تحالف ميركل ينتقد حظر تصدير الأسلحة الثقيلة للسعودية

F15as @F15as

المسألة لا علاقة لها بمدة خدمة الدبابة , الدبابة ممكن تخدم 50 سنة لو اردت و امامك التي-55 مثال حي

T-55M8A_Typhoon_main_battle_tank_upgrade_package_for_T-55_Morozov_Ukraine_Ukrainian_defence_industry_military_technology_640_001.jpg


الدول بتشتري سلاح على شكل دورات بدئأً من دخوله في عز تاثيره مروراً باخفاض تقنيته ثم اندثاره و خروجه من الخدمة


المسألة لها علاقة بأجيال الدبابات

الابرامز مثلاً توقف انتاجها من فترة طويلة لانها مهما طورت ستظل من نفس الجيل الذي تنتمي له الليوبارد

أجيال الدبابات الجديدة مختلفة تماماً كفاية المدفع الـ140مم و ده سبب ضعف مبيعات سوق الدبابات حالياً

لذلك أفضل شئ للسعودية إقتناء 300-600 دبابة ثم التفاوض على دبابات من الجيل الجديد
 
التعديل الأخير:
مفرض تلغي السعوديه الاتفاقيه
بعد سنه سوف تصبح الدبابه متخلفه امام الجيل الجديد من الدبابات
المفروض السعوديها تتركها وتتجه الى الدبابه البوالنديه الجديده الو البريطانيه الجديده
الشبيهه بالبوالنديه
صور
1iWQK8W


هذي الدبابة البولندية فتنه وسفور في تبرجها
أحبها واحب مرونتها
 
الدبابه البولنديه منظرها رائع متطور
لكن لا نعلم عن قوتها وادائها
 
الافضل صناعة الدبابه الكوريه والله افضل مليون مره من المذله ودام نصنع الكترونيات الابرامز مافيه مانع ندمج ده في ده واذا على المدفع نصنع الكوري الجنوبي بعدها الشركه الالمانيه تبع اليوبارد بتجي تركع عشان تشارك في تطوير مدافعنا ولا بتروح الصفقه لغيرها لانه دامنك اخذت السلاح كامل من الغير مااظن بيبخلون على تغيير المدفع بالاخر هم دعمو اسرائيل بغواصات منها هدايا ومنها 75% على حساب المانيا علينا قصف جبهة العجوز اعلاميا وتحريك قضية دعمهم اسرائيل التي تضر وتهين الشعب الفلسطيني وحده بوحده
 
مفرض تلغي السعوديه الاتفاقيه
بعد سنه سوف تصبح الدبابه متخلفه امام الجيل الجديد من الدبابات
المفروض السعوديها تتركها وتتجه الى الدبابه البوالنديه الجديده الو البريطانيه الجديده
الشبيهه بالبوالنديه
صور
1iWQK8W

اعتقد الدبابه هذه مصنوعه حسب مواصفات الاجواء الاوربيه خاصه قدراتها على موازنه درجه الحراره والتخفي
 
الدبابة البولنديه كانها من كوكب ثاني
اعتقد بعد 5 سنوات سوف نشاهد اجيال مختلفه من الدبابات دخلت الخدمه لذلك اقتناء 1050 ليوبارد غير مجدي

لان العالم سيتوجه للدبابات الجديده
 
حلف ميركل يحاول الدفع لدخول الأموال للاقتصاد الالماني الذي سيعاني من الهيمنة الأمريكية و المشاكل التي تخلقها التي تضر بالاقتصاد الألماني على رأسها قضية أوكرانيا ،،
 
الادارة الالمانية ضعيفة جدا
والدخول معها فى مفاوضات اخرى يعتبر مضيعة للوقت
 
اليوم الملك سلمان اجتمع مع نائب ميركل
هل نرى الليوبارد قريبا
انتظرو الحلقة الاخيره
 
باعتبارها شريكًا رئيسًا في الحرب ضد داعش
الحقوقيون الألمان: يجب إتمام صفقة الدبابات مع السعودية

الخلاف الدائر في الساحة السياسية الألمانية حول صفقة بيع دبابات (ليوبارد 2) الألمانية للمملكة العربية السعودية، دخل منعطفا جديد بعد أن تعالت أصوات بعض رجال القانون الألمان الذين ينادون بوجوب سعي ألمانيا لإتمام الصفقة مع المملكة، وذلك لأنهم يرون أن هذا دعما واجبا تجاه السعودية أحد أعضاء التحالف الدولي ضد داعش.

وذكر موقع "بلومبرج" الاقتصادي أن موقف الفريق المعارض لإتمام الصفقة بدا يضعف منذ الأسبوع الماضي، عندما قررت ألمانيا إرسال وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، زيجمر جابريل، على رأس وفد رفيع المستوى إلى المملكة للمشاركة في أعمال اجتماع الدورة الـ 19 للجنة الاقتصادية السعودية الألمانية المشتركة.

ونقل الموقع عن جوشيم بفيفر، أحد رجال القانون بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، قوله إن: "التقاعس عن تقديم المساندة المطلوبة لشركائنا الموثوق بهم في الحرب التي يشنها التحالف الدولي اليوم ضد داعش يعد أمرا غير مقبول في المرحلة الحالية".

وبالرغم من وقوف المستشارة الألمانية أنجلا ميركل مع المعسكر الرافض لإتمام الصفقة إلا أن الموقع نقل عن بعض المصادر الألمانية المطلعة قولهم، إنه في حال استمرار المستشارة في تبني هذا الرأي فإن موقفها هذا سيعرض السياسة الألمانية لضغوط خارجية تجبرها على ضرورة إتمام الصفقة نظرا للوضع الأمني المتوتر في الخليج العربي.

وعلقت فولكر قودر، إحدى الحقوقيات التابعات للائتلاف الحاكم في ألمانيا، على موقف المستشارة الألمانية قائلة إن أنجيلا مخطئة في موقفها الغير مهتم بوجوب الحفاظ على الاستقرار هناك.

يُذكر أن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، كشف عن أن المشاريع المشتركة بين المملكة وألمانيا بلغت 191 مشروعا برأس مال مستثمر بلغ 17.2 مليار دولار، مجددا الدعوة إلى الشركات الألمانية لاستكشاف الفرص الاستثمارية الكبيرة في المملكة.

وبين العساف أن حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة -مع الأسف- لا يعكسان الإمكانات المتوافرة في اقتصاد البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 12.4 مليار دولار لعام 2013م، وبلغت خلالها صادرات السعودية إلى ألمانيا 418 مليون دولار.

جاء هذا على هامش افتتاح الدكتور العساف، ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني زيجمر جابريل أعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة التي بدأت أعمالها أمس بالرياض.
 
عودة
أعلى