"بوتين" يتحرش ببريطانيا نوويًا ويسعى للحصول على "البصمة الصوتية" لغواصات "فانجارد"

fireston

عضو
إنضم
9 أغسطس 2013
المشاركات
373
التفاعل
1,072 0 0
"بوتين" يتحرش ببريطانيا نوويًا ويسعى للحصول على "البصمة الصوتية" لغواصات "فانجارد"
الخميس 08/أكتوبر/2015 - 12:10 م
803.jpg
غادة خيري

يواجه الردع البريطاني خطر التعرض للغرق بواسطة غواصات الروسية، وفقًا لما أوردته تقارير جمعية هنري جاكسون (منظمة فكرية مقرها لندن).

وقالت التقارير: إن الاعتداءات العسكرية للرئيس الروسي، ، تجاه المملكة المتحدة "مثيرة "، حيث إن بإمكان موسكو الحصول على معلومات قيمة لسلسلة من أنظمة التحكم في ، حسبما ورد في صحيفة " " البريطانية.

وأشارت التقارير إلى أن الاعتداءات الروسية تشمل قاذفات قنابل روسية تحلق على أطراف المملكة المتحدة، فضلًا عن السفن التي يتم نشرها بالقرب من المياه البريطانية.

وكشفت أن بوتين، يسعى حاليًا للحصول على "البصمة الصوتية" لغواصات "فانجارد" الحاملة لصواريخ "ترايدنت" النووية، وهو ما سيترتب عليه تداعيات خطيرة، على الردع في المملكة المتحدة.

وأوضحت أن ستكون قادرة على تتبع الصواريخ وإغراقهم قبل أن تتمكن المملكة من إطلاقهم، مشيرة إلى أن ساعد في جمع المعلومات الاستخبارتية جواسيس المتواجدين في .

وأفادت أن الاختراقات العسكرية لروسيا في ومياه المملكة المتحدة منذ عام 2005، يحلل 33 عملية توغل في المنطقة البريطانية على مدى 10 أعوام.

يذكر أن، الغواصات فانجارد هى غواصات نووية الدفع، وهى اكبر غواصة في تاريخ البحرية البريطانية بإزاحة تبلغ 15.900 طن، وهي ثالث أكبر قطعة في تاريخ البحرية البريطانية، كما أنها تعد سلاح الردع النووي الإستراتيجي البريطاني فهي الحاملة لصواريخ الـ"ترايدنت".
134.jpg


 
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين
و اخرجنا من بينهم سالمين
كلب بينبح على كلاب
 
عودة
أعلى