إحتفالات أكتوبر 2015

تعرفوا ان اليهود في امريكا الامريكان عاملين عليهم ٩٩ ٪ من النكت ؟ :D
ومعروفين هناك بأقبح الصفات
ويومها طين الي اهلها يعرفوا انها بتحب او تخرج مع يهودي :D
 

صورة تذكارية لابطالنا فوق دبابة إسرائيلية باتون بعد فرار الجنود الإسرائيلين وتركها "سليمة" بذخيرتها أمام تبة الطالية - القطاع الأوسط - سيناء 1973 ..


12074819_892064540876159_3854938335640780016_n.jpg
 
حضرتك كلامك شهادة في حقي كبيرة
انت استاذي
ثانيا اهم مايميز الرئيس السيسي عفويته و زوقه في التعامل
واللي يشهد لهذا الرجل قادة كبار اعجبوا بشخصيته من اول لقاء​
مجهود مميز
تحباتى
 
الفدائي .. "أبو الحسايب" شهيد بلا جثمان

الثلاثاء 06-10-2015| 04:06ص
7.png

598.jpg
الملازم أحمد حامد أبو الحسايب إسراء إبراهيم

مرت أيام على بداية الحرب، لكنها لا تنتهى، إسرائيل تحاول احتلال مدينة الإسماعيلية، دباباتها تتقدم تحرسها عساكر متعطشة لدماء الجنود المصريين، بينما وحدة الملازم أحمد حامد أبو الحسايب تقف وحدها فى منطقة سرابيوم، متأهبة لوصول دبابات العدو، وفى لحظة يأمر أبو الحسايب جنوده ليلفوا أنفسهم بالديناميت، متحولين إلى ألغام بشرية تتوغل وسط الدبابات وتحولها إلى هياكل محترقة هى ومن عليها، ومن هنا بدأ كل شيء.
فى الساعة الثانية والنصف من يوم التاسع عشر من أكتوبر، كان التاريخ يستعد لكتابة قصة جديدة من قصص حرب أكتوبر، وبطلها هذه المرة، المقدم الذى لم يبلغ العشرين من عمره بعد، فهو من مواليد نوفمبر ١٩٥٣ بقرية فرسيس، التابعة لمركز زفتى، بمحافظة الغربية، ولم يكن يتبقى على ذكرى يوم مولده العشرين غير أيام قليلة، حين قامت الحرب فى أكتوبر ١٩٧٣، ولكنه قرر الرحيل مبكرًا.
كان أبو الحسايب أصغر قائد لوحدة عسكرية فى الحرب، فمضى على تخرجه فى الكلية الحربية ٧٤ يوما فقط، فهو خريج الدفعة «٦٤ أ»، التى تخرجت فى الخامس من أغسطس ١٩٧٣، بسالته فى التدريب جعلت منه قائدا فى سن صغيرة، ليثبت أنه قادر على تحمل المسئولية.
مسئولية أبو الحسايب على جبهة القتال كانت تنفيذ تكتيك عسكرى بعنوان «الأرض الموحولة»، بعد أن صدرت الأوامر من الرئيس الراحل أنور السادات، بإغراق الأرض بالمياه أمام الدبابات الإسرائيلية ليتوقف زحفها نحو الإسماعلية، كان هذا الجزء الأسهل من الخطة، أما الجزء الثانى فيتمثل فى تحويل الجنود إلى ألغام بشرية تخترق صفوف العدو، وهذا ما كانت تجيده وحدة الملازم أبو الحسايب، فهى وحدة مُجهزة لتنفيذ العمليات الانتحارية.
كالبرق انطلق أبو الحسايب وجنوده نحو الدبابات الإسرائيلية، تزيد من سرعتهم تلك الألغام الملفوفة حول أجسادهم، وهتاف «الله أكبر» يعلو فى سماء المنطقة، أتموا عمليتهم وحققوا هدفهم، سقطوا جرحى وشهداء أمام الدبابات، إلا أن الجيش الإسرائيلى أرسل مددا لجنوده المصابين، وجاءت مجموعة جديدة من الدبابات الإسرائيلية، وقررت الانتقام من قائد الهجوم.
ربط الصهاينة جسد أبو الحسايب - وجراحه تنزف - فى إحدي الدبابات الإسرائيلية المُحترقة، وصوبت عليه قذيفة من الرشاشات «نصف بوصة»، اخترقت جسده، ولم يشفِ ذلك غليل الجنود الإسرائيليين، فقرروا لف جسده بالديناميت لينفجر جسده بالكامل، ولا يتبقى منه أى شيء، ويصبح شهيدا بلا رفات أو جثمان، وصعدت روحه للسماء تروى قصته لمن سبقوه من الشهداء فى هذا اليوم وطيلة أيام حرب أكتوبر، قصة الشهيد أحمد أبو الحسايب.

 
بالصور.. رغم مرور 42 عاما على «زلزال أكتوبر».. إسرائيل ما زالت تدرس شخصية الرئيس محمد أنور السادات
0

0 طباعة
585.jpg


ربيع أحمد
الثلاثاء 06.10.2015 - 09:51 ص

42 عامًا مضت على حرب أكتوبر الخالدة ونصرها المجيد، الذي أعاد العزة للعرب بعد مرور 7 سنوات من نكسة 1967 المعروفة إعلاميًا في إسرائيل باسم (حرب الأيام الستة).

وتحظى حرب أكتوبر 1973 إعلاميًا في إسرائيل باسم (حرب يوم الغفران) لأنها صادفت عيد يوم الغفران عند اليهود، وفي مصر أسماها الرئيس الشهيد الراحل أنور السادات حرب الساعات الست، وذلك لأنها حسب وصفه "أفقدت العدو توازنه في ست ساعات".

وهذه واحدة من أشهر الجمل التي قالها الرئيس السادات في خطاب النصر، وقد وجه من خلال هذه الجملة رسالة مدوية لمن يعقلها في إسرائيل، بأن ما فعلته إسرائيل في ستة أيام (نكسة 1967) فعله الجيش المصري في ست ساعات فقط (حرب أكتوبر).

كان الرئيس السادات – رحمه الله - شخصية عميقة وقوية تتسم بالذكاء، لذلك أبت شخصيته أن تستقر وسط صفحات مسرد الأحداث التاريخية مثل زعماء كثيرين، وأخذت تقفز من بين صفحات الماضي وتفرض نفسها على صفحات الحاضر وربما المستقبل بإذن الله، لأن شخصية السادات هي شخصية من الماضي تقرأ بعيونها المستقبل.

وبالنسبة للإسرائيليين تبقى وتظل شخصية الرئيس السادات تستحق الدراسة والتعمق. وقد صدر مؤخراً كتاب بعنوان "جهاد السادات" للمستشرق الإسرائيلي شمعون مندَس وهو ضابط سابق في شعبة البحوث بالمخابرات الحربية الاسرائيلية وتم تسريحه منها برتبة مقدم عام 1985.

ويدور الكتاب حول شخصية الرئيس الراحل أنور السادات متخذًا من عنصر المفاجئة الاستراتيجي في حرب يوم الغفران (أكتوبر 1973) نقطة انطلاق للبحث في شخصيته.

وقد حاول المؤلف الوقوف على الأسباب الحقيقية التى تسببت في مباغتة الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973، وأرجع ذلك إلى العمل المتناغم والمنسق للمخابرات المصرية بقيادة الرئيس السادات.

ويرى المؤلف أن ذروة النجاح كانت عندما ألبس السادات عباءة التجسس لصالح إسرائيل لأشرف مروان المقرب منه، ونجاحه في إيهام المخابرات الإسرائيلية بأن لديها جاسوساً مهما على قدر جاسوسها الذي زرعته في سوريا المدعو "إيلى كوهين" والذي تم ضبطه وإعدامه، وهذا ما يعد تبرأة لأشراف مروان من الفرية الاسرائيلية بأنه عميل مزدوج.

غير أن الكتاب يقدم لنا رؤية جديدة وأعمق لشخصية الرئيس الراحل فيقدمه على أنه أول فرعون إسلامي.

وأبرز الكتاب حرص الرئيس السادات قبل الحرب على المزج بين الجديد والقديم ما جعل المخابرات الإسرائيلية تعجز عن قراءته، وقد بدأ الحرب كخليفة إسلامي وأنهاها كفرعون عصري، ثم تابع الكتاب بعرض تطورات ما بعد الحرب وتوقيع اتفاقية سلام بين مصر واسرائيل وهو ما ترتب عليه إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين وابتعاث سفير مصري إلى تل أبيب.

ونورد ما ذكره الكتاب نصاً في وصف شخصية الرئيس السادات حتى لا يفقد النص روعته، لإ يقول : "إن عظمة السادات تمثلت في انه لم يهرب من حقيقة هزيمة الجيش المصري في حرب الايام الستة عام 1967، في حين أن من هربوا من رعب الفشل الاسرائيلي الذي وقع قبل حرب يوم الغفران وخلالها كانوا قادة بالجيش الاسرائيلي وزعماء الدولة".

وهذه الفقرة تمثل شهادة على أمرين: الأول عظمة شخصية السادات كزعيم وقائد، والثاني اعتراف بأن إسرائيل هزمت حقاً في حرب أكتوبر 1973 ولم تنتصر كما تزعم.

ونختتم بما نقلته مجلة "الشرق الوسط" العبرية عن المؤلف شمعون مندس في كتابه حول رؤية إسرائيل للرئيس السادات، إذ قالت نصاً: "إن المخابرات الإسرائيلية التي درست شخصية السادات استخلصت – بمساعدة السادات نفسه – أنه أميّ سياسياً وعاجز عسكرياً. ولكن بعد ذلك ثبت لها أن السادات مثقف سياسياً يتمتع باستراتيجية عسكرية وصاحب رؤية تعود إلى 7 آلاف عام إلى الوراء ويرنو بناظريه إلى الخلود التاريخي.


574.jpg

بالصور.. رغم مرور 42 عاما على «زلزال أكتوبر».. إسرائيل ما زالت تدرس شخصية الرئيس محمد أنور السادات
575.jpg

بالصور.. رغم مرور 42 عاما على «زلزال أكتوبر».. إسرائيل ما زالت تدرس شخصية الرئيس محمد أنور السادات
576.jpg

بالصور.. رغم مرور 42 عاما على «زلزال أكتوبر».. إسرائيل ما زالت تدرس شخصية الرئيس محمد أنور السادات

 
لانه لن يوجد اليوم من يذكرك و يشكرك
لانه مع الايام و السنين قبلنا اختفائك و باركناه
لانه لم يكن ليكون هذا اليوم دونك
فتحيه اجلال و تعظيم سلام للجيش العربي السوري جيش مصر الاول و رفيق السلاح

Assad_Tlass_war_1973.jpg
 
لانه لن يوجد اليوم من يذكرك و يشكرك
لانه مع الايام و السنين قبلنا اختفائك و باركناه
لانه لم يكن ليكون هذا اليوم دونك
فتحيه اجلال و تعظيم سلام للجيش العربي السوري جيش مصر الاول و رفيق السلاح

Assad_Tlass_war_1973.jpg
معك حق الجبهة السورية رأت معارك طاحنة وبطولات ايضا وكانت مشاركة المغرب في الجبهة جد فعالة بعتراف الصهاينة، حررت لوحدها جبل الشيخ الإستراتيجي، واحتلت قمته التي كانت ولا تزال تضم مركزا محوريا للإتصالات اللاسلكية والرصد شارك اط بلواء مدرع كان هو الوحيد الذي امتلك المغرب في ذاك الوقت وكان الصهاينة يرمون منشورات للجنود المغاربة يدعوهم لعدم المشاركة في المعارك بدعوى أنها ليست معركته

من دمشق




التجريدة المغربية أثناء توجهها للقتال

 
كل عام وفى نفس الموقف لا استطيع تمالك نفسى من البكاء على هذا الشهيد وقصته الملحميه

اسد سيناء ...السيد زكريا


54285

 
كل سنه و انتم طيبين... انا عندي سوال هل في موضوع كويس عن الثغرة في المنتدي. ممكن أقراه احسن انا ببحث في الموضوع ده بقالي فترة لحد أما راسي لفت .... :D
 
كل سنه و انتم طيبين... انا عندي سوال هل في موضوع كويس عن الثغرة في المنتدي. ممكن أقراه احسن انا ببحث في الموضوع ده بقالي فترة لحد أما راسي لفت .... :D

مذكرات الشاذلي افضل مصدر ممكن تستقي منه معلومات عن الثغرة .. و اقصد المعلومات على المستوى التكتيكي و اعداد القوات و وضعها على الارض و لا اقصد بالطبع الجو المتوتر الذي حدث بينه من جهة و بين السادات و المشير احمد اسماعيل من جهة بخصوص كيفية معالجتها ..
و هتكتشف اد ايه الثغرة مجرد شو اعلامي اردات به امريكا محاولة حفظ ماء وجه اسرائيل و حفظ ماء وجه السلاح الامريكي بإعتراف هنري كسنجر نفسه
 
عودة
أعلى