الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

سقوط صاروخ توشكا على مدينة دوما بالغوطة

E. : remains of a Tochka missile fired by Regime on town of .
DWto4HeXkAA_TaK.jpg
DWto5y9WAAA0Qq2.jpg
 
دحر الغزاة ll فيلق الشام ll استهداف الثكنات العسكرية لعصابات الأسد في ريف اللاذقية بالغراد والهاون

 
الحرب في سوريا
قصف مواضع النظام .

واخيرا تذكرت المعارضة السورية ان تقصف مواضع النظام ردا على مجازر الغوطة الشرقية !!!

السقيلبية ادلب 23-2-2018.png
 




My cartoon Saturday on dual control in Syria

DWuBosPWkAA_Prg.jpg
 
في ظل صمت عربي مطبق يشبه صمت القبور !
تظاهرة عفوية خرجت بعد صلاة الجمعة في طرابلس الشام ( لبنان ) للتنديد بإبادة الغوطة و الشعب السوري المظلوم رغم قمع السلطة الشديد لسنة طرابلس و التعتيم على المظاهرة
28167441_2000808430172662_8706909506862294172_n.jpg

28467828_2000808720172633_7388582868111954481_n.jpg

28279633_2000808770172628_2783967191023535747_n.jpg


 
عقيد فاطس ...طلع شبيح سني لاذقاني وزوجته روسية لاحظو بورقة النعوة اقارب زوجته...ههههههههههههههه
16508869_588916244777857_8142409752804407600_n.jpg

28167976_421797994924722_4126735910884807552_n.jpg

 

#جيش_العزة استهداف مرتزقة النظام المجرم في سلحب والسقيلبية بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد
 
انها اوامر تركية لجبهة تحرير سورية خاصة الزنكي


حقيقة هجوم حركة الزنكي المدعومة تركياً و أميركياً على هيئة تحرير الشام
=============


ساعات ويُفتح السّد بين ريف حلب الشمالي درع الفرات وإدلب، بعد تقدم غصن الزيتون حول عفرين ، وأنا على يقين أنّه لا شاردة ولا واردة في المناطق المحررة تحدث إلا بإيحاء من الخارج سواء تركيا أو السعودية أو قطر ،

وتلافياً من تصادم غصن الزيتون ودرع الفرات من جهة مع هيئة تحرير الشام في إدلب من جهة ، تم الإيعاز لفصائل ادلب بالتخلص من الهيئة ، أو على الأقل تحييدها عن إدارة إدلب ، ليتم تسليم ادارة ادلب لسلطة شبيهة بسلطة درع الفرات ، كالشرطة المدعومة من تركيا .
جبهه النصره محسوبه على قطر
هل هذا يعني تصادم قطري تركي في الساحة السورية ؟
جبهه النصره كانت تحضر للهجوم على الزنكي وفيلق الشام ومصادر خاصة للثوار أكدت تحضيرات الجبهه لضرب الثوار من الخلف
 

لأول مرة بتاريخ سورية ...موكب جنازة رمزي للسيدة فاطمة رضي الله عنها

مواكب عزاء في اغلب بلدات ريف حمص الغربي والشرقي وحضور لمعممين شيعه من لبنان في تشييع رمزي لجنازة فاطمة الزهراء ( رضي الله عنها ) حيث تقول الاسطورة الشيعية انها دفنت سرا بالليل بعد وفاتها.



