تدشين أول سفينة بحرية لخفر سواحل الكويت بسواعد سعودية 100%

Abdullah12

عضو
إنضم
27 يونيو 2015
المشاركات
2,373
التفاعل
6,296 14 0
الدولة
Saudi Arabia
ضمن واحدة من 4 قطع بحرية عسكرية معنية بالعمليات اللوجستية
تدشين أول سفينة بحرية لخفر سواحل الكويت بسواعد سعودية 100%
447828.jpg

سبق- الدمام: يشهد ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، غداً، تدشين أول سفينة بحرية لحرس الحدود الكويتي صنعت بالمملكة العربية السعودية بنسبة 100%، لتكون واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية تبنى خصيصاً من أجل الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، للقيام بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.

ويأتي ذلك المشروع كثمرة للتعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقات التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل: "السفينة التي سيتم تدشينها غدا تدعى "الزور 10" بطول 46 متراً، وتتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة وتم بناءها بالكامل داخل ترسانة الزامل بالدمام بتقنيات أوربية متقدمة، حيث سيتم التدشين بميناء الملك عبد العزيز بالدمام في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا وبحضور اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود".

وأضاف: "شركة الزامل دخلت في منافسة عالمية طرحها حرس الحدود الكويتي للفوز بتنفيذ هذا المشروع الضخم، وقد شاركت ترسانات عالمية في هذه المنافسة من الولايات المتحدة والصين واليابان وأوروبا إلا أن ترسانة الزامل لما تتمتع به خبرة طويلة في مجال بناء السفن والتي أثبتت جدارتها لأكثر من 20 سنة مع شركة أرامكو السعودية حيث تبني ترسانة الزامل جزءاً كبيراً من السفن التي تستخدمها أرامكو في عملياتها في المنطقة".

وأردف: "حازت هذه السفن على شهادات الجودة العالمية وتميزت بالكفاءة، ما دفع حرس الحدود الكويتي للثقة في ترسانة الزامل والتي تفوقت على العديد من ترسانات المنطقة في زمن تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية وحيازة الشركة لعدد كبير من خبراء ومهندسي بناء السفن المتميزين في جميع التخصصات وقدرة الترسانة على العمل لأربع وعشرين ساعة متواصلة بأعداد كبيرة من العمالة المدربة والماهرة ووفق أحدث التقنيات العالمية في بناء السفن في ورش جديدة بنيت هذا العام في المجمع لبناء وإصلاح السفن بميناء الملك عبد العزيز في الدمام وتميزت الورش بأنها على أحدث المعايير العالمية".

51472_38360.jpg
 
شي رائع عقبال المدمرات والفرقاطات
الدبابات والمدرعات والمدافع
والطائرات
 
اكثر شركة سعودية أثق في صناعاتها هي الزامل
اتمنى ان يكون لها نصيب من تسليح البحرية السعودية
 
ماهي مميزات الزورق ؟
 
شيء جميل هذا التعاون

لكن تمنيت لو تصنع لنا شركة الصناعات الهندسية الثقيله وبناء السفن
نبي ندخل الصناعات العسكرية
 
تونس و السعوديه و الامارات و الجزائر و مصر

صنعو سفن و عملو بناء سفن سواء برخصه او محليا

ليه ما يشتروش مشروع ويطوروه مع بعض انتاج مشترك

مش عارف ليه الدول العربيه تصنع القليل ولا تريد تصنيع الحجات الكبيره و التكنولوجيا المتطوره

عندهم امكانيات للبناء ليه مش يبدائو
 
خطوة في الاتجاه الصحيح
بالذات الان فيه كفاءات سعوديه من خريجي كلية التقنية والثانوية الصناعيه
نتمنى اننا نرى تنوع في أمكان الصناعه في المملكه
الصناعه بشكل عام والعسكريه بشكل خاص الاستثمار فيها مهم جداً​
 
بالتوفيق

اتمنى ان نحقق اكتفاء ذاتي في الصناعة البحرية
 

صورة رائعة | لحفل تدشين السفينة العسكرية (الزور 10) والمصنوعة بمجمع الزامل لصناعة السفن بـ

 

صورة اخرى | لحفل تدشين السفينة العسكرية (الزور 10) اليوم بـ

CNU9ZOZUsAAnlvq.jpg

CNU9ZXSUEAAi2hZ.jpg

CNU9ZeNUYAAov-a.jpg
 
ضمن واحدة من 4 قطع بحرية معنية بالعمليات اللوجستية
تدشين أول سفينة عسكرية كويتية بميناء عبدالعزيز بالدمام
448674.jpg

سبق- الدمام: دشنت مجموعة الزامل للخدمات البحرية اليوم بمقر الشركة بترسانة الزامل لبناء وإصلاح السفن بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، سفينة " الزور 10" التي تعتبر أول سفينة بحرية صنعت خصيصاً لحرس الحدود الكويتي تمت صناعتها بالمملكة العربية السعودية 100%،

وحضر التدشين اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود الذي دشن حفل مشروع بناء السفن العسكرية لخفر السواحل الكويتي بمشاركة مدير عام الميناء نعيم بن إبراهيم النعيم.

وتأتي هذه السفينة ضمن واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية يتم بناءها خصيصا للإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، جميعها معنية بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.

وجاء ذلك المشروع في ظل التعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين والحرص على تعزيز العلاقات التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل خلال كلمته في حفل التدشين: "روح التعاون بين دول الخليج العربي أثمرت عن هذا الإنجاز الذي نعتز به ونراه أمامنا، فإننا نجد في ذلك بارقة أمل ليس فقط في زيادة هذا النوع من التعاون بين دول الخليج العربي ولكننا نراه قادراً ودافعاً قوياً علي تطور الصناعات المحلية والإقليمية بشكل عام في هذه المنطقة لتنافس قرنائها علي مستوي العالم".

وأضاف: "الثقة الغالية من قيادة خفر السواحل بدولة الكويت الشقيقة السعودية أسفرت عن التغلب على العشرات من المتنافسين في هذا المشروع من كافة دول العالم، وها نحن نقدم مستوي من الجودة يحقق التفوق المطلق لما هو متوفر في العديد من الترسانات العالمية".

وقدم الزامل الشكر والامتنان إلي دولة الكويت الشقيقة ممثلة في قيادة خفر السواحل بدولة الكويت لهذه الثقة الغالية التي وضعت في الشركة السعودية.

وأكد عدم لن التنازل عن تقديم مستوي من الجودة يليق بحجم هذه الثقة الغالية، واعداً يأن تتولى الشركة بناء هذه السفن وتسليمها طبقاً للمواصفات المتفق عليها وطبقاً للبرنامج الزمني الذي تم تحديده.

وقدم "الزامل" الشكر لرئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية، الدكتور نبيل بن محمد العامودي ومدير عام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام نعيم بن إبراهيم النعيم وكافة المسؤولين بالميناء.

من جهته؛ امتدح الشيخ اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود شركة الزامل للخدمات، مؤكداً أن اختيارها لتصنيع أربع قطع بحرية لخفر السواحل لم يكن عشوائياً.

وقال: "سفينة (الزور 10) ستدخل للخدمة العسكرية مباشرة وفور وصولها للكويت وننتظر القطع الثلاث المتبقية التي ستكون بمثابة دعم وإضافة لخفر السواحل الكويتية".

ونفى الشيخ "الصباح" أي تدخل إيراني في حقل الدرة النفطي، موضحاً أن الحكومتين الكويتية والسعودية متواجدتان صباح هذا اليوم مع وجود زوارق للبحرية الكويتية وخفر السواحل بلا أي تحرك إيراني.

وأضاف: "جميع المعلومات التي تصل لوزارة الداخلية الكويتية تؤخذ على محمل الجد والكل يعمل في حفظ تراب الكويت وتراب دول مجلس التعاون الخليجي".

وبشأن الضبطيات والمتسللين؛ قال "الصباح": "خفر السواحل الكويتية ضبط كميات من المخدرات في المياه الإقليمية الكويتية قادمة من إيران والعراق، أما فيما يخص المتسللين الذين يتم القبض عليهم فليس لديهم أي أجندة عسكرية أو استخباراتية إنما صيادون يبحثون عن لقمة العيش".

وفي ختام الحفل؛ قدم الشيخ خالد الزامل درعاً تذكارية للشيخ محمد بن يوسف الصباح، قبل تدشين السفينة " الزور 10 ".

37789_96144.jpg
 
حقيقة شيء فخر لنا وبالذات ان هناك كان 25 شركة في المناقصة من افضل دول العالم والزامل فازت شيء مفرح
 
عودة
أعلى