تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

اوكرانيا تخسر الحرب بكل بساطة يا أخ نمر قاومت نعم لكن امام المد الروسي و الزخم المستمر اي جيش منفرد سيلفر نفس المصير خصوصا انهم لا مشكل لديهم في الخسائر و يتعلمون و يتأقلمون دائما في خضم الحروب

ليس المطلوب انتصار أوكرانيا من الاساس
 


مساء الخير في بيلغورود - بعض الصواريخ تتطاير 🙂

🇺🇦حرب حقيقية
 


حاول هذا الرتل من المعدات الروسية اقتحام الحدود في الصباح. جزء من المعدات ما زال متسللاً، ونحن الآن نبحث عنه عند الهبوط. تم تدمير جزء منه عند الاقتراب
 
المناطق التي اصبحت سيطرت القوات الروسية اليوم بعد الهجوم في اتجاه خاركيف....نوايا الهجوم الروسي غير واضحة والمخططين اتباع الناتو في حيرة
IMG_20240510_233912_424.jpg
 



لقطات ملحمية لتدمير المدرعات الروسية التي حاولت اقتحام حدود منطقة خاركيف في الصباح
 
ليس المطلوب انتصار أوكرانيا من الاساس
المطلوب الاستنزاف لكنه اصبح مكلفا ايضا للطرف الذي خلف اوكرانيا و بالنسبة لاوكرانيا او أي دولة في العالم في الحرب يجب عليك محاولة دفع العدو خارج حدودك و الا فالأمر ينتهي لاحتلال كامل الاركان ممكن مرة صواريخ هجمات لكنها فقط كالطلقة التي تصيب و تستمر معها الحياة و ليست إصابة قاتلة
 
الاحطايط ...:O_0:
لا صادق ابوي
خليك انت تمضحك علي ردود الاعضاء مو علي حسب خبرتك بما انه انت خبير بالمنتدي بانه روسيا وصلت لحد الاستنزاف و طالع انت بتقارير كل يوم عن قدرة روسيا علي صنع الصواريخ و استبدال المعدات المدمرة اشو تختفي من تتقدم روسيا؟؟ هجوم روسيا الجديد علي خاركيف قوات الي حشدتهم روسيا تعادل 3 جيوش من حلف ناتو الي انت معجب بي يا خبير الباتريوت دور علي خطأ مطبعي جديد و ارجع اضحك اوك ابوي.
 
أفادت التقارير أن القوات المسلحة الروسية دمرت الليلة الماضية جسرًا فوق نهر سيفرسكي دونيتس داخل بلدة ستاري سالتيف في منطقة خاركيف.


تم تدمير هذا الجسر، الموجود على سد فوق خزان بيتشينيهي، خلال الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022 ولكن أعيد بناؤه لاحقًا من قبل القوات الأوكرانية التي استخدمته منذ ذلك الحين في العمليات اللوجستية عبر منطقة خاركيف.


 
🇷🇺⚔️🇺🇦تطلق طواقم طائرات الهليكوبتر Ka-52M صواريخ جوية غير موجهة على معاقل العدو والقوى العاملة. وفقا لتقارير وحدة تحكم جوية أمامية، تم ضرب جميع الأهداف المعينة بنجاح.

وزارة الدفاع الروسية


 
05 مايو 2024

‏أدخلت روسيا علامة تكتيكية جديدة، من المحتمل استخدامها في شمال منطقة خاركيف.


 
تزعم مصادر أوكرانية أن عناصر المشاة الآلية الروسية تمكنت من "تعميق رأس جسرها" في منطقة خاركيف في شمال غرب أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ويقال إن القتال الآن بالقرب من بلدة هليبوك التي تبعد أكثر من 3.5 ميل من الحدود مع منطقة بيلغورود في غرب روسيا، وكذلك على مشارف لوكيانتسي إلى الجنوب من بيلنا.



بالإضافة إلى هذا التقدم على بعد حوالي 20 ميلاً إلى الشمال الشرقي من مدينة خاركيف، تفيد التقارير أيضًا أن العناصر الروسية عبرت الآن الحدود الأوكرانية إلى الشمال من فوفشانسك، بعد أن استولت على مدينتي ناتيش وبليتنيفكا فيما يبدو أنه إنشاء دولة أخرى. رأس الجسر لمزيد من العمليات الهجومية واسعة النطاق.


 
IMG_20240511_083943_542.jpg
IMG_20240511_083942_712.jpg
IMG_20240511_083942_795.jpg


من العمليات الخاصة
10 مايو 2024

هاجمت قوات الاتحاد الروسي منشآت العدو في منطقتي ميكولايف وزابوروجي. استخدمت القوات الأوكرانية طائرات بدون طيار لمهاجمة منشآت البنية التحتية للوقود والطاقة الروسية في منطقة كالوغا

◾️في اتجاه سلوبوزانسكي، شنت قوات روسيا الاتحادية هجومًا وحررت عددًا من المستوطنات في المنطقة الحدودية مع منطقة بيلغورود

◾️في اتجاه باخموت يستمر القتال في منطقة تشاسوف يار وكذلك في منطقة محمية ستوبكي-جولوبوفسكي-2 وفي كليشيفكا

◾️في اتجاه أفدييفكا يدور القتال في منطقة أرخانجيلسكوي وفي أومان ومنطقة أوشيريتينو. المسار الدقيق للجبهة غير معروف حاليًا بسبب "ضباب الحرب".

