فيديو و صور:شملت دبابات وأسلحة واليات ثقيلة..تعزيزات عسكرية كبيرة على الواجهتين الشرقية والشمالية لل

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,059
التفاعل
32,675 192 0
الدولة
Jordan
علمنا من مصادر خاصة بأن القوات المسلحة الاردنية قامت مساء اليوم بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة على الواجهتين الشرقية والشمالية للمملكة .

شملت التعزيزات وفق المصادر دبابات وأسلحة واليات ثقيلة، رافقتها آليات متطورة ذات تقنيات عالية جدا لتعزيز منظومة امن الحدود وزيادة قدراتها العسكرية.



cb55d57879550d6e09432b81a08f9718 (1).jpeg
6bd2b81e887313a344f1b265cc4e09dd (1).jpeg
26b59a76bc8f8d9887a101ce9c33dfc0.jpeg
78ba2a3e06049896e092de4d8687d667.jpeg
6887a9cd95ce4274bf0cc427981215fc.jpeg

 
دبابات تشالنجر البريطانية ومدرعات ناقلة جنود مسلحة أسلحة ثقيلة في الجبهة الشمالية
 
تحريك آليات ثقيلة رغم وجود قوات حرس الحدود في الحدود السورية هذي المرة الثالت التي يتم تحريك هذه الارتال هل هناك مؤشرات لتصاعد العنف أو خطوة احترازية
 
استعدادات كبيرة
يبدو ان المنطقة العازلة يتم التجهيز لها على قدم وساق

الله ينصرهم
 
اتت هذه التحركات بعد زيارة مستشار جلالة الملك للشؤون العسكريه رئيس هيئة الاركان المشتركه للواجهه الشماليه لحرس الحدود و الشرقيه و كتيبة الدبابات على الواجهه الشرقيه
 
صحفي اردني في بلدة الرمثا الحدوديه مع سوريا

منذ سنوات وانا اتابع التحركات العسكرية في الشمال .....
صباح اليوم كنت بالقرب من الحدود الشمالية لتغطية خبر سقوط قذائف كالمعتاد ..... كان هناك تحركات عسكرية كبيرة جدا والغريب انها لأول مرة تشمل أسلحة و آليات متطورة لم أرى لها مثيل من قبل ....... اللهم احفظ هذا البلد امن مطمئن وسائر بلاد المسلمين...
 
المخاطر تزيد بالمنطقة كلها وفعلا لابد من اليقظة والحيطة من هولاء الكلاب الارهابيين
حفظ الله الاردن ومصر وكل بلادنا العربية شر الارهاب
 
هل هناك علاقة بين هذه التحركات العسكرية و كلام الاردن عن حماية و تسليح العشائر العربية في العراق و سوريا

اعتقد ان ابو حسين يخطط لمفاجأة سارة
 
علمنا من مصادر خاصة بأن القوات المسلحة الاردنية قامت مساء اليوم بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة على الواجهتين الشرقية والشمالية للمملكة .

شملت التعزيزات وفق المصادر دبابات وأسلحة واليات ثقيلة، رافقتها آليات متطورة ذات تقنيات عالية جدا لتعزيز منظومة امن الحدود وزيادة قدراتها العسكرية.



مشاهدة المرفق 29585 مشاهدة المرفق 29586 مشاهدة المرفق 29587 مشاهدة المرفق 29588 مشاهدة المرفق 29589

التعزيزات هي
دبابات الحسين (تشالنجر)
11705197_709810502453452_8018401200285525655_n.jpg


ناقلات جندYPR-765 pri.50 مسلحة برشاش عيار 12.7مم
29589


مركبات قتال المشاةYPR-765 pri مسلحة بمدفع عيار 25مم
29607
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي على الموضوع المهم لاخواننا في الاردن..اللهم احفظ امنها وشعبها وحكومتها من كل شر

تحرك تركي تحرك اردني..هذا يضع استفهام كبير؟؟؟
اتوقع وربما اكون مخطئ..
هذا التحرك بوادر زوال الاسد بأذن الله وهيا تدخل جوي قريب..وهذا سيحدث ردة فعل لبعض الفصائل وهو ما يستوجب اخذ الحيطة والحذر
وربما يكون من باب الضعط على روسيا وهيا نحمي ارضنا من داعش ومن هذا النظام الغير منتظم
وربما يكون من باب التخوف من تحولها الي حرب اقليمية..في حال استولى داعش او غيره من الفصائل على صواريخ سكود و غيرها مما له تاثير على دول الجوار..مثل تركيا والاردن

وهذا كله يعني تحرك سياسي كبير في هذا الشأن وفرج لاخواننا في سوريا وليس العراق ببعيد ولبنان
اللهم احفظ بلاد المسلمين الموحدين المؤمنون بك والمصدقين برسالة نبيك محمد عليه الصلاة والسلام غير الطاعنين في عرض ازواجه وصحابته الغر الميامين رضي الله عنا وعنهم اجمعين..اللهم امين
 
السلام عليكم ورحمة الله ... شكرا اخي العزيز على الخبر .. اعتقد ان هذه التحركات جائت في سياق الرد على التطور الاخير والذي كشفت عنه الجهات الرسمية من كشف وايقاف العميل العراقي الذي كان يعمل لصالح المخابرات الايرانية قبل يومين .. اعتقد ان الاردن دخل فعليا وعمليا في دائرة الاستهداف الايراني المباشر وهذا يعني ان على الاردن ان يكون اكثر حذرا في التعامل مع المقاربة الامنية الحالية من خلال تعزيز قدرة الردع على الحدود مع كل من سوريا والعراق لانهما يعجان بعملاء ايران ويمكن لايران ان تتحرك من خلالهما لايذاء الاردن ( لا سمح الله ) ... لا اعتقد ان شيء قريب سيحدث في سوريا ولا حتى على الحدود العراقية على الاقل خلال الاشهر القليلة المقبلة .. فالامور تحتاج الى قليل من الصبر بعد وبعدها يمكن الحديث عن انهيار كامل للوضع في سوريا وبداية النهاية للنظام العراقي الحالي بكل ما يحمله من فساد وعمالة لايران وبعدها ستدخل المنطقة في حيز التقسييم الفعلي والحقيقي .. وسيكون هناك اقاليم ستظهر للعلن .. الله حفظ الجميع يا رب العالمين
 
اعتقد هذه التحركات رسائل للداخل الاردني اكثر منها رسائل للخارج .. مضمون الرسالة هو نحن موجودين هناك لحمايتكم و للتدخل المباشر في حال حصول وقوع قذائف من الجانب السوري على مدن شمال الاردن مثل الرمثا !!
 
مصدر رسمي: إجراءات مستمرة لتعزيز أمن الحدود الأردنية


اقر مصدر رسمي وجود تعزيزات عسكرية أردنية للواجهتين الحدوديتين الشمالية والشرقية للمملكة، لكنه أكد انها "اجراءات مستمرة لتعزيز أمن الحدود الأردنية".

يجيء ذلك، ردا على ما تداولته تقارير صحفية، مساء أول من أمس الثلاثاء، عن وجود تعزيزات عسكرية أردنية على الواجهتين الشمالية والشرقية.

واكتفى المصدر، في تأكيده بالقول أمس أن هذه الاجراءات "روتينية ومستمرة"، وانها تهدف إلى "تعزيز أمن الحدود".

وكانت التقارير تحدثت عن تعزيزات عسكرية كبيرة، في المنطقتين المذكورتين، تشمل عدة تشكيلات من القوات المسلحة وآليات متطورة، لتعزيز منظومة أمن الحدود والردع.

وفيما ذهبت بعض التحليلات إلى أن هذه الحشود العسكرية تشير إلى تزايد احتمالات حدوث نوع ما من التدخل العسكري في الاراضي السورية، استذكر مراقبون تصريحات رئيس الوزراء عبد الله النسور الاخيرة، التي أكد فيها بمقابلة مع قناة "العربية"، ان "الأردن لن يتدخل عسكريا في النزاع السوري، وأن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية لا اليوم ولا غدا ولا في أي وقت".

النسور كان قال ايضا في ذات المقابلة، إنه في حال اتخذت الأمم المتحدة قرارا بإنشاء منطقة آمنة في جنوب سورية، وخصوصا في محافظتي درعا والسويداء، فإن الأردن يرحب، وسيعمل كل ما بوسعه من أجل مساعدة الشعب السوري وأبناء المحافظتين.

وشدد رئيس الوزراء، ردا على سؤال بخصوص "سيناريوهات مفترضة" لتوسع الأردن خارج حدوده في سورية والعراق، على "أن الأردن مع وحدة الدولتين، وليس مع تقسيمهما، بل على العكس نعادي ونخاصم من أجل وحدتهما".
 
عودة
أعلى