مقتل قائد فرقة 9 مدرعات الجيش المصري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الحل يكون بعقول وسواعد مصرية, لكن بدعم عربي مشترك, لايجوز ان نترك مصر تغرق في الوحل ونتفرج, حتى وان اساء لنا النظام الحالي بسياسة الهروب الى الامام, فنحن لا نتخيل مصر بدون العرب كالسعودية والامارات والكويت وقطر والمغرب, اما ان تتخندق الى جانب المعسكر الخطئ فهو شيء غير مقبول ولن يفيد في شيء...

عزيزي مصر بالعرب أو بدونهم لن يحل شيء

اذا كنت تريد حل نهائي يجب الحل من الداخل وعدم إقصاء أي فصيل لأنهم من مكون الشعب وأيضا عدم إقصاء أهالي سيناء والصعيد يجب عليك دعم الداخل هذا هو الحل فقط لاغير

لن تستطيع أي دولة عربية حل هذا الموضوع لأنه بأيدي الشعب المصري وحكومته

كمثال ذهب مبارك وذهب مرسي وجاء السيسي واللي بعده واللي بعده

هل باعتقادك اذا لم تحل المشكلة من الداخل سوف يأتي رئيس أيضا يتبع للنظام السابق

الحل دولة مدنية لا تهمش الشعب والابتعاد عن كل من هو عسكري

العسكر هم لحماية الأرض من أي عدوان خارجي وليس بالتدخل بالحكم
 
سياسة الاقصاء والتهميش والظلم هي التي تدفع بعض شباب سيناء للانضمام لداعش ، مثلما كان يفعل المالكي واعوانه بالعرب السنة قهر وظلم وتهميش واجتثاث وعندما طالبوا بحقوقهم بسلمية قتلهم بالساحات وهم عُزل ثم اطلق عليهم كلاب داعش من السجون لانشاء دولة الخلافة لاعطاء نفسه مبرر لسحق مدنهم وتهجيرهم واجتثاثهم.


نفس التكتيكات القديمة, تحشر مجموعة في الزاوية وتحاول اظهارها بمظهر اكبر من حجمها لترعب الداخل ويتشبث بك فسيفساء الشعب المختلفة كمنقد وحيد لهم, هاته الحركة قام بها جيراننا على مدى 10 سنوات ولازالو, عملية عين اميناس جنوب شرق الجزائر فضحت المستور بتواطؤ النظام والارهابيين , انظمة فاشلة وغبية وتكرر اخطائها ولا تتقدم الى الامام,
 
يمكن أنه انتحر على غرار غازي كنعان رجل المخابرات السوري بتسع طلقات بالرأس

:;:

أسلوب الانظمة في التخلص من أي شخص ممكن يسبب وجودة أزمة

هناك من يقول أن سامي عنان مرشح للحكم بدل السيسي

قد تكون هذه رسالة لسامي عنان


يعنى عنان مخه على قده لازم علشان يفهم يتقتل قائد الفرقة 9 مدرعات أن الكرسى دونه الرقاب التفسير بعيد جدا.
 
عزيزي مصر بالعرب أو بدونهم لن يحل شيء

اذا كنت تريد حل نهائي يجب الحل من الداخل وعدم إقصاء أي فصيل لأنهم من مكون الشعب وأيضا عدم إقصاء أهالي سيناء والصعيد يجب عليك دعم الداخل هذا هو الحل فقط لاغير

لن تستطيع أي دولة عربية حل هذا الموضوع لأنه بأيدي الشعب المصري وحكومته

كمثال ذهب مبارك وذهب مرسي وجاء السيسي واللي بعده واللي بعده

هل باعتقادك اذا لم تحل المشكلة من الداخل سوف يأتي رئيس أيضا يتبع للنظام السابق

الحل دولة مدنية لا تهمش الشعب والابتعاد عن كل من هو عسكري

العسكر هم لحماية الأرض من أي عدوان خارجي وليس بالتدخل بالحكم

انا لم اقل العكس اخي الاردني, الحل هو دولة مدنية تحاسب فيها مؤسسة البرلمان مؤسسة الرئاسة او الحكومة وتسائله شهريا حول كل البرامج والاموال اللتي صرفت
 
وضع سيء جدا .... 6 سنوات جيش مصري يقاتل .. اين الخلل؟

هذا استنزاف للجيش مصري من 2011 الى 2017

القتال كله في مصر .. اين وزارة داخلية اين مخابرات ... لماذا لم تحسم الامور 6 سنوات قتال في مربع صغير 60كلم2

و عمليات عسكرية كثيرة
نسر1
نسر2
حق الشهيد
وتقاتل في ارضك من 6 سنوات مدة ضخمة جدا
اين الخلل ؟
الخلل في من يستفيد من هذا الوضع وعدم قدرته على التنميه
 
بدء من عبدالناصر و حتى الآن.


أين قرات ذلك؟
بمناسبة أنه لا يوجد ملحدين فى مصر فخذ هذه العينة:-

أشهر 5 مُلحدين في مصر.. «إسماعيل»: من حقنا الإشتراك في لجنه الـ 50..«حرقان»:لا دليل علي وجود إله لهذا الكون..«المهدي» صاحبة الصور العارية..«ألبير»: يتحدي وجود الذات الإلهية..و«البنا»:تقابلت مع المسيح

«لا إله إلا العقل».. شعار الملحدين الذين يهدفوا من خلاله إلي تدعيم فكره أن لا وجود للذات الإلهيه، وإنها مجرد وهم خلقه الإنسان وصدقه، ويروا علي الدوله ألا تضطهدهم بل إنهم إختاروا فقط أن تكون خانة الديانه مكتوب فيها «لا دين».