28277397_327910624386159_2833888236456456325_n.jpg
 
"علوان" يوضح لأورينت سبب الحملة الروسية على الغوطة
قال (وائل علوان) الناطق باسم "فيلق الرحمن" العامل في غوطة دمشق الشرقية لأورينت نت، إن "ما يجري في الغوطة هو إمعان روسي في الحل العسكري والحل العسكري فقط" مضيفاً أن ما يُرتكب من جرائم وانتهاكات يثبت أن الروس لم يكونوا يوماً داعمين للحل السياسي؛ بل على العكس هم انتهزوا جميع الفرص لإعطاء نظام الأسد الفرصة تلو الأخرى، ومشاركته بشكل مباشر
في الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري الذي ثار على الحكم الاستبدادي.
وأوضح (علوان) أن روسيا تقصد من هذا القصف الجنوني على الغوطة ارتكاب المزيد من الجرائم للضغط على المدنيين، متوقعاً في الوقت ذاته أن عملية عسكرية ستحدث خلال أيام قريبة، وقال إن "الفصائل العسكرية لا تستطيع وقف القصف لعدم امتلاكها مضادات للطيران؛ لكنها تستعد بشكل جيد لصد أي محاولة اقتحام برية يفكر الأسد في البدء بها".
ولفت إلى أن المناطق التي من المتوقع أن يقتحم النظام من خلالها الغوطة هي المحاور (الشمالية الغربية) و(الشرقية) والتي تجري فيها تحصينات وخطط دفاعية لصد هذه المحاولات، بحسب قوله.
واستطرد (علوان) قائلاً "تحطمت على أسوار الغوطة الشرقية سابقاً قوات نخبة النخبة لجيش النظام من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري وحزب الله" مشيراً إلى أن "فصائل الغوطة لديها مقومات تمكنها من وقف تقدم النظام لكن الفاتورة الأكبر ستكون للأسف على حساب المدنيين الذين يستهدفهم النظام".
وأردف "هذا يقع مسؤوليته على عاتق المجتمع الدولي الذي لم يتمكن حتى الآن من إنقاذ طفل أو امرأة أو شخص يتعرض للتجويع والحصار والمرض" مؤكداً أن كل البيانات الكلامية لا توقف هذه الكارثة الإنسانية واللجوء إلى مجلس الأمن هي حيلة العاجز لأن المجلس مشلول بفعل الفيتو الروسي، وإن كانت هذه الدول تدعي صداقة الشعب السوري يجب عليها أن تتحرك خارج مجلس الأمن وأن تضغط بشكل حقيقي على الأرض، بحسب قوله.
اتفاق ثنائي مع روسيا
في هذا الإطار قال (علوان) إنه لايوجد أي تفاوض بين الفصائل ونظام الأسد سابقاً أو حتى الآن، أما الروس فقد جرى التفاوض معهم استناداً إلى مرجعية اتفاق أنقرة في 29 ديسمبر 2016 وتم توقيع اتفاق بين (فيلق الرحمن) والروس في 16 من أغسطس 2017 وهو اتفاق ثنائي وكان (جيش الإسلام) قد وقع اتفاق مماثل مع الروس وتقضي الاتفاقات بوقف إطلاق النار وفتح معابر التجارية كما تتضمن بحث ملف المعتقلين والمعغيبين، كذلك تضمن الاتفاقات تعهد روسيا بإخراج من تبقى من عناصر هيئة "تحرير الشام" الذين ليس لديهم أي نقاط رباط أو تواجد في الغوطة الشرقية وإخراجهم بأمان إلى الشمال السوري، بحسب قوله.
وأوضح أن الفصائل التزمت بهذا الاتفاق؛ إلا أن الأسد وحليفته روسيا لم يلتزموا به، مضيفاً "في شهر نوفمبر 2017 قدمت الفصائل جاهزيتها التامة وكل الإجراءات لإخراج عناصر هيئة تحرير الشام وعددهم 240 عنصراً مع عائلاتهم من حاجز جسرين المليحة مروراً بدمشق فالأوتستراد الدولي ثم إلى قلعة المضيق ثم إلى الشمال السوري، وأبدت الفصائل موافقتها التامة وبقيت الكرة في ملعب الروس الذين اعتذروا عن التنفيذ والآن يوجهوا إلى المدنيين حملة إبادة بحجة وجود عناصر الهيئة في الغوطة، في ظل ادعاءات روسية دبلوماسية بعدم موافقة الفصائل على خروجهم، وهي غير صحيحة والفصائل تؤكد جاهزيتها على تنفيذ الاتفاق".​
 
