لقادة الغرب، طلب فيه
تزويده بأسلحة دفاعية للمساعدة في مواجهة اعتداءات الانفصاليين.وقال «بوروشينكو» في مؤتمر أمني رفيع المستوى في ميونيخ، يوم السبت:
«نحن دولة مستقلة ولدينا الحق في الدفاع عن شعبنا»، مضيفا أن بلاده لن
تستخدم هذه المعدات الدفاعية في الهجوم
 
يله علي البركه العالم هيولع
ياتره انتم يا اعضاء المنتدي ومسؤلي المنتدي خلف من ستكونو؟؟!!:(:(:rolleyes::rolleyes:
 
انا شايف ان عاجلا او آجلا هيحصل تصادم بين دول الخليج و مصر في المواقف و القضايا بسبب ان مصر بدأت في الاتجاه للمعسكر الشرقي في حين ان دول الخليج في المعسكر الغربي ..
 
يله علي البركه العالم هيولع
ياتره انتم يا اعضاء المنتدي ومسؤلي المنتدي خلف من ستكونو؟؟!!:(:(:rolleyes::rolleyes:
اذا قامت حرب بين روسيا وامريكا فهذا حرب لاناقه لنا فيها ولا جمل اما لو قامت حرب بين ايران والسعوديه فانتظر دعم للسعوديه اكبر من دعم العرب للعراق فى حرب الثمانى سنوات:D:D:D:D
 
المضحك في الامر ان اوكرانيا كانت تصنع الرؤوس النوويه لصالح روسيا

بل انها كانت دوله نوويه و تملك ترسانه صواريخ مرعبه جدا

الذي حصل ان اوكرانيا تخلت عن كافه الاسلحه النوويه الاستراتيجيه و تفكيكها مقابل حمايتها من اي دوله و كانت الدول التي وافقت انها تحمي اوكرانيا من روسيا هي الولايات المتحدة و بريطانيا

اما الان

روسيا تنهش في اللحم الاوكراني و حتى الان امريكا و لا بريطانيا يقدرون يرسلون حتى قنبله يدويه لصالح الاوكرانيين

الخلاصه

اذا قامت امريكا بتسليح اوكرانيا سوف تقوم روسيا بتسليح ايران

اذا قامت بريطانيا بتسليح اوكرانيا سوف تقوم روسيا بتسليح الارجنتين

امريكا قويه جدا بل انها الاقوى في العالم بلا منازع

لكنها تخاف من شي واحد في روسيا و هو تسليح اي دوله في الشرق الاوسط بالنووي مما يخل بالتوازن الشرق اوسطي و تدمير كل الخطط الامريكيه التي بنتها لصالح اسرائيل من 100 سنه
 
انا شايف ان عاجلا او آجلا هيحصل تصادم بين دول الخليج و مصر في المواقف و القضايا بسبب ان مصر بدأت في الاتجاه للمعسكر الشرقي في حين ان دول الخليج في المعسكر الغربي ..
مصر و الخليج ايد واحدة و مصير واحد وان اختلفت المصالح و التوجهات احيانا,
(المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ؛ يشد بعضه بعضا
 
ارى ان تبنى السعودية علاقة جيدة مع الروس
مع احتفاظها بموقفها من الازمة السورية .
لان روسيا دولة لا تعادى
يبدوا ان السياسة شىء صعب جداً
 
مصر و الخليج ايد واحدة و مصير واحد وان اختلفت المصالح و التوجهات احيانا,
(المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص ؛ يشد بعضه بعضا

دي حاجه مش محتاجه تأكيد ! ما فيه خلاف في القضيه السوريه و الامور عادي .. انا بتكلم ان هيحصل خلافات في قضايا كتير مستقبلا .. خلافات اكثر من الطبيعي
 
اتسائل دائما ايران لا يوجد عندها مشاكل مالية و علاقتها بالروس جيدة
ولكن لماذا لم نسمع عن صفقات ضخمة بين البلدين
وايران تكتفى بالسلاح الاهبل التى تدعى انتاجة
فما هو السر فى عدم تسلح ايران من السلاح الروسى بكثافة
مثلها مثل سوريا والجزائر وليبيا سابقاً

 
قال: إن بلاده يمكن أن تدعم إيران عسكرياً لرفع أسعار النفط
استياء إسلامي من تصريحات مسؤول روسي ضد السعودية

383878.jpg

خالد علي- سبق– جدة: عبر العديد من المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من تصريحات أحد المسؤولين الروس الذي هدد بتشجيع أو دعم إيران عسكرياً ضد السعودية، وذلك لرفع أسعار النفط.

