الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

صورة منقولة لحاضنة صاروخ أرض أرض بالستي متوسط المدى، ألقى قرابة ٣٠ صاروخاً فوق رؤوس المدنيين الأبرياء في مدينة دوما، ما أدى لدمار كبير في الأرواح والممتلكات.

28167330_10214998388660501_3592339684249966184_n.jpg
 
الحرب في سوريا
الغوطة الشرقية / دمشق

مدينة دوما في الغوطة الشرقي المدينة الاعلى كثافة بالسكان في الغوطة تتعرض للقصف بالصواريخ والقنابل الحارقة على مدار الاربعة والعشرين ساعة يوما . نقلا عن موقع ( liveuamap.com )
دوما 23-2-2018.png
 
هل يستطيع أي فصيل قصف الفوعة وكفريا ؟
سنرى تدخل لـ هيئة تحرير الشام (جبهه النصره سابقاً) ويهاجم اي فصيل يقصف الفوعه وكفريا
كما حدث سابقاً في الأحدان السابقة
 
صرح مصدر عسكري في لإباء أن الهيئة تمكنت من بسط سيطرتها على قرية الاستراتيجية في جبل الزاوية بريف الجنوبي بعد معارك مع صقور الشام. وأضاف المصدر: "أنهينا منذ قليل تمشيط القرية،بعد تسليم أكثر من 15 عنصرًا من الصقور أنفسهم".
 
هيئة تحرير الشام الشام تنسحب من مواقع رباطها امام النظام النصيري وتسحب قوتها لقتال الصقور وجبهة تحرير سوريا
 
جبهة تحرير سوريا تسيطر على مواقع هيئة تحرير الشام في الفوج 111 والذي يعد من أكبر الثكنات العسكرية بريف حلب الغربي
تحرير سوريا تستعيد السيطرة على معسكر "الشيخ بحر" غرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب وطرد قطعان الجولاني منها
 




حصيلة بغي *إنشقاقات

١- كتيبة"حمزة بن عبدالمطلب"عن

٢-"كتيبة الُمثني" عن حركة

٣-"كتيبة كفرعروق" عن ح.الزنكي.

٤-كتيبة البراء عن "ح.الزنكي"

٥-كتيبة سيوف النصر عن "ح.الزنكي"

DWvZnSoXcAAM8gS.jpg



يتبع

DWvZUqJW4AI2YCC.jpg


DWvZUqNXUAAIUvR.jpg
 

اخر ايامك يا زنكي تركيا واميركا






26ab.png
اللون الأسود : قرى تحت سيطرة القادة البغاة من حركة الذين ينفذون أجندة دول خارجية وتجاوز بغيهم في الكذب والطعن حتى الدعوة إلى تدمير المساجد وتضليلهم ل جندهم بإذن الله أقتربت نهاية قادتها البغاة وشرعييها وامنيها الذين حتماً سيهربون ويتركون خلفهم جندهم كما تفعل الشياطين

DWu9bYHWkAA2zdl.jpg
 

سيدفع الجيش التركي في ريف ادلب الثمن بغي الزنكي على الهيئة ...هيئة تحرير الشام لن تتوانى عن ضربه بالمفخخات والاستهدافات ...وهم ليسو مثل كراد عفرين طراطير وقتال خفيف وانسحابات

 
هلئ ليش الزنكي ما بيزحف على نبل والزهرا وعلى الفوعة وكفرية وعلى الكراد جنوب عفرين ...لأنهم طراطير يسوقهم توفيق شهاب الدين كما تريد انجرليك و انقرة
 
#جيش_النخبة_قطاع_الشمال اعترافات أسير بتعامل وتنسيق PKK/PYD مع نظام الأسد 23-2-2018
 
أهالي الغوطة الشرقية يخرجون عن صمتهم.. المسلحون يرفضون خروجنا
رغم محاولات الجيش السوري تجنيب المدنيين الحرب وفتح ممرات امنة


%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%88%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9.jpg


تستمر نداءات الجيش العربي السوري لمسلحي الغوطة الشرقية لتسليم سلاحهم والبدء بإخراج الأهالي عبر المعابر التي حددها لتجنيب المنطقة العمل العسكري.

وقالت مصادر عسكرية : إن الجيش أمهل المسلحين حتى 13 من شهر شباط للبدء بتنفيذ شروطه بتسليم سلاحهم وتسوية أوضاع من يريد “.

