أردوغان: عازمون على جعل جيشنا أكبر قوة رادعة بالعالم والمنطقة للحفاظ على أراضينا، ولحماية أخوة لنا

خلي بالك من كلامك كويس
اللي اتظاهروا في رابعة فضلوا اكتر 45 يوم قاطعين الشوارع وقاطعين سيبل محلات وبيوت كتيرة في المنطقة دي غير ان اي حد يشكوا فيه كانوا بيضربوه ويعلقوه علي الشجر و في ناس اتقتلت بسلاح الاخوان وكانوا مجهزين اتباعهم بالسلاح وانا شوفت ده بعيني وكانوا سبب في موت ابرياء كتير والتهمة جاهزة للداخلية والجيش والفبركة شغالة والضحك علي الشعب والناس عشان يرجعوا خونة تحكمنا تاني
ياسيدي الفاضل احنا مصريين وعشنا وشوفنا فعلا الحجات دي في الواقع مش زيك شافاها علي الجزيرة الخنزيرة
خربوا بيوت ناس كتير جدا وتاجروا بالدين والناس والاعراض و قاولوا في ميكرفوناتهم والمنصة بتاعتهم علي العلن ان سيدنا محمد و سيدنا جبريل صلي وراء محمد مرسي واتباعه
تاجروا بدم مصريين كتير وللاسف خسروا كل شي وده لان ربنا اعلم بمكرهم و خبثهم
وبعد مااتفض رابعة تاجروا بدم ناسهم والقيادات هربت اول ناس زي الفيران و سابوا المضحوك عليهم يعيطوا بعد الدولة حذرتهم اكتر من مرة انها هاتفض الاعتصام وبرضه هما عايزين مواجهة وموت عشان يعرفوا يغنوا ويتاجروا كويس بدم الناس

تعالي شوف معايا كام جندي وصف جندي وظابط وقيادات ماتوا ولحد وقتنا الحالي وده ليه عشان جماعة سرية قذرة كانت بتتاجر بمصر
بس ربنا كبير واقوي من اي حد عايز يخرب البلد دي ومهما يحصل هانحمي البلد لاخر يوم في عمرنا
اخي العزيز ليست قضيتي رابعه حكمي او راي فيها ما راح يفيد احد و لا بدخل معاك في جدال رابعه فنظرتك وكلامك يحترم هنا في هذا المنتدي وانا حقيقي اتمني الخير لي مصر واتمني السيسي يختلف عن باقي العسكرين ويرفع من شان الاقتصاد و الشعب المصري ويعيد لهو مكانته فا السيسي في اختبار يا اقام مصر وارجعها لي عهدها او كا سابقه مبارك سا يضع مصر في الحضيض و هذا والله الي ما اتمناه عشان كدا ما احد يقدر يحكم علي السيسي الي لما يخلص فترة حكمه ونشوف كيف خدم مصر الكلام هنا بعيد عن العسكري قصدي هل زاد دخل الفرد العيشه احسن الامن افضل التنميه قائمه و لالا هنا الحكم عشان كدا انا لا ارئ اي فايده من جدال في رابعه او حتي الرئيس الاسبق لي مصر مرسي فا نهايا الشعب المصري هو الحكم و المصريين كلهم ليسو علي قلب واحد ومختلفين وده شي عادي و التاريخ لن يرحم احد

مع احترامي الشديد لبعض الاخوة وارائهم لكن لا تنسون ان اوردغان رئيس تركيا فهو يعمل لمصلحته بلده سواء كان مضر بالعرب مضر بالغرب هو فقط يعمل لوطنه وشعبه وهذا واضح جدا ثم ان تركيا لديها جيش قوي وممكن ان نعتبره من اقوى 10 جيوش عالمية هذه حقيقة فعندما يريدون فعل شيء نحن لا دخل لنا لهم لانه حق مشروع يجب علينا ايضا ان نعمل لاوطاننا وشعوبنا

الذي يقصدونه بالدفاع عن اخوانهم يقصدون دول كثيرة منها عربية ومنها اسلامية على سبيل المثال

اذربيجان - البوسنة - افغانستان - ودول اسيا الوسطى ذات السيطرة الكبيرة لتركيا بها حتى في معالم الدولة سياسيا اقتصاديا حتى رياضيا واجتماعيا كا كازخستان واوزباكستان وتركمانستان فا اعتقد يجب ان لا تاخذنا العاطفة بالردود والعصبية فهو يقوم لاجل وطنه ودولته وشعبه وليس لاجل العرب وهذه تحسب له لانه رئيس الجمهورية التركية وليس رئيس العرب والمسلمين ولن يصير باذن الله

صدقت اخى الكريم تحياتى لأهل السودان ربنا يصلح امركم و يجمع شملكم على الخير و الرخاء
و كفانا مواضيع جانبية

لا لإمرة ولا لنائرة ولا عداوة

تعنى:

لا لإمرة :يعنى قطع الطريق بناء على امر لولى المر كالشرطة و نحوه
نائرة و عداوة: تعنى الحرب و الدفع كحرب جيشين و ما نحوه

و ليس كما تظن معناها ان اصحاب العداوات و الخصومات من عموم الافراد يستحل لهم قطع الطريق
يعطيك العافيه اخي للتوضيح افدتني

اخي العزيز ليست قضيتي رابعه حكمي او راي فيها ما راح يفيد احد و لا بدخل معاك في جدال رابعه فنظرتك وكلامك يحترم هنا في هذا المنتدي وانا حقيقي اتمني الخير لي مصر واتمني السيسي يختلف عن باقي العسكرين ويرفع من شان الاقتصاد و الشعب المصري ويعيد لهو مكانته فا السيسي في اختبار يا اقام مصر وارجعها لي عهدها او كا سابقه مبارك سا يضع مصر في الحضيض و هذا والله الي ما اتمناه عشان كدا ما احد يقدر يحكم علي السيسي الي لما يخلص فترة حكمه ونشوف كيف خدم مصر الكلام هنا بعيد عن العسكري قصدي هل زاد دخل الفرد العيشه احسن الامن افضل التنميه قائمه و لالا هنا الحكم عشان كدا انا لا ارئ اي فايده من جدال في رابعه او حتي الرئيس الاسبق لي مصر مرسي فا نهايا الشعب المصري هو الحكم و المصريين كلهم ليسو علي قلب واحد ومختلفين وده شي عادي و التاريخ لن يرحم احد

و انا مش عايز جدال معاك ولا مع احد يا صديقي انا رديت عليك في نقطة انت بتقولها ( انهم سقطت عنهم الحرابه)
لان كلامك مش صحيح بل هم من ينطبق عليهم الحرابة واكثر منها لانها خربوا الارض وسعوا فسادا
واظن وضحت ليك اوجه فسادهم و خرابهم

و انا رديت عليك في نقطة انت بتقولها ( انهم سقطت عنهم الحرابه)
لان كلامك مش صحيح بل هم من ينطبق عليهم الحرابة واكثر منها لانها خربوا الارض وسعوا فسادا

كفانا انحراف عن الموضوع النقاط الجانبية وصلت
تكة كمان و سأتى مقص الرقابة
ههههههههههههههههههههههههههههههه

صدقت اخى الكريم تحياتى لأهل السودان ربنا يصلح امركم و يجمع شملكم على الخير و الرخاء
و كفانا مواضيع جانبية
امين يا اخي الله يسمع منك ويجمعنا ونتحد معا بعض

رغم ان سياسة اردوغان لا تعجبني كسعودي

لكن ان كنت مواطن تركي ستعجبني اكيد لان الرئيس يريد مصلحة دولته في اي ضرف واي مكان وهذا المطلوب

متوسلًا لإنقاذ بلاده.. وزير تركي: مصر تتحكم في اقتصادنا

السبت 07/مارس/2015 - 11:09 ص

نهاد زيبكي وزير الاقتصاد التركي محمود نبيل

في محاولات يائسة، أكد نهاد زيبكي وزير الاقتصاد التركي، أن بلاده لم تفقد الأمل في مد اتفاقية النقل التجاري الموقعة مع مصر، والمعروفة باسم "الرورو"، مشيرًا إلى أن الخلافات السياسية بين أنقرة والقاهرة لن تخرج عن هذا الإطار.
وأوضح زيبكي، بحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية، أنه لا يزال لديه آمال في تمديد الاتفاقية التجارية بين البلدين، حتى بعد إعلان مصر رفضها لتجديد تلك الاتفاقية، وهو الأمر الذي يمثل شبه انهيار للتجارة التركية في أفريقيا.
وأشار وزير الاقتصاد التركي إلى أن مفاوضات تجديد الاتفاقية مستمرة، ولا يمكن التضحية بالعلاقات التاريخية الطويلة مع مصر.
وكانت مصر قد رفضت تمديد الاتفاقية، على خلفية دعم تركيا لجماعة الإخوان الإرهابية.

ــــــــــــــ

الخبر من أسبوعين تقريباً
الرورو باي باي
والاتفاقيه تلفها وتحطها في الدرج بتاعك
ومبروك خسارة 20 مليار دولار وخسارة السوق الأفريقي
بخلاف مشاريع محور قناة السويس إلي هاتجيبكم الأرض

أما جيشك القوي فمصر هاتقطعهولك من لغلوغوه
وإنا لكم لقاعدون بالمرصاد وعلى صراطٍ مُستقيم

تهويل لا أكثر
بالطبع الغاء الإتفاق سيحدث خسائر لتركيا
و لكن ليست مؤثره على مجمل الإقتصاد

على العموم كمصرى
أتمنا أن نتعاون مع باقى الدول بالمثل كما يعاملوننا من أجل المصالح
هتعدى من عندى سواء مجال جوى أو قناة سويس طرق بريه هتدفع يعنى هتدفع
لا يوجد إستثناء

هل تستثنى تركيا مصر عند مرور سفنها من البوسفور ؟؟؟
فى التسعينات أوقفت سفن تحمل معدات للبرنامج الصاروخى المصرى

و بالنسبه للموضوع
فعلآ تركيا قوه كبيره و مؤثره فى المنطقه إقتصاديآ و عسكريآ و ثقافيآ
و أقصد بالمنطقه الشرق الأوسط و أسيا الصغرى المتحدثين باللغه التركيه

و ليس معنى إننا كمصريين لا نحب هذا الرجل أردوغان أن ننكر ذلك
فإنكار ذلك درب من الحماقه أو الغلو فى الخصام

أما أن تكون تركيا أقوى قوه رادعه فى العالم
فهذا غير منطقى
ربما فى المستقبل القريب تكون من بين العشر الأوائل

التعديل الأخير:
تهويل لا أكثر
بالطبع الغاء الإتفاق سيحدث خسائر لتركيا
و لكن ليست مؤثره على مجمل الإقتصاد

على العموم كمصرى
أتمنا أن نتعاون مع باقى الدول بالمثل كما يعاملوننا من أجل المصالح
هتعدى من عندى سواء مجالل جوى أو قناة سويس طرق بريه هتدفع يعنى هتدفع
لا يوجد إستثناء

هل تستثنى تركيا مصر عند مرور سفنها من البوسفور ؟؟؟
فى التسعينات أوقف سفت تحمل معدات للبرنامج الصاروخى المصرى

و بالنسبه للموضوع
فعلآ تركيا قوه كبيره و مؤثره فى المنطقه إقتصاديآ و عسكريآ و ثقافيآ
و أقصد بالمنطقه الشرق الأوسط و أسيا الصغرى المتحدثين باللغه التركيه

و ليس معنى إننا كمصريين لا نحب هذا الرجل أردوغان أن ننكر ذلك
فإنكار ذلك درب من الحماقه أو الغلو فى الخصام

أما أن تكون تركيا أقوى قوه راعه فى العالم
فهذا غير منطقى
ربما فى المستقبل القريب تكون من بين العشر الأوائل

الخسائر ضخمة لمستقبل تجارتها مع افريقيا والخليج لان بضائعها لن تنافس البضائع الهندية عموما امامهم الاستثمار في مصر كبديل عن تركيا لو اراد المستثمرين البقاء في السوق ولكن ماذا سوف يفعلون في تجارة السجاد اليدوي التي ستكون ضربة موجعة لها

اهلا وسهلا بيك اخوية
اني تركماني من كركوك
مرحبآ بك
من خلال ردودك القليله أعتقد إن شاء الله إنك ستكون إضافه للمنتدى
خاصة يبدو انك مطلع على الشأن التركى بشده
تحياتى

بالنسبة لعبارته التي يقول فيها اخوة لنا .... فالشعب التركي لايعيش فقط في تركيا بل هم منتشرون في اكثر من بلد واحد في اسيا الوسطى و اوروبا

وما قام به الجيش التركي في عهد السبعينيات من غزو جزيرة قبرص واحتلال شمالها الى اليوم .... تدليل دامغ على ان هذا الجيش هو حامي القومية التركية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تركيا هي الان قوة اقليمية .... شئنا ام ابينا .... لديها القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسية وحتى الثقافية

وهي الان من G20 ولديها كل مقومات ان تكون قوه رادعه في المنطقه اذا استغلوا هذه المقومات بطريقه صحيحه

وشكرا

بالنسبة لعبارته التي يقول فيها اخوة لنا .... فالشعب التركي لايعيش فقط في تركيا بل هم منتشرون في اكثر من بلد واحد في اسيا الوسطى و اوروبا

وما قام به الجيش التركي في عهد السبعينيات من غزو جزيرة قبرص واحتلال شمالها الى اليوم .... تدليل دامغ على ان هذا الجيش هو حامي القومية التركية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تركيا هي الان قوة اقليمية .... شئنا ام ابينا .... لديها القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسية وحتى الثقافية

وهي الان من G20 ولديها كل مقومات ان تكون قوه رادعه في المنطقه اذا استغلوا هذه المقومات بطريقه صحيحه

وشكرا

ما هي المشكلة لو كان يقصد مؤاخاة أهل السنة حول العالم ؟؟؟

أم يجب أن يكون عنده حماس إرهابية والحوثة وحزب الله وإسرائيل كلهم أصدقاء وتربطهم مصالح هامة ؟؟؟ أما حماس وأي مكون إسلامي سني جماعي فلا يقبله ويعاديه ويصنفه ارهاب!!!

هل أصبحت مؤاخاة أهل السنة جريمة ينبغي تجميلها أو تبريرها ... بأي منطق هذا إلا منطق اليهود وعملائهم؟؟؟؟

ما هي المشكلة لو كان يقصد مؤاخاة أهل السنة حول العالم ؟؟؟

أم يجب أن يكون عنده حماس إرهابية والحوثة وحزب الله وإسرائيل كلهم أصدقاء وتربطهم مصالح هامة ؟؟؟ أما حماس وأي مكون إسلامي سني جماعي فلا يقبله ويعاديه ويصنفه ارهاب!!!

هل أصبحت مؤاخاة أهل السنة جريمة ينبغي تجميلها أو تبريرها ... بأي منطق هذا إلا منطق اليهود وعملائهم؟؟؟؟

هل انا قلت ان مؤاخاه اهل السنة جريمه ؟؟؟؟؟

لاحظ الان انك تهاجمني و تنسب الي شي لم اتحدث به اطلاقا !!!

وشكرا

انهم بكل بساطة يحضرون لغزو الشرق الاوسط وبالذات سوريا والعراق وربما يصطدمون بايران ان قررت الدفاع عن مصالحها في كلا الدولتين ... لا اشك للحظة في رغبة تركيا بالعودة الى الوضع الامبراطوري لها .. فالوقت مناسب والاوضاع اكثر من ناسبة للجميع للعودة الى ما كانو عليه على حساب شعوب المنطقة المفتتة

انهم بكل بساطة يحضرون لغزو الشرق الاوسط وبالذات سوريا والعراق وربما يصطدمون بايران ان قررت الدفاع عن مصالحها في كلا الدولتين ... لا اشك للحظة في رغبة تركيا بالعودة الى الوضع الامبراطوري لها .. فالوقت مناسب والاوضاع اكثر من ناسبة للجميع للعودة الى ما كانو عليه على حساب شعوب المنطقة المفتتة

من مصلحة العرب ان يصتدم الايرانين بالاتراك فخار يكسر بعضه اما كا اطماع يا اخي مغوار فكل الدول لديها اطماع حتى هناك مصر ايام علي باشا وعبدالناصر ايضا الاتراك من جهة الادارسة سابقا في اليمن من جهة صدام في العراق من جهة كل دولة لها اطماع عندما ترى نفسها تستطيع ذلك

هل انا قلت ان مؤاخاه اهل السنة جريمه ؟؟؟؟؟

لاحظ الان انك تهاجمني و تنسب الي شي لم اتحدث به اطلاقا !!!

وشكرا

كلا لم أهاجمك وليس هذا قصدي وأنت تفهم ذلك جيدا.

وإنما طريقة دفاعك عن جملة أردوغان أمام هجوم أصحاب الأجندات عليها جعلها تبدو وكأنها تهمة ما تستحق التبرير أو التغطية عليها.

فالكلمة بحد ذاتها تستحق ان يمدحها كل عاقل ينتمي لأهل السنة أما أصحاب الأجندات المريضة والأهداف الملتوية فسوف تكون على قلوبهم كالجمر.

الاتحاد ياعرب يامسلمين كلنا مع بعض سنقتل كل المتامرين نحن امة الرسول عليه الصلاة والسلام (( السعودية و مصر والامارت والكويت و الاردن وسلطنة عمان والبحرين والسودان سوريا لبنان العراق المغرب تونس اليمن ))) عايزين مناورات العالم كله يهتز ليها و نضع كل خاين وعميل امام وحدة عسكرية جبارة
تخيلوا (( تايفون - رافال -اف15 - اف 16- اف 18 - ميراج 2000 - سوخوي 30 - ميج 29 )) وتحتهم فخر القطع البحرية العربية في مياه العرب
و قوات برية تهتز ليها الارض احتراما
الا توجد دولة عربية مسلمة اسمها الجزائر

عودة
أعلى