◾️في اتجاه فريميفسكوي، تواصل قوات الاتحاد الروسي التقدم في ستاروماجورسكوي وأوروشاينوي وقامت بتوسيع منطقة السيطرة قليلاً في المستوطنات


rybar
 
IMG_20240511_084451_033.jpg



في جبهة سلوبوزانسكوي (Slobozhanskoe) احتلال القرى الحدودية في شمال منطقة خاركوف
الوضع حتى نهاية 10 مايو 2024

أدى اليوم الأول من العملية الروسية لإنشاء منطقة عازلة في المنطقة الحدودية مع منطقة خاركوف إلى تحقيق مكاسب إقليمية للجيش الروسي. تفسير هذه المكاسب بسيط: فقد تم احتلال بعض القرى دون قتال قبل بضعة أيام (ولم تكن القيادة الأوكرانية في عجلة من أمرها للإبلاغ عن الخسائر)، وكان بعضها عبارة عن أراضٍ قاحلة مهجورة سارت عبرها القوات الروسية. مثل تمرير السكين عبر الزبدة.

▪️جنوب غرب جورافليفكا، اخترقت القوات الروسية الحدود من اتجاه غابة جورافليفكا ونقطة تفتيش جورافليفكا واحتلت منطقة جوبتيفكا. توجد مستوطنتان صغيرتان قريبتان - Kudievka وShcherbakovka.

من المحتمل أن تكون كلتا القريتين حاليًا في المنطقة الرمادية. وقد تم بالفعل إنشاء حصون الوحدات الأوكرانية جنوب جوبتيفكا، في منطقة كوتشوبييفكا. ومن المرجح أن يكون خط الدفاع الأول هناك.

▪️نقطة الاختراق الحدودية الثانية الأوسع بكثير هي القسم الممتد من ستريليتشيا إلى بوريسوفكا، حيث، بالإضافة إلى المستوطنات المذكورة أعلاه، أصبحت كراسنوي وبيليلنا أيضًا تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية. ومع ذلك، تقع تحصينات العدو الرئيسية هنا على مسافة أكبر من الحدود وقد تسبب بعض الصعوبات في التقدم الإضافي.

▪️الموقع الثالث للاختراق الحدودي كان بالقرب من قرية سيريدا، حيث تقدمت القوات الروسية إلى أراضي ما يسمى بأوكرانيا، واحتلت زيلينوي ووصلت إلى الأطراف الشمالية الشرقية لنيسكوشني.

▪️ المنطقة الرابعة للتقدم هي المنطقة المحيطة بفولشانسك، حيث قصفت الوحدات الأوكرانية بشكل متكرر شيبيكينو وبيلغورود وبلدات أخرى. استولت القوات الروسية على أوغورتسوفو وغاتيشتشي، وبعد ذلك ظهرت معلومات حول الاستيلاء على بليتينيفكا.

ورغم قرب هذه المستوطنات من مدينة فولشانسك، لا يوجد حديث عن اقتحام المدينة في هذه المرحلة. يتم فصل Ogurtsovo عن المدينة عن طريق نهر Volchya، ومن Gatishch إلى Volchansk يوجد "حزام أخضر" صلب مناسب للدفاع والتعدين من قبل العدو. ومع ذلك، من بليتينيفكا، هناك أقل من ثلاثة كيلومترات من الطرق الترابية التي تمر عبر الحقول ويمكن رؤيتها من جانب فولشانسك.

شرق مدينة فولشانسك، في منطقة قرية تيخوي، تم أخذ سجناء، بحسب المعلومات التي ظهرت على الإنترنت. ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون قد تم أسرهم نتيجة لاختراق الحدود عند المرابض الشمالية وليس في القرية نفسها. إن الإبلاغ عن فولشانسك غير ممكن بالطبع في الوقت الحالي.

على الرغم من التقدم الناجح للقوات الروسية في اليوم الأول، إلا أن الجيش الروسي اقترب فقط من خط الدفاع الأول للجيش الأوكراني لذلك، من الأفضل الامتناع عن التصريحات المستعجلة الأمر ليس كذلك. ليس هذا هو عام 2022، عندما دخلت القوات الروسية القرى والمستوطنات الفارغة على الرغم من عدم الكفاءة الواضحة للتشكيلات الأوكرانية، فإن تحصينات العدو الخرسانية وشبكات الاتصالات والخدمات اللوجستية في هذه المنطقة تجعل "السير السهل" غير ممكن بالتأكيد.



rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى