وزير الدفاع الروسى / مصر تبحث تزويد قواتها المسلحة بالمعدات والاسلحة الروسية الحديثة ونبحث التعاون

Bahaaelpop

عضو
إنضم
12 أبريل 2017
المشاركات
472
التفاعل
940 0 0
زير الدفاع الروسي | روسيا مهتمة بريادة مصر في مجال الأمن بالشرق الأوسط ،، مصر تبحث تزويد قواتها المسلحة بالمعدات والاسلحة الروسية الحديثة ،، توجيه الدعوة للجانب المصري لحضور المنتدى العسكري الدولي " Army 2017 " ومسابقة الألعاب العسكرية الدولية ،،
_________________________________________________________________________

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو خلال مباحثاته مع نظيره المصري الفريق أول / صدقي صبحي ، أن روسيا مهتمة بمكانة مصر الرائدة في تعزيز الأمن والنوازن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال شويجو في تصريحاته : " مصر شريك استراتيجي هام لروسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونحن مهتمون بمكانة القاهرة الرائدة في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين. "

وأضاف شويجو ان وزارة الدفاع الروسية تستهدف احراز المزيد من التقدم وتعزيز العلاقات العسكرية مع الجيش المصري. " إننا نقول -وبكل أريحية- أن مصر تبحث تزويد قواتها المسلحة بالمعدات والأسلحة الحديثة روسية الصنع. " بحسب ماجاء في تصريحاته، حيث اكمل قائلا : " ومن جانبنا، فإننا نعمل على ان نعرض على اصدقائنا المصريين المشاريع الأكثر جذبا للاهتمام في مجال التعاون العسكري-التقني. "

وفيما يخص التدريبات المشتركة، فقد قال وزير الدفاع الروسي ان المسؤولين العسكريين لكلا البلدين،سيعملون على زيادة العمل في مجال التدريبات العسكرية واستهداف زيادة عدد المناورات المشتركة. كما قام شويجو بتوجيه الدعوة للفريق صدقي سبحي لحضور المنتدى والمعرض العسكري الروسي الدولي " Army 2017 "، والألعاب العسكرية الدولية.

من جانبه قال الفريق أول / صدقي صبحي في تصريحاته ان كلا الجانبين اكدا على التنسيق والتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف، وثمّن الجهود الروسية في مكافحة الإرهاب ودعم موسكو للقاهرة في حربها ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وطبقا للبيان الصادر من السلطات المصرية حول لقاء وزيري الدفاع الروسي والمصري، فإنه قد تركز على بحث أوجه التعاون في مجالات التدريب العسكري، التسليح، تبادل المعلومات والخبرات، وتدريب القوات المسلحة المصرية في بعض المجالات.
اتوقع اسلحه روسيا قادمه بعد الميج و ka52 البحريه ممكن s300 او su 35
 
تسليح وتحديث الجيش المصري ماشي بطريقه سريعه للغايه
بالتوفيق لنا
ولا عزاء للحاقدين الذي يملئ الغل قلوبهم تجاه مصر الحبيبه
حفظك الله وراعاكي يا بلدي يا مصر
 
لو شارين مصانع عسكريه والدخول في مشاريع تصنيع مشتركه كما فعلت الأمارات ، افضل بكثير من الأكتفاء يشراء الأسلحه فقط ، الصناعه العسكريه المصريه بحاجه الي تجديد واعاده بناء علي اسس تكنولوجيه اكثر حداثه مما هي عليه في الوقت الحالي.
 
مصر في حاجة الى منظومة قتل صعب على دباباتها و تطوير مضاد الدروع بتعاون مع روسي يستطيع اختراق التروفي .
 
عودة
أعلى