زعيم كوريا الشمالية يتحدى الولايات المتحدة: قادرون على خوض أي حرب معكم

صقر المغرب

عضو جديد
إنضم
27 فبراير 2015
المشاركات
37
التفاعل
75 1 0
5618f080c4618811418b45c6.jpg

تحدى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الولايات المتحدة بقوله إن بلاده قادرة على خوض أي حرب تتسبب بها واشنطن أثناء مشاركته في الاحتفالات بالذكرى الـ70 لتأسيس حزب العمال الحاكم.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي في خطابه السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، أن القوات المسلحة الثورية الكورية قادرة على خوض أي حرب تكون الولايات المتحدة سببا فيها، مشددا على حماية شعبه.

وجاء "الخطاب الحاد" لزعيم كوريا الشمالية بمناسبة احتفال العاصمة بيونغ يانغ بالذكرى الـ70 لتأسيس حزب العمال الشيوعي الحاكم، منوها بجسارة حزبه وقدراته التي قال عنها إنها لا تقهر وتتناغم بشكل كامل مع الشعب الكوري.

وبلغت الاحتفالات ذروتها مع تقديم عرض عسكري ضخم في ساحة كيم إيل سونغ، بمشاركة دبابات وصواريخ وقوات مشاة، وصفت بالاحتفالات الأضخم منذ تولي كيم جونغ أون السلطة، بعد وفاة والده كيم جونغ إيل عام 2011.

وترأس زعيم كوريا الشمالية هذا العرض العسكري، الذي تميز بعرض صواريخ باليستية عابرة للقارات، بعيدة المدى من طراز "كي أن-08".

الجدير بالذكر، أن كوريا الشمالية قامت بـ3 تجارب نووية وهددت بإجراء تجربة رابعة في إطار برنامج التسلح النووي والصاروخي الذي تابعته رغم العقوبات الدولية.

وهناك أهداف عدة لهذه العروض الضخمة التي تشكل مناسبة نادرة من أجل فتح أبوابها أمام الصحافة الأجنبية التي تخضع مع ذلك لقيود مشددة.

ويقول باحثون في المعهد الأمريكي الكوري التابع لجامعة جون هوبكينز، إن صورا التقطتها أقمار اصطناعية تؤكد مدى ضخامة، وربما من أضخم العروض في تاريخ كوريا الشمالية.

واحتشدت في ساحة تدريب على الاستعراضات في شرق بيونغ يانغ، شبيهة بساحة كيم إيل سونغ، 700 شاحنة و200 آلية مدرعة و800 خيمة وعسكريون وخيول.

ويرجح مراقبون أن تطلق بيونغ يانغ اليوم صاروخا لوضع قمر اصطناعي في المدار، على أن تليه تجربة نووية في غضون أسابيع. لكن محللين وأجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية يستبعدون إطلاقا وشيكا لصاروخ.
المصدر :
 
هذا الطفل مستحيل يكبر مازال يهدد ويتوعد من يوم استلم الحكم في بلده ولم نرى منه غير الكلام
لاحظوا ان كثرة الكلام ( والهياط ) هي تصدر من ثلاث دول فقط ( روسيا كوريا ايران )
حتى الصين ولو انها محسوبه على حلفهم الا انها لا تلجا لمثل هذا الاسلوب الرخيص ابدا
يقال دائما ان كثير الكلام ليس عنده شي ليفعله والقادر على فعل الشي لايتحدث عنه ( الضعف يتم تعويضه بالتهديد والوعيد )
 
كوريا لا تجد ما تقتات به من طعام وما يباع لدينا في السوبر ماركت هي حكر على الاغنياء والاعيان والجنرالات لديهم ما يمكن تسميته free shope ليس للفقراء وتوصيل سفن شحن محملة بالقمح والذرة لكوريا غنية لتوقف هرطقاتها وخرجاتها الدونكيشوطية هر يحاكي صولة الاسد.
 
بكل بساطة لا مجال للمقارنة أو إن صح التعبير المقارعة بين ما هو أمريكي وكوري هناك تاريخ طويل وعمر مديد بين أول قنبلة نووية أمريكية وبين اول خزعبلات كورية فالسنوات العجاف من الحرب الباردة علمت امريكا جيدا كيف تدير وتحاكي حربا نووية وشتانا بين 1945 وبين 2015/2016؟؟؟؟؟؟
 
فى حرب وجود و إن كانت كوريا الشمالية ستصيب أمريكا لكن بالتأكيد سيتم محى كوريا الشمالية من الوجود
كل اللى أنا متأكد منه إن العالم مقبل على حرب مدمرة جدا
 
عودة
أعلى