هل كان بالفعل اشرف مروان عميل مزودج اما جاسوس اسرائيل الذهبى

عميل مصرى زرعه السادات شخصيا
افاد مصر كثيرا ومشى اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات وقتها فى جنازته مع رئيس الجمهوريه وقتها مبارك
 
لن تجد الاجابة الشافية الكافية لكن الارجح انه كان عميل مصري
 
مدير عام المخابرات السابق ممدوح قطب فى حوار له عام 2014
بسؤاله عن أشرف مروان، وهل كان جاسوساً مصرياً في إسرائيل، أم إسرائيلياً في مصر، بحسب ما ادعى الإسرائيليون، قال قطب: مروان بطل قومي مصري، وإسرائيل تشوه سمعته لأنه صفعها.

مبارك نفسه دافعه عنه وقال نصا: "نفذ أعمالا بطولية، الوقت ليس مناسبا للكشف عنها، ولم يتجسس لصالح أحد"

الدليل الاخر انه بعد ادعاء اسرائيل انه عميل لها كان رغم ذلك يدخل ويخرج مصر بحريه ودون اى مشاكل حتى ان مبارك استقبله بعدها استقبال حار جدا وعناق ما لفت نظر الاسرائيلين
وفى مايو 2005 نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت تقريراً عن هذا الشريط الذى يجمع مبارك ومروان. وكتب الصحفى المتخصص فى شئون المخابرات أن هذا الشريط سوف ينهى الجدل الدائر فى إسرائيل حول مروان. فالآن لم يبق أى مجال للشك. ذلك لأن الرئيس المصرى لا يتعامل بهذه الطريقة مع أكبر خائن عرفته مصر، بل هكذا يتم التعامل مع بطل قومى.

ما قامت به المخابرات المصرية بزرع (بابل) كعميل مزدوج هو تكتيك روسى تقليدى يتمثل فى (زرع عميل مزدوج يغذونه ب 95% معلومات دقيقة وفى اللحظة الحاسمة ينقلون عن طريقه معلومات كاذبة).

بالمناسبه تسلم أشرف مروان «نوط الامتياز» و«وسام الجمهورية من الطبقة الأولى» من الرئيس السادات اعترافاً وتقديراً لإنجازاته الرائعة من أجل مصر فى المراحل الحساسة للغاية من حرب أكتوبر.

القصه الكامله له متى يفرج عنها؟ الله اعلم
 
مروان بطل قومي مصري، وإسرائيل تشوه سمعته لأنه صفعها.
 
عودة
أعلى