وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي يغادر إلى باكستان في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

فعلا فى صدمه كبيره فى مصر علي كل المستويات
انا ماشي فى الشوارع الناس كلها زعلانه ومصدومه
كل ما اسأل واحد يقولى ان السبب كلام وزير الدفاع الباكستاني
عم ضمراني العنتبلي بتاع الكنافه نقلوه المستشفي من الصدمه
 
فعلا فى صدمه كبيره فى مصر علي كل المستويات
انا ماشي فى الشوارع الناس كلها زعلانه ومصدومه
كل ما اسأل واحد يقولى ان السبب كلام وزير الدفاع الباكستاني
عم ضمراني العنتبلي بتاع الكنافه نقلوه المستشفي من الصدمه
انت فصلتني
 
IMG_1764674660012393.jpeg
 
صحيح .. كل الشواهد تدل على تدخل بري وشيك
لا اتمناه و لكن يبدو انه ضروري لحسم الامور على الارض
نتمنى ان يكون في اضيق اطار ممكن
فعلا لا نتمناه
لكن اذا تاخرنا سنرى عشرات الفصائل المتناحرة كما يحدث في سوريا الان
قوة عربيه اسلامية لن ينظر لها الشعب اليمني على انها جيش احتلال بل سيستقبلها استقبال الفاتحين بعد دحر المعتدين وستثبت الامن والاستقرار سريعا في اليمن ان شاء الله

اما توجهات مصر الحاليه فأني معجب بها جدا
ويبدو ان مصر تريد التوسع اقليماً وكذلك السعوديه وهذا ما كان عليهم فعله من 30 سنة
 
قال وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف، إن حكومة بلاده تفضل لعب دور الوسيط لحل الأزمة في اليمن.

وأضاف آصف - في تصريحات نقلتها قناة "جيو نيوز" اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستقف مع المملكة العربية السعودية في حال انتهاك حدودها.

وأوضح أن الاتفاقيات في مجال الدفاع بين المملكة العربية السعودية وباكستان وقعت منذ عقود مؤكدا على احترامها.
وتابع " أكرر أن المصلحة الوطنية الباكستانية أمر بالغ الأهمية".

كان آصف قد أكد أمس أن السعودية طلبت من باكستان طائرات عسكرية وسفنا حربية وجنودا في مستهل جلسة برلمانية لاتخاذ قرار بشأن مشاركة إسلام أباد في تحالف تقوده السعودية ويشن ضربات جوية على المقاتلين الحوثيين في اليمن.



موقف غير جيد من باكستان وده برده ينفي بالقطع ان تكون باكستان زودت المملكة بأي سلاح نووي...
 
الباكستانين نفضو يدهم من التحالف !!
عموما الدول الموجوده تسد و زياده بعون الله


 
خبر وزير الدفاع الباكستاني بالنسبة لي خبر جيد فقد ان الاوان للعرب ان يعتمدوا على سواعدهم وحتى يكون النصر عربيا باْذن الله ..
لسنا دولة كجيبوتي او أوغندا نحن أمة كبيرة عظيمة لو صدقت نواياها فهى مؤهلة لكى تكون في القمة واسالوا التاريخ ..
شكرا لباكستان وكل دولة دعمت التحالف ولو بكلمة ولتعلم باكستان وغيرها ان المملكة ودوّل الخليج لا يجرؤ احد على المساس بهم حتى ولو لم تساعدهم مصر او المغرب بالرغم من اننا كمصريين سنقف بجوار اهلنا واخواننا وفي طليعة الصفوف .. فوالله لن نقول لاخواننا كما قالت اليهود لموسى " اذهب انت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون بل نقول كما قالت الانصار للنبي صلى الله عليه وسلم اذهب انت وربك فقاتلا انا معكما مقاتلون وأقول بإحساس كل مصري أقابله واسمع رأيه عن التحالف لاخواننا في الخليج .. انا معكم مقاتلون .
 
وزير الدفاع الباكستاني: نفضل لعب دور الوسيط لحل الأزمة اليمنية

652.jpg



صدمة كبيرة في مصر هنروح وحدنا !!

937.jpg




وماله يا حبيبي جيشنا كبير وعدد افرده ضخم وقادرين علي ارسال اعداد كبيرة في اي مكان
عكس بعض البلاد القريبة
 
الخسيس أردوغان يهاجم جميع الدول المشاركة فى عاصفة الحزم أثناء لقائة بالرئيس الأيرانى

 
يجب ان يعود العرب الكل في واحد ويجب انا نصنغ سلاحنا بانفسنا حتي لا تتحكم فينا قوي الشرق والغرب استغرب .. نملك المال ولا نستطيع شراء التكنولوجيا وشراء السلاح ! اليس عار ؟!!
 
يجب ان يعود العرب الكل في واحد ويجب انا نصنغ سلاحنا بانفسنا حتي لا تتحكم فينا قوي الشرق والغرب استغرب .. نملك المال ولا نستطيع شراء التكنولوجيا وشراء السلاح ! اليس عار ؟!!
 
أمريكا لها قاعده مهمة في جيبوتي وفرنسا لها قاعدة هى الأكبر في افريقيا وجيبوتي دولة مساحتها صغيرة .. ما لا أراه عاديا هو عدم توجهنا الان وبسرعة كبيرة الى الصومال فهى دولة بها حكومة تحتاج الى الدعم ومن الممكن بالاسلحة التى يتم الاستغناء عنها وهى على فكرة كثيرة ان يتم دعم الصومال وإقامة قاعدة تكون هامة جدا لمصر وتكون نواة لتدريب وإعداد الجيش الحكومى الصومالي مما يجعل تلك الدولة حليفة لمصر ومتأثرة بفكرها العسكري ولا مانع من عودة البعثات من والى تلك الدولة كما كان في السابق .. لا يمكننا ان نترك تلك الدولة حتى نعلم ان هناك قاعدة إسرائيلية او إيرانية او غيرها ثم نهرول بسرعة للحاق بما فات ومحاولة كسب الفتات من المكاسب بعد ان تجنيها دولة اخرى ... متى نتحرك قبل الآخرين وبقوة فيكفينا اثيوبيا واريتريا وجنوب السودان وأوغندا يجب ان نسبق اسرائيل على الأقل في افريقيا .
كلام متزن وسليم 100% لكننا نحن كعرب كالعادة نبكي على اللبن المسكوب تحياتي اخي الكريم
 
مقابلة السيد وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحى مع الرئيس الباكستاني مامون حسين وتم اهداء هدية تذكارية من الرئيس الباكستاني الي الفريق صدقي صبحى تقديرا لمكانة مصر والفريق صدقي صبحي
150407-01.jpg
 
بهذا الفكر لن تقوم للعرب قائمه
نحن امة واحده
حسنا ليكن الذهاب الى اليمن بالنسبه للجنود امر اختيارى ولا يجبرون على هذا الامر وان شئت اذهب معهم اما ان يرسلو قهرا الى هناك من اجل المال فهذا ما ارفض وان قلت اننا لن نذهب من اجل المال الخليجى وانما من اجل اخوة الدين او العروبه فسوريا خير شاهد على هذا الامر...وللمره الثالثه انا لست ضدد ارسال الجنود للجهاد فى اليمن من اجل نصرتهم او من اجل الامن القومى المصرى ولكن انا ضد فكرة ان الجنود سيذهبون من اجل المال
 
هون عليك ياصديق
  1. الأخوة فى الخليج يدعموننا من قبل أزمة اليمن بعشرات السنين وليس فقط فى أزمتنا الحالية (دعمونا بالمال والرجال , وابحث عن صور الملك سلمان متطوعاً فى الجيش المصرى فى العدوان الثلاثى وتذكر دور الملك فيصل فى حرب أكتوبر وغيرها من المواقف الأخوية الرائعة) فهون على نفسك ولاتشعر بوخز فى كرامتك , فلهم يد سبقت بالحسنى ويجب ردها عاجلاً أو أجلاً .
  2. لا أظن أن هناك وقت مناسب لإثبات الاخوة أفضل من الشدائد والحرب من الشدائد .
  3. أجب عن الأسئلة التالية فى نفسك .
  • أليس باب المندب أمن قومى مصرى ؟
  • هل تخاذلنا كعرب عموماً وكمصر خصوصاً عن حل الأمور فى سوريا وليبيا والعراق يعنى أنه لا يجب أن تدخل بأنفسنا هذه المرة فى اليمن أسوة بأخطائنا السابقة ؟ وأنه يجب علينا ان ننتظر الناتو كما فى كل مرة كى يقوم بالمهمة على أسؤ وجه ؟ فلماذا لاتكون المبادرة بيدنا نحمل حملنا بحلوه ومره وليكن الأمر (بيدى لا بيد الناتو) .
  • فى رأيك أليست اليمن اليوم مرتعاً لتدخلات أجنبية من خارج المنطقة (المقصود هنا إيران) , ألا تظن مثلى أن ترك اليمن أسيراً على حاله فى قبضة أنصار اللات الحوثى يعد تقصيراً فى حماية الأمن القومى المصرى والسعودى كل على حده والأمن القومى العربى عموماً .
#هون عليك إن كنت تقصد نصحاً لوطنك , أما إن كانت نيتك غير ذلك فالأمر لله هو الأدرى بالنية .
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى