الرئاسة المصريه : السيسى فى زيارة رسمية لروسيا 25 أغسطس لمدة 3 أيام

ربما أيضاً
تصنيع القمر الصناعي الراداري
بحسب أخبار سابقة

قالت مصادر مطلعة ببرنامج الفضاء المصرى، إن مصر وضعت فى خطتها لغزو الفضاء إطلاق قمر صناعى رادارى بحلول عام 2020. وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن القمر سيكشف ما تحت سطح الأرض حيث سيستخدم للكشف عن المعادن والمياه الجوفية وأعماق البحار والثروة السمكية والألغام وغيرها. وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم طرح مناقصة عالمية لاختيار الشريك الأجنبى الذى سيشارك مصر فى إطلاق القمر، موضحا أن الأقمار الرادارية يكون لها رادار عالى الكفاءة لافتا إلى أن هذا النوع ليس منتشرا حول العالم وتكنولوجياته غير منتشرة لكن استخداماته مؤثرة جدا. موضوعات متعلقة.. القاهرة تختار موسكو للتعاون فى مجال الفضاء.. وكالة الفضاء الروسية: القمر الصناعى "إيجبت سات2" يدريه المصريون.. وتحذر وسائل الإعلام المصرية من التعامل مع شخص يدعى "أناتولى زاك" وتؤكد عدم عمله بالوكالة

 
زيارة السيسي اعتقد لوضع التوقيع على صفقة كبرى واقصد الكيف وليس الكم
 
و
ياظالم عاوز موسكافا تعمل بي ايه هههههههههههههه
والله من متابعتي بعد المولينيا ارى ان مصر تتجه للتسليح الثقيل بعيد المدى يعني سفينة بحرية في الاسكندرية تقدر تهدد هدف في عرض المتوسط

انا متفاءل جدا
 
السيسي راح فرنسا وقع فريم ورافال

درر يعني

الاّن ماهي درر الروس
 
السيسي راح فرنسا وقع فريم ورافال

درر يعني

الاّن ماهي درر الروس
غواصات روسية صامتة و طائرات ميج و سوخوي 35
خلينا نركز علي القوات الجوية عشان كلاب اسرائيل و اف 35
بما اننا اتعاقدنا علي s 300 في الدفاع الجوي واطمنا عليه
 
التعديل الأخير:
طلب الزياره كان من الكرملين للرئيس السيسى معنى كده ان الموضوع مش اقتصادى ولا موضوع صفقات الموضوع سياسى واكبر من المتوقع ممكن يكون فى تحالفات جديده او طريقه مختلفه فى مواجهة المشروع اللامريكى .....زياره مهمه جدا لان من سعى اليها الروس وليس المصريين
 
حل مشكلة سوريا بات يلوح فى الافق ....التدخل فى ليبيا للقضاء على داعش ... الشق السياسى
المنطقة الصناعية الروسية ... مفاعلات الضبعة ......الشق الاقتصادى
وبما ان الزيارة فى نفس توقيت معرض السلاح ااروسى فان شاء الله
الاسكندر ...سوخوى 35 ... اس 400 لحماية مفاعلات الضبعة ..... الشق العسكرى
يا رب والله الكلام دة كان حلم لينا كلنا من بضعة سنين .... الحمد لله
 
حل مشكلة سوريا بات يلوح فى الافق ....التدخل فى ليبيا للقضاء على داعش ... الشق السياسى
المنطقة الصناعية الروسية ... مفاعلات الضبعة ......الشق الاقتصادى
وبما ان الزيارة فى نفس توقيت معرض السلاح ااروسى فان شاء الله
الاسكندر ...سوخوى 35 ... اس 400 لحماية مفاعلات الضبعة ..... الشق العسكرى
يا رب والله الكلام دة كان حلم لينا كلنا من بضعة سنين .... الحمد لله

حل مشكلة سوريا يكون في الأساس رحيل بشار من الحكم
لأن هذا الحل سيرضي المعارضة السورية والدول الإقليمية والدول العالمية كذلك
بالنسبة لليبيا أعتقد قد يطلب السيسي من بوتين تسليح ودعم الجيش الوطني

بالنسبة للصفقات السلاح حدث ولا حرج ....... كل شيء ممكن

الضبعة أعتقد هيكون في كلام جاد عنها ... أما التوقيع سيكون في القاهرة حسب البروتوكولات
 
From russia with love
هكذا ستكون الصفقات واﻹتفاقيات القادمة
صفقات اﻻسلحة ستكون نوعية ﻻن روسيا تريد مصر بقوة ﻻنها مفتاح الشرق اﻻوسط
 
تعامل مصر مع الملف اليبى نفس تعامل الروس مع الملف الاوكرانى
دعم عسكرى وسياسى دون تدخل ع الارض
 
الكرملين: مشكلات الشرق الأوسط محور لقاء بوتين والسيسي الأربعاء المقبل في موسكو
تاريخ النشر:20.08.2015 | 10:14 GMT |

آخر تحديث:20.08.2015 | 12:02 GMT |

5472.4K
55d5abf8c46188cf148b45ce.JPG
الكرملين الرئسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي

909

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري يوم الأربعاء المقبل محادثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الذي يزور موسكو في زيارة رسمية.

وأوضحت الدائرة الصحفية للكرملين في بيان صدر الخميس 20 أغسطس/آب أن الطرفين سيبحثان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك آفاق تعزيزها في المجال التجاري-الاقتصادي.

كما من المتوقع أن يتبادل الزعيمان آراءهما بصورة مفصلة بشأن القضايا الدولية، وبالدرجة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن السيسي زار موسكو في مايو/أيار الماضي للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على النازية. كما قام الرئيس المصري بزيارة إلى روسيا في أغسطس/آب عام 2014.

بدورها، أعلنت الرئاسة المصرية الخميس أن السيسي سيزور موسكو خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس/آب الجاري.

55d5c19fc461885b688b458b.jpg
Reuters القاهرة
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى روسيا ولقاءه مع الرئيس الروسي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن لقاء الرئيس مع الرئيس الروسي سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريما للرئيس بالكرملين، وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

وأضاف يوسف أن زيارة السيسي إلى روسيا ستشهد عددا من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

مكافحة الإرهاب.. مصلحة مشتركة لروسيا ومصر

وتأتي زيارة السيسي إلى موسكو في الوقت الذي تواصل فيها القيادة الروسية المشاورات على المستويين العالمين والإقليمي حول مبادرة الرئيس بوتين لتشكيل تحالف واسع لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة صحفية الأربعاء إن المبادرة الروسية الخاصة بتشكيل تحالف مناهض لـ "داعش" تحظي بتأييد واسع في الغرب والشرق الأوسط، على حد سواء.

وبالنسبة لمصر أصبح موضوع مكافحة الإرهاب الأكثر إلحاحا بعد سلسلة الهجمات الدامية في سيناء والتي شنها تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لـ"داعش". وفي هذا السياق دخل في مصر قبل أيام حيز التطبيق القانون المعدل لمكافحة الإرهاب بعد أن صادق عليه السيسي.

55d5c1c7c461888c688b458c.jpg
Reuters التصعيد في سيناء
وفي سياق تطابق موقفي البلدين حول ضرورة تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب، من المتوقع أن يتناول الرئيسان خلال محادثاتهما الأوضاع في ليبيا، حيث يكثف تنظيم "داعش" هجماته.

كما أن مصر تعد شريكا هاما لروسيا في ما يخص المساعي الدولية لتوحيد صفوف المعارضة السورية تمهيدا لإطلاق مفاوضات شاملة مع دمشق. وكانت موسكو قد استضافت على مدى الأيام العشرة الماضية مشاورات مكثفة بهذا الشأن في العاصمة الروسية مع وزيري الخارجية السعودي عادل الجبير والإيراني محمد جواد ظريف، و3 وفود للمعارضة السورية.

وقال بوغدانوف تعليقا على آفاق استئناف عملية المفاوض بين الحكومة السورية إن نتائج لقاءات المعارضين السوريين في موسكو والقاهرة يجب أن تشكل قاعدة مشتركة لإجراء المفاوضات مع دمشق في إطار عملية "جنيف-3".

روسيا ومصر.. نحو العلاقات أكثر تميزا

تعمل موسكو والقاهرة منذ سنتين على تعزيز علاقاتهما في شتى المجالات. وبدأت هذه العملية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013 باستحداث صيغة جديدة للتفاوض، بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع في البلدين. وقام السيسي بأول زيارة له إلى موسكو للمشاركة في لقاء بهذه الصيغة في فبراير/شباط عام 2014 بصفة وزير الدفاع المصري.

وبالتزامن مع تكثيف الحوار السياسي، يعمل الطرفان على تنشيط التعاون الاقتصادي ذي الأهمية الاستراتيجية بالنسبة للبلدين، نظرا لأهمية تدفق السياح الروس بالنسبة للميزانية المصرية، وتبعية مصر بتوريدات القمح من روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس بوتين إلى مصر في أبريل/نيسان الماضي شهدت توقيع ثلاث اتفاقيات مهمة، من بينها مذكرة للتفاهم من أجل إقامة محطة نووية للأغراض السلمية في منطقة الضبعة غرب البلاد.

وبالإضافة إلى التعاون الاقتصادي، يتجه البلدان لتعزيز العلاقات في مجالات أخرى، ولاسيما في المجال العسكري التقني. وفي يونيو/حزيران الماضي جرت أول مناورات بحرية مشتركة بين البلدين في البحر الأبيض المتوسط.

وقبل أيام، سلمت روسيا سفينة الصواريخ "إر-32" لمصر وكانت مزودة بصواريخ "موسكيت" المضادة للسفن.

ويذكر أنه في الآونة الأخيرة وقعت مصر وروسيا عقودا لتوريد معدات عسكرية تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

المصدر: وكالات
 
خلوا بالكم




خلو بالكم يامصريين


:):p ان الرئيس السيسى سيزور سنغافورة والصين وإندونيسيا فى سياق متصل بعد زيارة روسيا

يقوم الرئيس السيسى بجولة آسيوية تشمل كلاً من سنغافورة والصين وإندونيسيا مطلع سبتمبر المقبل. ويزور الرئيس السيسى سنغافورة أواخر الشهر الجارى، تلبية للدعوة الرسمية التى تلقاها من الرئيس السنغافورى والتى ستكون الأولى من نوعها لرئيس مصرى وستأتى تتويجًا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى سيتم الاحتفال بمرور ستين عامًا على إنشائها فى عام 2016. ويتوجه السيسى إلى الصين فى زيارة رسمية يومى 2 و3 سبتمبر المقبل، بدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينغ، لحضور احتفالات الصين بذكرى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية. قمة مصرية - صينية وعلى هامش الاحتفال، يعقد السيسى ونظيره الصينى قمة مصرية- صينية لبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى للصين وشهد التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التعاون فى عدد من المجالات، ومتابعة تنفيذ خطة التعاون الاستراتيجى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات والتى تم الاتفاق عليها خلال زيارة السيسى إلى الصين. والتقى السيسى، نظيره الصينى على هامش احتفالات روسيا بعيد النصر فى شهر مايو الماضى. ومن المقرر أن تشهد الزيارة المرتقبة للصين التوقيع على عدد من الاتفاقيات فى الكهرباء والنقل والسكك الحديدية. وأشارت المصادر إلى أن الرئيس السيسى سوف يتوجه عقب انتهاء زيارته لبكين، إلى إندونيسا، حيث يلتقى خلالها مع الرئيس الإندونيسى وكبار المسئولين الإندونيسيين، لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

 
رغم احزانه الا ان الرئيس السيسى " دينامو "
ما شاء الله عليه
 
عودة
أعلى