خبير: الـ"ميسترال" كابوس مرعب للبحرية الفرنسية

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
1014302221.jpg

خبير: الـ"ميسترال" كابوس مرعب للبحرية الفرنسية
تفيد الصحافة الفرنسية أن القوات البحرية الفرنسية لا تحتاج إلى المزيد من السفن من طراز "ميسترال" ويرعبها قرار قيادة البلاد الممكن بضمّ سفينتين أخريين إليها.

لا تحتاج القوات البحرية الفرنسية إلى بارجتين من طراز

"ميسترال" صنعتهما فرنسا من أجل القوات البحرية الروسية ورفضت تسليمهما إلى روسيا لأسباب سياسية تتعلق بالأزمة الأوكرانية. أعلن ذلك موقع صحيفة "موند" الفرنسية على شبكة الإنترنت اليوم (17/5/2015).

ونقلت الصحيفة عن الأدميرال برنار روجيل، رئيس أركان البحرية الفرنسية، قوله "إذا سئلت القوات البحرية الفرنسية عما إذا كانت في حاجة هاتين البارجتين فسوف يكون الرد لا".

وكانت صحيفة "أوبينيون" قد قالت في وقت سابق إن القوات البحرية الفرنسية تخشى أن تقرر قيادة البلاد تسليم سفينتي الـ"ميسترال" المصنوعتين من أجل روسيا إليها، نقلا عن الخبير العسكري الفرنسي جان دومينيك ميرشيه.

وذكر الخبير أن القوات البحرية الفرنسية تملك ثلاث سفن من طراز "ميسترال" ولا يعوزها المزيد.

وأوضح الخبير أن القوات البحرية الفرنسية تملك موارد مالية محدودة. ومن ثم فإن تمليكها سفينتين أخريين من طراز "ميسترال" قد يجعلها عاجزة عن الاحتفاظ بفرقاطاتها الـ15 ويجبرها على بيع بعضها إلى بلدان أجنبية.

ونوه الخبير إلى أن هذا السيناريو يشكل "كابوساً مرعباً لقادة القوات البحرية الفرنسية الذين يخشون أن يختل التوازن بين مختلف الأسلحة الخاصة بالقوات البحرية".




:إقرأ المزيد
 
عودة
أعلى