و أن الشروط تتضمن اخراج الرافضين للتسوية نحو ادلب والسماح لسكان الغوطة الخروج نحو مناطق آمنة للإشراف على حالتهم الصحية وتقديم المساعدة لهم .

وأشارت المصادر إلى أن بعض مسلحي الغوطة حتى الساعة يرفضون اتفاق التسوية المقدم من الجيش العربي السوري.

وصرح قائد العمليات ” أن الجيش العربي السوري بدأ بحشد عناصره وتزويدهم بأسلحة جديدة وكوادر من النخبة والمختصين في حرب المدن للبدء بعمل عسكري شامل “.

وأن العمل مستمر لفتح المعابر الانسانية التي سيتم من خلالها إخراج المدنيين في حال تم التوصل إلى اتفاق”.

وبحسب المصادر “فإن الاولوية في العمليات ستكون للجيوب لخنق المسلحين أكثر وحصرهم قدر الامكان في مساحات جغرافية ضيقة”.بعد ان قامت فرق الاستطلاع بكشفت عشرات الانفاق التي يتنقل بها المسلحون بين حيي برزة والقابون”.

وأوضح أن “عناصر الجيش بدأت بتنفيذ عمليات نوعية بغية احباط معنوياتهم وقطع خطوط التواصل فيما بينهم”.

وتابعت المصادر” أن الاعتماد الجديد في القتال سيكون لسكان الغوطة الذين زودوا القادة العسكريين ببنك أهداف سيثمر عن سرعة في العمليات”.

وأوضحت المصادر أن مواقع العتاد والامداد ومراكز القيادة السرية التي يخطط منها المسلحون لعملياتهم. باتت في مرمى نيران الجيش في حال بدأ الهجوم”.



وقد كثفت الدولة السورية محاولتها خلال السنوات الماضية لتحرير المدنيين داخل الغوطة من قبضة الجماعات المسلحة، وفتحت عدة معابر لخروجهم ونقلهم إلى مناطق آمنة، وكان أخرها فتح الدولة لمعبر مخيم الوافدين من 4 إلى 14 شباط برعاية روسية في العام الفائت، ولكن تحكم الجماعات المسلحة بالمعابر والحدود حال دون ذلك، بالإضافة إلى ترهيب المدنيين وإطلاق النار على من يحاول الخروج من هذه المعابر باتجاه مناطق سيطرة الدولة، ولتثمر محاولات الدولة السورية إلى إدخال المواد الغذائية والدوائية إلى المدنيين المحاصرين بأحسن الأحوال.

وقد علمت دمشق الآن من مصادر أهلية داخل الغوطة الشرقية عن رغبة كبيرة من المدنيين بالخروج إلى مناطق سيطرة الدولة السورية، إلا أن المجموعات المسلحة المنتشرة في مدن وبلدات الغوطة منعتهم الاقتراب من المعابر التي خصصتها الدولة مسبقا لهذا الغرض، وتحدثت المصادر عن تحويل المدنيين إلى دروع بشرية تحتمي بها الجماعات المسلحة، لتجنب استهدافها من قبل الجيش السوري.

وأكد مصدر ميداني لـدمشق الآن بأن استهدافات الجيش السوري لمواقع الجماعات المسلحة بالغوطة الشرقية تتم بشكل مركز ودقيق، وأن معظم المقرات المستهدفة مرصودة مسبقاً، وتم تدمير عدد كبير منها في الأيام القليلة الماضية.

وكان الجيش السوري قد استقدم تعزيزات كبيرة إلى محيط الغوطة الشرقية، بغية إطلاق عملية عسكرية موسعة لتحرير المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية وتأمين محيط العاصمة وكذلك القضاء على مطلقي القذائف والصواريخ على سكان دمشق وريفها.

 
وقد شنت القوات الخاصة التابعة لقوة النمور هجوما على جبهات النصرة وحلفائها في الشرق. وأصدر مراسل الشبكة الوطنية فيديو عن كيفية تدريب جنود القوات الخاصة على إطلاق النار على مواقع الإرهابيين.


 

الغوطة مليئة بالخنادق والانفاق والالغام والاشراك ...وفيها رجال بعقيدة صلبة واصحاب قتال شرس ...وليس كرارة وجبناء ومن اول فشكة بيهربو متل الاقليات الخاينة لعنهم الله واخزاهم ...
 
عودة
أعلى