يأتي ذلك بعد أن نقلت صحيفة "دي موسكو تايمز" الروسية، عن عضوٍ في المجلس الاستشاري العام لوزارة الدفاع الروسية- طلب عدم ذكر اسمه، خلال حديثه عن النفط وتوقعات تسليح الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا- فإن هناك حلاً؛ بأن تقوم روسيا بعمل مماثل ضد أمريكا وحلفائها، مشيرة إلى أنه يمكن على سبيل المثال تشجيع إيران أو حتى دعمها عسكرياً ضد السعودية لرفع أسعار النفط.

واستاء العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ من هذه التهديدات من قبل المسؤول الروسي، مؤكدين أن السعودية دولة مسلمة، والمسلمون يرفضون المساس بأمن السعودية التي تحتضن الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية وتقوم بخدمة الإسلام في جميع أنحاء العالم.

كما عبر العديد من السعوديين عن استيائهم من مثل هذه التصريحات اللامسؤولة التي تثير الفتن، مؤكدين أنهم مستعدون للموت دفاعاً عن الوطن والإسلام ضد أي دولة تحاول الإخلال بأمن المملكة.

وطرح العديد من القراء الإيرانيين تساؤلات حول تصريحات المسؤول الروسي، حول ما إذا كانت إيران لعبة في يد روسيا تحركها كيف تشاء!.
 
التعديل الأخير:
حتى لو سلمت روسيا ايران اسلحه لن تمتلك ايران الجرأه على الاعتداء على السعوديه

اولا فرق القوه بين الطرفين ماتمتلكه السعوديه من قوه جويه لا تمتلكه ايران

ثانيا وقوف العالم الاسلامي السني مع السعوديه وخاصه باكستان يعني فتح جبهه ثانيه من الشرق

ثالثا ايران شبه مفلسه واذا دخلت الحرب يعني سقوط نظامها وسوف تصبح عاله على الروس بتواصل ضخ المال والسلاح لايران

رابعا اذا ايران لم تستطيع هي ومعها النظام السوري وحزب الله وعشر مليشيات عراقيه ومليشيات افغانيه وباكستانيه وحوثيه لم ينتصروا على الشعب السوري الاعزل فمابالك السعوديه

اذا الحرب على الشعب السوري جذبت عشرات الالاف من المقاتلين للقتال ضد النظام السوري فمابالكم لو اعتدت ايران على بلد الحرمين الشريفين ملايين المقاتلين سيقاتلون ضدها

جبهة ايران الداخليه جبهه ضعيفه جدا تمتلك اعراق وطوائف اكثر من الفرس نفسهم مثل البلوش والكرد والتركمان والاذريان والعرب والسنه هؤلاء سوف يستغلون الحرب لتأسيس دولهم والانفصال عن ايران لانه فرصه لاتعوض لهم

الجبهه الاقتصاديه للطرفين السعوديه لديها احتياطي نقدي 750 مليار دولار وايران 62 مليار دولار اي فقط شهرين من الحرب وينتهي الاحتياطي الايراني ومن بعدها كيف ستمول حربها ومن سوف يساعدها من حلفائها المفلسين

ايران ليست بذلك الغباء لتعلن حربا خاسره على مركز الاسلام السني فهي اخذت درسا لما يحدث في سوريا بضعة مقاتلين غير مدربين وبأسلحه بدائيه لم يستطيع ان ينتصر عليهم جيشان وعشرات المليشيا فما بالك بدوله مثل السعوديه

هذا المسؤل الروسي لا يملك ادنى فكره عن مايحدث في بلده والدليل هو ارسال روسيا ممثل خاص للرئيس الروسي ومدير شركة غاز بروم الروسيه للتفاوض مع السعوديه


وزير البترول يناقش مع مسؤول روسي التعاون بين الدول المنتجة من خارج "أوبك" وداخلها
ce7a78dcd8c51e02a84b3f629b12b701_w570_h650.jpg


الرياض : واس
اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ، في مكتبه بالرياض اليوم مع الممثل الخاص لرئيس روسيا للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز رئيس مجلس الإدارة لشركة "غازبروم" السيد فيكتور جوبكوف.

جرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السوق البترولية الدولية، والتعاون بين الدول المنتجة من خارج الأوبك وداخلها، والتعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة، وفرص الاستثمارات المشتركة في مجالات الغاز، والتصنيع، والخدمات المصاحبة.

حضر الاجتماع الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية ، ومعالي المستشار لشؤون الشركات عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، وعدد من المسؤولين في الوزارة .
وزير البترول والثروة المعدنية يجتمع مع وزير العدل حافظ الأختام الجزائري
اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ، في مكتبه بالرياض اليوم , مع معالي وزير العدل حافظ الأختام الجزائري الطيّب لوح . جرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السوق البترولية الدولية، والتعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة ، وأهمية التعاون بين الدول المنتجة للبترول في منظمة أوبك ، والدول المنتجة خارجها، من أجل استقرار السوق، كما جرى الحديث عن التحسن النسبي في السوق، من حيث زيادة الطلب، واستقرار الأسعار في الفترة الحالية.

حضر الاجتماع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية ، ومستشار وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المهنا، ومحافظ المملكة لدى منظمة الأوبك الدكتور محمد الماضي، ومساعد مدير عام المكتب الخاص لمعاليه فهد الرشيد.




اصلا الانباء تتحدث عن استعداد روسي للاستغناء عن الاسد مقابل رفع السعوديه لاسعار النفط

ايضا لا ننسى قدرة السعوديه على اشعال الشيشان فأذا تم الاعتداء على السعوديه من ايران بدعم روسي يعني الموضوع انتهى اصبحت حرب روسيه ايرانيه ولن تتردد السعوديه للحظه واحد لاشعال نار الشيشان مره اخرى
 
اتسائل دائما ايران لا يوجد عندها مشاكل مالية و علاقتها بالروس جيدة
ولكن لماذا لم نسمع عن صفقات ضخمة بين البلدين
وايران تكتفى بالسلاح الاهبل التى تدعى انتاجة
فما هو السر فى عدم تسلح ايران من السلاح الروسى بكثافة
مثلها مثل سوريا والجزائر وليبيا سابقاً


انا مثلك، يثير هذا الأمر أستغرابي.

بعض الأسلحة على الروس ضغوطات بعدم تسليمها مثل S300. ولكن ما الذي يمنعهم (ايران) من شراء مقاتلات أو دبابات من الروس. لا اعلم وأتمنى أن يبقوا على هذا الحال.

مسألة أوكرانيا هذه تخوف. الكل يهدد الكل ونحن في النص مب عارفين شو اللي راح يصير في النهاية.


اعتقد نمتلك النووي ونريح دماغنا منهم ومن مشاكلهم :cool:

حليت كل المسألة بجملة. ولو كان هذا أخر رد لي في المنتدى فلا تبحثوا عني. :D
 
هههههههههههههههه العصابة التي تحكم روسيا بدأت تتخبط وتحاول البحث عن مخرج من الأزمة الحالية :D

مرة يهددون أمريكا ومرة يهددون الاتحاد الأوروبي والآن يتربصون بمصالح امريكا وحلفائها ويحاولون استخدام الحرب بالوكالة الآن بين إيران والسعودية .

هناك مشكلة ... انا ﻻ اعلم كم عدد هؤﻻء المسؤولين في روسيا ؟؟ :D

قبل 8 اشهر خرج مسؤولين هددوا السعودية .. وكل مرة نسمع " مسؤول روسي يهدد ب... " مسؤول روسي سنفعل كذا وكذا ....

لم ﻻ يتحدث بوتين بنفسه ؟ لو كانوا يريدون حرب مع السعودية او ان عﻻقتهم مضطربة معنا لماذا أرسلوا وفد روسي في تعزية وفاة الملك عبدالله ؟
 
التعديل الأخير:
وقتها إن شاء الله راح يتم تدمير ايران
وتتم محاصره روسيا
يبدو انهم لم يتعملو من درس الاتحاد السوفيتي وافغانستان
 
التعديل الأخير:
اتسائل دائما ايران لا يوجد عندها مشاكل مالية و علاقتها بالروس جيدة
ولكن لماذا لم نسمع عن صفقات ضخمة بين البلدين
وايران تكتفى بالسلاح الاهبل التى تدعى انتاجة
فما هو السر فى عدم تسلح ايران من السلاح الروسى بكثافة
مثلها مثل سوريا والجزائر وليبيا سابقاً


لان عليها عقوبات وحظر بالاسلحه بسبب المشروع النووي
 
السعوديه علاقتها بمصر اقوى من علاقه مصر بروسيا
سياسيا واقتصاديا وجغرافيا ودميا
 
حلف الناتو بحث امكانية تزويد الجيش الاوكراني بصواريخ جافلين ورادارات حديثة لرصد الصوايخ ‘لذلك روسيا لن تتواني في تزويد اي من الدول المارقه بحسب التصنيف الامريكي والاسرائيلي بسلاح يهدد حركة قطعاتها بالمنطقه ومنها الاس 300 وربما الاسكندر‘الامر الاخر مجلس الامن فرض حظر على التسلح الايراني قديما تقريبا من عام 1980 بسبب احتجاز الرهائن الامريكان في السفارة بعد قيام الثورة‘اخيرا الاس 300 سلاح دفاعي وليس هجومي لذلك سوف تكون الصفقه ظاهريا من احقية ايران في امتلاكها
 
عودة
أعلى