وزاد عدد الملحدين في مصر بعد حكم الإخوان، وفي إحصائيه لإحدي المؤسسات الأمريكيه ذكرت أن عددهم في مصر 3% من المصريين أي ما يقرب من 3 مليون شخص.

«إسماعيل محمد»

709.jpg




شاب مصري ذو إتجاه علماني لكنه إتجه إلي الإلحاد بعد ذلك، أثار غضب الكثيرين بسبب تصريحاته الغريبه التي أبرزها «من حقي أدعي لدين الإلحاد زي ما أنتوا بتدعوا للإسلام والمسيحيه».

فحاول إسماعيل ضم العديد من الشباب إلي مملكه الإلحاد التي كونها في مسقط رأسه الإسكندريه، مؤكدا أن من حق أي شخص أن يدعو إلي أفكاره ويروجها، وأنه يحمل فكر تنويري يستند إلي العقل والأبحاث العلميه لا إلي الغيبيات التي توجد في الأديان السماويه.

وكانت من أبرز تصريحاته التي أثارت جدلا هي «من حق الملحدين الإشتراك في لجنه الـ 50 التي تقوم بوضع الدستور» لتمثيل الملحدين في مصر ومن أجل ضمان حقوقهم.

روج إسماعيل فكره الإلحادي عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي ونشر فيديوهات بهذا الشأن تسعي إلي التخلي عن قيود الأديان الذي يعتبرها "جهل" والسير نحو طريق التنوير علي حد قوله.

«أحمد حرقان»

710.jpg



هو أحد أشهر الملحدين الوجودين في مصر، فكان حرقان شاب سلفي ينتمي إلي تلامذه ياسر برهامي لفتره دامت 9 سنوات علي حد قوله.

قام «حرقان» بالجهر عن فكره الإلحادي من خلال صفحته الشخصيه علي «الفيسبوك» وبعض لقاءاته في البرامج التليفزيونيه.

أعتنق «حرقان» الإلحاد إعتقادا منه أن لا دليل علي وجود إله لهذا الكون، قائلًا، إن الأديان ليست علي حق لأنها تحمل الكثير من الألغاز التي لا يمكن الوصول إلي فك شفرتها.

وأشار إلي وجود أديان أخري واعتناقات مختلفه كانت موجوده بالفعل قبل الإسلام والمسيحيه واليهوديه والتي علي إثرها أخذوا الأديان السماويه منها أفكارها ونسبوها للوحي.

مضيفا أن المجتمعات لا تتقبل أفكار الملحدين ويكون مصيرهم الإعدام أو الحرق، مؤكدا أنه تعرض للإعتداء هو وزوجته بعد تعرف الناس عليه أثناء سيره في أحد الشوارع بأنه ملحد ويروج لتلك الأفكار، وأن يسعي إلي التحرر من الأديان التي يعتبرها سببا في "المعضلات" التي يعيشها المجتمع.

«علياء المهدي»
711.jpg



تعد علياء من أكثر الشخصيات المثيره للجدل التي تحمل فكرا مختلفًا، والتي أثارت غضب واسعًا في مصر، نظرا للصور التي كانت تظهر بها علي مواقع التواصل الإجتماعي وهي عاريه تمامًا.

وفي عده تصريحات لعلياء أكدت علي أنها ملحده بدعم من والديها، كما أنها دعت لإشتراك الملحدين في وضع الدستور لكونهم مواطنون يحملون نفس الجنسيه ويحق لهم التعبير عن آرائهم مهما اختلفت هذه الآراء عن السياق المجتمعي، مضيفه أن من حق الملحد شغل أي مناصب في الدوله حتي وإن كان منصب رئيس الجمهوريه.

وأشارت أن شريحه الملحدين لا يستهان بها في مصر وينتمي لها عددا من الشخصيات النابغه كأساتذه جامعات ومعيدون ودكاتره ومهندسين ومفكرون وأدباء وسياسيين، وأن من حق اللادينيين الذين تخلو عن الإسلام والمسيحيه المشاركه في الحياه السياسيه والمجتمعه كأي مواطن يحمل الجنسيه المصريه.

«ألبير صابر»
712.jpg



شاب مسيحي إتجه للإلحاد واستطاع أن يروج لأفكاره من خلال القنوات الإلحاديه الموجوده علي "اليوتيوب" كقناه الملحدين بالعربي"
يري ألبير أن الإنسان هو من قام بخلق الله وليس العكس،وثارت تصريحاته جدلا واسعا لأنه أحدث ثوره علي المقدسات والموروثات وفرائض الأديان.

ويقدم «ألبير» برنامجا يحما اسم «البط الأسود» يقوم فيه بنشر عقائده التي تتحدي وجود الذات الإلهيه، ويدعو من خلال برنامجه إلي ضم شباب اليوتيوب إلي الإلحاد.

أما عن محتوي برنامج البط الأسود فيعتمد علي استضافه ملحدون وأشخاص ذو مذاهب مختلفه من عده دول أخري ليستطيع أن ينشر فكره الإلحادي بشكل أكبر.

«كريم البنا»
714.jpg



كريم شاب مصري ملحد من أبوين مسيحيين، ترك المسيحية وعاش في الإلحاد وكان يعرف عنه أنه من أشرس الملحدين، يقول عن نفسه أنه من ثوار يناير وقد رأي الموت بنفسه في ثورة يناير وهو معروف لكل الثوار.

ومن أشهر تصريحاته حينما قال: «تقابلت مع المسيح» وبأ يسرد ويحكي تجربة لقاءة مع المسيح.

أعلن كريم إلحاده علي الفيسبوك وعندما علم أهالي منطقته بإلحاده قاموا بنصب فخا له، وقاموا بفتح شفحته الشخصيه التي تبين من خلالها أنه بالفعل يدعو إلي الفكر الإلحادي ويروج له، فطرده أهالي المنطقه وقاموا بضربه وتسليمه لقسم الشرطه.

ثم أحيل إلي النيابه العامه وبعدها تم الحكم علي كريم بالسجن لمده 3 أعوام، ويذكر أن البنا ليس أول ملحد يتم سجنه بإعتباره شخص يروج لإزدراء الأديان.

أما عن الشق القانوني الذي يتعلق بالدعوه إلي أفكار إلحاديه فيقول اللواء محمود سامي عضو نادي القضاه ونقابه المحامين، عن الذين لا يستكفون بإلحادهم بل يدعون لنشره باي شكل من الاشكال، فهم متهمون بإزدراء الأديان.

والماده (98) من قانون العقوبات المصري تنص بالحبس مده لا تقل عن سته أشهر ولا تتجاوز الخمس سنوات، أو بغرامه لا تقل عن خمسمائه جنيه ولا تزيد عن الف جنيه، وذلك لكل من يستغل الدين بالقول او الكتابه او باي وسيله أخري لأفكار متطرفه بقصد اثاره الفتنه أو تحقير أو إزدراء أحد الأديان السماويه او الطوائف المنتميه اليها أو الأضرار بالوحده الوطنيه.

وأإكمل اللواء حديثه تجاه ما يحدث ووصفه بالظاهره المرضيه والتي يجب ان تقاوم من الازهر الشريف بدعوته الدينيه الوسطيه وعلمائه المعتدلين، وأن ما يحدث ليس اإا ظاهره مرضيه أو وجهه نظر إجتماعيه يجب أن تتوقف عند الشخص نفسه الذي يحمل الفكره دون النشر أو الترويج اليها حتي لا تطوله عقوبه إزدراء الأديان، ومن خلال الآيه الكريمه «لكم دينكم وليا ديني».
«الخلل النفسى»

أما عن الخلل النفسي الذي يعانيه الملحدين، فتؤكد الدكتوره ساميه قدري، استاذ علم الاجتماع، أن الإلحادلا يعد ظاهره، لان الظاهره تعد سلوك منتشر عبر الزمان والمكان، ولكنها استنكرت ان يكون الالحاد متفشي في المجتمع إلي هذا الحد، وان لابد من وجود احطائيات دقيقه في هذا الصدد، الي جانب انه ليس تيارا او موجه الحاديه يشهدها المجتمع باكمله، واكملت حديثها قائله ان لا يوجد تفسير علمي لان هذه الحاله يتم الوصول اليها خلال ضغط ما علي الشخص، وخير مثال علي ذلك الفيلسوف نيتشه الالماني الذي كان متدين للغايه هو وعائلته وبسبب المرض الذي اصابه وسبب له العديد من الضغوط النفسيه خرج عن الدين وألحد.

أما عن الظروف التي نعيشها حاليا ليست قهريه لهذه الدرجه التي تدفعنا لهذا الانحراف لنخرج عن معتقداتنا، الي جانب اننا متدينين بفطرتنا والدين يحتل مكانه كبيره في حياه كل منا.

أما عن عقوبه الملحدين في الإسلام فيقول الشيخ محمود عاشور يحل لهم القتل، ولكن قبل قتلهم يجب محاوله هدايتهم والتحدث معهم لمعرفه دوافعهم واسبابهم.



