رسمياً : الميسترال مصرية

FB_IMG_1464860966458.jpg
FB_IMG_1464860969396.jpg
 
قائد القوات البحرية....... استلام الحاملة الثانية سوف يكون فى شهر 9 القادم
الف مبروك مصر والعرب
 
الف الف الف مبرووووووووووك لمصر الشقيقة وهي خطوة مهمه لتقوية البحرية المصرية بالبحر المتوسط ضد تهديدات الاتراك لماذا لم يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي لمراسم استلام الحاملة ام انه سيستقبل الظباط والجند لحظة وصولهم لمصر العظيمة
 
بالفيديو.. «قائد القوات البحرية الفرنسية»: نهدف لمزيد من الشراكة مع «البحرية المصرية» لجهودها المتميزة


843.jpg?q=1
الخميس 02.06.2016 - 11:19 ص


أعرب قائد القوات البحرية الفرنسية، عن سعادته باستلام مصر حاملة الطائرات العسكرية ميسترال جمال عبد الناصر" بباريس، مؤكدًا على أن هذا الحدث يؤكد على الشراكة المصرية الفرنسية، خاصة الشراكة البحرية المصرية الفرنسية، موضحًا أن الحاملة تعد من أحدث الحاملات فرنسية الصنع ونالنا شرف كبير بضمها للبحرية المصرية.

وأضاف -خلال كلمته فى احتفالية تسلم مصر للحاملة الطائرات العسكرية- أن البحرية المصرية لديها كفاءات عالية من القوات البشرية والمعدات والحاملات، مشدداً على أن فرنسا تهدف للتعاون مع مصر لما تقوم به البحرية المصرية من جهود متميزة.

قائد القوات البحرية الفرنسية: حاملة «جمال عبدالناصر» أبحرت لمدة أسبوع وحققت نجاحاً باهراً


قال قائد القوات البحرية الفرنسية الفريق "روجيل"، إن هناك العديد من الأهداف المشتركة التي تجمعنا مع مصر، ونأمل أن تكون هناك شراكة وتعاون دائمين بين البحرية المصرية والبحرية الفرنسية.

وأشار "روجيل"، خلال مراسم تسليم حاملة الطائرات ميسترال "جمال عبدالناصر"، إلى أن الحاملة البحرية أبحرت في عملية تدريبية في 8 مايو الماضي لمدة أسبوع، على متنها 170 فردًا من القوات البحرية المصرية وحققت نجاحاً باهراً.

وأضاف: نأمل أن نتعاون مع مصر دائماً، ونعلم أن دولة مصر تحب العمل وتعمل على الجهد الدءوب من أجل إعلاء اسمها، مُشيرًا إلى أنه في عام 2015، وقعت مصر وفرنسا على شراء حاملة الطائرات خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي لمصر، مُضيفًا:" نأمل دائما في تعاون بين البحرية المصرية والفرنسية، وأحييكم على جميع الجهود المبذولة والدعم والمساندة في المجال البحري ونستمر في مزيد من التطبيقات والسعادة".
 
#عاجل | فى أول تصريح صحفى له .. قائد حاملة الطائرات المروحية المصرية #جمال_عبد_الناصر_1010 : قادرون على حماية مقدرات مصر و الوطن العربي
 
رئيس الشركة المصنعة للميسترال .. رجال البحرية المصرية يتميزون بالجرأة والشجاعة والمهارة دون غيرهم فى كثير من دول العالم
 
#هام_جدا| أهم تصريحات صحفية للفريق بحري / أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية خلال مراسم حفل تسليم الميسترال للبحرية المصرية منذ قليل :

- الميسترال ستعمل في مهام عديدة امام السواحل المصرية او السواحل الاخرى بحسب الاوامر .

- الميسترال سيتم تجهيزها بأنظمة قيادة وسيطرة وانظمة اخرى بمواصفات مصرية .

- المفاوضات على المروحيات التي ستعمل على الحاملة جارية وسيتم حسمها قريبا .

- هناك تعاون مع كل من روسيا وإيطاليا وألمانيا بحريا لتنويع مصادر التسليح بخلاف التعاون القائم مع فرنسا .

- اول كورفيت جاويند 2500 مصري سيتم تسليمه في 2017 وسينتهي تسليم الكورفيتات الاربعة بحلول 2020 .
FB_IMG_1464863043889.jpg
 
لا اسرائيل ولا حليفها قردوغان صاحب تركيستان
هنا المصري بالمسترال هنجيبلهم جنان
تحيا جمهورية مصر العربية
:غ:
 
باريس محمد أحمد طنطاوى
الخميس، 02 يونيو 2016 03:47 م





•• قائد القوات البحرية المصرية: التحديات الأمنية فرضت علينا تطوير استراتيجية البناء والتحديث فى القوات المسلحة

•• قائد القوات البحرية المصرية: انجاز كبير.. وتسليم قطعة بحرية من طراز جويند العام المقبل

•• قائد البحرية الفرنسية: "الميسترال" أشبه بـ"السكينة السويسرية" ويمكنها القيام بأكثر من مهمة فى وقت واحد

•• مدير الشركة المصنعة للميسترال: بعد أيام تصل الميسترال إلى الإسكندرية كرمز للشراكة بين مصر وفرنسا

•• قائد القوات البحرية الفرنسى: الميسترال تحمل اسم أحد أهم الزعماء العرب جمال عبد الناصر

شهد الفريق أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية المصرية، مراسم رفع العلم المصرى على حاملة المروحيات المصرية جمال عبد الناصر من طراز "ميسترال"، فى حضور قائد القوات البحرية الفرنسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

واستعرض قائد القوات البحرية الفريق أسامة منير ربيع حرس الشرف، خلال استقباله بميناء سان ناذير شمال غرب فرنسا، حيث تتم مراسم تسليم حاملة المروحيات من طراز ميسترال.

بدء المراسم بتلاوة القرآن الكريم
وبدأت مراسم تسليم حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال إلى مصر بتلاوة القرآن الكريم، وتضمنت تلاوة أحد رجال القوات البحرية آية: "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ".

وقال مدير الشركة المصنعة للميسترال: "ألقى التحية على أصدقائنا المصريين، أقول ذلك بناء على التعاون الكبير منذ وصولكم إلى مدينة سان ناذير حتى الآن".

وتابع: "لاحظنا مدى كفاءتكم ورؤيتكم للأشياء، وكنا على أتم استعداد لتبادل العمل معكم، وبفضل كفاءتكم استطعنا أن ننهى هذا العمل المتميز فى الوقت المحدد، حيث كانت هناك إرادة وعمل لإتمام العمل فى التاريخ المحدد".

واستطرد قائلاً: "كان هناك الكثير من الأهداف التى استطعنا أن نحققها مع وحدة بحرية ذات وزن هائل، أحسنت رائد عمر وفريقك المتميز، شكر على التعاون الذى لم ينتهى بعد، هناك واحدة آخرى سنقوم بتجهيزها بداية من الغد".

وضع أسس للتعاون الصناعى والبحرى
وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "دى سى إن أس": "سعيد بوجودى فى موقع الإنشاء وتسليم أول حاملة مروحيات مصرية، وهذه المراسم ذات أهمية خاصة لدينا، وقد تم وضع أسس للتعاون الصناعى والبحرى مع مصر".



وأضاف قائلاً: "استطعنا التعاون بشكل ذكى، كما استطعنا أن نبنى ما نسميه (السكين السويسرى)، من خلال 23 ألف طن من التكنولوجيا والابتكار".

وتابع: "أشكر السلطات المصرية والفرنسية التى أعطتنا الفرصة لنقوم بعقد هذه الاتفاقية.. وزير الدفاع الفرنسى والقوات البحرية الوطنية".

ووجه حديثه للجانب المصرى قائلاً: "اعجبنا جدًا مدى كفاءة فريقكم البحرى المصرى، وقد انبهرنا بسرعة وكفاءة ما استطعم أن تتعلموه خلال فترة التدريب".

واستكمل حديثه قائلاً: "لن تنتهى هذه المغامرة الآن، حيث بدأنا تحضير السفينة الحربية الجديدة، كما سيكون هناك ما يقرب من 7 سفن حربية جويند، ونحن فخورين بها التعاون طويل المدى".

الحاملة تحمل اسم أحد أهم الزعماء العرب
من جانبه، قال قائد القوات البحرية الفرنسية: "أصدقائى الأعزاء السادة الحضور، ومديرين شركتى (دى سى أن أس) لىّ الشرف والسعادة أن أمثل وزارة الدفاع الفرنسية اليوم، لتوصيل حاملة المروحيات الأولى لمصر والشرق الأوسط جمال عبد الناصر، وقد سميت بهذا الاسم على اسم أحد أهم الزعماء العرب".

وأعتبر أن هذا اليوم يعدًا رمزًا للثقة بين البحريتين المصرية والفرنسية، مضيفاً: "هذه الوحدة رمز للتعاون بين البلدين، وقد تم العمل بجهد، وأود أن ألقى له التحية لإنهاء هذا العمل الرائع، وهذه الوحدة ليست وحدة أمنية فقط، وهى وحدة تحكم وسيطرة بحرية وقدراتها متعددة، فى نقل الأجهزة البحرية، والقوات البحرية المصرية قد أظهرت كفاءة فنية وتقنية عالية خلال فترة وجودهم هنا، والبحرية الفرنسية تعاونوا بشكل جيد جدًا مع المصريين".

مواجهة الإرهاب
وتابع: "نحن نواجه الإرهاب بكافة أشكاله فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، ومصر مستعدة لصد كل أنواع الإرهاب من خلال تطوير استراتيجيتها الأمنية، وقد تم تزويد وتطوير طرق الأمن والدفاع المصرية والقدرة الفعلية".





واستطرد قائد القوات البحرية الفرنسية قائلاً: "مجرد امتلاك القوات البحرية هذا النوع من الدفاع البحرى شيء يدعو للفخر والاستعداد لكل ما هو خطير، واليوم فى مراسم نقل الملكية لهذه السفينة الحربية، أهنئ نفسى أيضا بكونى أحد ممثلى التعاون بين فرنسا ومصر والقوات البحرين للبلدين، مما ساعد على تطوير العلاقات بين البلدين، وسيكون هناك اجتماعات سنوية للصيانة، وقد كان هناك تمرين فى شهر مارس الماضى".

الحاملة تصل الإسكندرية خلال أيام
وفى الأثناء، قال مدير شركة "دى سى إن أس"، الفرنسية المصنعة للميسترال، إنه بعد أي
 
باريس محمد أحمد طنطاوي - كتب: سمير حسنى- محمد شعلان
الخميس، 02 يونيو 2016 04:13 م



قال الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إن حاملة المروحيات المصرية ميسترال "جمال عبد الناصر" لها أهمية كبيرة وتشترك فيها عمليات قتالية لجميع الأفرع الرئيسية سواء القوات الجوية أو البحرية أو البرية.

وأكد قائد القوات البحرية أن قدرات ميسترال القتالية عالية وتستمر فى البحر لمدة طويلة تصل إلى شهر أو 70 يومًا طبقًا لسرعاتها وإمكانياتها وقدراتها القتالية، وتمكنا من تنفيذ جميع المهام فى أسرع وقت.

وأضاف قائد القوات البحرية فى لقاء لـ"التليفزيون المصرى"، أن قدراتنا القتالية تزيد وتضيف وحدات بحرية، مؤكدًا أن حاملة المروحيات تضيف لقدراتنا البحرية والعربية مكسبًا لتأمين وحماية الدول العربية ومصر بالكامل، وتابع: "حاملة المروحيات ميسترال تزيد لقدرات القوات العربية مكسبًا وإضافة وتأمين لحماية الدول العربية".

وهنأ قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامة ربيع، الشعب المصرى بمناسبة استلام حاملة المروحيات ميسترال، قائلاً: "ننتظر حاملة المروحيات الثانية أنور السادات فى شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن القوات البحرية المصرية قادرة على حماية سواحلنا وحدودنا البحرية ضد أى تهديد لكل من تسول له نفسه تدنيس مياهنا الطاهرة إن شاء الله".

وردًا على سؤال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على هامش الاحتفال بتسليم "ميسترال"، حول مدى استعداد حاملة المروحيات للقيام بمهام خارج الحدود المصرية، قال قائد القوات البحرية: "حاملة المروحيات موجودة لتنفذ مهام خارج حدود جمهورية مصر العربية، ولا ننسى عبارة رئيس الجمهورية عندما قال مسافة السكة"، مضيفًا: "إحنا بنقول مسافة السكة وبأعلى إمكانيات وقدرات".

وقال الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، إن التعاون مع فرنسا والقوات البحرية سيظل مستمرًا، قائلاً: "نشكر قائد القوات البحرية الفرنسية على التعاون الذى لم يتوقف فى أى طلب سواء التسهيل على مستوى التدريب أو تسليم الوحدات القتالية أو تسليح حاملة المروحيات".

ورد قائد القوات البحرية على سؤال للإعلامى خالد صلاح حول تفاصيل التدريب على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر، قائلاً: "التدريب أولاً سيكون على أعمال القتال واستخدام المركب علاوة على التدريب على التأمين الفنى"، مفيدًا بوجود عقد شراكة مع الجانب الفرنسى للتأمين الفنى لمدة عامين.

واستطرد: "مهمة التأمين الفنى على ميسترال هو إصلاح أى أعطال أو رفع كفاءاتنا فى عملية الإصلاح"، موضحًا أن هذا المجال سيؤدى إلى نقل خبرات من الجانب الفرنسى للمصريين فى هذه المجال".

وقال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، إن حاملة المروحيات "ميسترال" ستزيد من الكفاءة القتالية للبحرية المصرية من خلال زيادة تنفيذ مهام لمدد طويلة فى البحر أمام سواحلنا وأمام السواحل الأخرى لو تطلب الأمر، طبقًا للأوامر التى تصدر.

وردًا على سؤال حول وجود تعديلات لتتفق مع القدرات المصرية، قال قائد القوات البحرية على هامش الاحتفال بتسليم حاملة المروحيات "ميسترال": "هناك تعديلات تمكنا من استخدام الحاملة بالقدرات المصرية وفق منظومة القيادة والسيطرة".

وأكد الفريق ربيع أن هناك مفاوضات قريبًا جدًا لاستلام المروحيات التى ستعمل على حاملة الطائرات.

وتابع الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، أن القدرات القتالية للبحرية المصرية عالية فى مجابهة الإرهاب على الحدود والسواحل المصرية، إضافة إلى إيمانهم بالله على قدراتهم لمجابهة الإرهاب لحماية مصر من الإرهاب الممتد.

وأشاد "ربيع" فى تصريحات لـ"التليفزيون المصرى"، بقدرات المجند المصرى، قائلاً: "الجندى المصرى الناس تفتخر به وشاهدوا مستواه العلمى وقدرته على استيعاب التكنولوجيا الحديثة فى أقل وقت ممكن"، مؤكدًا تفوق الجندى المصرى على الكثير من الدول".

وقدم قائد البحرية المصرية الشكر لطاقم البحرية المصرى على حاملة الطائرات ميسترال "جمال عبد الناصر" على ما بذلوه من تأمين سواحلنا ضد خطر تهريب السلاح والهجرة غير الشرعية والأدوية والمخدرات.
 
شيء يدعوا للفخر .. هذه مفخرة للعرب وقوة لهم ..ان شاء الله يتم تسلم الحاملة الثانية السادات واتمام التعاقد واستلام المروحيات الخاصة بالحاملتين وباقي المعدات وتصبح قوة ضاربة بحمولتها من الهيل المضاد للسفن والغواصات كذلك ودباباتها ومدرعاتها وجنودها الاشداء لتأديب الفرس والاسرائيليين وكل معتد وطامع في الامة العربية والاسلامية
:CH:
 
عودة
أعلى