فصائل اللاذقية تشن حملة صاروخية وتبدأ بالقرداحة
بدأت الفصائل المقاتلة في ريف اللاذقية قصفاً مكثفا بصواريخ (غراد) استهدفت مواقع قوات النظام وميليشياته في عدد من النقاط والمواقع بريف اللاذقية.
وقال (زياد أبو حمزة) القيادي في "فيلق الشام" إن الفصائل من (فيلق الشام والفرقة الأولى ساحلية) شنت حملة قصف، استهدفت مقرات النظام في اللاذقية وريفها بصواريخ غراد، مشيراً إلى أن القصف يستهدف تجمعات النظام في معسكرات القرداحة وصلنفة وريف اللاذقية .
وأكد (أبو حمزة) في حديثه لأورينت نت، أن "هذه الحملة مستمرة ولن تتوقف، حتى ايقاف حملة الإبادة على الغوطة الشرقية في ريف دمشق" منوهاً إلى أن "جميع معسكرات النظام في ريف اللاذقية تحت نيران القصف حتى توقف الحملة على غوطة دمشق".
من جانبها، أعلنت غرفة عمليات "دحر الغزاة" بالاشتراك مع فصائل مقاتلة أخرى عن إطلاق حملة صاروخية مفتوحة تستهدف مواقع مختلفة لنظام الأسد في عموم سوريا نصرةً للغوطة الشرقية.
وتأتي الحملة، إثر مقتل 375 مدنياً من أهالي غوطة دمشق المحاصرة بحملة الإبادة التي يشنها النظام وحلفاؤه الروس على المنطقة لليوم الخامس على التوالي
عدا عن إصابة أكثر من 1480 آخرين، وفقاً للدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء".​
 
الائتلاف الوطني يطالب بمنع روسيا عن التصويت داخل مجلس الأمن على أي قرار يخص سورية
دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مجلس الأمن الدولي، لمنع روسيا عن التصويت في القرارات الخاصة بسورية، باعتبارها طرفاً في ما يحصل من مجازر داخل الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقالت نائب رئيس الائتلاف الوطني سلوى أكسوي إن موسكو طرف أساسي في النزاع بسورية وضد الشعب السوري، ولفتت إلى أنه وحسب ميثاق الأمم المتحدة لا يحق للدول المعتبرة طرفاً في النزاع التصويت على مشاريع القرارات، مشددة على أن ذلك "لن يبقي مجلس الأمن معطلاً".
وتقدمت أكسوي بالتحية للشعب السوري قائلة: "نحي صمود شعبنا البطل في الغوطة، وبسالة مقاتلي الجيش الحر في الدفاع عن أهلهم وأعراضهم"، مطالباً بوقف الحصار على
الغوطة مباشرة، وتجريم الميليشيات الإيرانية وغيرها التي تحاصرها.
وأكدت أن ما يحصل في الغوطة الشرقية الآن هو حرب إبادة وجرائم ضد الإنسانية تتنافى مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، محمّلة روسيا المسؤولية المباشرة عن ذلك، واعتبرت أن هذا السلوك يشكل خدمة مجانية للإرهاب العابر للحدود ومنظماته.
كما دعت إلى تفعيل المادة 21 من قرار مجلس الأمن 2118 القاضي بمعاقبة مستخدمي السلاح الكيماوي في سورية وفق الفصل السابع، وطالبة الأمم المتحدة بعقد جلسة خاصة للجمعية العامة لحماية المدنيين في الغوطة من القصف المستمر والانتهاكات. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري​
 
بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
٢٣ شباط ٢٠١٨
العدوان على الغوطـة الشرقية إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية

DWufBgqXcAIxHPB.jpg

DWufBgyW4AIvtcZ.jpg

 
عودة
أعلى