آخر تقاليع الملحدين في مصر: ضم الكتب السماوية في كتاب واحد
القرآن والمرأة والجنس ثالوث الملحدين المرعب..ونفسيون: الإلحاد ملجأ الباحثين عن الحرية «ولو أنى أصغيت إلى صوت الفطرة وتركت البداهة تقودنى لأعفيت نفسى من عناء الجدل ولقادتنى الفطرة إلى الله ولكننى جئت فى زمن تعقد فيه كل شيء وضعف صوت الفطرة حتى صار همساً وارتفع صوت العقل حتى صار لجاجة وغرورًا واعتدادًا» لم يكتب الدكتور مصطفى محمود هذا الكلام هباء بل استمر لسنين طويلة يدرس ويبحث، فكيف لعقل وصل لهذه النتيجة وأن وجود الله – جل جلاله- أمر ثابت لا جدال فيه، والعقل الذى يختلف عن تلك الحقيقة فهو يدعى العقلانية، ويسمى «ملحد» رغم أن الإلحاد لم يتم إعلانه علانية أمام الجميع وكان دائمًا الخوف والعار يطارد الملحد إلا أن ثورة 25 يناير نفضت وأزاحت الستار عن كل من يتخفى وراءها، ورغم أن ظهورهم كان منذ 2009 إلا أن ملحدى مصر ينتهجون ويسخرون من الأديان ويحاولون عرض مقترحات متماشية مع «عقليتهم». آخر تقاليع الإلحاد برامج «أليس كذلك» و«البط الأسود» رغم أن الظهور الأول للإلحاد كان من الإنترنت بصفحات وجروبات، إلا أن الأمر لم يرض الملحدين ولم يكتفوا بذلك بل أطلقت برامج منها إذاعية ومن خلال الإنترنت، تخاطب الملحدين من خلال موقع «اليوتيوب» وكان آخر تقاليعهم هو برنامج «أليس كذلك»، الذى يعرض على قناة موقع «العقل الحر» على اليوتيوب الذى كان أولى حلقاته خلال شهر مارس الجاري، والذى يقدمه أشهر الملحدين المصريين «أحمد حرقان» الذى برز إعلاميًا بشكل كبير، والذى عُرف عنه أنه كان سلفيًا متشددًا وتحول لملحد، وذكر أسبابه آنذاك قائلاً: «حاولت تطبيق الدين على مدى سنوات عمرى الماضية وفشلت لأن الدين مبنى على نصوص قديمة متناقضة، مع وجود فروق عدة مختلفة مع بعضها البعض، فكل صاحب ديانة أو عقيدة يكون متعصبًا لها بالوراثة ويختلفون على أشياء تافهة، حتى توصلت إلى أن الأديان نتيجة ضعف البشر عن تفسير الظواهر المحيطة بهم والأرض الصلبة الوحيدة هى أرض العلم التى قررت اتباعها والاقتناع بأنه لا يوجد خالق وراء هذا الكون». ويعرض البرنامج كل ما يفكر فيه الملحدون، عن أنه لا يوجد إله وأن كل ما يدور من حول الإنسان، ويحاول «حرقان» إثبات الكثير من ما يدعون به أن الكون لم ينشأ إلا من صدفة ومن خلال قوانين علمية وعوامل أخرى، ويؤكد زاعمًا أنه لا يتطلع من الجميع أن يقتنع بما يقول أو يطرح بل أنه يريد أن يطلع الكثيرون على ما يدور من حوله، وتأتى أعداد المعلقين والمشاهدات بأكثر من 1000 شخصًا خلال يومين منذ بثه، وتكن مدة البرنامج 30 دقيقة والتى بدأت بأن العالم متشابه، وأن الإنسانية هى هدفهم –على حد زعم حرقان. وحظى البرنامج فى أولى حلقاته على تأييد غريب. وعن برنامج «البط الأسود» فهو برنامج يقدمه عدد من الملحدين أيضًا من خلال شبكة إذاعية لهم على الإنترنت، ووصل إلى الحلقة 129 ويتم من خلاله عرض المشكلات والتساؤلات التى يعرضها الملحدون. عقول الملحدين بين ثلاث "القرآن والمرأة والجنس" قصص الملحدين سردت وتابعها الإعلام عن كثب ومر عليها الكثيرون بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، التى أبرزت عدة محاولات لهم وأفكارهم وما تتعلق عقولهم به، حيث قرر أحد الملحدين عرض فكرة له وهى تجميع القرآن والإنجيل والتوراة فى كتاب واحد ساخرًا من الأديان، حيث قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، زاعمًا بأن هذه الفكرة ستجعل السلام يعم أرجاء الأرض، قائلاً: «عندى فكرة كويسة ممكن عن طريقها يعم السلام الأرض و نعمل تقارب بين الأديان.. مش التوراة و الإنجيل محطوطين فى كتاب واحد فيه العهد القديم والعهد الجديد واسمه (الكتاب المقدس)؟ طيب ما تيجى نحط عليهم كمان نسخة من القرآن ونسمى الكتاب ده طبعاً (الأعمال الكاملة لله سبحانه و تعالى)». ملقبًا نفسه بـ«فضيلة الشيخ العلامة محمد هلالى» رضيت دار المعارف عنه –على حد وصفه. يرد أصدقاؤه بتأييدٍ صادم «ع. و.» يقول: «أنا رأيى تعمل نسخة ملخصة من الثلاثة كتب على بعض هتطلع بالقيم المشتركة فى الثلاثة وهى أكره الآخر واقتل و خلى أساس تفكيرك التمييز بين البشر وبعضهم وأنكر العلم و فكر تفكيرًا خرافيًا». زاعمًا بأن الثلاث ديانات هى الداعية للكراهية والقتل والتمييز، وتعليقًا على قول صديق له :« طيب ما نلغيهم كلهم أحسن؟»، ليرد ساخرًا: « فيه ناس متعرفش تعيش من غير ما تخوفها من أبو رجل مسلوخة أو تستنى هدية من بابا نويل علشان تعمل خير وتتصرف كويس»، ولقى الاقتراح تأييدًا وسخرية. ومن ناحية أخرى تتصدر كلمات الملحدات، أن الأديان لم تؤكد على حقوق المرأة ودائمًا ما يستندن إلى قضايا جواز القاصرات وينشرن ما يزعمن بأن الأديان تضطهد المرأة، حيث تقول «ر. غ.»: «فكر بهذا السؤال .. لماذا لا تجد من يقول "الإسلام كرّم الرجل"؟ لأنه لا يحتاج إلى تكريم .. لا يوجد شكوك حول القضية 4 نساء لرجل واحد وغير ملكات اليمين.. للذكر مثل حظ الأنثيين ..سرقوا منك حقك الطبيعى فى الورث». وتتابع المصرية الملحدة، مشككة فى أحكام الإسلام، قائلة: «شهادة المرأة نصف شهادة الرجل.. لأنك ناقصة عقل ودين، يحق للرجل أن يتزوج كافرة.. (مسيحية, يهودية) أنت لا تتزوجى إلا مسلم وبموافقة الأهل، الرجل يتزوج من دون موافقة.. استغلال الطفلة قبل وعيها.. وتحطيم مستقبلها وبراءتها.. يحق للرجل ضربك إن نشزتى عنه بحكم آية فى القرآن، لو امتنعتى عن ممارسة الحب.. الرسول قال تلعنك الملائكة حتى الصباح». وعلى حد قولها تابعت: «لأنك أداة نكاح لا تملكى مشاعر..المرأة عورة وإن خرجت من بيتها استشرفها الشيطان.. بعدها يقول" الإسلام كرّم المرأة " حد عنده اعتراض ؟؟». ورغم أنها لاقت تأييدًا ودارت النقاشات، ولكن بثباتٍ رد أحد أصدقائها: « هو من ناحية الكلام فالكلام ليس فى سياقه الصحيح.. أما من ناحية أن الإسلام كرم المرأة فهو شىء لا غبار عليه ولكل شيء مما ذكر من الوهلة الأولى نقول إن الإسلام ظلم المرأة» مؤكدًا أن لكل شيء حكمة وسبب، موجودة ومشروحة بالتفصيل، مطالبًا إياها بمراجعة الكتب، قائلاً: «وجهة نظرى المتواضعة الاستخدام السيئ للدين هو اللى وصل النتيجة لكده للأسف». واستشهد بحلقات للداعية معز مسعود فى برنامجه رحلة اليقين. وخلال بحث «المصريون» فى صفحات الملحدين ترى أن أغلبيتهم ينشرون صورًا للعرى ويتحدثون عن الجنس بشكل خارج، وتتبع شهواتهم وعقولهم كل ما يتعلق بالجنس، زاعمين بأن الحرية هى فى خلع الملابس. ولم يكن الاتفاق الأكبر على العرى بل كان للكثيرين تأييدًا للشيخ «سيد قطب» والذى اجتمع الكثيرون على نشر أنه كان مذنبًا فى كونه مسلمًا، حيث يوضح المنشور «أبى الحقيقى .. هذا الرجل كم تمنيت بعد أن ألحدت أن لو كان حياً ودعوته لفنجان قهوة لنتحدث بهدوء عن الإلحاد.. لا أخفيكم أنى لا زلت أحب هذا الإنسان على الرغم من أنى فارقت مدرسته الدموية وصرت على الطرف الآخر تماماً.. ربما بسبب أن كلماته حفرت فى ذاكرة الطفولة خاصتي.. ربما لصدقه فى إيمانه ودفعه للضريبة كاملة حتى حبل المشنقة.. ربما .. ولكنى سأظل أعتقد دائماً أن سيد قطب كان مجنياً عليه وأن ذنبه الوحيد فعلاً أنه صدَّق حقاً أن محمد رسول الله». وسائل التواصل الاجتماعى منبر الإلحاد لم تطف فكرة الإلحاد على بحر المجتمع إلا بعد أن ظهرت مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» و«فيس بوك» ويعد الأخير الأكثر تأثيرًا وحاضنًا للملحدين، حيث رصدت "المصريون" أكثر من 100 صفحة وجروب على «فيس بوك»، تبرز أعدادًا ليست بقليلة بحيث تضم صفحة «جبهة التهييس الإلحادية» 11,462 شخصًا، ونظرية التطور – التى صاغها تشارلز داروين- والتى دشن صفحة تحت اسم نظرية التطور وتضم 137,579 شخصًا وصفحات أخرى مثل «ملحد منطقي» و«ملحدين بلا حدود» و«ملحدة محجبة» و«ملحد عربي»، ورغم البداية المتواضعة لظهور الملحدين، فإن الإلحاد شهد نشاطًا كبيرًا فسرعان ما ظهرت عشرات المواقع الإلكترونية على الإنترنت تدعو للإلحاد وتدافع عن الملحدين على رأس هذه المواقع الإلكترونية «الملحدين المصريين» و«مجموعة اللادينيين» و«ملحدون ضد الأديان». وكشف مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية، عن أسباب تزايد ظاهرة الإلحاد بين شباب الدول الإسلامية، موضحًا أن مواقع التواصل الاجتماعى المتعددة أسهمت فى توفير مساحات آمنة للشباب للتعبير عن آرائهم ووجهة نظرهم فى رفض الدين. لماذا الإسلام – فقط - من يحاربه الملحدون؟ قالت إحدى الفتيات الملحدات على صفحة «ملحدة محجبة» زاعمة أن الملحدين لا يحاربون الإسلام بل يحاربون الفكر المتطرف، والذى يبنى على قواعد خاطئة. حيث قالت: «إن الملحدين لا يحاربون الإسلام لأنهم يكرهون المسلمين السلميين، ولا حتى لأنهم كارهين للمساجد ولا حتى لإثبات نفوذهم كل ما كان يهم الملحدين هو إيقاف الفكر الإسلامى المتطرف لأن الإسلام قابل للإرهاب زى البنزين قابل للاشتعال والآن أنتم رأيتم هذه النتيجة داعش!!» –على حد قولها-. واصفة أن ما يفعله تنظيم «داعش» هو ليس ببعيد عن الأفكار الدينية – المغلوطة. فيما رصد تقرير مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية، وأبرز الأسباب التى تدفع الشباب إلى الإلحاد، وأهمها انتهاج الجماعات الإرهابية التكفيرية الوحشية والترهيب والذبح باسم الإسلام بما يسهم فى تشويه صورة الإسلام، ويرسخ صورة وحشية قاتمة للدين، ما جعل عددا من الشباب ينفرون من الإسلام ويندفعون للإلحاد، إضافة إلى الخطاب الدينى المتشدد الذى تصدره التيارات الإسلامية المتزمتة التى تؤصل لإشكالية الصراع بين الجوهر الروحى والخلقي، ولا تعرف سوى التشبث بالأمور الشكلية التى قد تبعد الناس عن الدين. نفسيون: يلجأون للإلحاد بحثًا عن التحرر يلاحظ غالبًا أن الملحد يمر بمراحل عدة حتى يصل إلى الفكر الإلحادي، أولى تلك المراحل هى الإحباط والغضب وفقدان المعنى فى كل ما حوله، ويعيش صراعًا هائلاً بين متناقضات عديدة فى حياته لا يجد لها مخرجًا من وجهة نظره إلا إنكار كل الثوابت وتحطيمها وعلى رأسها الدين. حيث أوضح محمد المهدي، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الأزهر، أن الملحدين يبحثون عن التحرر من كل شيء وعلى رأس تلك الأشياء الجنس، والدخول فى علاقات لا يحكمها سوى الرضا، وفى اعتقادهم أنهم حرموا أنفسهم من نعمة الجنس سنوات بناء على اعتبارات دينية، ولكن بعد الإلحاد تحرروا من تلك القيود وعاشوا كما يريدون، وهذا أمر شديد الجاذبية لدى المراهقين والشباب الذين تضغط على أعصابهم احتياجات جنسية. وقال «المهدي»، فى تصريحات صحفية، إن هناك كثيرًا من الدوافع التى تدفع الشباب إلى الإلحاد مثل التخلص من الضوابط والقيود، والتسلط باسم الدين والإحباط، مشيرًا إلى أن الحوار الهادئ وطويل الأمد هو الوسيلة الوحيدة لمواجهة ظاهرة الإلحاد. وأضاف «المهدي» أن الإلحاد ظاهرة حقيقة وليست فرقعة إعلامية كما يدعى البعض، لذا يجب علينا البدء فى وضع خطط محددة لمواجهته، مؤكدًا أن الأساليب العلمية هى الحل الوحيد لمواجهة هذه الظاهرة. وأشار إلى أن الإلحاد ظاهرة دينية ونفسية واجتماعية وفكرية، وهناك أنواع كثيرة منه، حيث يوجد الإلحاد الجزئى والإلحاد الكلي، والإلحاد المجتمعي. ومن جانبه قال الاستشارى النفسى الدكتور ماهر صموئيل، «نحن نعبر منعطفًا حادًا لم تمر به مصر من قبل، ولابد من حماية الشباب، ونحن نحتاج فى الكنيسة إلى أن نطور من أساليب التدريس الروحي، وعلينا أن نطور من أنفسنا لنلحق بهؤلاء الشباب».





