السعودية تتجه الي JF17

لماذا الاتجاه لباكستان

لماذا لا تتجه المملكه للرافال الفرنسيه

ففرنسا لم تمانع في نقل التقنيه الى الهند و لن تمانع في نقلها الى السعوديه

فالفرنسيون يعشقون المال

في فرق بين نقل التقنية وبين المشروع المشترك

نقل التقنية مامنه فايده يعني ح تفتح مصنع عشان تبني طلبيتك وتقفل المصنع اليوم الثاني لان لن يسمح لك بالاستفاده منه كمشروع استثماري

لكن لما اشتركهم في المشروع يعني اقدر املك المشروع واقدر اسوقها وانافس المقاتلة الأم في حال اضفت عليها ميزات خاصة بمقاتلتي ويكون المشروع واسع المدى عكس نقل التقنية من دولة كفرنسا

الأخبار الحلوة تتوالى
واضح اننا مقبلين على طفره صناعية

أعلم طبيعتهم واعلم من هم انا عشت بالمملكة مدة كبيرة ولدت فيها مايقارب 34 سنة فهل من المعقول أن تقول لي اني لا أعرف طبيعتهم
تجده في الصلوات والفرائض ملتزم التزام حديدي ولكن في الكذب والغش أستاذ ..... الشخصيه الباكستانيه اعجاز الا ما رحم ربي طبعا :D:D:D

التعديل الأخير:
عندما تبدأ في الاتجاه لصناعه جويه قويه لا تذهب لصناعه طائره جيل ثالث والعالم منشغل بإنتاج الجيل الخامس .... على الأقل جيل رابع ....... لكن السعوديه تنظر للامر من منظور سياسي

التعليقات المعترضة تحسسني بأننا نصنع التايفون والرافال

يا حبيبي احنا جالسين نأسس لصناعة الطائرات في السعودية

تجده في الصلوات والفرائض ملتزم التزام حديدي ولكن في الكذب والغش أستاذ ..... الشخصيه الباكستانيه اعجاز الا ما رحم ربي طبعا :D:D:D
السلام عليكم انا هنا مقيم بالسعودية ومن اكتر الشعوب اللي بحترمها الباكستانيين لهم صفات حميدة كتير يمكن اكتر مننا كعرب فى بعض الاحيان ولكن موضوع الكره ده بيكون بشكل فردي لبعض اصحاب العمل بسبب المعاملة وامور كتير احيانا ودة شيء هتلاقيه من كل الجنسيات قى السعودية اللي بيكون صاحب العمل فيها لا يتقي الله وكلامي مش تعميم على كل السعودين بالعكس زيهم زي اي شعب فيهم اللي يتشال على الراس وفيهم .. نوع تاني فى النهاية مشفتش باكستاني بيكره السعودية ربما يكره كفيله بس لكن البلد لا

مصر منذ زمن تريد نقل التكنولوجيا الخاصه بها والمملكه كذلك
ان كان التفكير فيها بشكل جدى فيجب توحيد الجهود
اذا ما خيرت ما بين شراء جيل خامس ونقل تقنيه جيل ثالث بالكامل
سوف اختار نقل تقنيه الجيل الثالث
الامر لا يتعلق فى نظرى برقم الجيل
توطين الصناعه من الالف للياء
صناعه الذخائر خاصه الصواريخ خلف مدى الرؤية .
صناعه المكونات التكنولوجية الاخرى
كل هذه عوامل تساعد على نهضة حقيقية فى مجال صناعه الطائرات
اما بالنسبه لمقاتلات الجيل الرابع + فكلا القوتين فى مصر والمملكه تملك منها اساطيل

وكان هناك رد لاحد الاخوه ذكر فيه انه لا يجب ان تكون جميع المقاتلات صف اول يجب التفكير فى الصف التانى
وعلى كل لاحوال هى افضل من الميخ 21 والميراج 5 كصف ثانى .​

السلام عليكم انا هنا مقيم بالسعودية ومن اكتر الشعوب اللي بحترمها الباكستانيين لهم صفات حميدة كتير يمكن اكتر مننا كعرب فى بعض الاحيان ولكن موضوع الكره ده بيكون بشكل فردي لبعض اصحاب العمل بسبب المعاملة وامور كتير احيانا ودة شيء هتلاقيه من كل الجنسيات قى السعودية اللي بيكون صاحب العمل فيها لا يتقي الله وكلامي مش تعميم على كل السعودين بالعكس زيهم زي اي شعب فيهم اللي يتشال على الراس وفيهم .. نوع تاني فى النهاية مشفتش باكستاني بيكره السعودية ربما يكره كفيله بس لكن البلد لا

لية فيه احد يكره باكستان كدولة
او مصر كدولة

التعليقات المعترضة تحسسني بأننا نصنع التايفون والرافال

يا حبيبي احنا جالسين نأسس لصناعة الطائرات في السعودية
الطائرة لن تقدم اي جديد للسعودية

لية فيه احد يكره باكستان كدولة
او مصر كدولة
زي ما احنا كارهين اسرائيل كدولة والبعض كاره امريكا كدولة او روسيا كدولة مش كشعب ولا تعامل مع الشعب او تعامل معاه ومشاف منه شيء وحش

وانا لا أكرههم مطلقا لكن كما فينا كمصريين صفات وعيوب هم كذلك بحكم معاشرتي لهم في الخليج ١٣ عاما فأنا أتكلم من قبيل تجربه طويله :):)

أغلب الباكستانيون المتواجدون في السعودية مثلا يموه لك بالحب انك سعودي ولكن من وراء ظهرك انظر الى الشتائم والاحتقار
تعليق غير موفق نهائيا
أهل مكة أدرى بشعابها

الان اصبحت طائره فاشله ونقل تقنياتها مع تطوير سعودي خاص غير مجدي وصفته سياسيه سبحان الله

في مواضيع قديمه كنتم تتمنون تصنيعها بنسختها الباكستانية والان نسخه سعوديه مطوره اصبحت صفقه سياسيه :)

اذكر اني قرات عن هذا الموضوع قبل فترة في المنتدى، لكن اول مرة اعرف ان فيه تخطيط لصناعة محركات روز رويس في المملكة وهذا يعتبر شي ايجابي

الان اصبحت طائره فاشله ونقل تقنياتها مع تطوير سعودي خاص غير مجدي وصفته سياسيه سبحان الله

في مواضيع قديمه كنتم تتمنون تصنيعها بنسختها الباكستانية والان نسخه سعوديه مطوره اصبحت صفقه سياسيه :)

نحن لم نقل فاشلة ولكن إذهب إلى المصنع الأساسي وهو الصين أفضل وأحسن لك من أن تذهب إلى باكستان لأسباب تقنية وتطوريرات احسن ب 1000 مرة من المقاتلة الموجودة بباكستان

لنتكلم بالعقل و المنطق بعيدا عن العصبية و الكلام اللي ملوش داعي ما فهمته ان السعودية لن تاخذ الطائرة كما هي بل ستطورها داخل المملكة بالالكترونيات و محرك اقوي فما هي الطائرة الا الكترونيات و محرك فهل السعودية ستشتري البدن فقط !!!!!!!!!!!!!

ثم ما سيصرف علي الطائرة من اموال ما هي الفوائد التي ستعود من ورائها فالسعودية تملك

التايفون
الاف15
التورنيدو

فماذا ستفعل بهذه الطائرة ذات المحرك الواحد الا ان تكون طائرة تدريب ؟

انا لا اري في هذه الصفقة الا تقديم الدعم لباكستان و هذه وجهة نظري الشخصية

عودة
أعلى