هذه عينة فقط
أدخل على جوجل و أبحث تحت كلمة "ملحدون فى مصر"


شباب مسكين يعانون من ازمات ونزاعات داخلية ونفسية يحتاجون للاخذ بايديهم فمشكلتهم يبدو لي نفسية اكثر من شي آخر .
 
عذرا منكم عن الخروج عن الموضوع الأساسي و لكنه في سياق المناقشة...

مشكلة العرب الأزلية أنهم شعوب تفكر بأذانهم و ليس بعقولهم... فما يقوله الشاعر و زعيم القبيلة و الإعلامي و و و هو الصدق و الصواب... و لا أرى حلا إلا التعليم الذي ينشئ المثقف (هناك فرق شاسع) و هذا الحل سيكون ضد مصالح معظم من يدعي أنه القائد
 
التعديل الأخير:
من رحم الاخوان خرجت جميع الحركات الإرهابية السابقة فهى اقدم جماعة وكلماتطرف افراد فيها انشقو عنها واسسو جماعة او انضمو الى جماعة متطرفة وبعد 30/6 انشق شباب كثيرين عن جماعة الاخوان بحجة ضعف القيادات الحالية للجماعة وتم تاثيث جماعات إرهابية كثيرة منها على سبيل المثال اجناد مصر وانضم كثيرين من افراد الجماعة الى داعش بسوريا وليبيا هذا غير اراج الرئيس السابق مرسى عن كل الكوادر والقيادات الإرهابية من السجون وكان معظمهم مصنف خطر للغاية جماعة الاخوان لها حاضنة شعبية وكنت لا تعرف انهم اخوان الا اذا تناقشت معة
الدولة تعرف كوادر الصف الأول كلهم في جميع المحافظات للإخوان واغلبهم مقبوض علية او هارب خارج مصر وتم القبض على كثير من كوادر الصف الثانى للجماعة وتصفية كثيرين منهم ومطاردة الباقى الجماعة لديها كوادر صف ثالث ورابع وهيى ما تحاول الأجهزة الأمنية معرفتهم للوصول اليهم وهؤلاء الان هم من يحركون أعمال العنف والاغتيال فكوادر الصف الثالث والرابع منخرطون في الحياة العامة وليس لهم ملفات في الدولة فتجدهم في وظائف حكومية في معظم الوزارات ومن هنا يتم معرفة أسماء أناس معينون وأماكن سكنهم
الأعضاء اللذين يستغربون ويسئلون اين الامن والمخابرات انت تتعامل مع تنظيم عمرة 80 عام ومنتشر في جميع محافظات مصر وجميع قطاعاتها اقوى واكبر من تنظيم غولن في تركيا بمراحل كبيرة وخاصة كوادر القواعد الدنيا غير معروفين الان الأجهزة الأمنية تركز على كوادر الصف الثالث للتنظيم وسيتم الوصول اليهم فبمجرد سقوط واحد سيجر الباقى كما حدث مع كوادر الصف الثانى للجماعة
اخي العزيز بناءا على المنطق التي تتحدث به فجماعة الاخوان المسلمين خرجت من رحم الشعب المصري اليس كذلك؟ ام انها جاءت من بوركينافاسو مثلا؟ ان تقول ان الجماعات الارهابية خرجت من رحم الاخوان و الاخوان خرجوا من رحم الشعب المصري ايعني هذا ان الشعب المصري يجب اقصاءه مثلا؟ منطق خاطئ 100%، طريقة محاربتكم للاخوان لا تجدي ستزيد من انقسام الشعب وكراهيته بغض النظر عن من هو على الصواب... يجب جمع الشعب المصري بكل اطيافه المسيحية الاخوانية و حتى الملحدة ففي الاخر كلهم ولدوا في مصر ولهم الحق في العيش بمصر ولهم الخق بصوت في مصر... يجب على المصريين التصلح مع بعضهم فالتذهب الحكومات الى الجحيم على الشعب ان يعي انه لا يمكن اقصاء مكون من الشعب تحت اي ضرف وهذا سر ازدهار مصر
 
يمكن أنه انتحر على غرار غازي كنعان رجل المخابرات السوري بتسع طلقات بالرأس

:;:

أسلوب الانظمة في التخلص من أي شخص ممكن يسبب وجودة أزمة

هناك من يقول أن سامي عنان مرشح للحكم بدل السيسي

قد تكون هذه رسالة لسامي عنان

أو مثل ما انتحر (( أو نحر )) المشير عامر القائد العام للجيش المصري في 67 أو حادثة مقتل الفريق الليثي ناصف قائد الحرس الجمهوري ومؤسسه الذي اعتقل مراكز القوى 1970


صراع أقطاب الحكم على الحكم والتصفيات لرجالات البعض ...
 
العسكر في مصر انقلبوا للتخلص من الملكية والباشاوات واستخدموا الشعب واللعب على عواطفهم والقومية الخ
تخلصوا من الملكيه والباشاوات وازالوهم من قصورهم الخ واستخدم العسكر ايضا الفن
وجعل الباشا انه سيد وانه يستعبد البشر في الافلام والمسلسلات لتشويه سمعتهم مع انهم بنوا مصر ومسميات الى اليوم باسمائهم
وانفوهم من البلاد وسكن العسكر قصورهم واصبحوا باشاوات.اللوإ ابنه ضابط ويكبره والمخابرات يدخلون ابنائهم والقاضي ابنه قاضي. الخ واهملوا الشعب ودمروا اقتصاد البلد
هم من اغتالوا جمال ومرروا اغتيال السادات
وهم من ازالوا حسني مبارك لانه قام بتعيينات بعيد عن المؤسسه العسكريه ورايهم وقرب جمال ابنه مع رجال الاعمال
وكانت فرصه لابعاده وهو تحت الاقامه الجبريه في مستشفى منذ 1000 يوم
حتى في عهد مرسي كان رئيس بالاسم فقط وكانت الاوامر من المؤسسه العسكرية وحصل خلاف
جعلت المؤسسات السيادية والاعلام والقضا ضد. مرسي
ولو كان فايز حمدين صباحي ايضا راح تكون ضده
الحقيقه ان المؤسسه العسكريه لن تقبل بحاكم مدني منتخب من الشعب سوا اسلامي او مدني
المؤسسه لن تتنازل بالحكم الى مدني وان تنازلت شوهته بالاعلام الخ
 
انا لم اقل العكس اخي الاردني, الحل هو دولة مدنية تحاسب فيها مؤسسة البرلمان مؤسسة الرئاسة او الحكومة وتسائله شهريا حول كل البرامج والاموال اللتي صرفت

عزيزي وأخي انا أضفت هذا على كلامك والله ثم والله أتمنى لجميع الدول العربية الخير ولكن فعلا حكم العسكر عبر التاريخ أثبت فشله يعني العسكر لايفهمون بالسياسة أو الاقتصاد أو التعليم ....الخ يفهمون فقط بالأسلحة والمعدات المختصة للجيش

العسكر مشكلتهم الحقيقية انهم يريدون حكم مطلق أي الأحكام العرفية وخلافه دعني أنطقها بالعامية يانحكمكم يانقتلكم هذا هو تفكير العسكر السلطة المطلقة

الحكم المدني لايريده العسكر لأنه فيه محاسبة لهم من قبل الشعب يعني مكشوفين لأبعد الحدود

وارجع واقولها مرة أخرى العسكر لا يريدون حكم مدني أو رئيس مدني منتخب من الشعب
 
يجب على المصريين التصلح مع بعضهم فالتذهب الحكومات الى الجحيم على الشعب ان يعي انه لا يمكن اقصاء مكون من الشعب تحت اي ضرف وهذا سر ازدهار مصر

كانت من أهم مميزات مصر و المصريين هي عدم الإقصاء و احتضنوا الكل من المغرب الى الصين مقيمين و زائرين و مصروهم جميعا و الاّن شيطنوا بعضهم البعض لمصالح ضيقة جائت علينا بالوبال
 
نفس التكتيكات القديمة, تحشر مجموعة في الزاوية وتحاول اظهارها بمظهر اكبر من حجمها لترعب الداخل ويتشبث بك فسيفساء الشعب المختلفة كمنقد وحيد لهم, هاته الحركة قام بها جيراننا على مدى 10 سنوات ولازالو, عملية عين اميناس جنوب شرق الجزائر فضحت المستور بتواطؤ النظام والارهابيين , انظمة فاشلة وغبية وتكرر اخطائها ولا تتقدم الى الامام,

اسف وجب حق الرد
الكل يعرف ان من هجم حقول الغاز جاؤو من ليبيا
وهي نفس المجموعة التي قتلت السفير الامريكي في ليبيا
حدثنا عن العمليات الوهمية والمجموعات الوهمية التي تقبض عليها المخابرات المغربية من دون ادنى مقاومة مدام الجهادي او الارهابي يرى في البندقية والمدفع جنته
تتكلم وكانك سويدي
حال المغرب يبكي الحجر والشجر
العالم اصبح قرية صغيرة
الصور والفيديوهات منتشرة لاتظن الناس اغبياء
انت عايش في هولندا وهارب من المغرب واوضاعه المعيشية السيئة
الصور التي تريد رسمها لنا وردية عن المغرب كاذبة وغير صحيحة
تكلم عن بلدك احسن لما تكون افضل منهم لك الحق ان تقارن
 
هل توجد جامعات في سينا
ام جامعه الملك سلمان راح تكون اول جامعه في سينا
إن شاء الله
 
التعديل الأخير:
حتى المصريين الذين في القاهرة والإسكندرية وغيرها لا يستطيعون دخول سيناء الا بتصريح هذا الامر سمعته من احد الاخوة المصريين.
هذا الامر غير صحيح دخول سيناء امر عادى وعبور القناه مجانا فى المعديات وبامكانك الذهاب الى العريش او شرم وا الطور سيناء ليست الشيخ زويد كما ان هناك شك كبير فى نفوس المصرين من العمليات التى تستدف قوات الجيش لانها لا تصب الا فى صالح النظام العاجز عن التنميه
 
ارجوا ان لايفهم كلامي غلط, اتمنى لمصر ان تشتري 10 حاملات طائرات و100 غواصة وسلاح كثير للدفاع عن النفس, لكن..
الم يكن من الاجدى ان تفتح مستشفيات ومناطق صناعية وزراعية في سيناء بمبلغ الميسترال 1 و 2, !!!???
ستقول لي مصر مهددة, او ليس الفقر والبطالة باكبر تهديد? وبند سابع ومناطق دولية واحتلال?
حان وقت خارطة طريق جديدة,
كلامك صح 100/100
 
اسف وجب حق الرد
الكل يعرف ان من هجم حقول الغاز جاؤو من ليبيا
وهي نفس المجموعة التي قتلت السفير الامريكي في ليبيا
حدثنا عن العمليات الوهمية والمجموعات الوهمية التي تقبض عليها المخابرات المغربية من دون ادنى مقاومة مدام الجهادي او الارهابي يرى في البندقية والمدفع جنته
تتكلم وكانك سويدي
حال المغرب يبكي الحجر والشجر
العالم اصبح قرية صغيرة
الصور والفيديوهات منتشرة لاتظن الناس اغبياء
انت عايش في هولندا وهارب من المغرب واوضاعه المعيشية السيئة
الصور التي تريد رسمها لنا وردية عن المغرب كاذبة وغير صحيحة
تكلم عن بلدك احسن لما تكون افضل منهم لك الحق ان تقارن
اخي العزيز المغرب سبق الجزائر بسنوات ضوئية رغم توفرها على البترول والغاز الطبيعي وهذا لا يعتبر انجاز بالنسبة لي بقدر ما هو فشل بالنسبة للعسكر الذي يحكمونكم فهم فاشلين حتى في بيع البترول والغاز تخيل!
بالنسبة لمصر فحتى قريبا كنا نعتبرها مثال يحتدى به هي والعراق فكلامنا هو بدافع الغيرة على ام دنيا وليس بدافع الحقد...
 
عذرا منكم عن الخروج عن الموضوع الأساسي و لكنه في سياق المناقشة...

مشكلة العرب الأزلية أنهم شعوب تفكر بأذانهم و ليس بعقولهم... فما يقوله الشاعر و زعيم القبيلة و الإعلامي و و و هو الصدق و الصواب... و لا أرى حلا إلا التعليم الذي ينشئ المثقف (هناك فرق شاسع) و هذا الحل سيكون ضد مصالح معظم من يدعي أنه القائد


انت الوحيد من اصاب كبد الحقيقة ولو نسبيا, عنصر التفكير الناقد Self-criticism او الاوتوكريتيكا, المواطن الغربي سبقنا بسنوات ضوئية في طريقة تفكيره, بالنسبة لمشكلة النظام هي انه لايزال يعيش في جو المؤامرة, خلال سنتين : مادا قدم للتعليم?مادا قدم للصحة? مادا قدم للتشغيل? مادا قدم للاستثمارات?
اين صرفت الملايير? ماهي نسبة النمو? البنية التحتية? الادارة? والكثير الكثير من الاسئلة, دعك من ثورة غلابة وجياع ورومانسية الاقطاعيين لركوب الموجة من جديد, هل بالامكان استدعاء السيسي للبرلمان لجلسة محاسبة دورية?
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى